الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إخترت مدينة أو ولاية, تفضل

إخترت مدينة أو ولاية, تفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4223 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بصرآحه الموضوع هذا جبلي الصداع ,, اللي قاهرني في المدن السكن بصراحه

الواحد يبغى سكن محترم يرتاح في العيشه و مايبغى تكون المكآفأه يادوب تكفيه لكن عالعموم أنا إلى الآن حاط في بالي هاذي المدن

سياتل - واشنطن

ميزوري - كانساس < اللي حمسني لهم اسعار الإيجارات
    كولومبس - اوهايو

دنفر - كالورادو

اوستن - تكساس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب ماالك
    انا كنت مختار 3 ولايات بالمعاهد وكانت كل اموري تمام, وبعد مارحت للجامعه اللي درست فيها البكالوريوس رحت سلمت على الدكاترة حقوني واستشرتهم, قالوا لي اختياراتك موفقه,ولكن اجعل هذه الخيارات لدراسة الماستر, الان ادرس لغه في معهد بمدينة قليل فيها من يتكلم العربية عشان اتقان اللغه,وبعد ذلك حول لجامعة من الولايات اللي اخترتها..
    عشان كدا ودي ان الكل يحط خياراته عشان مانتكدس في ولايات معينه..

فكرتك حلوه بحيث انك تدرس في مكان قليل السعوديين فيها وتصلح لك لانك شخص واحد

لكن انا صعبه انقل بنتي واخوي من مكان لمكان ابغى معهد تابع للجامعه اللي ابغاها واسكن فيها 4 سنين وارجع لهلي وكانت والسلام

لكن احب اضيف بعض من لقافتي شوي >>

دراسة اللغه تعتمد عليك بدرجه كبيره ،، ولو ترفع حجره وحده من ارض امريكا راح تلاقي سعوديين بالهبل ،، والمدينه اللي تقل فيها السعوديين خوف منها لان اكيد فيها بلا وجلا ماتركوها عبث وانا اختك ...

بس ان كانك تبغى جامعه بأوهايو انا اقولك من الحين انحششششششششش منها كلهاااااااا سعوووووديييييين
    7 "
  3. كم انا متوووهقه ياجماعة الخير
    النجــــده
    بليز اخوتي ساعدوني
    مااخترت ولايه ولا جامعه ولامعهد لغه
    حاولت وماقدرت اقرر
    تخصصي ماستر تمريض
    حابه الولايه اللي ادرس بها تكون مو غاليه
    وساحليه <<تموت بالبحر والحداق
    ومعهد لغه كويس وجامعه معترف فيها
    وبليز هيلب مي
    اعرفكم ماتقصروا 
    7 "
  4. مآ أدري ليه الخوف هذا كله من السعوديين
    وكأن وجود السعودي هوا اللي بيمنع الشخص من الدرآسة

وكأن السعوديين اللي في المدينه بيتجمعون في المدرج اللي بتهبط فيه طيارتك ويسوون حلقة عليك ويعطونك جوال مافيه الا ارقامهم
    و يمنعونك من التواصل مع اي شخص غير سعودي واذا كان في احد يتكلم انجليزي يقومون يتكلمون عربي بصوت عالي
    عشان ماتسمعه و ياخذونك ويسكنونك معاهم ويحرقون كتبك اذا طلعتها في البيت وحاولت تذاكر و يمكن يعدمونك
    أو يحطونك في كرتون و يشحنونك

ترا مافي إي علاقه بين تعلم اللغه و وجود السعودي
    الشيء اللي ممكن يضرك من وجود السعوديين بكثره هوا إنك تنخرط في فله مع الغير جيدين منهم وتنسى الهدف اللي جيت له
    والغير جيدين ترا مو محصوره على السعوديين
    هذا الشيء يرجعلك اذا ماكنت تعرف كيف تحدد طبيعه العلاقه مع الأشخاص الأخرين
    كليات الطب و الهندسه واللغات و غيرها اللي في السعودية كل ابوها سعوديين وغالبيه طلابها لغتهم الإنجليزية جيده

