الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار للجميع بناااات ورجال >> اختك زوجنك بنتك بتسااافر لاكمال الدرااااسه تفضـــــــلوا

حوار للجميع بناااات ورجال >> اختك زوجنك بنتك بتسااافر لاكمال الدرااااسه تفضـــــــلوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اولاً: شكراً لصاحبة الموضع التي لم تكتب هذا الموضوع الا من حرصها وغيرتها على دينها فلها جزيل الشكر.

ثانياً: "من قال لا اعلم فقد أفتى "ولكن أتعجب من الذين يفتون وهم لا يفقهوا في الدين ..!! ليش ما تقولوا أن النقاب (( عبادة )) مختلف فيها بدلاً من قول (( عاده)) عجباً لبعض الردود ..!!
    أتفق علماء الأئمة الأربعة وجماهير أصحابهم بأن النقاب في زمن الفتنة أولى , عموماً لن أتعصب لهذا أو لذاك . .

أدعوا لكل منقبة أو محجبة بثبات وعسى الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه وأن يوفقنا الله لما لما يحبه الله ويرضاه . .
    7 "
  2. بسم الله الرحمن الرحيم { وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً }
    صدق الله العظيم

هذا ديني ,,اللي كرمني ..ومن كرامتي وجهي ..مارح اغطيه ...وان حصل وغطيته هنا فهذا من عادات وتقاليد قبيلتي فقط ...

اما ديني الاسلامي فـ بريء من بدعة النقاب ....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة facemoon
    والله ياخوي انا اللي وصلني انه ان امريكا تحترم الديانات والحجاب واعرف ناس كثير راحو ورجعوا بحجابهم وماصار لهم شي عشان كذه يقولك لابد تختار ولايه يكون فيها احترام الديانات ونسبة المسلمين وانا في نظري مافي اعقد من بريطانيا والله يااخوي ان رحت لها وانا بحجابي ومتغطيه كانو بعضهم يتعجب لانه شايف شي غريب ومو غرضهم انهم ياذون لا ودهم يتعرفون على هاذا الكائن الغريب هههه وبعضهم كانو يوقفوني ويصوروني لكن والله مااحد اتعرض لي ابدا واللي كانو رافضين الحجاب مررررا كل اللي قالوه لو سمحتي لاعاد تتدخلين هاذا المكان بهاذا الشكل فقط وهممم مهم اعقد من امريكا لكن بالنهاااايه كل واحد له رايه الشخصي وشكرا
    لا حبيبتي من قالك هالكلام ....
    روحي فرنسا وشوفي ايش يسوون مع المنقبات والمتحجبات
    لنا اهل عايشين باوروبا وامريكا سنواااااااااااااااااااااااااااات والله سنواااااااااااات وبعضهم مقيمين مو بس غرض دراسه ويعلمون وش يصير
    واحنا نسافر ونروح ونشوف تعامل الشعب الاجانب مع المنقبات
    انا مااذم في تعامل الاوربين والامريكان بالعكس في قمة الاحترام والذوق بس من ناحيه تكون معهم وحده منقبه تكون في نظرهم غلط
    بنت عمي وهي بتركيا وهي دوله مسلمه سوا لها سالفه بالمطار لانها منقبه ودخلوها غرفه بروحها ولا احد من اهلها معها وتفتيش كامل واهااااااااانه وسب بلهجتهم والله ثم والله اقول الصدق وماابالغ حتى اخوها قالها خلاص شيلي البرقع
    افترضنا في هذي الحاله اعتدو عليك او صار فيك شي واهلك مو معك شسوين وقتها ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
    حبيبتي انتي بدوله اجنبيه مو عند عرب يفهمون شنو يعني نقاب
    ووانتي قلتي من نفسك انك كنتي ببريطانيا ويصوروك بس شكلك كنتي سياحه ما استقريتي حنا ناس بنستقر كم سنه وندرس ماراح نلاقي مضايقات كم يوم ونسافر بعدها على طول ولا بنهتم
    وزي ماقالولك الاخوان ان حتى العلماء اختلفو في تغطيه الوجهه
    يعني الحين علماء الازهر اخرطي
    وعلمائنا صح؟؟؟
    هذا ذم وذنب عليك انك تتهمينهم بهذا الشي ومعاقبه عليه عند الله وان جميع الشعوب العربيه الحين على معصيه ؟؟؟؟!!!
    ماهي سالفه اننا نمشي على فتوتهم
    احنا نمشي مع مايتناسب مع دينا والمجتمع الي بنكون فيه
    واخوان العرب اللي ماشيين مع الازهر وغيره يمكن احسن مننا حتى يكشفون وجههم حتى ذره ميك اب مافي
    مو مثلنا احنا بعضهم الله يهديها لو كشفت وجهها حطت ميك اب وخرابيط هذا الحرام لبى قلبك اني اكون ملفته للنظر يعني قصدي شي ثاني على بلاطه
    ووعذرا اذا اخطات بشي لبى قلبك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد رآشد
    أشكرك أختي على غيرتك على دينك والله يجزاك الف خير

