الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عضو جديد ومبتعث جديد ومتوهق جديد والله المستعان

عضو جديد ومبتعث جديد ومتوهق جديد والله المستعان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية snop shoot
    snop shoot

مبتعث جديد New Member

snop shoot الولايات المتحدة الأمريكية

snop shoot , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسه ميكانيكا , بجامعة اركانسس
    • اركانسس
    • هندسه ميكانيكا
    • ذكر
    • -فيتافيل, -
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 15th, 2012, 04:40 PM

اولا : احييكم بتحية الاسلام ، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يُقال . من سأل ماتآه !!

والحمدلله الي وفر لنا وسائل اتصال مريحه وكف عنا عناء المشقه.

اود ان اسهب في موضوع متعلق بأمر البعثه ، وماودي اطول عليكم لان حتى في التسجيل للمنتدى كل ماحطيت اسم طلع لي موجود وهذا اول الخير .

المهم ..في البدايه حين تلقيت خبر انضمام زوجتي للبعثه كان عن طريق دخولي للموقع وادخال الرقم الخاص بها وتم قبولها وكان خبر سار لدرجة اني قلت لها الف مبروك بالانجليزي،ولكن اني مستغرب لي اربع ايام من تلقي هذا الخبر ماجتني رساله عالجوال ولاعلى البريد نهائيا،ادق على موقع الوزاره محد يرد علي وحطيت رساله صوتيه ولااحد رد علي .

هذا من ناحيه . الناحيه الثانيه على افتراض قبولها هذا !! هل معنى ذلك انها خلاص قبلت نهائيا او ان في فرز ثاني وفي امور اخرى او وش الطريقه ..؟

الشي الثالث انا سمعت ان بعد القبول، هناك ملتقى للمبتعثين يكون في مناطق محدده من المملكه يتم حضور الطلاب اليه لتعريفهم بالبلد الي رايحين له ومن ثم في نهاية الملتقى يُعطَون القبول الجامعي لكل طالب بمعنا انه يكون مرتب للطالب المدينه والجامعه الي بيروح لها!!! ؟

هذا ماارت ان اسال عنه حاليا لان عندي اسئله كثيره مبنيه على اجاباتكم ..!

ارجو منكم المساعده وشاكرين لكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snop shoot
    اولا : احييكم بتحية الاسلام ، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يُقال . من سأل ماتآه !!

والحمدلله الي وفر لنا وسائل اتصال مريحه وكف عنا عناء المشقه.

اود ان اسهب في موضوع متعلق بأمر البعثه ، وماودي اطول عليكم لان حتى في التسجيل للمنتدى كل ماحطيت اسم طلع لي موجود وهذا اول الخير .

المهم ..في البدايه حين تلقيت خبر انضمام زوجتي للبعثه كان عن طريق دخولي للموقع وادخال الرقم الخاص بها وتم قبولها وكان خبر سار لدرجة اني قلت لها الف مبروك بالانجليزي،ولكن اني مستغرب لي اربع ايام من تلقي هذا الخبر ماجتني رساله عالجوال ولاعلى البريد نهائيا،ادق على موقع الوزاره محد يرد علي وحطيت رساله صوتيه ولااحد رد علي .

هذا من ناحيه . الناحيه الثانيه على افتراض قبولها هذا !! هل معنى ذلك انها خلاص قبلت نهائيا او ان في فرز ثاني وفي امور اخرى او وش الطريقه ..؟

الشي الثالث انا سمعت ان بعد القبول، هناك ملتقى للمبتعثين يكون في مناطق محدده من المملكه يتم حضور الطلاب اليه لتعريفهم بالبلد الي رايحين له ومن ثم في نهاية الملتقى يُعطَون القبول الجامعي لكل طالب بمعنا انه يكون مرتب للطالب المدينه والجامعه الي بيروح لها!!! ؟

هذا ماارت ان اسال عنه حاليا لان عندي اسئله كثيره مبنيه على اجاباتكم ..!

ارجو منكم المساعده وشاكرين لكم

و عليكم السلام

اولا مبروك ترشح زوجتك و هذا هو الترشيح النهائي يعني انقبلت في الابتعاث

ثانيا لم يتم الارسال لأن هذا الاسبوع للمعترضين يعني استوفت فيهم الشروط و لم يتم قبولهم مثل حالتي بعد ما ينتهي اسبوع الاعتراض سوف يتم ارسال الرسائل و تعديل حالات الطلب للجميع

و فعلا الملتقيات بنهاية شهر 12 في ثلاث مناطق
    جده الخبر الرياض

الان انتظر تصريحات جديده من الوزاره بخصوص الضمان المالي و تحديث قائمة المعاهد

بالتوفيق
    7 "
  3. هذي بعض الروابط اللي ممكن تجيب على استفساراتك

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread392424.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread392858-5.html

هذا العضو جزاه الله خير مجتهد راح الوزاره السبت و اليوم و اجاب على بعض تساؤلاتنا من خلال الموضوعين اللي فوق

