الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول مشروط وقبول غير مشروط. ؟

قبول مشروط وقبول غير مشروط. ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سعيد عوض
    سعيد عوض

مبتعث مستجد Freshman Member

سعيد عوض السعودية

سعيد عوض , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ادارة عامة , بجامعة جامعة ابو العز
    • جامعة ابو العز
    • ادارة عامة
    • ذكر
    • جدة, لايوجدددد
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

October 17th, 2012, 11:20 PM

بصراحه انا انلحس مخي
    ناس تقول الاقبول المشروط هو الافضل
    وناس تقول الغير مشروط هو الافضل

طيب انا ابي افهم الفرق الصحيح بينهم
    عسان اقدر اقرر

بليز أحد فاهم يوضحلي ويفهمني الفرق

انا مبتعثه ماستر اداره عامه ان شاء الله
  2. السلام عليكم
    لكي اريحك يا صديقي جميع السعوديين اي مانسبتة 99.9% ما يصدر لهم الا قبول مشروط ولكي اوضح لك الصوره اكثر يا صديقي

1- القبول غير المشروط : هو قبول نهائي للجامعه ( اي بمعني انك منهي متطلبات اللغة وجايب التوفل او الايليس والجيمات )

القبول المشروط : هو القبول اللي يتطلب من الطالب الانتهاء من اللغة والحصول علي الدرجة المطلوبه في التوفل او الايليس واحيانا بعض الجامعات تسترط فقط انهاء الدراسة في المعهد الخاص بها مع اجتياز مستوي معين لكي تستطيع الدخول للجامعه

وبالله التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطوره
    للاسف مو متأكده
    بس القبول المشروط انو اذا جبتي درجه محدده ف اللغة تدخلي ع الجامعه بس اذا ماجبتي ممكن مايقبلوك ف لجامعه

بس هل القبول المشروط ذا تجيبه من المعهد والا من الجامعه والله مدري
    القبول المشروط وغيره يقصد بها قول الجامعة فقط
    7 "
  4. الاخ سعيد ( كم احب هذا الاسم )

يالغالي دائما للطلبة اللي بيدرسون في الخارج لازم توضح الصوره وانا بحاول اوضحها اذا استطعت :

جميع المبتعثين السعوديين يجب عليهم دراسة اللغة واجتياز الشروط الخاصة باللغة للانخراط في البرنامج الاكاديمي داخل الجامعه .

شروط الجامعات بالنسبة للغة علي ثلاث حالات :

1- ان يكون الطالب حاصل علي الدرجة المطلوبه في التوفل او الايليس ( هذه الحاله يحصل الطالب علي ما يسمي قبول غير مشروط )

2- يدرس الطالب في معهد الجامعه او اي معهد اخر ولكن يجب علي الحصول علي الدرجة المطلوبه سواء في الايليس او التوفل ( وهذه الحالة تسمي قبول مشروط )

3- يدرس الطالب في المعهد التابع للجامعة وتتخلي الجامعة عن الشرط الذي يلزم الطالب بالحصول علي الايليس او التوفل بشرط ( ان يجتاز الطالب جميع المستويات المطلوبه في اللغة في المعهد الخاص بها ) وهذه الحاله ايضا تسمي قبول مشروط

في بعض التخصصات قد يطلب من الطالب ايضاً الجيمات وغيرها ( وايضا يكون القبول هنا مشروط )

اخيرأ اخ سعيد جمبع الجامعات التي بها معاهد لغة تابعه لها تعطي الخيار للطالب في اختبار اي المسارين سواء 2 او 3

وبالله التوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله مبتعث جديد
    طيب ممكن تساعدني في الحصول على قبول مشروط في جامعه بشرط اني ادرس جميع مستويات اللغه في المعهد الخاص بها ومن ثم انتقل للدراسه الاكاديميه ماستر تمويل او ماليه ياليت تساعدني وشكرا
    السلام عليكم .... لا مشكلة يالغالي فأغلب الجامعات تقدم هذا البرنامج .... المطلوب منك حاليا الحصول علي القبول في معهد الجامعة المطلوبه للغة .... ولكي اكون صريح مع الجميع انا لا افضل الحصول علي القبولات الجامعية من السعوديه الافضل الاكتفاء بمعهد اللغة من السعوديه ومن ثم بعد الوصول لبلد الابتعاث اخذ القول في الجامعه وذالك لسببين :
    1- قد تكون البيئة الجامعيه في الجامعه المحدده لا تناسب الطالب .
    2- قد لا يتقبل الطالب العيش في المدينة او الولايه وذالك بسبب عدم التأقلم .

فتصيحتي للاخوان المبتعثين لامريكا وكندا عدم الاستعجال في القبولات الجامعية وخاصه كندا .... والاكتفاء بمعهد اللغة مبدئياً ثم بعد شهر او شهرين من الوصول للمعهد في حال ناسب الوضع الطالب البد في اجراءات القبول في الجامعة

وعموما عزيزي في حال احتجت مساعدة ان شاء الله اقوم بما استطيع ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد عوض
    الحين وضحت الصورة كويس
    الله يسعدك وييسرلك امورك
    اتمني ذالك اخ سعيد مع اني موقن انني اعاني احيانا من قصور في ايصال المعلومه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.