الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ردود الوكالة على بعض التساؤلات التي تهم المرشحين "البكالوريوس في بعض الجزئيات "

ردود الوكالة على بعض التساؤلات التي تهم المرشحين "البكالوريوس في بعض الجزئيات "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4201 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.skull
    dr.skull

مبتعث مجتهد Senior Member

dr.skull الولايات المتحدة الأمريكية

dr.skull , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تخصص مرموق ان شاء الله , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • تخصص مرموق ان شاء الله
    • ذكر
    • ليس بعد, ليس بعد
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

October 17th, 2012, 07:12 PM

بحكم أن بعض الشروط تختلف ما بين البكالوريوس والدراسات العليا,, كان فيه بعض التساؤلات اللي تخص طلاب البكالوريوس اللي لم أجد لها جواب شافي وأكيد توكلت على الله وسافرت للرياض>>>> عشان ألحق على دوامهم آآخر يوم قبل إجازة العيد ,, وفيه بعض الأسئلة مكررة وخصوصا الله يجزاه خير الأخ عبد الله العتيبي (shy heart) ما قصر وأفادنا فيها بس حق العنوة وتحليلا للسفرة قلت خلني أسألهم بكل ما يشغل أو أشغل بالي قبل,,,طبعا تمنيت لو مدير البرنامج الدكتور ماجد الحربي موجود عشان أسأله شخصيا بس كان مسافر,, الموظف اللي جاوب أسألتي هو الأستاذ سامي السيف وكان صراحة متعاون جدا وفصفص كل جواب على حدا وكان جدا ملم مثل ما الأخ عبدالله العتيبي قال عنه ,,,

" ملحوظة" قد تكون بعض الأسئلة واضحة ولا داعي لكتابتها عند البعض ولكن بالنسبة لي لم تكن واضحة جدا فمن باب الإحتياط والتثقف سألتها ونقلتها لكم.

1. في لائحة الشروط اللازمة لإصدار قرار الإبتعاث لكل المراحل الثلاث(بكالوريوس,ماستر,دكتوراة) يجب أن يكون مع الطالب قبول دراسي فهل هذا يعني أن قبول المعهد يكفي لكل المراحل الثلاث؟
    ج: لا , توجد حالات يجب جلب قبول جامعي مباشر فمن تخرج من جامعة أو ثانوية من خارج المملكة في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية يجب عليهم جلب قبول جامعي مباشر لإصدار قرار الإبتعاث أما سوى ذلك فيكفي قبول المعهد لهم.

هل هذا يعني أن قبول المعهد يكفي لطلاب البكالوريوس المتخرجين من الثانويات السعودية لإصدار قرار الإبتعاث؟

ج: نعم

2. هل تتكفل الوزارة بمصاريف التسجيل بالمعاهد خصوصا أنه يوجد معاهد تصل كلفة التسجيل فيها الى 500 دولار!!؟

ج : لا

3. كما هو معلوم أن البرنامج مكون من 10 أو 12 مرحلة لست متأكدا من صحة هذه المعلومة
    (ج : صحيح) بالنسبة لطلاب البكالوريوس والماستر في المراحل الأخيرة من البرنامج عند إنهاء دراستهم وبعد إنتهاء البرنامج هل بإمكانهم ترقية البعثية للمرحلة التالية أم أن ذلك ينتهي بإنتهاء البرنامج؟

ج : الترقية والإلحاق قسم مستقل بوزارة التعليم العالي ليس له علاقة ببرنامج خادم الحرمين الشريفين سواء انتهى أو لم ينتهي ( يعني بمضمون الإجابة نعم إن شاء الله)

4. بالنسبة للمعاهد التابعة للجامعات الموصى بها هل هي معتمدة من قبل الوزارة ؟ أم يجب أن يكون المعهد التابع للجامعة في قائمة الملحقية لكي يلتحق به الطالب؟

ج : المعاهد التابعه للجامعات الموصى بها معتمدة ولا يشترط وجودها في قائمة الملحقية لكي يلتحق الطالب بها ,,,( صراحة قال لي هنا أنه بالعكس اللي يدخل المعاهد التابعة للجامعات الموصى بها أفضل للعديد من النواحي ونصحني شخصيا بها ولا يعني هذا أن قائمة الملحقية سيئة لكن المقصد أنها تختصر على الطالب الكثير من إجراءات القبول الجامعي وكما هو معروف الفروق بين المعاهد الأكاديمية والتجارية.)

