الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح بسيط لفروع الحاسب . ( ماجستير )

شرح بسيط لفروع الحاسب . ( ماجستير )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ** وللأخ الي يتكلم عن البرمجة : وظيفة المبرمج دائماً تندرج تحت - فني - وهم من خريجي البكالوريوس - غالباً - أو أقل .. انا مثلك انا احب البرمجة واعرف في لغات كثيرة سواء ابلكيشن او ويب .. ولكن خلك في التخصصات والمجالات الأكبر التي تناسب شهادتك حسب الي ذكرتها اعلاه ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    ** وللأخ الي يتكلم عن البرمجة : وظيفة المبرمج دائماً تندرج تحت - فني - وهم من خريجي البكالوريوس - غالباً - أو أقل .. انا مثلك انا احب البرمجة واعرف في لغات كثيرة سواء ابلكيشن او ويب .. ولكن خلك في التخصصات والمجالات الأكبر التي تناسب شهادتك حسب الي ذكرتها اعلاه ..
    أخي لا يوجد في الماستر تخصص يسمى برمجه حتى تخصص البكالوريوس في علم الحاسوب ليس بتخصص برمجه ... البرمجة هواية يستطيع اي انسان ممارستها حتى لو لم يدخل الجامعات او من الممكن تعلمها في دورات

بشكل عام يمكن ان يكون اقرب تخصص للبرمجة في ماستر علم الحاسوب هو ال Software Egnineering او ال Compiler design وعدا ذلك كلها لها اهتمامات اخرى
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    * الشبكات دائماً تأتي في المقام الأول - حسب احتياجات سوق العمل - وأيضاً من حيث تقاضي المرتب .. فالشبكات غالباً يأتون في المقدمة ..
    ..

هذا التخصص مرغوب جدا من الغالبيه, لكن مشكلته في المجال الوظيفي مايناسب البنات زي ماسمعت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    ولو انه تنقصه الكثير من التخصصات .. ولكن بشكل عام الموضوع جيدجداً بارك الله فيك ..
    من المذكور أعلاهـ من وجهة نظري ..
    * استبعد CS ..
    * الشبكات دائماً تأتي في المقام الأول - حسب احتياجات سوق العمل - وأيضاً من حيث تقاضي المرتب .. فالشبكات غالباً يأتون في المقدمة ..
    * IS جيدجداً - تخصصي انا في الماستر - .. للي يبغى يطوّر نفسه في مجال معين مثل Quality , Risk Management , Development ... صدقوني أيضاً مجالاتها مفتوحة وقوية جداً..
    * هناك ايضاً تخصصات أخرى قوية قوية جداً - ماهي صعبة جداً ولكنها تتطلب بعض المهارات في الخوارزميات والإحصاء - مثل Data mining .. التخصص تعرفّت عليه في بريطانيا وأخذت كورس عنه .. قوي قوي جداً بمعنى الكلمة للي يبغى يبحث عنه.. ومجالات عملة صدقوني رواتبهم الأعلى ... اذا تبون تفاصيل أخرى سواء في هذه الكورسات او كورسات اخرى قولوا لي وابشروا بالخير ان شاء الله ..

الله يوفقكم جميعاً .. بس نصيحة أعيد وأكرر دائماً .. - مالم تكن موظف - ابتعد عن CS قدر الامكان ..

انا مشروع تخرجي في الماستر كان على
    Data mining وأصبحت جداً معجب بها والمشروع كان رائع جداً
    بس مني عارف كيف اقدر آخد ماستر فيها فين في جامعات في امريكا تعطيني تخصص فيها وايش ممكن الواحد يحصل وظائف فيها لمن يرجع ان شاء الله؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    ولو انه تنقصه الكثير من التخصصات .. ولكن بشكل عام الموضوع جيدجداً بارك الله فيك ..
    من المذكور أعلاهـ من وجهة نظري ..
    * استبعد CS ..
    * IS جيدجداً - تخصصي انا في الماستر - .. للي يبغى يطوّر نفسه في مجال معين مثل Quality , Risk Management , Development ... صدقوني أيضاً مجالاتها مفتوحة وقوية جداً..
    * هناك ايضاً تخصصات أخرى قوية قوية جداً - ماهي صعبة جداً ولكنها تتطلب بعض المهارات في الخوارزميات والإحصاء - مثل Data mining .. التخصص تعرفّت عليه في بريطانيا وأخذت كورس عنه .. قوي قوي جداً بمعنى الكلمة للي يبغى يبحث عنه.. ومجالات عملة صدقوني رواتبهم الأعلى ... اذا تبون تفاصيل أخرى سواء في هذه الكورسات او كورسات اخرى قولوا لي وابشروا بالخير ان شاء الله ..

