الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة عن معهد ELSا

نصيحة عن معهد ELSا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4203 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O I A
    نادر تشوفين طالب يمدح معهده ، وش المشكلة بالضبط في المعهد ؟ اللي ما مدحوه لك ، ليش ما مدحوه بالضبط ؟

أنا ذكرت وش سلبيات معهدي وأي معهد غير ELS وشرحتها ، أعرف طالبين نقلوا من معهد ELS عشان كلام الناس في المعهد وندموا ، وأكثر شيء ندموا عليه أنهم قريبين من انتهاء فترة اللغة ولا قدروا يجيبون درجة الايلس ولا في جامعة تقبلهم .
    والله دخلت هالمعهد براسي مع اني كنت حاطه عليه اكبر اكس

شكراً جزيلاً وبالتوفيق انشاء الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O I A
    السلام عليكم ،،

بمناسبة أن عدد كبير من الطلاب يبحثون الآن عن معاهد ، أنا بأعطيكم رأيي الشخصي عن هذا المعهد :

سمعت كثير من الطلاب قبل ما أجي أمريكا يذمون هذا المعهد ، ولا أحد منهم أعطاني سبب وجيه !
    الحين أدرس مع الأسف في معهد ALP في جامعة أوهايو استيت في كولمبوس ، وقبل ما جيت كلهم يمدحونه ، ولا أدري إلى الآن على أي أساس ؟!

مزايا معهد ELS على المعاهد اللي يقولون عنها أنها قوية على مستوى أمريكا مثل معهدنا :

1- تتخرج من معهد ELS معك شهادة تقبلك فيها عدد كبير من الجامعات بدون توفل أو آيلس خاصة إذا كنت في البكالوريوس ، أما المعاهد اللي ينقال عنها انها قوية مثل معهدنا تتخرج ما معك شهادة معتبرة في أي مكان ! يعني ممكن أنك تتخرج من معهدنا ولا تجيب درجة التوفل أو الآيلس وترجع السعودية ، والحين أعرف شخصين أحدهم في جامعتنا والثاني في جامعة كابيتال بيخلصون فترة لغتهم وقريبين من التخرج لكنهم ما جابوا الدرجة في الايلس وبيرجعون للسعودية قريب . لكن في معهد ELS بتضمن لك شيء على الأقل .

2- برنامج الدراسة عندهم نظام شهري ، يعني كل شهر في فرصة دراسة ، وهذي ميزة مهمة جدا من ناحيتين :

- الناحية الأولى : لو صار لك ظرف لا سمح الله وتأخر سفرك تقدر تدرس في الشهر اللي بعده على طول ، لكن المعاهد اللي ينقال عنها انها قوية نظامها مثل نظام الجامعة يكون ثلاث سمسترات أو أربع كوارترات ، ومعنى هذا لو صار لك ظرف مثلي أنا تأخرت فيزتي يومين بس ! واضطريت أني أأجل للكوارتر اللي بعده وانتظرت ثلاثة أشهر !!
    - الناحية الثانية : تقدر تاخذ إجازة في أي وقت مناسب لك ، مثلا معهدنا الحين نظامه سمسترات لو أبي أسافر لأي سبب ما أقدر إلا بعد ثلاثة أشهر ، يعني مثلا لو جاء رمضان وعندك دراسة ما تقدر تسافر إلا إذا أجلت سمستر كامل ! أما في معهد ELS تقدر تأجل شهر بس . وأحيانا يتعارض وقت استحقاقك للتذكرة مع الدراسة في المعاهد اللي نظامها سمسترات أو كوارترات .

3- معهد ELS رخيص جدا للي يبون يجون على حسابهم ، والفرق أحيانا يوصل بينه وبين المعاهد الثانية أربعة أضعاف !

4- معهد ELS دوامهم أطول من كثير من المعاهد اللي تابعة لجامعات ، وهذا بيفيدك أكثر .

