الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

منقبة ؟؟ كاشفة وجهك ؟؟ تعالي تعالي ... وأنت يا بو شورت تعالوا أبيكم بكلمة راس

منقبة ؟؟ كاشفة وجهك ؟؟ تعالي تعالي ... وأنت يا بو شورت تعالوا أبيكم بكلمة راس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4201 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مدري بس حاسس كلامك ملخبط

أو انو في استصغار ليا بما ناك دارسة سريعة ومالك بالتفسير والحديث وأغلب استدلالاتك خطأ
    وعارفة معنى انو تستدلي بشي خاطئ وحكم اللي حيتبعوا كلامك بالأدلة

أول شي انا ولد وشايفك تكلميني بصيغة بنت وتقلبي شوي على ولد
    دي نقطة

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2AitViwu8
    اولا يا اخوي انا اعتذر منك شديد الاعتذار والله على بالي اللي تكلمني بنت بما انه الكلام عن الحجاب لانه اغلب الاولاد علقوا على الشورتات و اغلب البنات علقوا على الحجاب فـ عذرا
    ثانيا والله ثم والله ثم والله حديثي معاك ما كان فيه استصغار لك ولا استهزاءا بك وان كانت دراستي هي الشريعة لاني في النهاية مهما بلغت من العلم انا مش امام من ائمة العلماء
    وفي نفس الوقت حتى لو كنت من الائمة العلم هذا هبة من رب العالمين ما لـ احد فضل فيها و نعوذ بالله من الكبر
    انا لما قلت دراستي شريعة انما عنيت فيها الاسلام بـ صفة عامة انا درست الحديث و التفسير و الفقه و الاحكام و العقائد وحتى علاقة الاسلام بـ غيره من الديانات فـ ثق بـ انه فهمي لـ الحديث
    ليس بـ منقوص

لنقطة الثانية
    سؤالك دا استعباط مثلا ولا ؟
    ايش هو الملفت للنظر واللون اللي مو ملفت
    انا شغال في الحرم النبوي
    جات حاجة هندية لابسة الخمار السوري أو بالاحرى الشامي
    اللي ما يبان منها شي كننننها خيمة

عارفة ايش اللون

بنكي(وردي)
    هذا الملفت للنظر وقيسي على كل شي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2AiuJCLDj
    يا سيدي الكريم رح اتكلم بـ ابسط طريقة عشان يوضح معنى كلامي
    الله امر بـ الستر لكن ما حدد لك الستر هذا بـ زي معين او بـ لون معين طيب ليش ؟؟؟؟ لانه الهدف مو اللون الهدف الستر
    خليني استخدم مثالك اللي انت طرحته لو افترضنا انه جاتك وحدة بشرتها بيضاء مشربة بـ حمرة ولبست بنك كيف رح يطلع شكلها ؟؟ ملفت جدا
    لو وحدة ثانية لبست نفس الدرجة من البنك بس هيه بشرتها بيضاء مصفرة كيف رح يطلع شكلها ؟؟ شاحبة و كأنها مريضة
    هذا معنى كلامي لما اقول لك مين اللي يقيس ايش اللي ملفت للنظر ؟؟ ممكن نفس اللون يلبسوه بنتين وحدة تطلع حلوة و الثانية تسد النفس هل معناته لبس اللون حرام ؟؟
    لا بس اذا هدف البنت الستر رح تبعد تلقائي عن الشيء اللي تحس انه شبهة و المؤمن يستفتي قلبه وان افتاه الناس

لون الضربة حيكون ايش ؟؟
    وكل مازاد قوة الضربة اشتد الخضار

وقولها اشد اخضرارا انما للقوة

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2AivO33oN
    طيب ازداد الخضار انا رح اقول لك روح شوف درجات اللون الاخضر في اي باليت الوان وقول لي ايش اقوى درجة تشوفها فيه
    رح تلاقيها درجة اخضر صاااااااااااااااافي وناصعة و قوية وواضحة جدا لانه اخضر صافي ما خفف بـ اللون الابيض ولا ثقل بـ اللون الاسود يعني من الاخر
    اخضر زي علم السعودية !!!!!!!!!

