الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ردود الوزارة على استفساراتكم ...

ردود الوزارة على استفساراتكم ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4211 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scent
    السلام عليكم

حسب ماعرفت من خلال المنتدى ان النظام في جلب القبول تغير وانه يتم ارسال الضمان المالي وانت تجيب القبول

بالاضافه حسب ما افادتك الوزاره سيتم ارسال الضمان ع الايميلات للمرشحين ل امريكا و كندا خلال هذا الاسبوع

السؤال هنا

هل يتم ارسال الضمان بشكل عشوائي لجميع المرشحين لامريكا مثلا ؟!!

يمكن السؤال غريب بس الغرض هو انه كان من ضمن القوانين والشروط بالتقديم الالكتروني للبعثات هو ان الطالب المتخرج من دوله ناطقه بالانجليزيه لا يحق له دراسه اللغه
    وهل اذا ما بيرسلون الضمان بيستثنونا او حيرسلون ضمان لدراسه ال GRE مثلا ؟!!
    عذرا السؤال ملخبط شوي

يعطيك العافيه
    يتم ارسال الضمان لجميع المرشحين في امريكا وكندا دفعة واحدة .. وتم تسليم الضمانات المالية لقسم الاي تي .. وهو بدوره سيقوم بارسالها دفعة واحدة الى ايميلات الطلاب ..

السؤال الثاني يبدوا لي جاني في الخاص اظن منك ^_^ مو مشكلة وانا اخوك بس انهم يعطون ضمان للجي ار اي هذا لم اسمع به سابقًا .. ولا اظنه ممكن ..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصير برتقال
    الضمااااااااااااااااان المالي لدول اوربا احد عنده ملعومة كيف من المحقيه

راسلت الوزارة ما احد رد
    راسل ملحقية بلدك اذا كنت من طلاب اوروبا حتى لو كنت ماجستير.. هي اعرف لان منها الضمان المالي على عكس امريكا وكندا والتي يرجع فيها الضمان المالي الى الوزارة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L ! L ! A
    الآن بخصوص قبول المعهد لطالب البكالريوس الطب في دولة أميركا ، عذرا لكن حصلت لخبطة معي شوي
    هم يجيبون قبولهم بنفسهم ولا على الملحقية ؟ وإذا كان على الملحقية ماينفع إني أغير واختار اللي أنا أبغاه ؟
    وفي نفس حالة هذا الطالب هل يشترط عليه إحضار قبول مشروط من إحدى الجامعات لإصدار قرار الإبتعاث ؟ أم يكتفى بقبول المعهد ؟

لا يوجد بكالوريوس طب الى امريكا .. يوجد علوم طبية .. وكل من بيروح لامريكا باختصار ياخذ ضمانه ويراسل المعهد ويكفيه لاصدار قرار الابتعاث

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ash111
    استاذ shy heart

اتمنى ترسلي ايميلك لانو عدد مشاركاتي لا يسمح بالرسائل الخاصه
    انا محتاجه مساعده عندي استفسار بس
    ونزلت الموضوع في الموقع بس مافي احد يرد

والله محتاجه احد يساعدني بس يجاوب

تحياتي ولك شكري وتقديري
    مو مشكلة زودي مشاركاتك اظن لين 10 او 15 ويفتح الخاص ..

اما الايميلات فهي ممنوعة

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريج العسل
    لو سمحتو ارجو الرد على السوال محرمي يريد اكمال دراسة البكلوريوس في امريكا هل لة ضمان مالي من الوزارة وما نوع الفيزا الذي يطلبها من السفارة ووجود قبول الجامعة ضروري لتقديمها للسفارة او يتم اللتحاق بكل هذا من الملحقية في امريكا ارجو الرد للضرورة شي هارت لو سمحت خبرني حتا لو برد عادي

تم الإجابة على سؤالك بالخاص
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريج العسل
    الضمان المالي بيجي في الايميل تبعك ويرسلونة لك لكي تراسل معهد وتجيب قبول لنفسك اتمنا افدتك ولو بالقليل

أختي الكريمة,, الذي أعرفه أن الضمان المالي يكون موجود به اسم المعهد واإلا فالمعهد لن يقبل ذلك ,, يقول أخونا من الوزارة مكتوب فيه لمن يهمه الأمر, بديت أشك أنه اخلاء طرف حكومي مو ضمان مالي لجهة تعليمية أمريكية , ولو افترضنا أنه كان ضمان مالي فعلا وأحضرت به قبول ,, خلاص أجل على كذا أقدر أطلع الفيزا وأمشي ولاأحضر ملتقيات الابتعاث وتكون التذاكر على حسابي.

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faisal ashehri
    1- متى الضمان المالي ؟

الضمان المالي لدول امريكا وكندا سيصل على الايميل في ظرف 3 ايام على الاغلب والاكيد بنسبة 100% انه خلال هالاسبوع ... اما دول اوروبا فضمانهم على الملحقية في بلدهم وهي مسؤولة عنهم وتحدد طريقة مراسلتهم للمعاهد .. والبكالوريوس الطب هم من يلزمهم قبول من الملحقية ..

