الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفساراتكم عن الضمــــــــــــــ المــــــــالي ــــــــــــــــــــان (متجدد ومحدث)

إستفساراتكم عن الضمــــــــــــــ المــــــــالي ــــــــــــــــــــان (متجدد ومحدث)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4183 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب سياسي
    طالب سياسي

مشرف سابق على ملتقيات مراحل الإبتعاث

طالب سياسي السعودية

طالب سياسي , ذكر. مشرف سابق على ملتقيات مراحل الإبتعاث. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Political Science , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • Political Science
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

October 15th, 2012, 09:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"

لوحظ في الأيام الماضية كثرة الاستفسارات والمواضيع بخصوص الضمان المالي, وحيث أن ملتقيات مبتعث تتحرى المصداقية في المواضيع , سوف يتم حذف أي موضوع يتحدث عن الضمان المالي أو عن توقيته خارج هذا الموضوع ..

فقط هنا يسمح بوضع جميع إستفساراتكم ومداخلاتكم عن موضوع الضمان المالي.

ننوه: فإن أحد مشرفي ملتقيات مبتعث وهو الاخ عبدالله العتيبي قام بزيارة مقر البرنامج وألتقى بأحد الموظفين بالوزارة والذي أكد له بأن

الضمان المالي لدول امريكا وكندا سيصل على الايميل في ظرف 3 ايام على الاغلب والاكيد بنسبة 100% انه خلال هالاسبوع ... اما دول اوروبا فضمانهم على الملحقية في بلدهم وهي مسؤولة عنهم وتحدد طريقة مراسلتهم ..

على هذا الرابط http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread392424.html

ونؤكد أن ذلك هو كلام الموظف فقط, وهو يتحمل تبعات كلامه, ولايوجد خبر رسمي حتى الآن.

وتحذر إدارة مبتعث من نقل الشائعات في الملتقى ومن يقوم بذلك سيكون معرض للإيقاف, وتحذر أيضا من كتابة مواضيع عن الضمان المالي خارج إطار هذا الموضوع.. ومن سيخالف, سيتخذ حياله الإجراء اللازم..

من لديه إستفسار او سؤال أو إضافة ,فإن هذا الموضوع هو المكان المناسب لذلك, وهو يختص بكل جديد عن الضمان, ومن يملك معلومه فعليه أن يوضح المصدر..

والله ولي التوفيق
    تحديث:

تمت مراسلة مستشار بالبرنامج , وأكد أن الضمان المالي يعملون على تسلميه للكل قبل الإجازة.

معلومه مهمة :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    حاب اضيف نقطه مهمه ان الوزاره ماتعطيك ضمان مالي
    تعطيك خطاب لمن يهمه الامر ( لغرض القبول المبدئي ) بان المذكور أعلاه حاصل على البعثه وان الوزاره سوف تتكفل بمصاريف دراسته
    طبعا اغلب المعاهد تعتبر هالخطاب مثابة شهاده بنكيه للمتقدم وتقبله

بالنسبه للضمان المالي
    افهموا كلامي كويس
    هذا تاخذونه من الملحقيه باذن الله
    ويعتبر حصولك على خطاب الضمان المالي
    أخر اجراء لك من الملحقيه ومن الوزاره
    الضمان المالي هذا الي على اساسه تدرس بمالعهد وتاخذه بعد ماتفتح ملف بالملحقيه ويتم قبول طلب وكل شي
    لو ماعندك هالضمان المعهد مايدرسك
    لان هالضمان المالي يعتبر ضمان من الملحقيه السعوديه بدفع تكاليف دراسة الطالب ورسومها
    اختصاره LFG
    latter financial guarantee
    الزبده من كلامي
    الي لاقي له معهد بالقائمه حقت الملحقيه غير متكدس ووده يقدم عليه الان
    ف لا يستنى خطاب الوزاره انما يستخرج شهاده بنكيه من البنك
    ماتاخذ معاك 5 دقائق
    اهم شي تكون باللغه الانجليزيه
    ويكون المبلغ الي فيها بالدولار
    ويكون تاريخ اصدارها حديث
    ويكون المبلغ يغطي تكاليف دراسة اللغه الي المعهد طالبه