لكن في موضوع مهم جدآ وهو فقه المكان و الزمان

و كل المذاهب اجمعت على ان الحجاب المفروض هو مايغطي شعر المرأه و جيبها ( اي فتحه صدرها ) الا الحنابله الذين قالوا بتغطيه الوجه

وانا هنا لا أعطى مبرر لأن تكشف وجهها و أحترم جدآ اللي تسافر وتحافظ على تغطيه الوجه وأختي في كندا مع زوجها وتغطي وجهها لكن اعرف ان مو كل البنات مثل اختي الله يحفظها

مو كل فتاة لها نفس قوة الشخصيه

و الحجاب المقصود منه هو العفه أما نمطيه الحجاب فهي تختلف بما يتعارف عليه في كل مجتمع

أنا أتمنى أننا نركز على الهدف لأنه بصراحه اصبح الحجاب والعبايه تقليد وعادة أكثر من أنه عبادة و هدف سامي

بعض الفتيات ماتكون عندها قوة شخصيه و أنها تكون في مجتمع الفتيات فيه سافرات وترى نفسها مقيده وغريبه قد يحصل عندها ردة فعل عكسيه فتتخلى عن الحجاب نهائيا

أنا أتمنى أننا مانضغط على البنات و نذكرهم بالأهم وهو العفاف والحشمه أنا عن نفسي والله مايهمني هي كاشفه ولا مغطيه وجهها المهم أنها تكون محترمه

ونحنا نشوف بعض البنات الله يهديهم عبايات ومغطين لكن بدون حشمه وبدون خوف من الله طيب ايش الفايده ؟؟! بالعكس يمكن لو ماكانت مغطيه وجهها كانت تستحي انها

تسوي شيء غلط عشان لحد يكون عارفها

طبعا لحد يحسبني ليبرالي أنا بالعكس من عائله جدا محافظه لكن يبغالنا نتعلم ديننا مضبوط بصراحه صرنا نهتم بالكهنوت و المظاهر اكثر من حقيقة الإسلام السامية

هذا رأيي فإذا أصبت فمن العليم و إن اخطئت فمن نفسي

والله أعلم

- - - مشاركة محدثة - - -

أشكرك أختي على غيرتك على دينك والله يجزاك الف خير

لكن في موضوع مهم جدآ وهو فقه المكان و الزمان

و كل المذاهب اجمعت على ان الحجاب المفروض هو مايغطي شعر المرأه و جيبها ( اي فتحه صدرها ) الا الحنابله الذين قالوا بتغطيه الوجه

وانا هنا لا أعطى مبرر لأن تكشف وجهها و أحترم جدآ اللي تسافر وتحافظ على تغطيه الوجه وأختي في كندا مع زوجها وتغطي وجهها لكن اعرف ان مو كل البنات مثل اختي الله يحفظها

مو كل فتاة لها نفس قوة الشخصيه

و الحجاب المقصود منه هو العفه أما نمطيه الحجاب فهي تختلف بما يتعارف عليه في كل مجتمع

أنا أتمنى أننا نركز على الهدف لأنه بصراحه اصبح الحجاب والعبايه تقليد وعادة أكثر من أنه عبادة و هدف سامي

بعض الفتيات ماتكون عندها قوة شخصيه و أنها تكون في مجتمع الفتيات فيه سافرات وترى نفسها مقيده وغريبه قد يحصل عندها ردة فعل عكسيه فتتخلى عن الحجاب نهائيا

أنا أتمنى أننا مانضغط على البنات و نذكرهم بالأهم وهو العفاف والحشمه أنا عن نفسي والله مايهمني هي كاشفه ولا مغطيه وجهها المهم أنها تكون محترمه

ونحنا نشوف بعض البنات الله يهديهم عبايات ومغطين لكن بدون حشمه وبدون خوف من الله طيب ايش الفايده ؟؟! بالعكس يمكن لو ماكانت مغطيه وجهها كانت تستحي انها

تسوي شيء غلط عشان لحد يكون عارفها

طبعا لحد يحسبني ليبرالي أنا بالعكس من عائله جدا محافظه لكن يبغالنا نتعلم ديننا مضبوط بصراحه صرنا نهتم بالكهنوت و المظاهر اكثر من حقيقة الإسلام السامية

هذا رأيي فإذا أصبت فمن العليم و إن اخطئت فمن نفسي

والله أعلم
    بالفعل كلامك صحيح والله انت قلتها بعضهم متحجبات ولا يعرفون ذره من الاحترام الله يهديهم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفآئلة
    اولاً: شكراً لصاحبة الموضع التي لم تكتب هذا الموضوع الا من حرصها وغيرتها على دينها فلها جزيل الشكر.