الله يوفقكم جميعاً .. بس نصيحة أعيد وأكرر دائماً .. - مالم تكن موظف - ابتعد عن CS قدر الامكان ..
    كل التخصصات التي ذكرتها يا طيب تندرج تحت العنوان العريض Computer Science ومعظم الجامعات في العالم تمنح شهادات بهذا اللقب بغض النظر عن التخصصات الفرعية التي تشمل كل ما ذكرت

ملاحظة اخرى حول تخصص الشبكات

من يعتقد انه اذا تخصص في الشبكات في الماستر او حتى الدكتورا فسيتعلم كيف يقوم بانشاء شبكة حاسوب ضخمة مثلا وتركيب الراوترات والكيبيل او المساعدة على حل مشاكل الشبكات في الشركات وغيرها فللاسف شهادة الماستر في الشبكات لا تعطيك مؤهلات مثل هذه ... حتى تستطيع القيام بهكذا اشياء في الشبكات فهناك دورات متخصصة مثل ال CCNA و MCSE ,وغيرها تفتح لك الباب لتدخل عالم الشبكات التطبيقي...

وزيادة على التوضيح فجزء كبير من الدراسات العليا تعتمد على النظري حتى في الشبكات نفسها حيث ان معظم الابحاث في الشبكات تركز على بروتولات الشبكات وسرعة نقل البيانات ومعالجة الاخطاء (Fault tolerance ) لكن بعض الجامعات تتيح لك المجال لتطبيق افكارك اذا توفرت المعدات ولكن طبعا التطبيق العملي يحتاج لوقت اطول ولكنه اكثر قيمة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتشائل
    أخي لا يوجد في الماستر تخصص يسمى برمجه حتى تخصص البكالوريوس في علم الحاسوب ليس بتخصص برمجه ... البرمجة هواية يستطيع اي انسان ممارستها حتى لو لم يدخل الجامعات او من الممكن تعلمها في دورات

بشكل عام يمكن ان يكون اقرب تخصص للبرمجة في ماستر علم الحاسوب هو ال Software Egnineering او ال Compiler design وعدا ذلك كلها لها اهتمامات اخرى
    سلمك الله يالغالي .. انا في مرحلة الماستر بحثت كثير في هذا الموضوع .. حصلت تخصص اسمه web development وفيه تخصصات متعلقة بالبرمجة راح تطلع معك بالبحث ..
    كل شيء يجي بالهواية نعم ذلك صحيح .. لكن من بيوظفك بالهواية ؟؟ لازم شهادة يا حبيبي ومتخصصة تبحث عن الإحترافية ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vHattan
    انا مشروع تخرجي في الماستر كان على
    Data mining وأصبحت جداً معجب بها والمشروع كان رائع جداً
    بس مني عارف كيف اقدر آخد ماستر فيها فين في جامعات في امريكا تعطيني تخصص فيها وايش ممكن الواحد يحصل وظائف فيها لمن يرجع ان شاء الله؟
    هو تخصص قوي جداً بصراحة .. وعندي أحد زملائي أخد الماجستير والآن بالدكتوراه في هذا التخصص .. قوي بمعنى الكلمة .. ممكن أفيدك بالجامعات في بريطانيا اما امريكا حالي من حالكم والله ..
    وانا اخذت كورس في الماستر عن الداتا مايننج .. وعندي كل الموديول حقت الكورس اذا تبغى تطقطق فيها ممكن تفيدكـ ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتشائل
    كل التخصصات التي ذكرتها يا طيب تندرج تحت العنوان العريض Computer Science ومعظم الجامعات في العالم تمنح شهادات بهذا اللقب بغض النظر عن التخصصات الفرعية التي تشمل كل ما ذكرت
    انت تقصد بكلمة "العنوان العريض" القسم صح ؟؟ اذا كذا فهدا ما يضر بشيء أبداً .. لأن شهادتي الماستر تقول ان ماجد تخرج من School of computing بالخط الصغير طبعاً .. وبالعريض كاتبين in Information Systems .. فما أعتقد لها علاقة أبداً أو انها تضركـ بشيء .. وهكذا الجامعات تكتب اسم school وبعدها التخصص الي انت قدمت عليه بالضبط ...
    7 "
  9. عندي استفسار بخصوص امن المعلومات؟ لاني ناويه بعد اللغه ااخذ ماستر فيه بس انا اخترته لاني اتوقع من احتيجات سوق العمل بس ماادري اذا كان صعب وهل التشفير هنا هو الاساس ارجو احد يفيدني لاني محتاره وابغى اسهل شي وبعيييييد عن البرمجه
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.