الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القبول الجامعي لمبتعثي الدكتوراه

القبول الجامعي لمبتعثي الدكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4205 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الجود
    الحمد لله انا كمان ترشحت للدكتوراه و ان شاء الله راح اطلع لكندا
    و حسب النظام هناك ان شهر بس بالسنه يكون لقبول الجامعي اتوقع يكون بشهر 10
    ودي اخذ قبول من الان لان لو انتظرت بعد اللغه احتمال اخلص لغه و لسى ما وصل وقت التقديم على الجامعه

ياليت اللي عنده خبره بالتقديم مرحله الدكتوراه ( محاسبة ) بكندا يفيدني اكثر
    مبروك الترشيح في البدايه

ثانيا اختي ملاك الجامعات الكنديه تطلب الجيمات او الجي ار اي ايضا على حد علمي

التقديمات تختلف من جامعه لاخرى وانا انصحك بانك تدخلين على موقع الجامعه على الانترنت وتشوفين الطلبات ومواعيد التقديم وباقرب فرصه ممكنه لا تأجلين التقديم لان ستجدين عدة جامعات مختلفه في مواعيد التقديم والطلبات وانتي اختاري الافضل والمناسب لك

والله يكتب اللي فيه الخير

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mamdoo7
    طيب يا أخوان هل قبول الدكتوراه في علم الكمبيوتر صعب في أمريكا؟ وهل يتطلب اختبارات قدرات وغيرها، لأني من خريجي بريطـانيا.. أفيدونا بارك الله فيكم وسهل أموركم.

اخو ممدوح

لي احد الاصدقاء يدرس علوم حاسبات والجيمات او الجي ار اي مطلوب لقبول الدكتوراه اما اللغه فانت متخرج من جامعه بريطانيه تدرس باللغه الانجليزية واتوقع من فترة قصيرة فلن يطلبوا منك درجة اللغه

والله ييسر لك امورك ويوفق الجميع ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mamdoo7
    طيب يا أخوان هل قبول الدكتوراه في علم الكمبيوتر صعب في أمريكا؟ وهل يتطلب اختبارات قدرات وغيرها، لأني من خريجي بريطـانيا.. أفيدونا بارك الله فيكم وسهل أموركم.
    ما اعرف اللي بقوله لك شي مفرح او محزن

جامعه دنفر في الكمبيوتر ساينس ما تطلب منك جي ار اي وبما انك متخرج من بريطانيا ف التوفل ع الارجح ما بيكون مطلوب
    صاحبتي تدرس هناك بي اتش دي وانقبلت بدون جي ار اي

لكن
    حسب علمي ان الجامعه موقوفه حاليا

ربي ييسرها للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_harbi
    وعليكم السلام

اختي بنوتا درجة اللغه غير مطلوبه بما انك درستي مرحلة الماجستير باللغه الانجليزية

الجي ار اي او الجيمات واحد منهم هو مطلوب من كل الجامعات الامريكيه هناك تفاوت بالدرجات المطلوبه وهذا كله يعتمد على الخبرات العمليه ومعدل التخرج بالماجستير وكذلك الجامعه المتخرجه منها.

والله ولي التوفيق
    ممكن الخبرة العملية والمعدل للماستر تعفيني عن ألجي أر اي مثلا

معدلي للماستر كان 3.6/4 والحمد لله عندي كورسات عملي أخذتها وتوصيات في نفس التخصص باستراليا
    كيف ممكن تفيدني ؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bnota
    ممكن الخبرة العملية والمعدل للماستر تعفيني عن ألجي أر اي مثلا

معدلي للماستر كان 3.6/4 والحمد لله عندي كورسات عملي أخذتها وتوصيات في نفس التخصص باستراليا
    كيف ممكن تفيدني ؟؟
    ما شاء الله تبارك الله

انا ما قدرت اشيك على الجامعات بالنسبه لتخصصك لكن على حد علمي ان احد الاختبارين مطلوب الخبره والمعدل يفيدك لو كانت درجة الاختبار الجيمات او الجي ار اي نازله شوي

لكن انا انصحك بالتواصل مع البرفيسور او البروفيسوره بالجامعه اللي ودك تكملين عندهم وهم وحدهم اللي يحددون

هم اذا كان ما عندهم طلبة دكتوراه وبامكانهم التغاضي عن الدرجه بيقبلونك بدون الاختبار اهم شيء حاولي تتواصلين معهم على ايميلاتهم من الان

وما دام معدلك عالي ان شاء الله الجي ار اي والجيمات ما يكونون عائق

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوئية
    بخصوص البروبوزل

اشرحوا لنا عنه بالتفصيل

هل يكون مقترح بسيط في صفحتين او ثلاث, والا مثل خطة الرسالة؟

وهل جميع الجامعات تطلبه عند التقديم والا يكتفون بتحديد التخصص الدقيق لاختيار المشرف؟؟
    مقترح أو خطة البحث يشار اليه بأسماء متعددة مثل

research proposal
    research statement
    research interest
    Rsearch summary

يحتوي مقترح أو خطة البحث على النقاط التالية:

- العنوان : كلمات مفاتيح تعبر عن محتوى البحث
    - ملخص من فقرة أو فقرتين تشرح فيه الخطوط العريضة للبحث وعلاقته بمجال بحث المشرف الذي سوف تعمل معه
    - طرح الاسئلة التي سوف تجيب عليها في بحثك
    - منهاج البحث
    - أهمية البحث في مجال تخصصك
    - المراجع
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.