الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

حوار نصيحة ثمينة قبل تختار تخصصك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اولا عشان ما اتشتت

اهتمامك هو محاولة فصل بعثتك عن بعثة زوجتك عشان عملية القبول الجامعي اذا ماحصلت عليه لا يؤثر في استمرارك في البعثة

اقتبستك من كلامك ( ونا بكل أمانة يهمني الإكمال بامريكا)

هل هذا مافهمت صح !
    7 "
  2. أخوانى الزملاء

السلام عليكم ورحمة الله

لجميع من يطلع على هذا الموضوع لقد كان سبب وضعى لهذا الموضوع هو توجية المبتعثين الاحتياج الحقيقى للجامعات او للوظائف الحكومية اما القطاع الخاص هو يعيش في عقدة الاجنبي و ان السعودي مجرد نسبة سعودة انا لا اتكلم عن شركات الحكومية

لذلك فتحت هذا الموضوع .

اعتقد لابد من اخذ العبرة من يوم المهنة للمبتعثين في لندن و واشنطن

للاطلاع

ط§ظ„ظˆط·ظ† ط£ظˆظ† ظ„ط§ظٹظ† ::: ظ‡ظٹظپط§ط، ط§ظ„ط*ط¨ط§ط¨ظٹ ::: ظ‡ظ„ ظ‡ظˆ "ط§ط³طھظ‚ط¹ط§ط¯" ظٹط§ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹطں

ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ: ظ„ط¬ظ†ط© ظ„طھظˆط¸ظٹظپ ط§ظ„ظ…ط¨طھط¹ط«ظٹظ† ظˆط*ظ„ ط¥ط´ظƒط§ظ„ظٹط© ظˆط*ط¯ط© ط§ظ„طھط®طµطµ | طµط*ظٹظپط© ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©
    7 "
  3. سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أنا آسف اخي الكريم عناد انا العضو 4.5 ولكن اكرر انا ما انلام بالكلام الي قلته لاني قاعد اخذ واعطي معك وبالنهاية يوم اقرر على تخصص اطلب ضمان مالي فهمت ؟
    بنفس الوقت .. ماعندي وقت حتى بلحق على التقديم لفصل الخريف وانا مرة قلق وحيرة بشأن التخصص المصيري
    حتى والله يا عناد جاني واحد على الخاص ويقولي انا شايف عناد ساحب عليك وقام ينصح والخ يعني الكل شايف تقصيرك معي وانا الي يقهرني دايم اشوفك اونلاين ولا ترد علي هذا الي يقهر فعلاً !
    واحسك مهمشني وشايفني (بليد) والله مادري وش نظرتك لي لكن مو مهم ( بس ارجوك لا تربط عصبيتي باختيار التخصص لان مالها شغل انت مهمشني ومقصر معي والله يا اخوي عناد )
    عموماً بما اني صحي واحب كل ماهو صحي واميل للفيتامينات والاهتمام بالصحة والغذاء وش رايك بـ تخصص التغذية العلاجية ؟ Clinical Nutrition or Dietetics ؟
    فيه جامعات تدرس هذا التخصص كثيرة جامعة كاليفورنيا لونق بيتش - فيرسو - سانتا جوز - لوما ليندا .. إلخ
    لكن يهمني أكثر الراتب مثل ماقلت لك اخوي عناد انا لو درست تخصص تغذية راح استمتع فيه لاني احبه لكن مدري عن مستقبله وراتبه بالسعودية
    مرة سالني خالي قلي وش تدرس بامريكا ؟ قلت تغذية علاجية كنه ضحك ؟؟ مدري ليه السعوديين مهمشين تخصص التغذية قلت اخذ رايك فيه اخوي عناد
    ومحتار بـ تخصص الادارة المالية او المحاسبة او الهندسة المدنية من بعد التغذية العلاجية ..