واذا تبون رائي
    انا ارئ بان المرشح يستنى لين تصدر الورقه حقت الوزاره
    بسبب بسيط
    انه انسب وقت لدراسه اللغه في امريكا بتكون على شهر (مارس _ ابريل _ مايو)
    لان شهر يناير قريب جدا
    فيه مجال ان الطالب يلتحق فيه
    ولكن اعتبره مغامره نوعا ماء
    ممكن يتاخر القبول ممكن تتاخر الفيزه ممكن يتاخر الملتقى ممكن ممكن ممكن
    اضف الى ذلك كون الجو بارد
    واضف الى ذلك بانك بتدخل امريكا بمنتصف ديسمبر
    والي راح يصادف اجازة راس السنه والكريسمس
    ف ارى ان محد يستعجل ونصبر
    وللامانه الاعضاء الي مستعجلين وزعلانين على الوزاره
    بقولهم لو انكم بدوله غير السعوديه ماطلعتوا بعثه
    لان في الدول الاخرى الابتعاث يقتصر فقط على الطلبة المتوفقين والمميزين وصفوة الصفوة وشروط ابتعاثهم صعبه جدا
    ولكن شروط الابتعاث عندنا سهله
    ف احمدوا ربكم واشكروه
    وابحثوا عن الجامعه المناسبه والمعهد المناسب والمدينه المناسبه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.M.A.D
    يعطيك العافية

على أي ايميل نراسل الوزارة عشان ترسل لنا الضمانات ؟

ولا لسى ما حددوا .. ولا ايميل الوزارة الرسمي ؟؟

إلى الآن لم تحدد الوزارة الآليه المتبعة لتسليم الضمان.

صباح الخيرر .. شكرا عالموضوع
    عندي استفسار بخصوص الضمان المالي هل ممكن تغير الضمان المالي بعد صدوره ؟؟ لتغير دولة الابتعاث طبعا ؟؟
    لسبب مثلا ظروف المحررم ومتى اقصى حد لتغير الضمان المالي ؟؟؟
    يليت احصل جوااب وافي وشكرا

نعم بالإمكان طلب ضمان مالي بعد تغيير الدولة

Ahmed.Abdullahمتى الضمان؟؟؟ وبعد استلامة وين القائمة الي اعتمد عليها في جلب القبول؟
    الضمان المالي تعمل الوزارة على تسليمه للطلاب قبل الإجازة.
    قائمة المعاهد سوف تحدث قريبا على موقع الملحقية

اخواني ياريت تساعدوني الحين انا لو راسلت معهد بالشهادة البنكية وقبلني وجاني الاي تونتي واصدرت الفيزا وخلصت اموري وبعد كذا صدر الضمان المالي من الوزارة كيف ممكن احول من الشهادة البنكية للضمان المالي ولا الشهادة الينكية مجرد ورقة تثبت انه في احد يصرف علي ومالهم دخل اذا كانت ضمان مالي او شهادة بنكية ؟؟

ليس هناك داع لتحويل رسوم الدراسة على الضمان المالي. فلو كُتب في الـI-20 أنّك أو أحد قرابتك سيتكفّلون بدفع الرسوم , فلا مشكلة.

فقط قم بإرسال نسخة من الضمان المالي من الوزارة إلى المعهد في حال استلمته.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قانونية 2012
    السلام عليكم

الضمان المالي راح ينرسل على الايميل طبعا اللي كتبناه في التدقيق خلال اسبوع هذا اللي فهمته ؟؟؟

طيب مو لازم نراسلهم باسم المعهد او الجامعة اللي ابيها ،ادري ان الضمان مو محدد فيه اسم معهد ولا جهه معينه بس يكتب عندهم علشان سالفه التكدس وكذا يعني الحين انا وش بستفيد من الضمان اذا ماتاكدت ان اللي براسلهم فيه سواء معاهد او جامعات متاحه لي ؟؟؟

او هو الموضوع كذا

بعد ماينزل الضمان ان شاءالله بعدها باسبوع القائمة بعدها الملتقى ةفي الملتقيات نكتب رغباتنا طيب كيف اعرف انهم اعتمدوني بهذه الجامعه او المععهد ؟؟؟

بعد إستلام الضمان المالي, ستقوم الوزارة بتحديث قائمة المعاهد المعتمدة, وتجيبي قبول من المعاهد الغير مغلقة أو متكدسه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alhanouf_4
    اذا دفعت مبلغ التسجيل للجامعه هل هذا معناه ان قبولي مضمون ؟