5- الميزة الأخيرة والمهمة بالنسبة لي ، أن معهد ELS فيه نسبة أجانب أكثر من المعاهد الثانية ، والسبب أنه رخيص ؛ لأن الأجانب أكثرهم جايين يدرسون على حسابهم وما عندهم بعثات وهم اللي يدفعون لأنفسهم فيبحثون عن معهد رخيص ، وتخيل أنه معك في الكلاس تقريبا ستين بالمية أجانب ، ودوامك طويل فبيكون كل يومك إنجليزي معهم وتكون كل معارفك بالأجانب وبتكتسب ثقافات مختلفة وتمارس أكثر ،، لكن ! معهد مثل ALP كل اللي معي في الكلاس سعوديين وكويتيين ، وتعرف وش معنى إذا كان معك سعوديين ، يعني مستحيل تتكلم في الكلاس إنجليزي ! وكلهم ببضحكون ويعلقون عليك ، في واحد في كلاس جنبنا يحاول يتكلم إنجليزي مع السعوديين كلهم يضحكون عليه ، وهو الوحيد اللي أعرفه يسوي هذا الشيء .
    بعد التحية..
    كيف حالك يالغالي طمني عنك،، حبيت اسألك كم سؤال محيرني ياريت تجاوب عليها

1- كم عدد ساعات الدراسة الفعلية في اليوم الواحد وكم عدد ساعات فترة الراحة ؟

2- هل المناهج المقررة بسلسلة معاهد ELS مطابقة لنفس المناهج المقررة في معاهد نيوهورايزون اللي عندنا بالسعودية ؟

3- لآ قدر الله تعثرت بمادة ، هل اعيدها بشهرين ام بأربع شهور ، وكم مدة السمستر بسلسلة معاهد ELS ؟

4- ياليت تنصحني بمعاهد فيها نفس نظام معاهد ELS بس تكون مرررره غالية ،، عشان انا طالع على حساب الدولة ؟

5- سهل اراسل المعهد واجيب منو قبول ؟؟ مع العلم اني راح ادرس بالمعهد اللي بمدينة ايست لآنسغ ولاية ميتشغن ؟

6- حبيب قلبي ابغاك ترسل لي رابط المعهد اللي بمدينة ايست لآنسغ ،،

7- وفي الاخير نحب نهنيك كلنا على مجهودك الرائع على طرحك الأكثر من رائع وعلى المعلومات اللي بصراحة اضافة لي الكثير ،،

دمتم في حفظ الله ورعايته ،،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O I A
    السلام عليكم ،،

بمناسبة أن عدد كبير من الطلاب يبحثون الآن عن معاهد ، أنا بأعطيكم رأيي الشخصي عن هذا المعهد :

سمعت كثير من الطلاب قبل ما أجي أمريكا يذمون هذا المعهد ، ولا أحد منهم أعطاني سبب وجيه !
    الحين أدرس مع الأسف في معهد ALP في جامعة أوهايو استيت في كولمبوس ، وقبل ما جيت كلهم يمدحونه ، ولا أدري إلى الآن على أي أساس ؟!

مزايا معهد ELS على المعاهد اللي يقولون عنها أنها قوية على مستوى أمريكا مثل معهدنا :

1- تتخرج من معهد ELS معك شهادة تقبلك فيها عدد كبير من الجامعات بدون توفل أو آيلس خاصة إذا كنت في البكالوريوس ، أما المعاهد اللي ينقال عنها انها قوية مثل معهدنا تتخرج ما معك شهادة معتبرة في أي مكان ! يعني ممكن أنك تتخرج من معهدنا ولا تجيب درجة التوفل أو الآيلس وترجع السعودية ، والحين أعرف شخصين أحدهم في جامعتنا والثاني في جامعة كابيتال بيخلصون فترة لغتهم وقريبين من التخرج لكنهم ما جابوا الدرجة في الايلس وبيرجعون للسعودية قريب . لكن في معهد ELS بتضمن لك شيء على الأقل .

2- برنامج الدراسة عندهم نظام شهري ، يعني كل شهر في فرصة دراسة ، وهذي ميزة مهمة جدا من ناحيتين :

- الناحية الأولى : لو صار لك ظرف لا سمح الله وتأخر سفرك تقدر تدرس في الشهر اللي بعده على طول ، لكن المعاهد اللي ينقال عنها انها قوية نظامها مثل نظام الجامعة يكون ثلاث سمسترات أو أربع كوارترات ، ومعنى هذا لو صار لك ظرف مثلي أنا تأخرت فيزتي يومين بس ! واضطريت أني أأجل للكوارتر اللي بعده وانتظرت ثلاثة أشهر !!
    - الناحية الثانية : تقدر تاخذ إجازة في أي وقت مناسب لك ، مثلا معهدنا الحين نظامه سمسترات لو أبي أسافر لأي سبب ما أقدر إلا بعد ثلاثة أشهر ، يعني مثلا لو جاء رمضان وعندك دراسة ما تقدر تسافر إلا إذا أجلت سمستر كامل ! أما في معهد ELS تقدر تأجل شهر بس . وأحيانا يتعارض وقت استحقاقك للتذكرة مع الدراسة في المعاهد اللي نظامها سمسترات أو كوارترات .