نصيحتك يالغالي جزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطوتآن وآبتعث
    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أنا آسف اخي الكريم عناد انا العضو 4.5 ولكن اكرر انا ما انلام بالكلام الي قلته لاني قاعد اخذ واعطي معك وبالنهاية يوم اقرر على تخصص اطلب ضمان مالي فهمت ؟
    بنفس الوقت .. ماعندي وقت حتى بلحق على التقديم لفصل الخريف وانا مرة قلق وحيرة بشأن التخصص المصيري
    حتى والله يا عناد جاني واحد على الخاص ويقولي انا شايف عناد ساحب عليك وقام ينصح والخ يعني الكل شايف تقصيرك معي وانا الي يقهرني دايم اشوفك اونلاين ولا ترد علي هذا الي يقهر فعلاً !
    واحسك مهمشني وشايفني (بليد) والله مادري وش نظرتك لي لكن مو مهم ( بس ارجوك لا تربط عصبيتي باختيار التخصص لان مالها شغل انت مهمشني ومقصر معي والله يا اخوي عناد )
    عموماً بما اني صحي واحب كل ماهو صحي واميل للفيتامينات والاهتمام بالصحة والغذاء وش رايك بـ تخصص التغذية العلاجية ؟ Clinical Nutrition or Dietetics ؟
    فيه جامعات تدرس هذا التخصص كثيرة جامعة كاليفورنيا لونق بيتش - فيرسو - سانتا جوز - لوما ليندا .. إلخ
    لكن يهمني أكثر الراتب مثل ماقلت لك اخوي عناد انا لو درست تخصص تغذية راح استمتع فيه لاني احبه لكن مدري عن مستقبله وراتبه بالسعودية
    مرة سالني خالي قلي وش تدرس بامريكا ؟ قلت تغذية علاجية كنه ضحك ؟؟ مدري ليه السعوديين مهمشين تخصص التغذية قلت اخذ رايك فيه اخوي عناد
    ومحتار بـ تخصص الادارة المالية او المحاسبة او الهندسة المدنية من بعد التغذية العلاجية ..

نصيحتك يالغالي جزاك الله خير

انا اعترف بتقصير لكن هذا الموضوع له سنة كنت في فترة فراغ عندى كبير

تعلم ان الانشغال يكون با أسباب كثير منها العمل والتنقل

عندما اكون اونلاين اكون عن طريق الجوال لذلك لا اخذ راحتى في كتابة الردود

لكن تقصير مو بسببك لا بسببى بالعكس انت انسان تهتم بمستقبلك وليس بليد بالعكس اشوف فيك الطموح والرغبة

لذلك

اقولك التخصصات الصحية ممتازة لكن بالنسبة للرواتب اقولك شي مهم سلم رواتب الصحيين مقسوم لخمسة فئات

1- الاطباء

2- الصيادلة

3- الاخصائيين

4- الفنيين

5 - المساعدين الصحيين

كل ماكنت في الفئة الاعلى كل ماكان راتبك اعلى

اذا كنت متجه الى تخصص Clinical Nutrition or Dietetics انصحك بترك هذا التخصص و عليك بالاتجاه الى تخصص Clinical pharmacy ستحصل على لقب الدكتور راتب اعلى وفرص وظيفية اكثر

مااحب انقص في اى تخصص لكن تخصص Clinical Nutrition or Dietetics يمكنه العمل في ادارة الخدمات الغذائية بالمستشفي لو مريت على ادارة الخدمات الغذائية في اى مستشفي راح تفهم قصدى

لكن تخصص Clinical pharmacy يعمل ضمن الفريق الطبي ويقوم بالمرور على المرضي بالمستشفي هو عضو مهم جدا.

اعطيك بالعامية تتمنى ينادونك دكتور في مستشفي او ينادونك ..... ( ضحكة خالك لمعرفة الكلمة ) انصحك تتعرف على موظفين شغالين في وزارة الصحة راح تفهم الصورة اللى احاول ارسماها لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    انا اعترف بتقصير لكن هذا الموضوع له سنة كنت في فترة فراغ عندى كبير

تعلم ان الانشغال يكون با أسباب كثير منها العمل والتنقل

عندما اكون اونلاين اكون عن طريق الجوال لذلك لا اخذ راحتى في كتابة الردود

لكن تقصير مو بسببك لا بسببى بالعكس انت انسان تهتم بمستقبلك وليس بليد بالعكس اشوف فيك الطموح والرغبة

لذلك

اقولك التخصصات الصحية ممتازة لكن بالنسبة للرواتب اقولك شي مهم سلم رواتب الصحيين مقسوم لخمسة فئات

1- الاطباء

2- الصيادلة

3- الاخصائيين

4- الفنيين

5 - المساعدين الصحيين

كل ماكنت في الفئة الاعلى كل ماكان راتبك اعلى

اذا كنت متجه الى تخصص Clinical Nutrition or Dietetics انصحك بترك هذا التخصص و عليك بالاتجاه الى تخصص Clinical pharmacy ستحصل على لقب الدكتور راتب اعلى وفرص وظيفية اكثر

مااحب انقص في اى تخصص لكن تخصص Clinical Nutrition or Dietetics يمكنه العمل في ادارة الخدمات الغذائية بالمستشفي لو مريت على ادارة الخدمات الغذائية في اى مستشفي راح تفهم قصدى

لكن تخصص Clinical pharmacy يعمل ضمن الفريق الطبي ويقوم بالمرور على المرضي بالمستشفي هو عضو مهم جدا.