ثانياً: "من قال لا اعلم فقد أفتى "ولكن أتعجب من الذين يفتون وهم لا يفقهوا في الدين ..!! ليش ما تقولوا أن النقاب (( عبادة )) مختلف فيها بدلاً من قول (( عاده)) عجباً لبعض الردود ..!!
    أتفق علماء الأئمة الأربعة وجماهير أصحابهم بأن النقاب في زمن الفتنة أولى , عموماً لن أتعصب لهذا أو لذاك . .

أدعوا لكل منقبة أو محجبة بثبات وعسى الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه وأن يوفقنا الله لما لما يحبه الله ويرضاه . .
    اختي انا فقط عرضت الفتاوى وكذلك اغلب الاخوة ولم يفتي اي منهم فقط عرض لأراء العلماء ..

وفي اخر شي نبهت انه لو كان كل الحريم متغطيات سيكون من الاولويات ان البنت تتغطى لا أن تتحجب ..

لكن اصلا هناك في الغربة من الممكن ان يكون غطاء الوجه ملفتًا للنظر اكثر من حجاب الرأس ...

ولذلك ينبغي لكل اخت لنا هنا ان تستشير اقرب الناس لها وقبلهم العلماء الثقات وتستوضح منهم الخلاف وأدلة كل مذهب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة facemoon
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    اخواتي العزيزات اخواني الاعزاء لفت نظري موضوع جدا مهم وللاسف الشديد لقيت البعض يتهاون فيه فاحبيت انصح الجميع لوجة الله تعالى
    بالنسبة للحجاب اللي تقول لك انا را
    ح اتحجب فقط وماراح اغطي نصيحتي لها ولك اخي الغيور على دينك رضا الله عز وجل اهم من رضا اي مخلوق في الدنيا

اختي ...انصحك تقرين كثييييير عن الدين الاسلامي قبل السفر ...
    التشدد لطرف معين بيتعبك ...وممكن بيوم تقلبين فجأة ...

لأن الحبل اذا انشد انقطع ...

نصيحتي تثقفي كثيييير قبل سفرك ....

ربي يوفقك وينور عليك ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramaaa
    لا حبيبتي من قالك هالكلام ....
    روحي فرنسا وشوفي ايش يسوون مع المنقبات والمتحجبات
    لنا اهل عايشين باوروبا وامريكا سنواااااااااااااااااااااااااااات والله سنواااااااااااات وبعضهم مقيمين مو بس غرض دراسه ويعلمون وش يصير
    واحنا نسافر ونروح ونشوف تعامل الشعب الاجانب مع المنقبات
    انا مااذم في تعامل الاوربين والامريكان بالعكس في قمة الاحترام والذوق بس من ناحيه تكون معهم وحده منقبه تكون في نظرهم غلط
    بنت عمي وهي بتركيا وهي دوله مسلمه سوا لها سالفه بالمطار لانها منقبه ودخلوها غرفه بروحها ولا احد من اهلها معها وتفتيش كامل واهااااااااانه وسب بلهجتهم والله ثم والله اقول الصدق وماابالغ حتى اخوها قالها خلاص شيلي البرقع
    افترضنا في هذي الحاله اعتدو عليك او صار فيك شي واهلك مو معك شسوين وقتها ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
    حبيبتي انتي بدوله اجنبيه مو عند عرب يفهمون شنو يعني نقاب
    ووانتي قلتي من نفسك انك كنتي ببريطانيا ويصوروك بس شكلك كنتي سياحه ما استقريتي حنا ناس بنستقر كم سنه وندرس ماراح نلاقي مضايقات كم يوم ونسافر بعدها على طول ولا بنهتم
    وزي ماقالولك الاخوان ان حتى العلماء اختلفو في تغطيه الوجهه
    يعني الحين علماء الازهر اخرطي
    وعلمائنا صح؟؟؟
    هذا ذم وذنب عليك انك تتهمينهم بهذا الشي ومعاقبه عليه عند الله وان جميع الشعوب العربيه الحين على معصيه ؟؟؟؟!!!
    ماهي سالفه اننا نمشي على فتوتهم
    احنا نمشي مع مايتناسب مع دينا والمجتمع الي بنكون فيه
    واخوان العرب اللي ماشيين مع الازهر وغيره يمكن احسن مننا حتى يكشفون وجههم حتى ذره ميك اب مافي
    مو مثلنا احنا بعضهم الله يهديها لو كشفت وجهها حطت ميك اب وخرابيط هذا الحرام لبى قلبك اني اكون ملفته للنظر يعني قصدي شي ثاني على بلاطه
    ووعذرا اذا اخطات بشي لبى قلبك
    يااختي البنت قالت امريكا ولم تسأل عن فرنسا او بريطانيا وامريكا كبيرة فيها ولايات كثييرة زي بريطانيا وفرنسا من ناحية التعامل مع المتغطيات .. وفيها ولايات اخرى عااادي جدًا وكذا اخت هنا بالمنتدى متغطية تقول ولا احد يتعرضني بالعكس اقابل بإبتسامة عفوية .. (طبعًا في أغلب أمريكا الإبتسامة للجميع فليس له علاقة بلبسها)

