الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعثات و المحارم

المبتعثات و المحارم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4185 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. س/ من الذي سوف ييسر لكي اختي البعثة ؟
    س/ من الذي سوف يسعدك في حياتك ؟
    س / من الذي سوف يصلح لك شأن كله ؟
    *( كون مع الله ولا تبالي )
    *(الحياه ابسط من ما نتوقع بوجود الله معنا)
    *(دايم لا تحاول ان تنجح في كل شي فسوف تخسر كل شي لان الفشل يفيدك في اكتساب المعرفة التي تساعدك لكي تكون مبدعاًفي النجاح )
    انا بصراحه ابي اقول لكم قصتين لاني احبه واحبكم والله العظيم رب العرش العظيم ان عندي غيره بكل ما تعنيه الغيره على كل بنت سعودية و مسلمه بس اذا كانت هي تستحق اني اغار عليه بس للاسف فيه بنات والله حرام انها تكون إنسانه لا حياء ولا مروه ولا حب للخير ولا تساعد أختها المسلمة وشايفه نفسها على اهل ديرته علماً بأني لست متدين ولكن مثل اي شباب ولكن فينا ياغلب الشباب السعودين خير بس احيانا نخطي واحيانا نصيب .وعندي كم نصيحه متواضعه اكتسبتها من الابتعاث في امريكا ولو لفتره بسيطه .
    نصيحتي المتواضعه جداً:
    1/ لا احد يخاف ترا الامور والله العظيم اسهل من ما نتصور .
    2/ الشعب الامريكي شعب محترم ولطيف جدا*
    3/ لا تتخلين اختي عن دينك وتقاليدك لانك بها تكسبين احترام اي امريكي واللي ما يحترمك برضاه يحترمك غصب عنه .
    4/ احذري لا لا لا تستعجلين بتكوين الصدقات مع العرب وبالذات السعودين ..
    5/ لا لا لا تثقين في احد وبالذاات العرب والسعودين
    6/ ما راح احد ياخذ منك اي شي بالقوة *ولكن راح يحصل عليه بطرق ملتويه*
    7/ لا لا لا تفشين سرك لا اي انسان*
    8 / راعي الله في كل تصرفاتك*
    9 / اتمنا انى ما نشوف انفسنا على بعض يالسعودي وكل واحد يسوي انه هو الفاهم واني ولد الوزير ومن عائلة مدري من وانا اللي فهم الانجلش ورحم الله امرءنى عرف قدر نفس اللي يشوف نفس يروح يدعس على شوكه ويشوفه هو إيه ويتذكر اذا اوجعته اسنانه ما اكبره واصغر سنه اللي يبكيه..
    وأخيراً والله كل شي اسهل من ما نتوقع بكثير ولا تخافين الا من الله *..
    *
    وعندي قصة ما عرفتها معناها الا بعد ما عشتها حسبت كل شي حسب المنطق وبالمنطق مثل اي شاب عنده حلم *ولكن كان الحظ خائن لي ولكن الحمد لله خسرت اشياء كبيره جداً في حياتي خلال هذه التجربة ايضاً اللي كنت ما اتمنا اخسره وخسرته كلمت( مرافق لمبتعثة) اللي كنت احلم فيها ولكن سوف أرجع امريكا على حسابي ان ش الله حتى انضم للبعثة *بس للاسف راح اكمل الماجستير واكون مبتعث مقيد بتخصصات محدودة ولست مرافق اختار التخصص الذي اريد ولكن الحمد لله على كل حال ..
    *القصة الاول ....،،،