القبول النهائي يكون بإستلامك لخطاب قبول , دفع الرسوم لايعني أنك مقبول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maha.moh
    يعطيك العافية طالب ، بس متاكد ان الضمان راح يرسلونه لنا خلال اسبوع يعني قبل ٢٦ اكتوبر لاني ابي اسجل قبل ينتهي التسجيل

مشرفي مراحل الابتعاث قاموا بزيارة ومراسلة البرنامج, وقد اكد لهم أكثر من موظف بالبرنامج بأن الوزارة تعمل تسليم الضمان قبل إجازة الحج. وهو كلام المسؤول عن قائمة المعاهد ايضا

طيب اخوي فرضاً عندي قبول وجاني الضمان ،. يمدي ابدا في اجراءات الفيزا ولا بيكونون معطلين ؟

بعد الحصول على قبول المعهد بالنسبة للماجستير والدكتوراه, يمكنك حجز موعد مع السفارة والبدء في إجراءات الفيزا.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ysraasaad
    حبيت استفسر الحين الضمان المالي يرسلونه من حالهم ولا لازم ارسل لهم اسمي والدرجه العلميه واسم المرافق ومعلوماتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال ثاني اذا وصلني الضمان المالي هل هو لازم اني اراسل المعهد من الحين يعني قبل الملتقى ولا عادي بعد الملتقى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الضمان سوف يرسل على الاغلب على الايميل المسجل بالبرنامج, ولايحتاج غالبا لمراسلتهم,سترسل الوزارة كمية الضمان المالي للكل دفعه واحده.
    بالنسبة لمراسلة المعهد ,تستطيعين مراسلة المعهد من بعد الحصول على الضمان المالي وتحديث المعاهد المعتمده, سواء قبل الملتقى أو بعده لايفرق ذلك.

تحديث مهم جدا:

بعد مراسلات واخذ وعطا مع المسؤول عن المعاهد المعتمدة بالوزارة قام بالرد التالي:

حياك الله أخي
    نعم قد يتم إصدار الضمان المالي للطلاب قبل الإجازة ولكن نحن الآن نتواصل مع الملحقيات الثقافية لتنسيق عملية القبولات والتأكد من أن قوائم المعاهد الموجودة على مواقع الملحقيات الإلكترونية محدثة. وسيتم فور الانتهاء من هذا الإجراء إصدار الضمانات المالية للطلاب وأتمنى أن يكون ذلك قبل الإجازة
    كل التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاروهات
    الضمان المالي للمرافق ويش وضعه اذا ابي ادرس انا والمرافق بنفس المعهد ونفس بداية الدراسه ...

الجواب من أحد الأعضاء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

أنآ مرآفق ..

أللي سويته كآلتآلي :

شوفي آلمعهــد كم يبي بآلحسآب وخلي أخوكـ يدبر هذآ آلمبلغ لأن أعلى مبلغ وآجهني كآن لآزم يكون بحسآبي هو
    32,000 دولآر
    تقريبآ
    125,000 ريآل سعودي.

يوفر هذآ آلمبلغ ويروح للبنكـ يطلب منهم شهآدهـ بنكيه والأفضل مآتكون تنتهي بتآريخ معين مثل بنكـ الإنمآء !!

وإذآ كآن مآيملكـ آلمبلغ خليه يحآول يوفرهـ يعني مثلآ أبوكـ يحول له بآلحسآب وإخوآنكـ لين يكتمل آلمبلغ آلمطلوب من آلمعهد .. لأني رسلت شهآدهـ بنكيه وكآن أقل

من آلمبلغ آلمطلوب من آلمعهد وإضطريت أزيد آلمبلغ بشهآدهـ بنكيه جديدهـ.

تعآملت مع
    آلرآجحي : يحول آلمبلغ من آلريآل آلسعودي للدولآر.

الإنمآء : يحول آلمبلغ من آلريآل آلسعودي للدولآر.
    الأهلي : فقط بآلريآل آلسعودي.

وعلى فكرهـ شي بديهي إن آلشهآدهـ آلبنكيه تكون
    بآللغه الإنجليزيه ..
    أمآ ,, آلتحويل خآطبت آلمعهد قآل مو مشكله إحنآ نحول آلمبلغ.