السلام عليكم, أرجوا التوضيح , كيف يرسلون الضمان المالي وأصلا لابد من حضور الملتقيات لكي يعطونك الضمان المالي, ثانيا: وش فايدة الضمان المالي اللي بيرسلونه وهو مافيه اسم المعهد, أرجوا التوضيح لأن على حسب كلامك بتصير أول مرة في تاريخ برنامج الابتعاث!!
    من اللي قالك ..؟ حضور الملتقيات مهم للحصول على بطاقة حضور الملتقيات المهمة لاصدار قرار الابتعاث .. وليس للضمان

العام الماضي فيه ناس استلمت الضمان المالي بعد الترشيح .. وسوو ايميل الناس طلبت منه الضمان المالي .. لكن كان فيه زحمة طلبات ومافيه الا موظفين اللي هو في الموضوع سامي السيف وواحد ثاني ماادري وش اسمه .. فاعلنت الوزارة ان التسليم في الملتقيات لظروف حصلت .. اما هالعام مشوها على الطبيعي .. وهي ان يستلم الطالب ضمانه المالي بعد ترشيحه وليس في الملتقيات ..

واكثر من مرة نبهت على عدم مقارنة المرحلة الثامنة بما سبقها وخصوصًا مقارنة المرحلة الثامنة بالسادسة ونظام السادسة لا يعطيك حق اختيار المعهد ...

وعلى فكرة الضمان المالي صار اول مره العام الماضي ..

ومن قال ان الضمان المالي سيأتي بالترشيح النهائي هو الدكتور ماجد الحربي مدير البرنامج نفسه .. وهذا موضوع قديم لي قبل التقديم على البرنامج لما قابلت الدكتور ماجد .. http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread372017.html

ثم انني قابلته قبل 3 اسابيع وااكد لي ان الضمان ينزل بمجرد الترشيح .. اضافة الى انه ذكر انه لن يطلب من الطالب 3 معاهد يكتبها في الملتقيات كما حصل في السابعة

وكل عام اشياء كثيرة تستحدث العام هذا مافيه ترشيح مبدئي فقط فيه دعوة للتدقيق وطريقة القبول تغيرت من المرحلة السادسة للسابعة 180 درجة وهذا موضوع مهم كتبته فيما سبق ردًا على احد طلاب المرحلة السادسة .. http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread387875.html

الله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    من اللي قالك ..؟ حضور الملتقيات مهم للحصول على بطاقة حضور الملتقيات المهمة لاصدار قرار الابتعاث .. وليس للضمان

العام الماضي فيه ناس استلمت الضمان المالي بعد الترشيح .. وسوو ايميل الناس طلبت منه الضمان المالي .. لكن كان فيه زحمة طلبات ومافيه الا موظفين اللي هو في الموضوع سامي السيف وواحد ثاني ماادري وش اسمه .. فاعلنت الوزارة ان التسليم في الملتقيات لظروف حصلت .. اما هالعام مشوها على الطبيعي .. وهي ان يستلم الطالب ضمانه المالي بعد ترشيحه وليس في الملتقيات ..

واكثر من مرة نبهت على عدم مقارنة المرحلة الثامنة بما سبقها وخصوصًا مقارنة المرحلة الثامنة بالسادسة ونظام السادسة لا يعطيك حق اختيار المعهد ...

ومن قال ان الضمان المالي سيأتي بالترشيح النهائي هو الدكتور ماجد الحربي مدير البرنامج نفسه .. وهذا موضوع قديم لي قبل التقديم على البرنامج لما قابلت الدكتور ماجد .. http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread372017.html

ثم انني قابلته قبل 3 اسابيع وااكد لي ان الضمان ينزل بمجرد الترشيح .. اضافة الى انه ذكر انه لن يطلب من الطالب 3 معاهد يكتبها في الملتقيات كما حصل في السابعة

وكل عام اشياء كثيرة تستحدث العام هذا مافيه ترشيح مبدئي فقط فيه دعوة للتدقيق وطريقة القبول تغيرت من المرحلة السادسة للسابعة 180 درجة وهذا موضوع مهم كتبته فيما سبق ردًا على احد طلاب المرحلة السادسة .. http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread387875.html

الله يوفقك
    الله يعطيك العافية كنت بكتب لة نفس الكلام بس كفيت ووفيت
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart

الله يوفقك

شكرا لك على تفاعلك ياأخي الكريم, فقط أجبني على سؤالي اذا تكرمت :
    1-كيف سيتم ارسال ضمان مالي عام واحضار قبول به من المعاهد دون تدوين اسم المعهد ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faisal ashehri
    شكرا لك على تفاعلك ياأخي الكريم, فقط أجبني على سؤالي اذا تكرمت :
    1-كيف سيتم ارسال ضمان مالي عام واحضار قبول به من المعاهد دون تدوين اسم المعهد ؟
    لا يكتب اسم المعهد وانما يكتب الى من يهمه الأمر دقائق اجيب لك نموذج لضمان مالي .. وسترى كلمة To whome it may concern
    7 "
  8. لك خالص المودة والتقدير وشكر الله لك وفرج عنك كرب الدنيا والآخرة ,,, يا أخي والله سؤالين كنت ناوي أسافر للرياض عشانهم أغنيتني عن السفر بسعيك الدؤوب وحرصك على قضاء حوائج الناس ,,, ما أسعدك بالأجر يا عبدالله تذكرت قول الرسول صلى الله عليه وسلم ((لأن أمشي في حاجة أخي حتى أثبتها أحب إلى من أن
    أعتكف في هذا المسجد شهراً))
    كم أغبطك على ما تلقى من خير وثواب وأجر بارك الله فيه وبارك عليه وأزادك منه
    7 "
  9. هذي نموذج لضمان مالي موقع من مدير البرنامج الدكتور ماجد الحربي

يلاحظ كلمة To whome it may concern الى من يهمه الأمر وهي الصيغة التي ذكرها لي الموظف وكذلك ماجد الحربي قبلا انها ستكون به والطالب له حرية المراسلة بعد ذلك
    7 "
16 من 27 صفحة 16 من 27 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.