موضوع تعلم اللغه هذا يرجع لك , أنت شخص بالغ وعاقل و راح تتعلم اللغه الإنجليزية منت طفل عشان نقول إنك غالبا راح تكتسب اللغه من محيطك
    إنت غالبا راح تتعلم اللغه الإنجليزية كلغه ثانيه إستنادآ على لغتك الأساسيه تجاوزت مرحلة إكتساب اللغه من المحيط كالأطفال
    ( الأطفال يكتسبون اللغه بالإستماع والملاحظه أكثر من التعلم لكن البالغين العكس يتعلمون اللغه الثانيه إستنادا على لغتهم الأم ويصقلونها ويطورونها بالممارسه و التدريب
    مع وجود بعض الإستثنائات لكن هذا الغالب )

وجود السعودي في المدينة اللي بتسكن فيها نعمه من الله لأسباب كثيرة

كثير منا ثقافته عربيه أو حتى سعوديه صرفه و البعض منا حتى مايتقبل ثقافات المناطق الثانيه اللي في السعوديه نفسها ويشوف إنها غريبه
    الشخص اللي مثل كذا خصوصا لو كان غير إجتماعي لو ماوجد سعوديين يصبرونه مشكلة

السعودي مهم جدا في إرشادك و مساعدتك والسبب أنه شخص فاهم الثقافه اللي انت جاي منها و الأشياء اللي ممكن تكون غريبه أو ماتعرفها

وجود السعوديين بنسبه جيده يعطي إنطباع جيد عن المدينه و المعيشه فيها

وجود السعوديين مهم جدا إذا كان لديك مرافق كأب أو زوجه لا تريد الدراسه لإشغال وقته أو وقتها

وجود السعوديين يساعدك على التوفير و إيجاد الأفضل في السكن, الحضانات , المدارس , السيارات و المطاعم وغيرها
    بالإستفاده من خبراتهم و في العاده الطباع متقاربه ومانريده إيضا قريب فنصائحهم تفيدك

وجود السعودي مهم إيضا إذا كنت في أزمه أو مشكله فالإستعانه بعد الله بـ إبن بلدك أسهل على النفس من الغريب

و هناك نقطه مهمه علاقات الصداقه التي تنشأ في الغربه هيا من أجمل العلاقات سواءا سعودي أو غيره
    لكن الأجمل أن علاقتك بالسعودي ستكون أكثر صلابه لأنها بأذن الله دائمه

وجود السعودي مهم للتخفيف عنك ومساعدتك في مسأله الحنين للوطن أو الصدمه الحضاريه

و أمور غيرها يكفي إنك ماتكون غريب خصوصا إذا كنت أعزب ومالك ونيس

طبعا الأشخاص اللي لهم علاقات صداقه مع أجانب وثقافتهم يغلب عليها الطابع الغربي هؤلاء
    ما اشوف عندهم مشكله سواء إذا راحوا مكان في سعوديين كثير ولا لا

و للأسف أنتشرت فكره إني أروح مكان مافيه سعوديين عشان أبغى اتعلم وللأسف كثير أتبعوا هاذي القاعده وماقدروا أصلا يعيشون ورجعوا
    وعشان نكون منصفين كثير راحوا مدن كثير فيها السعوديين و ليتهم قعدوا في ديارهم

وفي النهايه ترا الأمور بأذن الله أبسط و أسهل و أجمل و أنجح و ما أشوف داعي للتوتر لكن من جد ذي النقطه فاقعه كبدي

والله يوفق الجميع لكل خير

- - - مشاركة محدثة - - -

مآ أدري ليه الخوف هذا كله من السعوديين

وكأن السعوديين اللي في المدينه بيتجمعون في المدرج اللي بتهبط فيه طيارتك ويسوون حلقة عليك ويعطونك جوال مافيه الا ارقامهم
    و يمنعونك من التواصل مع اي شخص غير سعودي واذا كان في احد يتكلم انجليزي يقومون يتكلمون عربي بصوت عالي
    عشان ماتسمعه و ياخذونك ويسكنونك معاهم ويحرقون كتبك اذا طلعتها في البيت وحاولت تذاكر و يمكن يعدمونك

الشيء اللي ممكن يضرك من وجود السعوديين بكثره هوا إنك تنخرط في فله مع الغير جيدين منهم وتنسى الهدف اللي جيت له
    كليات الطب و الهندسه واللغات و غيرها اللي في السعودية كل ابوها سعوديين وغالبيه طلابها لغتهم الإنجليزية جيده