بعدين يقدم على آلمعهد ويرفق صورة آلشهآدهـ آلبنكيه مع جوآز آلسفر كل هآلخطوآت لجل يدرس
    Full Time ويآخذ فيزهـ من نوع F1
    أنآ سويت كل هآلخطوآت وللآن مآقدمت على آلفيزآ الأمريكيه..
    وأللي أعرفه
    بمجرد وصول آلمرآفق لدولة الإبتعآث .. آلملحقيه تصدر له ضمآن مآلي للمعهد.

لكن للأمآنه طريقة الأخ أللي فوق, إنهم يرسلون I-20 يكون لكـ وعلى جنب إسم أخوكـ !! هذهـ أول مرهـ أسمع عنهآ بصرآحه !!

بآلتوفيق.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس دوين
    عندي استفسار
    لو اخي المرافق قام بمراسله المعهد من الآن عن طريق الشهادة البنكيه ومن ثم حصل على القبول وأنا بعد استلامي للضمان المالي قمت بمراسله نفس المعهد هل يمكن للوزاره الموافقه على المعهد بحكم تم قبول مرافقي فيه ؟؟
    مالها دخل .. ومايفرق لو راسلتي الحين بالشهادة انتي بنفسك او راسلتي بعدين بالضمان المالي .. المهم انك في يوم اصدار قرار الابتعاث معهدك + معهد مرافقك غير متكدس ..

ملاحظة تهم الكثيرين : لا عبرة في الضمان المالي في موضوع التكدس نهائيًا .. والضمان المالي هو طريقة للحصول على قبول ليس إلا ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nana yamani
    السلام عليكم
    انا اترشحت بس ما جاني ايميل هل هادا معناه انو ما جاني القبول النهائي؟ و ايش المفروض اعمل استنى الايميل و لا اراسل الوزارة؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Targa
    بمجرد انك تاكدتي من ترشيحك بموقع الوزارة يكفي وهذا ترشيح نهائي
    والوزاره لم ترسل ايميلات أبدا
    عليك إنتظار إيميل قريب من الوزارة,أو الإنتظار حتى الملتقيات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.mlt
    طيب عذراا بس متى اخر وقت واخر فرصه لتغير بلد الابتعاث ؟؟
    وهل ممكن يصدرلي ضمان مالي مرتين مره الحين ومره ثانيه لمن اغير الدوله ؟؟ يليت توضحلي هالنقطه
    جزاك الله خيرر
    بالملتقيات تقدر تغير الدولة.

أي نعم في حال غيرت الدولة تطلب ضمان جديد..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمآني 23
    آنآ عندي آستفسآرآت ...
    انا طالعه بعثة على حساب البرنامج ...
    واختي على حساب بابا ...
    اقدر احدد موعد دراستي بالمعهد حتى لو جبت القبول بعد ماينزل الضمان المالي؟؟؟
    وكم ياخذ وقت حتى يقبلوني بالمعهد ؟؟؟
    وبالنسبة لاختي كم تحتاج ضمان مالي ...؟؟؟
    واسفه اذا طلعت عن الموضوع بس كلها متعلقة بالضمان...

موعد الدراسة بالمعهد انتي من تحدديه بالتنسيق مع المعهد , للعلم أن بعض المعاهد لديها 4 فترات لبداية الدراسه في الشتاء والخريف والربيع والصيف, فأنتي بعد ماتاخذي الضمان قومي بالتاكد بانه معهد غير متكدس,بعد ذلك راسليهم وحددي الموعد المناسب لك.
    فترة القبول تختلف من معهد لآخر ,ولكن بالمجمل,في حال كانت جميع أوراقك كاملة فان القبول يستغرق من اسبوعين لشهر.
    أختك تحتاج إلى مايسمى شهادة بنكية من أي بنك يوجد عندكم به حساب, اما المبلغ فهو يختلف من معهد لاخر..

