الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أبويا مايبغا يروح معاي وحيتغير المحرم .. ساعدوني

أبويا مايبغا يروح معاي وحيتغير المحرم .. ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4203 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Proudish
    Proudish

عضوة في لجنة النشاطات

Proudish الولايات المتحدة الأمريكية

Proudish , أنثى. عضوة في لجنة النشاطات. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Physics , بجامعة Taiba university
    • Taiba university
    • Physics
    • أنثى
    • Al-Madinah, none
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

October 23rd, 2012, 03:37 PM

السلام عليكم

ابويا شكله بيغير رأيه ومايبغا يروح معايا واخويا 3 جامعة حيأجل ترم ويطلع معايا

ايش الاجراءات الي لازم اسويها ؟ ابلغهم في الملتقيات اني ابغا اغيرالمحرم ولا من دحين؟

انا سمعت عن ورقة يقدمها المحرم للمحلقية انه لايعمل او متقاعد .. سمعت بها من دا المنتدى بس هل هذه الورقة مهمة؟

لأن اخوي طالب اخاف يبحثو عنه ويعرفو انه طالب في السعودية .. ونفس الكلام للي آبائهم اخدين اجازة مؤقتة من العمل وبعدين بيرجعو

وهل في ورقة وصاية من المحكمة احتاجها عشان اخويا يروح معايا ؟

جاوبوني الله يسعدكم.. ايش لازم اعمل دحين ؟ ولا انتظر للملتقيات !
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Proudish
    السلام عليكم

ايش الاجراءات الي لازم اسويها ؟ ابلغهم في الملتقيات اني ابغا اغيرالمحرم ولا من دحين؟

انا سمعت عن ورقة يقدمها المحرم للمحلقية انه لايعمل او متقاعد .. سمعت بها من دا المنتدى بس هل هذه الورقة مهمة؟

لأن اخوي طالب اخاف يبحثو عنه ويعرفو انه طالب في السعودية .. ونفس الكلام للي آبائهم اخدين اجازة مؤقتة من العمل وبعدين بيرجعو

انا بختصر عليك الموضوع
    اولاً ريحي بالك موضوع سهل جداً ولا تشغلي بالك ابداً ، انتي خذي اخوك معاكي على انة مرافقك ولا تخبري الملحقية ابداً انة بيرجع بالعكس قوليلهم اخوي جاي وبيدرس معاي والملحقية ماتهتم إلا للموظفين فقط علشان مايصرفوا عليهم مكافأة المرافق وبالنسبة لأخوك فهو طالب ومافية مشكلة عندة .
    انتي فقط خذي موافقة من والدك لمرافقة اخوك معاكي .
    وبالنسبة لعودة اخوك للسعودية فلا تخبري الملحقية ان اخوك بيرجع واذا قرر العودة يحجز تذكرة على حسابة الخاص .

وبالتوفيق
    7 "
  3. بس بزيد شي في نقطة الرجوع ..

ارسلي خطاب للملحقيه اول ماتوصلي ان محرمك غير متفرغ و تطلبي ايقاف صرف المكافئه عنه .
    و ان شاءالله كل امورك بالسليم .. لأنه لو اكتشفوا انه رجع و مكافئته مستمره بكذا في حالة نصب و ممكن تسببلك مشاكل .

**بتكلم من تجارب كثير اعرفهم** .. اهم شي ارسلي خطاب للملحقيه و هم بيتفهموا ( كثير يسوونها )

موفقه .
    7 "
  4. انا تقريبا نفس وضعك مو عارفة متى اغير المرافق

مسجلة ابوي مرافق و هو غالبا مابيجلس معاي اكثر من ٤ شهور

واخوي الآن متقدم على وظيفة والنتايج بتطلع نهاية الحج لو ماانقبل بيسافر معاي و يكون مراقق ويدرس ووضعنا في السليم

بس مدري كيف يتم التغيير لو احتجت اغير المرافق لأخوي !!
    هل قبل صدور القرار او عادي لو غيرت بعد القرار و هم يغيرو فالقرار بعد كدا ؟!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Proudish
    الله يسعدك ياشيخ ريحتني شوية

بس انا من اول مسجلة انه المرافق ابويا .. دحين متى اغير المرافق ؟؟ في الملتقيات ؟

وايش حكاية ورقة الوصاية دي الي تكون للأخ ؟؟

بليز رد عليا
    مايفرق الموضوع حتى لو كتبتي ان ابوك هو مرافقك وقت الاجراءات تتغيري رأيك ، مافية اي مشاكل المهم عند طلب احظار القبولات لك من المعهد ان تطلبي قبول F1 لك وبالنسبة لأخوك اطلبي لة فيزة سياحة لأنهم في امريكا مايعترفون بالاخ كمرافق ، المرافق لديهم الزوج والابناء والاباء فقط .
    بالنسبة لموضوع الملحقية فلا تخبريهم ولا شيء وخليكي على ما انتي علية .
    7 "
  6. يعني ممكن بابا يروح معايا لشهر كمحرم وياخذ اجازة مؤقته من وظيفته وقتها ارسل خطاب للملحقيه بايرلندا اقولهم فيها انو المحرم غير متفرغ واطلب يوقفوا المكافئه حقتو؟
    بس ابغا اعرف هما مشددين ع سالفة المحرم واوراقو ووظيفته لانو بابا مستحيل يسيب الوظيفه عشان يرافق معايا ف بليز عطوني حلول مضمونه
    ياليت تساعدوني
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Proudish
    السلام عليكم

عزيزتي تقدري تعملي تغيير للمرافق بوقت الملتقيات تقابلي المشرفة اللي من الوزارة وهي تعطيك التعليمات او عند طباعة قرار الابتعاث بعد ماتكوني جهزتي قبولك وطلعت فيزتك
    المطلوب منك صورة لجواز وبطاقة احوال اخوك بالاضافة الى ( وكالة شرعية ) يروح ابوك لكاتب عدل ويسوي توكيل لاخوك بمرافقتك خلال فترة ابتعاثك ... والتوكيل ماياخذ ١٠ دقايق وبس
    الموضوع جدا سهل ومو معقد ...
    والوزارة ماراح تشيك على المرافق وتبحث وراه اذا طالب لكن احتمال تطلب من المرافق الموظف افادة من عمله بالتفرغ خلال فترة ابتعاثك
    7 "
  8. out of control : أنا الي فهمته انه مو لازم تقوليلهم انه راجع ؟ أهم شي يكون معاكي في كل دخول للسعودية

Nanotechnologist: كل الي محارمهم أخوانهم لازم يروحو يسوو خطوة المحكمة وكاتب العدل دا ؟

يعني أقدر أغيره وقت طباعة قرار الابتعاث في الخطوة الأخيرة صح ؟؟

أشكركم جميعا ع الردود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.