الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ارجو المساعده .. انا في حيرة من امري ، الوظيفة ام الإبتعاث ؟!

استفسار ارجو المساعده .. انا في حيرة من امري ، الوظيفة ام الإبتعاث ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية riyadh mansour
    riyadh mansour

مبتعث جديد New Member

riyadh mansour السعودية

riyadh mansour , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى محاسبه , بجامعة لحد الآن
    • لحد الآن
    • محاسبه
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

October 14th, 2012, 07:38 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وبارك على اكرم الخلق محمد رسول الله

اخواني اخواتي .. انا في حيرة من امري ، واريد ان استشيركم حتى تتوسع رؤيتي ويزيد ادراكي للأمور !

الحمدلله تم ترشيحي للدراسه في امريكا ماستر ، وفي الحقيقه لدي الرغبه والحماس وبإذن الله القدرة مع بعض " الخوف "

وفي نفس وقت الترشيح ، جاءت لي وظيفه بشركة الكهرباء ، الوظيفه براتب مناسب ومغرِي نسبة إلى اني ساكن خارج المدن الكبرى

الحيره تؤرنقي .. افكر ادرس الماستر في السعودية وانا اشتغل ، واحيانا افكر ان فرصة الإبتعاث لا تتكرر

الأكيد سوف استخير ، ولكن لاغنى من آرائكم
  2. .
    .
    برأيي مثل هالموضوع له عدة محاور هامة يجب وضعها في عين الإعتبار قبل إتخاذ أي قرار...أهمها:

هل يوجد فرصة إبتعاث من جهة العمل أم لا ؟! وفي نفس الوقت هل تتكرر فرصة بعثتي عن طريق التعليم العالي أم لا ؟!

بمعنى لو أعتذرت عن فرصة التعليم العالي هل ستتكرر لي ذات الفرصة مستقبلاً أم لا ؟!

وهل إعتذاري عن فرصة التعليم العالي الآن على أمل فرصة من جهة عملي أم لا ؟!

((طبعاً لا يعني وجود فرصة إبتعاث من جهة العمل أني أرفض فرصة التعليم العالي ، حيث أنه من الوارد عدم تحقق فرصة العمل وعدم تكرر فرصة التعليم العالي ))

كل هذه التساؤلات هامة جداً جداً قبل إتخاذ أي قرار

في حال فرضية أنه لا توجد فرصة إبتعاث من جهة العمل وأن الوظيفة في القطاع الخاص ولكن راتبها جيد ومميزاتها جيدة فقط !!

أرى أننا ننتقل للخطوة التالية وهي نوعية التخصص ومدى توفر فرص العمل خلال السنوات القادمة في السعودية - ((يرجى ملاحظة أن أغلب التخصصات الإدارية عليها طلب عالي والمملكة ولله الحمد تعيش طفرة إقتصادية هائلة)) فلو كان التخصص مثلاً هندسة لو زيّنت البكالوريس بشهادة MBA ألن تتكرر لي فرص أفضل من وظيفتي الحالية أم لا ؟!
    وهل الوظيفة الحالية ستحقق لي ما أطمح له بعد خمس سنوات أم لا ؟! على فكرة الشخص يتغير طموحه ونظرته خلال السنوات القادمة طبيعي ... بمعنى تخيّل نفسك بعد 7سنوات من الآن وش وضعك بالضبط !! هل تتمنى تستمر على ذات المستوى العملي والدخل السنوي أم لا ؟! ليكن تفكيرنا في هالنقطة أبعد من الحال ... وإنما نظرة مستقبلية شاملة جداً

طبعاً قبل كل شئ وقبل أي تفكير ... هل عندك الرغبة الجادة الصادقة للدراسة ومواصلة التعليم أم لا ؟!