كان ياما كان قريباً وليس في قديم الزمان هناك صديقان الاول اسمه ( الحظ) والثاني*
    اسمه (المنطق) وكانو مسافرين وفي طريق سريع ولكن لم يكن يسافر مع هذا الطريق احد منتصف الليل لانه ليس فيه اغلب الخدمات التي يحتاجها المسافر وبين ما هم في نص الطريق وفي منتصف الليل واذا بسيارتهم تصدر لهب من النار فتوقف بجانب الطريق ونزلو من السياره فحترق وانتظر المساعده من احد الماره ولكن مثل ما قلت لكم ما يجي مع الطريق احد اخر الليل الا نادر واغلبهم سائقين شاحنات وانتظرو طويل ولكن (الحظ ) و( المنطق) اتفقو على ان ينامون قال (المنطق) انا بنام تحت الشجرة وكانت الشجرة بجانب الطريق اما (الحظ) الغبي قرار انا ينام في نصف الطريق فقال المنطق سوف تصدمك السيارات فقال له لا سوف يراني احد ويساعدني واذهب معه فنام المنطق والحظ وبينما هم في سبأت النوم واذا بشاحنه مسرعه وكان سائقه غير منتبه لطريق جيداً وعندما اقترب من الحظ ورأه في نص الطريق فنحرف بشاحنته عن الطريق وفقد السيطره عليه واتجاهت به مسرعه الي الشجره فصدم الشجرة ودعس المنطق ومات المنطق ونجأ الحظ..
    { للاسف بصراحه انا كنت المنطق }
    ارجو الاجابه بصراحه :
    *س1 / اين سوف تنام انت في هذه الحالة؟
    س 2 / من الصح بنظرك المنطق او الحظ ؟ ولماذا ؟
    احتاج اجابتكم والله
    القصة الثانية:

‏‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​هناك زوجين ذات يوم سافرا معاً*
    في رحلة بحرية*
    أمضت السفينة عدة أيام في البحر*
    وبعدها ثارت.
    عاصفة كادت*
    أن تودي بالسفينة،*
    فالرياح مضادة والأمواج هائجة ..*
    امتلأت السفينة بالمياه*
    وانتشر الذعر والخوف بين.
    كل الركاب حتى قائد السفينة*
    لم يخفي على الركاب*
    أنهم في خطر وأن فرصة.*
    النجاة تحتاج إلى*
    معجزة من الله،*

لم تتمالك الزوجة أعصابها*
    فأخذت تصرخ لا تعلم ماذا تصنع ..*
    ذهبت مسرعه نحو زوجها*
    لعلها تجد حل للنجاة من هذا الموت*
    وقد كان جميع الركاب في حالة من الهياج*
    ولكنها فوجئت بالزوج*
    كعادته جالساً هادئاً،*
    فازدادت غضباً و اتّهمتهُ بالبرود واللامبالاه*
    نظر إليها الزوج وبوجه عابس وعين غاضبة.*
    واستل خنجره*
    ووضعه على صدرها*
    وقال لها بكل جدية وبصوت حاد:*
    ألا تخافين من الخنجر؟*
    نظرت إليه وقالت: لا*
    فقال لها: لماذا ؟*

فقالت: لأنه ممسوك في يد من أثق به واحبه ؟*
    فابتسم وقال لها: هكذا أنا، فهذه الأمواج الهائجة
    ممسوكة بيد من أثق به وأحبه*
    فلماذا الخوف إن كان هو المسيطر*
    على كل الأمور ؟

 ☇ وقفه  ≈ ↓*

فإذا أتعبتك أمواج الحياة .. 
    وعصفت بك الرياح وصار كل شيء ضدك ..*
    لا تخف ! فالله يحبك <3~*
    وهو الذي لديه القدرة على كل ريح عاصفة ...*
    لا تخف !*
    إن كنت تحبه فثق به تماماً واترك أمورك له*
    فهو يحبك <3*
    • قال تعالى :*
    ┃ ومن يتوكل على الله فهو حسبه ،، * * * * * * *

اتمنا من كل إنسان ان لا يحاول ان يكسب كل شي ولا يخسر كل شي بل يختار دايم الرقم (5) ولا يختار (0) فيخسر كل شي ولا الرقم (10) فيخسر ايضاً كل شي وانا بصراحه اخترت الرقم (10) فخسرت كل شي ..
    اتمنا من كل اخت تبحث عن طريق لكي تكون في بلد الابتعاث لوحده وبدون محرم ان تتوقف عن هذا البحث وتبحث عن زوج قبل مرحلة التدقيق فليس هناك الا ايام معدودات فمن تراعي الله في جميع أمورها فسوف يرعها الله احسن راعيه وسوف يوفقها الله في حياتها العلمية والزوجيه ( كون مع الله ولا تبالي)
    ولا فيه شي مستحيل ابداً والله ..