تحديث:

كل من سألني عن الضمان وأن الإجازة بدأت, أخبركم أني راسلت الدكتور اليوم وإلى الآن لم أجد رد, لعله يكون مشغول جدا بالتواصل مع الملحقيات,, لأنه أخبرني بأن حالما يتم التأكد من تحديث جميع قوائم المعاهد على مواقع الملحقيات سيتم إصدار الضمان فورا,ولعل الوقت لم يسعفهم اليوم, خلونا ننتظر خلال الايام القادمه وأني معكم لمن المنتظرين, وفي حال وصلني رد منه سوف أخبركم فورا.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم ْ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yoosistore
    طالب سياسي
    هل فعلاً آخر موعد لمراسلة المعاهد للالتحاق بفصل الربيع هو 15 ذو الحجة ؟

غير صحيح, أغلب المعاهد تنتهي فترة مراسلتهم في الربيع تقريبا بداية ديسمبر, يعني باقي اكثر من شهر ويزيد قليلا على فترة انتهاء المراسله " شاهدت تواريخ اكثر من معهد على الموقع الإلكتروني"

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Doaa.f
    جاني قبول المعهد الحمد لله وكاتبين بداية الدراسة من 17 December ، وطبعن الضمان لين دحين لاحس ولاخبر ، يمدي اخلص اجراءاتي قبل بداية الدراسة او اجيب ضمان مالي لنفسي واخلص اجراءاتي بدري لين يجي ضمانهم اللكيع ؟!! او كأني جبت العيد الله يحميني

اولا كيف اخذتي قبول بدون ضمان مالي, مافي معهد يعط قبول بدون ضمان,, اذا كان بالشهادة البنكية, فأول مايوصل لك الضمان ارسليه لهم.

ثانيا: اذا كان قبول المعهد قبول نهائي واخذتي موافقة الوزارة ,يجب عليك فورا البداء بالتقديم على الفيزا,وباذن الله ماتطول غالبا.
    ثالثا : اذا اجراءتك مشت عى مايرام ولم يتعطل لديك اي خطوة فباذن الله تقدري تلحقي على الدراسه,, الفيزا الان قدمي عليها وراح توصل لك باذن الله خلال اسبوعين واذا طولت راحت توصل لك خلال شهر "هذا للعموم" ,, وبالنسبة للملتقيات راح تكون باذن الله 10 نوفمبر , فلما تحضري الملتقيات يكون معاك قبول المعهد +الفيزا> مايبغى لك غير حضور الملتقيات وثم اصدار القرار للابتعاث واصدار القرار ماياخذ يومين> يعني باذن الله يجي بالكثير 20 نوفمبر كل اجرائتك تمت ويكون باقي على دراستك حوالي الشهر..
    بالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shocolatah

دحين الرد هدا لخبطططططني
    انا اخويا مرافق معايا ويبغى يدرس يعني لازم يجيب شهادة بنكيه وكدا
    ولا بمجرد تواجدو في امريكا يدرس على حساب الوزارة ومو محتاج الشهادة والاجراءات ديك ؟؟؟

اذا كان يبغى يدرس معاك, يجيب شهادة بنكيه تثبت ان لده رصيد وقدره كذا وكذا, فقط شهادة بنكيه بدون ان يدفع غير رسوم المعهد فقط, بعد ذلك الملحقية تعطيه ضمان مالي ويعطيه للمعهد.

اذا انتظرنا للملتقى يروح علينا تسجيل كورس الربيع صح[/QUOTE]

التسجيل للربيع تستطيع الالتحاق به ,هناك متسع من الوقت.

بالنسبة للشهادة البنكية يمكنك الاستفسار من مسؤول تنسيق بالمعهد, لان بعض المعاهد تشترط ذلك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

تحديث مهم اليوم الجمعه 19 أكتوبر:

بالأمس راسلت الدكتور وهذا سؤالي كما أرسلته بالضبط:

السلام عليكم ..

سعادة الدكتور , ابناءك الطلاب بالموقع ينتظرون من سعادتك الرد بخصوص الضمان المالي وقائمة المعاهد المحدثة, خصوصا أن الكثير لديه سفر ويريد ان يعلم عن موعد الضمان هل هو قبل الحج أو في فترة الملتقيات..

وناسف إن كان هناك أي ازعاج.

الرد وصلني اليوم وهذا رده :

أهلا بكم أخي الكريم وتشكرون على هذه الجهود،

حرصت إدارة البرنامج على أن ترسل الضمانات المالية للطلاب والطالبات قبل الإجازة ليستفيدوا من فترة الإجازة في التواصل مع المعاهد وبدء عملية الحصول على قبول، ولكن مع الأسف أن ذلك لم يحدث بسبب بعض الترتيبات الخارجة عن سيطرة البرنامج، وحتى لا يكون الأمر معلقاً بالنسبة لكم فسيكون إصدار الضمانات بعد إجازة الحج إن شاء الله، مع عدم استبعاد فرصة إصدارها قبل ذلك متى ما تهيأت الأمور.
    تمنياتي لكم بالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lato
    ممكن سوال

اقدر دحين عادي ارسلهم بشهادة البنكية من رصيد ماما يعني باسم مامتي مو باسمي وبعدين كيف اقولهم انو الضمان اتغير ؟!