بمعنى تقدر تكتفي بشهادة مهنية متخصصة فقط والحصول عليها من السعودية وأنت على رأس العمل والشهادات المهنية كثيرة إعتماداً على تخصصك

أتمنى توضح فكرتي ..قلتها بإستعجال شديد

الله يوفق الجميع يا رب ويحقق لهم كل أمانيهم

7 "
  3. عزيزي راح أعطيك مختصر
    بكالوريوس هندسه
    ماستر تمويل
    خبره 6 سنوات بحكم اني اخذت الماستر من السعوديه وانا على رأس العمل
    قدم لي عرض مغري جداً جداً
    مع هذا استخرت واستشرت فوجدت ان البعثة واكمال الدكتوراه هي الأفضل على المدى البعيد..
    أخي ضع رغبتك نصب عينيك
    أخي حدد هدفك
    أخي خطط له

تحياتي لك متمنياً لك التوفيق في ما يكتبه لك الله...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة +محمد+
    .
    .
    برأيي مثل هالموضوع له عدة محاور هامة يجب وضعها في عين الإعتبار قبل إتخاذ أي قرار...أهمها:

هل يوجد فرصة إبتعاث من جهة العمل أم لا ؟! وفي نفس الوقت هل تتكرر فرصة بعثتي عن طريق التعليم العالي أم لا ؟!

بمعنى لو أعتذرت عن فرصة التعليم العالي هل ستتكرر لي ذات الفرصة مستقبلاً أم لا ؟!

وهل إعتذاري عن فرصة التعليم العالي الآن على أمل فرصة من جهة عملي أم لا ؟!

((طبعاً لا يعني وجود فرصة إبتعاث من جهة العمل أني أرفض فرصة التعليم العالي ، حيث أنه من الوارد عدم تحقق فرصة العمل وعدم تكرر فرصة التعليم العالي ))

كل هذه التساؤلات هامة جداً جداً قبل إتخاذ أي قرار

في حال فرضية أنه لا توجد فرصة إبتعاث من جهة العمل وأن الوظيفة في القطاع الخاص ولكن راتبها جيد ومميزاتها جيدة فقط !!

أرى أننا ننتقل للخطوة التالية وهي نوعية التخصص ومدى توفر فرص العمل خلال السنوات القادمة في السعودية - ((يرجى ملاحظة أن أغلب التخصصات الإدارية عليها طلب عالي والمملكة ولله الحمد تعيش طفرة إقتصادية هائلة)) فلو كان التخصص مثلاً هندسة لو زيّنت البكالوريس بشهادة MBA ألن تتكرر لي فرص أفضل من وظيفتي الحالية أم لا ؟!
    وهل الوظيفة الحالية ستحقق لي ما أطمح له بعد خمس سنوات أم لا ؟! على فكرة الشخص يتغير طموحه ونظرته خلال السنوات القادمة طبيعي ... بمعنى تخيّل نفسك بعد 7سنوات من الآن وش وضعك بالضبط !! هل تتمنى تستمر على ذات المستوى العملي والدخل السنوي أم لا ؟! ليكن تفكيرنا في هالنقطة أبعد من الحال ... وإنما نظرة مستقبلية شاملة جداً

طبعاً قبل كل شئ وقبل أي تفكير ... هل عندك الرغبة الجادة الصادقة للدراسة ومواصلة التعليم أم لا ؟!

بمعنى تقدر تكتفي بشهادة مهنية متخصصة فقط والحصول عليها من السعودية وأنت على رأس العمل والشهادات المهنية كثيرة إعتماداً على تخصصك

أتمنى توضح فكرتي ..قلتها بإستعجال شديد

الله يوفق الجميع يا رب ويحقق لهم كل أمانيهم

يعطيك العافيه ..

جميع تساؤلاتك بتكون من اولوياتي في اتخاذ القرار ..

علما بأن معي بكالوريس محاسبه والخيارات كثيره لدي في الماستر ، الله يكتب اللي فيه الخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثقافي شرقي
    عزيزي راح أعطيك مختصر
    بكالوريوس هندسه
    ماستر تمويل
    خبره 6 سنوات بحكم اني اخذت الماستر من السعوديه وانا على رأس العمل
    قدم لي عرض مغري جداً جداً
    مع هذا استخرت واستشرت فوجدت ان البعثة واكمال الدكتوراه هي الأفضل على المدى البعيد..
    أخي ضع رغبتك نصب عينيك
    أخي حدد هدفك
    أخي خطط له

تحياتي لك متمنياً لك التوفيق في ما يكتبه لك الله...