اعطيك بالعامية تتمنى ينادونك دكتور في مستشفي او ينادونك ..... ( ضحكة خالك لمعرفة الكلمة ) انصحك تتعرف على موظفين شغالين في وزارة الصحة راح تفهم الصورة اللى احاول ارسماها لك
    هلا والله اخوي عناد
    تخصص الصيدلة الاكلينيكية تخصص حلو .. لكن الي اعرفه الصيدلة بامريكا لازم بكالوريوس قبل ؟ ماذا عن الصيدلة الاكلينيكية نفس الشروط ؟
    وممكن اخوي عناد تشوف كلية لوس انجلوس سيتي كولج وبيرس كولج وجلندل كولج هل فيها تخصص الصيدلة الاكلنيكية بحيث ادرس عندهم واحول بعدين لجامعة ؟
    وزي ماقلت لك اتمنى ان Clinical pharmacy مو لازم بكالوريوس قبل .. وياليت تكلمني عن موادها ومستقبلها الوظيفي والراتب بالسعودية

++ وش رايك بتخصص DNA ؟ هندسة وراثية ؟ علم جينات ؟ ممكن تكلمني عنهم وعن مستقبلهم الوظيفي بالسعودية والراتب ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــناد
    اولا عشان ما اتشتت

اهتمامك هو محاولة فصل بعثتك عن بعثة زوجتك عشان عملية القبول الجامعي اذا ماحصلت عليه لا يؤثر في استمرارك في البعثة

اقتبستك من كلامك ( ونا بكل أمانة يهمني الإكمال بامريكا)

هل هذا مافهمت صح !
    هذا التفكير موجود لدي مستقبلا لكن انا حاليا مرافق ( لدي دبلوم أعمال بنكية معهد الإدارة العامة 2004- متبقي لتخرجي بكالوريوس موارد بشرية (جامعة الملك عبدالعزيز انتساب) 9 ساعات فقط - خبرة 9 سنوات بنكية) فانا مو قادر احدد وجهتي دراسة ماستر او بكالوريوس حتي الرجوع للمملكة وإكمال ال 9 ساعات والتخرج بإذن الله - لذا تفكيري حاليا رغم الوقت المبكر في المبتعث الأساسي - بتحقيق رغبته بالاستمرار بنفس التخصص ومتخوف جدا في مسالة القبول لاني اعلم تختلف الجامعات حسب متطلباتها وأحاول أتفادى التخصص (تسويق) مرهق ومتطلباته كثيرة خصوصا إذا كان التخصص السابق مختلف .

فكرت بجامعة Moorhead ,ky وفكرت في جامعة في Waco ,tx.

متطلع لرأيك ومشورتك...كل التقدير.
    7 "
  7. اللهم الهمني صبر أيوب .. يا مسلم دخلت 5 مرات المنتدى ولا فكرت ترد ؟ لا اله الا الله يا اخوي عناد ياليت تهتم شوي لاهنت
    ترى لو قررت على تخصص ولازم اقرر هالاسبوع حتى اطلع ضمان مالي والضمان المالي ياخذ وقت ولازم الحق على الكلية على فصل الخريف
    وترى ماعندي بالشقة انترنت اضطر اروح ستار بوكس حتى اكلمك ؟؟؟ فياليت تقدير شوي وانا مقدر جهودك ونصايحك جعلها ربي في موازين حسناتك
    المهم
    انا مستعد ادرس صيدلة اخوي عناد بس انت عارف وضعي لازم ادرس بكومينتي كولج الحين .. هل فيه كلية من كليات لوس انجلوس تعطي كورس صيدلة بفصل الخريف الي يبدا بعد شهر تقريباً ؟
    ابدا البحث ابتداء من كلية لوس انجلوس سيتي كولج لانها الاقرب لي
    وياليتك تشوف الكلية الي راح تلقى فيها كورس صيدلة وش الجامعات الي تحول لها ؟ وهل الجامعة الي تحول لها الكلية معترف بها من وزارة التعليم العالي ؟
    وهل يوجد مفاضلة وصعوبة بعد ما انتهي من كورس الصيدلة في الكلية هل راح اكمل بالجامعة اكيد مضمون ولا اواجه صعوبات في التحويل ؟
    وهل لو حولت على طول ادرس كم سنة واخلص صيدلة ؟ انا سمعت الصيدلة فامريكا صعبة زيها زي الطب فياليتك اخوي عناد تتاكد من الموضوع هذا
    7 "
139 من 140 صفحة 139 من 140 ... 89134138139140
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.