3- معهد ELS رخيص جدا للي يبون يجون على حسابهم ، والفرق أحيانا يوصل بينه وبين المعاهد الثانية أربعة أضعاف !

4- معهد ELS دوامهم أطول من كثير من المعاهد اللي تابعة لجامعات ، وهذا بيفيدك أكثر .

5- الميزة الأخيرة والمهمة بالنسبة لي ، أن معهد ELS فيه نسبة أجانب أكثر من المعاهد الثانية ، والسبب أنه رخيص ؛ لأن الأجانب أكثرهم جايين يدرسون على حسابهم وما عندهم بعثات وهم اللي يدفعون لأنفسهم فيبحثون عن معهد رخيص ، وتخيل أنه معك في الكلاس تقريبا ستين بالمية أجانب ، ودوامك طويل فبيكون كل يومك إنجليزي معهم وتكون كل معارفك بالأجانب وبتكتسب ثقافات مختلفة وتمارس أكثر ،، لكن ! معهد مثل ALP كل اللي معي في الكلاس سعوديين وكويتيين ، وتعرف وش معنى إذا كان معك سعوديين ، يعني مستحيل تتكلم في الكلاس إنجليزي ! وكلهم ببضحكون ويعلقون عليك ، في واحد في كلاس جنبنا يحاول يتكلم إنجليزي مع السعوديين كلهم يضحكون عليه ، وهو الوحيد اللي أعرفه يسوي هذا الشيء .
    يعطيك العافيه اخوي على المعلومات عن المعهد
    ريحتني شويه
    انا زوجتي مبتعثه ماجستير وكنا ننوي على معهد الدراسه تبدا عنده كل اربع شهور
    وبما ان الضمان اتاخر شكله ماراح نلحق عليه في السبرينق الي يبدا في يناير
    فناويين نسجل في ELS
    خاصه انه ميزة كل شهر يبدا مررره ممتازة
    بس عندي سؤال
    لاسمح الله ومانسبنا المعهد
    كيف اقدر اغير لمعهد ثاني وبعد شهر واحد او اكثر
    وشكرا جزيلاً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممتازة
    الملحقيه اعطتنا فرصه وحده لتغيير المعهد بالنسبة لي اشوف ان الطالب يروح ع معهد تابع لجامعه اذا شاف نفسه يطور كان بها شاف انه متعثر يحول لمعهد ELS
    لا يا اختي
    انا اشوف ان العكس افضل
    اغلب الجامعات مستوى اللغه للمبدئين مو موجود بيرسلولنك على معهد تتأسسي فيه بعدين ترجعيلهم
    وبعض المعاهد المستوى للمبدئين مو كويس
    انا اشوف الواحد يدرس في مثل هذا المعهد els
    كم مستوى بعدين يحول اذا ماناسبه لمعهد اكاديمي
    لانه التأسيس في التجاري افضل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser balhaq
    لا يا اختي
    انا اشوف ان العكس افضل
    اغلب الجامعات مستوى اللغه للمبدئين مو موجود بيرسلولنك على معهد تتأسسي فيه بعدين ترجعيلهم
    وبعض المعاهد المستوى للمبدئين مو كويس
    انا اشوف الواحد يدرس في مثل هذا المعهد els
    كم مستوى بعدين يحول اذا ماناسبه لمعهد اكاديمي
    لانه التأسيس في التجاري افضل
    صح كلامك بس انا نظرت من ناحية انه اذا حولت للتجاري مو ملزومة بالتوفل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الممتازة
    صح كلامك بس انا نظرت من ناحية انه اذا حولت للتجاري مو ملزومة بالتوفل
    اذا بديتي بالتجاري واتأسستي كويس
    دوري على جامعه بقول مشروط حولي لمعهدها ولم توصلي لمستوى معين يدخلوك الجامعه

الله يوفقق الجميع ان شاء الله
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.