واديهم الضمان المالي بدال الشهادة البنكية .!

بليز ممكن تجاوبني شو الالية اللي تسير
    يعني عادي اديهم شهادة بنكية وبعدين كيف اقولهم انو جا الضمان المالي ., وبغيرو

(=

يديك العافية يارب وربنا يوفقك ^^

في الحقيقة كنت أفكر نفس تفكيرك أنو أراسل المعهد من شهادة بنكية ولما يوصل الضمان ارسله للمعهد,, لكن تنبهت لأمر مهم جعلني أعدل عن هذه الفكرة,وهي إجراءت الفيزا, لو جبت قبول بشهادة بنكيه وانا على حساب الوزارة احتمال تكتشف السفارة دا الشيء , فراح يعقدوا الامور ويشكوا في امري ليه يعني مستعجل على القبول ومانتظر الضمان ,ومن هذا الامر, لذلك ماأنصح بأحد على حساب الوزارة ويجيب قبول بشهادة بنكيه , >طبعا رايي الشخصي.

واللي مصمم على القبول الان بالشهادة البنكيه يقدر يطلع شهادة كشف حساب من البنك ويرسلها للمعهد ,وبعد كذا اول مايوصل لك الضمان ترسله للمعهد وتكون مفهم المعهد انك على حساب الوزارة وانو لما يوصل الضمان ترسله لهم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلالية
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سؤالي - هل المرافق لا يستطيع الدراسة الا بالشهادة البنكية .؟ يعني الضمان الممالي الذي سيُرسل للمبتعثين لا يخص المرافقين ؟
    2- انا مرافقي اخي و زوجته ستكون معاه مانوع الفيزا لها و هي لن تدرس هل الفيزا سياحية او زيارة عائلية !

و شكراً

1- نعم.

2_B-2

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَبثْ
    السلام عليكم أبغى أسأل عن شي
    أنا عندي قبول من معهد للغة في بريطانيا وعطوني اياه بدون ضمان مالي وعطوني الرقم حق cas اللي عن طريقه اطلع لي فيزا وقدمت طلب تحويل وإن شاء الله بعد الاجازة بيجي الرد لما يجي الرد بقبول طلب تحويلي هل يلزمني آخذ موافقة الوزارة على هالمعهد اللي قدمت عليه ؟؟ إذا إيه من أراسل هل فيه إيميل معين ؟؟ وشكرا

في الملتقيات وعند طلبك التحويل,أخبري الموظفة بأنك جلبتي قبول واخبريها باسم المعهد وراح تقولك اذا موافقين عليه أو لا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pete2012
    هل يعين اي معهد غير متدكس مفتوح اقدر اراسلة ؟؟

لكن ممكن مجموعة كبيرة من الطلاب بيراسلون نفس المعهد ؟

هل لاحقا الوزارة راح تعطين قبول لجميع الطلاب ؟

يعين هل لن يتطلب موافقة الوزراة فبل مارسل المعهد ؟؟

نعم في حال كان المعهد محدث في القائمة الجديده تستطيع جلب قبول منه.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم وسطور
    طيب بالنسبة للشهادة البنكية للي رايح على حسابه الخاص ..للحصول على I20
    هل ينفع يصدر شهادة بنكية باسم شخص قلايب له ..مثلا "الخال" هو راح يتكفل بمصاريفه؟؟ او حتى شخص مايقرب له نهائيا ؟؟
    أو ضروري يكون قريب بالدرجه الاولى؟؟
    ونفس الوضع للتقديم للسفارة ؟

الأفضل أن تكون بأسمك, ولكن من الممكن أن تكون بأسم أبوك أو أمك, لكن غير ذلك لايقبل في السفاره.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yoosistore
    سؤال
    الشهادة البنكية تكون بإسم الجامعه أو المعهد التابع للجامعه؟

هل يذكر بالآي توني اني مطلعه شهادة بنكية او كيف يكتشفوا السفارة ؟
    انا بجيب قبول المعهد الحين وبقدم عالفيزا بعد الضمان المالي