متفق تماما معك انه لاغنى عن العلم والدراسه ،
    انا توجهي مهني وليس آكاديمي ، تجربتك جميله لكن فارق العمر والخبره بيني وبينك وكذلك الدخول في سوق العمل
    قد قام ببناء اهداف وخطط مستقبليه لك وهذا ما يغيب عني ..

كل الشكر لك .. واسأل الله ان يوفقك ويحقق اهدافك

- - - مشاركة محدثة - - -

المزيد المزيد .. نوروني يا جماعة الخير
    7 "
  6. شف اخوي القبول وعندك والوظيفة والحمدلله الله رزقك بها .. انا اقول رح اشتغل مع شركة الكهرباء واقعد الفترة الجاية معهم وخذ اكبر قدر من الخبرة لانك بتحتاجها في دراسة الماجستير.. عقب سنة اذا الله احينا واياك حدد وش تبي هل تطلع للبعثة ( لان لك من الحين سنة تقريبا عشان تطلع قرار الابتعاث) ولا تشوف ان قعدتك بالوظيفة اصرف لك .. شف ماجستير بدون خبرة ما راح يضيف لك شي ..ترى الشركات يعطونك من ٥٠٠ الى ١٠٠٠ريال زيادة عن صاحب البكلوريس اذا عندك ماجستير من دون خبرة عملية .. وبعدين انا لاحظت ان تخصخصك محاسبه واذا فعلا هو كذلك خل عنك الماجستير بس وخذلك شهادات SOCPA و SPA ورح افتحلك مكتب محاسبة قانوني ابركلك والله راح تدخل ذهب .. الماجستير بفيديك في حالة انك تبي تغير اتجاهك وتخصخصك العملي بمعنى تبي تغير من محاسبة وتاخذ ماجستير بالتسويق .. انا كتبت هل الكلام لاني مقهور من اخوينا اللي طلعو ولا بيطلعون بالفترة الجاية بس لانها فرصة ويلا خل نطلع عشان ما تروح علينا وبعدين شفهم يحفرون عشان يجيبون درجة فالجيمات ولا قبول فجامعة محترمة .. شف بتطلع ماجستير اعرف وش بيضيفلك هالماجستير اللي بتاخذه ولا اذا ما عندك هدف واضح منه لا تضيع وقتك ..

والله يوفقنا واياك ويكتب لنا جميعا ما فيه الخير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Blaugranes
    شف اخوي القبول وعندك والوظيفة والحمدلله الله رزقك بها .. انا اقول رح اشتغل مع شركة الكهرباء واقعد الفترة الجاية معهم وخذ اكبر قدر من الخبرة لانك بتحتاجها في دراسة الماجستير.. عقب سنة اذا الله احينا واياك حدد وش تبي هل تطلع للبعثة ( لان لك من الحين سنة تقريبا عشان تطلع قرار الابتعاث) ولا تشوف ان قعدتك بالوظيفة اصرف لك .. شف ماجستير بدون خبرة ما راح يضيف لك شي ..ترى الشركات يعطونك من ٥٠٠ الى ١٠٠٠ريال زيادة عن صاحب البكلوريس اذا عندك ماجستير من دون خبرة عملية .. وبعدين انا لاحظت ان تخصخصك محاسبه واذا فعلا هو كذلك خل عنك الماجستير بس وخذلك شهادات SOCPA و SPA ورح افتحلك مكتب محاسبة قانوني ابركلك والله راح تدخل ذهب .. الماجستير بفيديك في حالة انك تبي تغير اتجاهك وتخصخصك العملي بمعنى تبي تغير من محاسبة وتاخذ ماجستير بالتسويق .. انا كتبت هل الكلام لاني مقهور من اخوينا اللي طلعو ولا بيطلعون بالفترة الجاية بس لانها فرصة ويلا خل نطلع عشان ما تروح علينا وبعدين شفهم يحفرون عشان يجيبون درجة فالجيمات ولا قبول فجامعة محترمة .. شف بتطلع ماجستير اعرف وش بيضيفلك هالماجستير اللي بتاخذه ولا اذا ما عندك هدف واضح منه لا تضيع وقتك ..

والله يوفقنا واياك ويكتب لنا جميعا ما فيه الخير

اخوي انا تم ترشيحي وقبولي نهائي لدراسة الماستر في امريكا بس ما ادري هل يحق لي اقدم السنه القادمه او لا ؟!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.