لذلك البنت لما تبحث تضع هالشي ضمن معاييرها وبتلقى المكان اللي يتلائم مع لباسها الشرعي ..

وليس كل من ذهب لأمريكا عرف أمريكا .. ولا من بحث في أمريكا عرفها كلها فهي أشبه بقارة كاملة .. بل هي ثقافات متشعبة جدًا
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دين الاسلام دين يسر وسهوله ويسعى الى حماية افراد المجتمع ( لاضرر ولا ضرار )

وفي بلد الغربة اولى انك تتحجبي الحجاب الاسلامي وتكشفي وجهك لحماية النفس , لان النقاب يجذب انتباه العديد من الناس من مختلف الدينات والحاقدين على الاسلام

فإذا كن المتحجبات يتعرضن للأذية من قبل الحاقدين فمابلك بالمنقبات !! وبالفعل لقد سمعت وشاهدت الكثير من المشاكل التي يتعرضن لها المنقبات في بلد الغربة

في هذه الحاله لاتوجد معصية لله عزوجل ويمكن الاطلاع على هذه الموضوع من موقع اسلام ويب

جواز كشف المرأة لوجهها للضرورة - إسلام ويب - مركز الفتوى

واذا انت مصره انك ترتدين النقاب فانصحك بانك تستخيري الله عز وجل وتتوكلي عليه وتاخذي بالاسباب فماخاب من استخار الله عز وجل

تحياتي

7 "
  9. إضافة ..

أرجوا من الأخوان والأخوات ان يتمهلوا في الحكم .. فأنا والله انسان اغار على ديني واخواتي المسلمات .. لكن ينبغي لي ولغيري أن نحترم الدين وعلماؤه وأقوالهم وهم أعلم وأفهم مننا ..

اللي بتتحجب حجاب شرعي باستنادها على أدلة شرعية وعلماء تقوم بهم الحجة بشرط ان لا نبحث عن الترخيص بل نبحث عن العلم والحقيقة .. وليسوا أي علماء ولا اي خطيب او داع .. وإنما علماء قد وصلوا من العلم مبلغه وموثوق بهم .. فإن أفتوا بجواز الحجاب الشرعي كما هو مذهب الشافعي وغيره .. كان لها ذلك بعد اقتناعها بالأدلة ..

وإن قال لها أن الحجاب اللي يغطي الوجه هو الصحيح والأدلة تدعم ذلك والشيخ ذو علم .. عندئذ ينبغي أن نتبع هذه الفتوى ..

ولو اختي بتسافر لأمريكا أو أي دولة للدراسة .. لن أمانع أن تتحجب بتغطية الرأس إذا أفتى عالم أثق به بذلك ..

وفقكن الله أخواتي الكريمات .. ولا تعلمون أنه في بعض مجتمعاتنا السعودية لا يزالون يحاربون العقول النيرة والمقدرات النسائية بحيث يحاولون أن يجدون عليهم الزلة .. فتجد قائل يقول هذي ماتتحجب وهذي فيها وهذي فيها ونسوا أنهم مسؤولون بحديثهم عن أخواتهم أمام الله يوم القيامة .. ولا أخفيكم اني يضيق صدري اذا شفت بنت خالي وهي باقي لها شوي وترجع .. في ناس تتهكم بها وهي معروفة بأنها قمة في الأخلاق والدين ... صحيح تتحجب الحجاب اللي يظهر الوجه لكنها معروفة بحفظها لدينها ..

دائمًا لكل ناجح أعداء ومعوقات ..

وأهم شيء يا أخوتي أن نعود لنرفع بالعلم أمتنا وديننا ووطننا ..

أعتذر على كثرة الكلام في الرد .. ولكنها شيء حز بالنفس فرغبت أن اشارككم إياه ..
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.