موضوع تعلم اللغه هذا يرجع لك , أنت شخص بالغ وعاقل و راح تتعلم اللغه الإنجليزية منت طفل عشان نقول إنك غالبا راح تكتسب اللغه من محيطك
    إنت غالبا راح تتعلم اللغه الإنجليزية كلغه ثانيه إستنادآ على لغتك الأساسيه تجاوزت مرحلة إكتساب اللغه من المحيط كالأطفال
    ( الأطفال يكتسبون اللغه بالإستماع والملاحظه أكثر من التعلم لكن البالغين العكس يتعلمون اللغه الثانيه إستنادا على لغتهم الأم ويصقلونها ويطورونها بالممارسه و التدريب

كثير منا ثقافته عربيه أو حتى سعوديه صرفه و البعض منا حتى مايتقبل ثقافات المناطق الثانيه اللي في السعوديه نفسها ويشوف إنها غريبه

السعودي مهم جدا في إرشادك و مساعدتك والسبب أنه شخص فاهم الثقافه اللي انت جاي منها و الأشياء اللي ممكن تكون غريبه أو ماتعرفها

وجود السعوديين مهم جدا إذا كان لديك مرافق كأب أو زوجه لا تريد الدراسه لإشغال وقته أو وقتها

وجود السعوديين يساعدك على التوفير و إيجاد الأفضل في السكن, الحضانات , المدارس , السيارات و المطاعم وغيرها
    بالإستفاده من خبراتهم و في العاده الطباع متقاربه ومانريده إيضا قريب فنصائحهم تفيدك

وجود السعودي مهم إيضا إذا كنت في أزمه أو مشكله فالإستعانه بعد الله بـ إبن بلدك أسهل على النفس من الغريب

و هناك نقطه مهمه علاقات الصداقه التي تنشأ في الغربه هيا من أجمل العلاقات سواءا سعودي أو غيره

طبعا الأشخاص اللي لهم علاقات صداقه مع أجانب وثقافتهم يغلب عليها الطابع الغربي هؤلاء

و للأسف أنتشرت فكره إني أروح مكان مافيه سعوديين عشان أبغى اتعلم وللأسف كثير أتبعوا هاذي القاعده وماقدروا أصلا يعيشون ورجعوا

وفي النهايه ترا الأمور بأذن الله أبسط و أسهل و أجمل و أنجح و ما أشوف داعي للتوتر لكن من جد ذي النقطه فاقعه كبدي

مآ أدري ليه الخوف هذا كله من السعوديين

7 "
  5. اشكر الجميع فردا فردا على المشاركة.. وفقكم الله جميعا ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Proudish
    انا مااتوقع في احد حيختار ولايتي هههههههههههه

انا الرغبة الأولى لولاية ايوا ..

الثانية مدينة توليدو

الثالثة ماكب - الينوي

الرابعة دنفر

والله يكتب الي فيه الخير
    اي مدينه في ولاية ايوا؟
    7 "
  6. اول شي انا بروح لغة وبجيب درجة التوفل هناك وبعدين بقدم على الجامعات اللي ابيها . < وش رايكم بفكرتي ؟
    المدن اللي في بالي :
    1- كوينز او بروكلين او منهاتن او نيويورك سيتي - ولاية نيويورك
    2- شيكاغو - الينوي
    3- بوسطن - ماساتشوستس
    4- سياتل - واشنطن
    ^
    طبعا هذي في سنة اللغة .
    بعد ما اخلص اللغة واجيب التوفل بقدم على الجامعة اللي ابيها بالترتيب :
    1- university of washington - seattle
    2- rush university - chicago
    3 - howard university - washington D.C
    4- university of hartford - connectict
    5- suny university at stony brook - New york
    6- saint johns university - N.Y.C

وش رايكم بخطتي واختياراتي ؟ ^
    س1 : هل المعهد يختبرني توفل ولا كيف ؟ < لأني معتمد على التوفل بخطتي . لو مافيه توفل بجيب قبول مشروط احسن لي -_-
    7 "
  7. الأخ xToXiiC بالنسبة لقرارك الاول جامعة واشنطن ايش اخترت معهد يخصها ؟

في معهد اسمه : English language programs ELP سمعت عنه انه خاص بدي الجامعة صحيح دا الكلام لو عندك فكرة؟

وبصراحة قرأت عن دي الجامعة وعجبتني بس خفت من الغلاء شوية وقدمت الولايات التانية

الأخ محب مالك .. أخترت مدينة Iowa city والجامعة
    UNIVERSITY OF IOWA
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.