على حسب مايطلبه المعهد..
    لايذكر بالاي توني شي من هذا القبيل.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عآزف لحن آلرحيل
    انا عندي سؤال اذا سمحت لي

انا اختي معيده ولازم تبتعث من قبل الجامعه واعطوها ضمان مالي يضمنها ويضمن المرافق ( اللي هو انا ) .. وانا الحين مرشح نهائي للابتعاث بالمرحلة الثامنة

هل استطيع مراسلة المعهد بالضمان المالي حق اختي لنا ( يعني لي ولاختي ) .. ولا لازم يكون لي ضمان مالي خاص فيني عشان يقبلوني بالملحقية وما يعكسونها ؟؟

لابد ان يكون الضمان المالي لك مستقل من الوزارة

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
    تحـــــــــــديث ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

أرسل لي الدكتور:

بمجرد
    تحديث قوائم المعاهد المعتمدة سيرسل الضمان المالي مباشرة لجميع الطلاب, والوزارة تعمل وتأمل أن يكون ذلك بعد إجازة الحج مباشرة.,
    وماحصل هذه السنه ظرف إستثنائي أخر إرسال الضمان المالي قبل الإجازة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماستر لاو
    استقسار؟؟

اخي الكريم هل انت تتكلم عن الضمان المالي لجميع الطلاب بجميع الدول؟؟؟

ام فقط تتكلمون عن مبتعثي امريكا؟؟

انا مبتعث لدولة غير امريكية هل يشملني موضوعكم ام هو مخصص لطلاب امريكا؟؟

وشكرا.
    أخي الكريم:

أخبرني المسؤول بأن الضمان المالي للجميع مرتبط بتحديث قائمة المعاهد في موقع الملحقية االسعودية بأمريكا.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhanouf_01
    ابي اسأل انا مرافقه لزوجي ورفضوالوزاره يعطوني ضمان لحد ماروح امريكا هو هناك بس انا لسى هنا ! كيف اروح لسفاره اقدم وانا مامعاي ضمان ؟__-
    ماقدر اطلع شهاده بنكيه ماعندي المبلغ الي يبونه :،
    هل الفيزا ليتر تعتبر ضمان ؟ بليز هيلب مي (((((((((((((((((((((((((
    عزيزتي:
    عندك خيارين:
    اما تجيبين ضمان بنكي من البنك بنفسك.
    أو تقدمي على فيزا سياحيه وبكذا مايطلبوا منك السفاره ضمان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة العاشقين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعتذر لأخي طالب سياسي على تدخلي و لكن إجابة الأخت alhanouf_01 الضمان المالي للمبتعثه يشمل الزوج والأبناء فقط و هذا موضوع إن شاء الله يفيدك http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread142744.html

و جزاك الله خير

2. السلام عليكم:

أعتذر عن إنقطاعي عن الموضوع لظروف خاصة.
    وشكرا لجميع من تفاعل والرد على الاعضاء.
    والمجال مفتوح للرد على الاستفسارات لمن لديه معلومه..

والى الان لايوجد اخبار عن الضمان ,وايضا اتواصل مع المسؤول عن المعاهد ولكن لم أحصل على رد., ربما مشغولين لتجهيز الضمانات وقوائم المعاهد , فلـ نعذرهم على ذلك.
    7 "

3. ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
    تحـــــــــــديث ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

أرسل لي الدكتور:

بمجرد
    تحديث قوائم المعاهد المعتمدة سيرسل الضمان المالي مباشرة لجميع الطلاب, والوزارة تعمل وتأمل أن يكون ذلك بعد إجازة الحج مباشرة.,
    وماحصل هذه السنه ظرف إستثنائي أخر إرسال الضمان المالي قبل الإجازة

7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب مبتعث أريد التحويل من كندا إلى أمريكا .. طلبت ضمان مالي لغرض القبول موجه للجامعة على البوابة الإلكترونية .. والحمد لله تم الإنتهاء من إجراء القبول النهائي .. السؤال : هل استطيع التقديم للفيزا الأمريكية بنفس ضمان الجامعة ؟ أو هل يتوجب علي أن أحضر ضمان مالي من الوزارة باسم السفارة الأمريكية ؟
    أرجوا الرد بأسرع وقت لقرب موعد المقابلة بالسفارة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.