دي نقطة لحالها
    فسرتي دا الحديث وانتي دارسة شريعة بانه كشفت وجهها لأجنبي
    خلاص أجل
    حيجي واحد تاني ويفسر الحديث بانها متزينة وهيا في خلوة مع أبو السنابل
    هي اقرب للشوفة الشرعية

لو انك متابعه صفات امهات المؤمنين شوفي هالحديث
    قالت عائشة رضي الله عنها: «كان نساء من المؤمنات يشهدن صلاة الفجر مع النبي صلى الله عليه وسلم مُتَلَفِّفَات بمروطهن – أو متلفعات بمروطهن – لا يعرفهن أحد من الْغَلَس»؛ أي لا يعرف بعضهن بعضا, وذلك حرصًا منهن على التستر

الكحل والاختضاب لمخالفة الرجال

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2AivySyIa
    يا سيدي اقرأ الحديث اللي انت كاتبه ( لا يعرفهن احد من الغلس ) بـ معنى ايش هوه الغلس عشان نفهم ليش ما كان احد يعرفهم
    الغلس هو شدة الظلمة في اخر الليل !!! بـ معنى كانوا النساء يخرجن متحجبات ولا يعرفهن احد من شدة الظلمة
    بـ معنى حتى لو كان الوقت ليل و الظلام شديد لا يجوز للمرأة و لا يحل لها التخفف من حجابها اذا ارادت الخروج
    و حاشى اني اتهم احد الصحابيات او احد الصحابة بـ منكر
    اما احاديث معرفة الصحابة للصحابيات بـ اشكال وجوههم فهذي حدث فيها ولا حرج قبل و بعد نزول اية الحجاب ولكن هذا مو معناه
    انه كان فيه اختلاء او شيء مشبوه احنا نتكلم عن مقام الصحابة

أنا قلت لك مالك في التفسير
    راجعي تفسير ابن كثير
    وحتشوفي اذا ملفته او لا

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2AixBSbj4
    يا سيدي الكريم اللي تتكلم عنها و تقول مالها في التفسير
    تحفظ تفسير فتح القدير للامام الشوكاني كاملا وقراة تفسير ابن كثير بـ كامل اجزاءه وغيرها الكثير
    ما فيه تفصيل في الزينة الظاهرة
    وعشان نكون نتكلم بـ منطق و ب ـعقل اذا اسمها ( الزينة الظاهرة ) وانت تقول ما تكون ملفتة كيف تركب ؟؟ الزينة يفترض فيها لفت النظر
    لانها شيء وضع للتجمل و التزين عمرك شفت احد يتجمل او يتزين بـ شيء عادي ؟!

من جد انتي غريبة

انتي اذا تبي تكشفي اكشفي

تبي تتغطي تغطي

أم الاستدلال الخاطئ
    لا معليش

الحنابلة كشف الوجه لايجوز عندهم
    المالكية كشف الوجه عندهم جائز

؟؟؟؟

معقولة تكوني حنبلية ومخالفة لقول الامام احمد
    أو تتبعي الرخص

ومايحتاج أقولك اللي تتبع الرخص ؟؟؟ ايش حيكون

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2Aiy6YUyb
    سيدي كيف حكمت عليه اني من اتباع المذهب الحنبلي ؟؟؟؟ هل عمري ذكرت اني حنبلية المذهب ؟؟؟؟ اذا تتكلم عن نهج الدولة فـ انا مالي علاقة فيه
    هذا شيء بيني و بين ربي لا الدولة و لا اي حكومة في الدنيا تجبرني على اتباع مذهب انا مش مقتنعة فيه
    ثانيا لـ علمك المذهب الحنبلي يعرف بـ انه اشد المذاهب في اخذ الاحكام الفقهية حتى انه يقال لـ الشخص المتشدد في اي شيء ( فلان يريدها حنبلية ) يعني يبغاها
    بـ اشد ما تكون عليه الامور
    ولـ علمك المذاهب الاربعة ( بما فيها بعض علماء الحنابلة ) اجازوا كشف الوجه للمرأة وانت قلت لي شوفي تفسير ابن مسعود وانا قلت لك ما اتجاوز حبر الامة ابن عباس
    واروح لـ تفسير شخص غيره !! احنا نتكلم عن شخص تبارك بـ دعاء النبي عليه الصلاة و السلام عنه يعني حتى لو بتقول لي اهل المذاهب الاربعة على غطاء الوجه رح اقول
    لك صحابي جليل بحجم و ثقل ابن عباس قال الكشف انا اقدر اطعن في عالم لكن هل اقدر اطعن في صحابي ؟!!!!!!!!!! و مو اي صحابي ابن عم النبي عليه الصلاة و السلام

البناطيل للرجال وقت الصلاة تكون شكلها غلط لو انها برمودا وواسعة
    وبالضبط وقت السجود والجلوس حتصف وتحدد

فكيف بكم للبنات؟؟

أنا مالي شغل بس لاتستدلي بشيء غلط للبناطيل ولاتنسبيهم لامهات المؤمنين

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2AizUZNIO
    وهل في كلامي شيء عن انه امهات المؤمنين كانوا يلبسوا بناطيل ؟!!!!!!!
    وهل استدليت بـ اي شيء على لبس البنطلون ؟!!!!!!!!!!
    ثم يا اخي تقارن السكر بـ الملح
    يعني لبس الرجل للبنطلون زي لبس البنت ؟!!!!! البنت تلبس بنطلون فضفااااااااااااااااااااااااااض وعليه بلوزة فضفااااااااااااااااااااااااااضة
    تمام زي لما تلبس ثوب و تروح تصلي لما تسجد ما يشد الثوب على جسمك فـ يحدد جزء منه ؟!؟!