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread392483.html

و هنا خطوات ما بعد الترشيح

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread392817.html

و هنا استفسارات الضمان المالي ممنوع فتح اي موضوع غيره

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread392829.html

و هنا اخر رد على تحديث قائمة المعاهد
    7 "
  4. اعتذر تو انتبه لآخر كلامك

الملتقى يعرفك بالدوله لكن ما يحدد معهد او جامعه

زوجتك تحدد التخصص اللي اختارته و تدور على جامعات فيها تخصصها و تدور على معاهد لغه مناسبه و بعد ما ينزل الضمان المالي تراسلون المعهد اذا تأكدتوا انه غير متكدس و تجيبون القبول
    7 "
  5. الله يجزاكم كل خير ويوفقكم ويسدد خطاكم اجمعين

بس في سوال ثاني الي هو وش سالفة الضمان المالي هذا ؟

الشي الثاني الدوله تحدد الدوله بس ماتحدد المدينه صح..؟

اذا صح انا ناوي ادرس تخصص ضمان الجوده او الالات دقيقه . بس وين اقدر احصل التخصصين هذولا في كندا ،ابغاهم في نفس الجامعه او قريبه من بعض

والله يجزاكم كل خير يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snop shoot
    الله يجزاكم كل خير ويوفقكم ويسدد خطاكم اجمعين

بس في سوال ثاني الي هو وش سالفة الضمان المالي هذا ؟

الشي الثاني الدوله تحدد الدوله بس ماتحدد المدينه صح..؟

اذا صح انا ناوي ادرس تخصص ضمان الجوده او الالات دقيقه . بس وين اقدر احصل التخصصين هذولا في كندا ،ابغاهم في نفس الجامعه او قريبه من بعض

والله يجزاكم كل خير يارب
    اما سؤالك عن الضمان المالي
    هنا اجابة سؤالك

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread392815.html

زوجتك اختارت الدوله و ترشحت عليها
    اذا ترشحت زوجتك نهائي على كندا تبدأون البحث عن مدن كندا و تحديد اي مدينه اخترتوها
    و بعدين تبحثون عن معاهد لغه في المدينه و جامعات

اما تخصصك و الله ما اقدر افيدك فيه نهائيا لأن بحوثي عن امريكا

اتمنى الاخوان المرشحين لكندا يفيدونك

ما اتمنى الا دعوه صادقه من القلب بتيسير اموري
    7 "
  7. اها يعني انا لازم يكون في حسابي مبلغ مالي ! طيب المبلغ المالي هل هو مشروط برقم معين او اي مبلغ ؟ او كلما زاد مبلغك زادت نسبة حصولك على قبول ؟

انتي قلتي (اذا ترشحت زوجتك نهائي ) هل معنى كلامك ان الترشيح الي جاها ترشيح وهمي ومخالف لكلامك في الرد الاول !!

وودي يفيدونا اهل كندا بخصوص كندا ووش افضل المناطق فيها من جميع النواحي حيث السكن والامان والاطمئنان والمواصلات وقربها من الجامعه وامور اخرى مهمه

ووفقكم الله جميعا وسدد خطاكم ويسر امركم ويردكم الى اهاليكم رافعي رؤسهم
    7 "
  8. خيو الترشيح اللي جا لزوجتك ترشيح نهائي خلالاص
    باقي لها حضور الملتقيات بس ان شاء الله والباقي عليكم
    الشهاده البنكيه تكون باسمك عشان تراسل المعاهد . بالنسبة للمبلغ أنا ماعندي علم ناس قالو تلاتين الف ناس قالو عشرين
    والله ييسرها لنا جميعا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snop shoot
    اها يعني انا لازم يكون في حسابي مبلغ مالي ! طيب المبلغ المالي هل هو مشروط برقم معين او اي مبلغ ؟ او كلما زاد مبلغك زادت نسبة حصولك على قبول ؟

انتي قلتي (اذا ترشحت زوجتك نهائي ) هل معنى كلامك ان الترشيح الي جاها ترشيح وهمي ومخالف لكلامك في الرد الاول !!

وودي يفيدونا اهل كندا بخصوص كندا ووش افضل المناطق فيها من جميع النواحي حيث السكن والامان والاطمئنان والمواصلات وقربها من الجامعه وامور اخرى مهمه

ووفقكم الله جميعا وسدد خطاكم ويسر امركم ويردكم الى اهاليكم رافعي رؤسهم
    طالما انت بتكمل دراستك اذن لازم يكون بحسابك مبلغ مالي و يكون على حسب المعهد فيه معاهد تشترط 30 الف و فيه 50 الف بتشوفها في موقع المعهد
    زيادة المبلغ ما له دخل بزيادة نسبة القبول

لا لا لا انا اقصد الدوله يعني الحين هي ترشحت نهائي مبروك بس انا ما كنت اعرف لأي دوله ترشحت

راح تلاقي هنا ملتقى طلاب كندا هذا رابطه

ملتقى دولة كندا Canada Forum

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.