الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع مهم ياليت الكل يدخل

موضوع مهم ياليت الكل يدخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4183 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مرافق لمبتعث
    مرافق لمبتعث

مبتعث مستجد Freshman Member

مرافق لمبتعث السعودية

مرافق لمبتعث , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب آلي , بجامعة جامعة هامبورغر
    • جامعة هامبورغر
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • الرياض, يوغزلافيا
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

October 16th, 2012, 12:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع ومافيه يخص البنات المبتعثات انا بصراحه متردد بموضوع البعثه وكيف راح يكون وضع اختي والدراسه هناك بامريكا (وبالاخص في حرم الجامعه لما مااكون معها انا) وانتم عارفين امريكا انفتاح وبصراحه اكثر خايف عليها يعني من ناحيه

شرعيه استشرت كذا شيخ وماشجعني على البعثه وهذي الناحيه تهمني كثير ومن ناحيه اخرى استشرت اصحاب العلم وقالو لي شي حلو وشجعوني كثيرر ولايهونون اخواتنا المبتعثات فـ ياليت تنصحوني نصايح من قلب مو مجامله يعني حط نفسك مكاني وش راح يكون موقفك واذا احد منحرج عادي يرسل خاص ولكم الشكر ....
  2. رأيي الشخصي لا تعقد المسأله وايد وخلي تفكيرك وهمك هو مستقبل أختك بالدرجة الاولى

ولا تاخذك الشكوك وأحسن الظن لأن المهم هو ثقتك بأختك بالمستوى الأول والباقي لا يهمك

الحمد الله أنك بتسافر معاها وبتكون يمها يكل وقت

ولا توسوس أكثر بمسألة روحتها للجامعة لاأنها مو أول ولا أخر بنت درست برا

وأرجع وأقول خلي ثقتك بأختك كبيرة وإن شاء الله بيكون لك الفضل في إكمال دراستها وسفرك معاها

والله يوفقكم ....
    7 "
  3. حرام حلم البنت
    اذا انت معها طول مده البعثه مافيها شي
    واكيد انكم واثقين فيها والبنت ان شاء الله انها متربيه والانفتاح الكثير من البنات الي اعرفهم شخصياً راحوا ورجعوا وماغير الانفتاح فيهم شي
    واذا كانت هي متستره ومتحجبه زين محد راح يضايقها
    وبعدين الفتره الي راح تكون فيها بالجامعه راح تكون كلها دراسه لا تخاف ماراح يجيها شي ان شاء الله
    7 "
  4. هي راح تكون معاك يعني ولا لوحدها ؟

ولا انت خايف عليها بس لما تكون لوحدها فالجامعه او بالمعهد ؟!

عمومآ ازرع الثقه بقلبك وبأختك وانت ادرى بتربيتكم كل اللي راحوا مارجعوا الا بشي يشرف ويرفع الراس
    والغلط لو بتسويه بتسويه لو هي فبيتك ماجات على امريكا وبس
    حسسها انها قد الثقه وانها كفو وتعرف تدبر امورها وماتعطي احد وجه وماعليك
    الموضوع مايستاهل تكبره ولاتفكر فيه
    7 "
  5. أهلين خيــو
    أول حاجه باتكلم فيها معااك أهلك ماخلوا اختك تقدم على الابتعاث وانت معاها الا لسببين
    اول شئ ثقتهم فيك كمحرم لها تاني شئ ثقتهم فيها يعني ببساطة واثقين بتربيتهم لكم
    بعدين اختك طوول عمرك عندها ما اعتقد شوفت تصرف منها يخليك تخاف او تستصعب روحتها لحرم جامعي مختلط

تاني شئ ادا اختك طمووحه صدقني لو قلتلها السبب دا وقسم بالله لا تكسر قلبها وخصوصا انو مو باقي شئ
    يعني لنا كم شهر ماشيين بأمور البعثه تجي دحين تقولها لا ؟؟
    ولسبب يعني بصراحه اسمحلي مو مقنع يعني لا جاتك وظيفة ولا جاك شئ عشان تتركها وتطلبها تكنسل البعثه
    سببك حيبطحها ويأزمها وأنت أعرف بمشاعر اختك وحساسيتها

أنا أقولك استخيير واستشير أمك وأبووك و رأي دامهم راضيين والمستقبل انفتح لك ولأختك توكل على الله
    وربنا ييسرلك
    7 "
  6. اخوي ..

انا عن نفسي .. بفكر ..

اختي رايحة لعلم .. صح ؟ اذا ماراحت تلعب ولا تضيع وقت .. فالمسألة جدية

اختي متحجبة صح ؟ اذا ماراح تفتن احد وهناك الكاشفات

اذا راحت للجامعة فهي ذاهبة لعلم وستجلس لوحدها في كرسيها في ظل وجود العديد من الفتيات الأجنبيات وتستطيع ان تجلس بجانب فتاة .. فتأخذ العلم دون ان تتعرض لشاب .. وان تعرضت لشاب فإن علاقتهما لا تتعدا حدود المصلحة مثلا علاقة الطالبة بأستاذها او الطالبة بزميلها من ناحية الدفاتر ونحوه ..
    .......................

ومن المهم ان اذهب الى ولاية امنة غير عنصرية لأحميها من الكلام العنصري ومن المشاكل ..

واقولك شيء لو سويته لن تضل بإذن الله ..

استخر .. واطلب منها أن تستخير .. فإن كان في الأمر خيرًا سخر الله لك اسباب السفر وارضاك به .. وان كان شر منعك السفر وارضاك به ..
    7 "
  7. والله ياااااااااخوي الكلام يطووووووول والنصايح كثيره
    هي حاجه وحده بس الي انا متأكده انها راح تنفعك وتستفيد منها

لاتستخيرنا حنا
    استخير العظييييييييييم كل ليله لين يرتاح قلبك وتشوف امورك زانت واجراءتك تسهلت وامورك تمام
    حينها اعقلها وتوووووووكلوا على الله وفووووض الامر لله لانه يدبر الامور اخير واحسن مني ومنك ..ٍسبحاااااااانه

الله يووووفقكم ويستر عليكم في الدنيا والاخره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.