نعاتب زمان والعيب فينا*
    ** * * * * * * * * * وما لا زماننا عيباً سوانا
    -
    ما في شي مستحيل مع الله ممكن الانسانه تكسب رضى الله و توفيقه بالحياة الزوجية السعيدة واعلى مراتب العلم والنجاح ولا تحاولين ارضاء *
    نفسك وأهلك والناس من حولك على حساب الله*
    واهدي لكم هذا المقطع ..
    YouTube
    *
    الله يرزقنا بالصالحات ويرزقكم بالصالحين ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمالي04
    هلا اخوي اسمع ياطويل العمر.. انت ماحدتت اي وزارة <<<<<هع كفشوووه

أسمع اذا قصدك وزارة المعارف >>>>> كح كح
    أقصد وزارة التربيه والتعليم هذي تقدر تسئل عنها اصحابك معك بالدوام..

لاكن اذا قصدك وزارة التعليم العالي والملحقيه ..
    فهذا الشي مالهم دخل فيه ابد أهم شي عندهم معك أجازه أستثنائيه محدد تاريخ بدايتها ونهايتها ..
    وانا أتوقع والله أعلم.. قلت والله أعلم ان امورك راح تمشي ان شاء الله
    واللي اعرفه كمان أن وزارة التعليم العالي على طول تعطي المرافق ورقه من عندهم تثبت انه مرافق ..

بالتوفيق.

وياك أن شاء الله
    شف انا معلم في وزارة التربية والتعليم وتابع لنظام الخدمة المدنيه
    الله يستر منهم والله أني متخوف

اخاف يقولون لازم يكون لك فتره في الخدمة عشان نعطيك أجازه أو تفريغ ووننشب

لاني معلم انجليزي وفيه احتياج كبير لمعلمين الانجليزي

ربك يسهلها
    7 "
  3. يا جماعه
    اولا : انا قبلوني ماستر تسويق ف امريكا و انا ابغى ادرس لغه ف ايرلندا و بعدها احول لكندا كيف احول دحين لايرلندا ؟؟
    ثانيا : انا محرمي اخوي اللي بالجامعه و راح يعتذر عن الدراسه كم ترم لحد ما يجيني محرم ثاني .. هل فيه اشكاليه في الموضوع ؟؟
    لانو في البرنت حق الاحوال حتكون حالتو طالب و ليس متفرغ زي ما هما يبغو ،، عادي ؟؟

الله يسعدكم حالتي متأزمة و ممكن الغي البعثه
    7 "
  4. شمالي04: الله يسلمك حبيت استفسر عن نقطة في الخانه رقم 9 "
    (9)اثبات عدم ارتباط المرافق بعمل (استقاله – اجازة بدون راتب محدد بدايتها ونهايتها حديثه للموظف او برنت من الاحوال المدنية لغير الموظفين)" لو كان المحرم حقي يشتغل على حسابه يعني له شركة/مؤسسة برضو لازم يبيله اثبات؟

اعذرني لكن هذا اللي اسمعه و ما عندي اي خبرة شخصية في هذا الموضوع

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Roqiah
    ينفع عادي مايهم اي مرحله اهم شي يكون معاها محرم
    انا توني مقبوله فالمرحله الثامنه واخوي مبتعث من 7 سنوات بيصير محرمي ان شاء الله بس ابوي بيوديني له
    لا تشيل هم
    لوسمحتي > أنتي حاطه المحرم مين ؟ أبوك أو أخوك ؟
    أنا نفس وضعك تقريباً =)
    7 "
  6. آه ي رأسي > صدعت من كثر مافكرت في المحرم وحوسته > ي رب التياسير
    - الآن في أمور لخبطت علي ترتباتي > أنا أخوي مبتعث من المرحلة ٤ > واللي كتبته في اجراءات البعثة يصير محرمي أخوي الثاني ،
    سؤالي : ١- هل أستطيع تغيير المحرم في وقت الملتقيات ل اخوي المبتعث ؟
    ٢- هل ضروري اخوي المبتعث يحضر للسعودية ع شان يأخذني معاه ؟ أو أنوه عادي أي واحد من أهلي يروح معاي ؟
    7 "
6 من 9 صفحة 6 من 9 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.