"أسئلة مكررة أو ليس لها علاقة بالبرنامج "

1 . بالنسبة للضمان المالي بعض الطلاب يتمنون أنهم يلحقون على فصل الربيع ويحتاجون الضمان المالي لإكمال التسجيل فهل بإمكان الطلاب الحصول على الضمانات قريبا؟
    مثل ما قال الأخ شاي هارت ج : خلال هاليومين راح تصل لإيميلات الطلاب " داخلته قائلا طلاب أمريكا وكندا"؟ قال كل الطلاب وأعتقد أنه يقصد طلاب الدول الثانية غير تخصص الطب.

2 ." أحد الزملاء وصاني بهذا السؤال وكنت متردد أكتبه أو لا لأن ليس له علاقة بالبرنامج لكن راح أكتبه للفائدة والمعلومات العامة لعل الله ينفع به ( أجاب على هذا السؤال الدكتور هذلول مدير شؤون الدارسين على حسابهم الخاص) " الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص ممن فتحوا ملفاتهم بالملحقيات ولم يلتحقوا بالبعثة ورجعوا لأسباب خاصة هل يجب عليهم الحصول على قبول للدراسة على حساب خاص؟ أم أنهم يكتفون بملفاتهم المفتوحة؟ ج : لا يلزم الحصول على قبول للدراسة على الحساب الخاص في هذه الحالة.

أتمنى أني أفدتكم " وخصوصا طلاب البكالوريوس" لأننا حنا هنا أقلية خخخخخ وأسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه,, والسلام!
  2. مشكووووووور
    الله يعطيك العافيه اخوي ويجعلها في موازين حسناتك
    انا الي ماخرني ذا الضمااااان قرب يخلص الاسبوع وماجانا شي .
    طيب الحين جامعه المعهد الي ابغاه موصى بها بس لازم اتأكد انها مو مكدسه او مغلقه صح ؟؟
    يعني استنا القائمة :""(
    7 "
  3. جزاك الله خير ويسر أمرك ..

الكثير سيستفيد من ردك .. وحقيقة لا اخفيك انني بدأت اشك بمصداقية الوازرة في أمور كثيرة ومن بينها الضمان المالي .. والذي اتضح الى الان انهم لم يقرروا بعد .. وانهم لازالوا في جدال .. وقد يؤخر القبول او حتى يضطرون لتبني نظام المرحلة السادسة لا سمح الله ..

الله يوفقك لما يحبه ويرضاه
    7 "
  4. والله انك وحش ياخوي راح عني هم جلب القبول الجامعي لي ههههههه
    علما باني طالب بكالوريوس علوم طبية كندا شكرا من القلب والله يسهل عليك
    بس بسألكم ياشباب شرايكم لو بديت بمعهد ب7 يناير كويس ولالا ابي اشاوركم اروح ولا ااجلهها لشهر 3 او 2
    7 "
  5. الوزارة حاطة يدها في الموية .. ويمشون حبة حبة .. ما نقدر نلومهم .. ماهيب أعمارهم إلا جالسه تروح واحنا متبطحين هنا .. لا شغل ولا مشغلة .. ومغير ندابج في مواقع المعاهد

يعطيك العافية وما قصرت .. عموماً انا معهدي رفض يسجلني في سبرنق1 " بداية جانواري" يقول هالكورس مليان سعوديين خذ اللي بعده .. وشكلها كذا بتنزل القائمة وبيكون على رأس القائمة هههههه

يالله عسى ما تكره النفس خيره .. كل تأخيره فيها خيرة .. ولحد يستعجل .. أكل العنب حبة حبة

أرجع و أقول .. مشكور يا زميل الدرجة البكالريوسية ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohdN
    والله انك وحش ياخوي راح عني هم جلب القبول الجامعي لي ههههههه
    علما باني طالب بكالوريوس علوم طبية كندا شكرا من القلب والله يسهل عليك
    بس بسألكم ياشباب شرايكم لو بديت بمعهد ب7 يناير كويس ولالا ابي اشاوركم اروح ولا ااجلهها لشهر 3 او 2

7 يناير .. يعني في نص شهر 2 هجري .. احسبيها ! لو عطونا الضمان في الملتقيات اللي بتكون بداية واحد أو نهاية 12 .. على بال الفيزا ما تطلع ! ممكن يصير لخبطة لو تأخرت الفيزا ! + حجز الطيران

أنا أشوف تخلينه الكورس اللي بعد يناير .. أغلب المعاهد شهرين للكورس أو خمسين يوم .. يعني نهاية فبراير أو بداية مارس

موفقة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.