أنا متابع الموضوع من أول دقيقة ولارديت

الا لما شفت ردك

لو كنت بنت وشفت ردك

حنزل الشارع بحجاب وبنطلون وبلوزة

وانسب لك الاحكام

رديت عليك ع بالي انك غلطانة

بس انتي شريعة وعارفة معنى انك تطلعي أحكام واالاثم من ذلك

ولاتقولي لي الشريعة لكم في اصول التفسير والحديث

هذي قسم لحالها وتدرس لحالها في كليات خاصة بها

بعد كذا اذا رديتي وحتى لو غلط

ماراح أرد

لأنك مسؤولة عن نفسك

أسعدني التناقش معك

أخوك

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz2Aj08WQPT
    يا اخي الكريم
    احنا ناس مسلمين و عندنا اربع مذاهب كلها على خير ان شاء الله بس اتربينا و كبرنا على مذهب واحد بس
    لـ درجة انه اترسخ في ذهننا انه الدين له شكل واحد و قالب واحد واي شخص رأيه مخالف لـ رأينا غلطان وما يفهم في الدين و يفتي من راسه
    وعلى فكرة موقفك مني ترى مر علي كثيرمن ناس لما اكلمهم يقولوا انتي دارسة و فاهمة وهذا كلامك !!!! اتحدى اي عالم في الدنيا دارس وفاهم يرد على كلامي
    لاني ما اتكلم من راسي انا اتكلم مستندة لـ علم كحيت دم عشان اتحصل عليه و مستندة لـ امهات كتب اهل السنة في التفسير و الحديث و الفقه و الاحكام
    وخاصة احكام المرأة فـ اعرف كويس انا ايش اتكلم عنه ولله الحمد ربي اعطاني حب الاستماع للمشايخ من كل بلد مو بس السعودية فـ اقدر اميز بين اللي يعطيني حكم
    صحيح وبين اللي يعطيني حكم متشدد وبين اللي يعطيني حكم ما انزل الله به من سلطان
    البنت اللي ما تبغى الستر مو منتظره اوكاسيا تكتب في المنتدى و تحور كلامها زي ما هيه تبغى و اللي تبغى الستر برضوه مو منتظرتني
    تقول فيه بنات شوهوا الحجاب اقول لك ايوه ,, تقول فيه بنات يلبسوا بناطيل ضيقة وبلايز قصير و تتحجب اقول لك ايوه
    رح تقول الشيء هذا صح ؟ واقول لك ما يقول انه صح الا شخص ممو صاحي
    بس عشان البنات ما يسووا هـ الغلط امنعهم من لبس الالوان او الساعات او غيرها !!!!!!!!!!!! مو منطق
    الله عز وجل ما امرنا بـ شيء الا لـ حكمة و ما سكت عن شيء الا لـ حكمه

واحنا مثل اليهود ( ادعوا لنا ربك يبين لنا ماهي ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

استمتعت بـ نقاشي معاك
    اعتذر مرة ثانية ان كنت اعتقدت اني استهزأ فيك او انتقص من قدرك
    فـ صدقني انا بـ الذات دونا عن هـ الاوادم ما عندي شيء اقدر اقول اني استاهل اتكبر على الخلق بـ سببه

افتكرت شغلة كنت حابة اقولها وعدلت ردي بسببها
    سالفة شغلك في الحرم النبوي بحد ذاتها تفرض على اللي قدامك انه يحترمك ففي النهاية انت اتجاوزتني في انك خدمت غيرك من المسلمين
    والله يجعلها في موازين حسناتك اما انا فـ كل اللي استفدته من دراستي هي قناعات فقط بـ ان الله كرمنا بـ دين ماله مثيل في هـ الدنيا من ناحية البساطة
    واليسر وانه صالح لـ اي مكان و زمان
    مرة ثانية ربي لا يحرمك الاجر
    7 "
  2. يا اخوي انا مو هدفي نقاش او جدال ماله لزمه
    ولا هدفي انه البنات تكشف او تتحجب و لا شيء من هـ النوع
    كلامك احترمه اذا اقنعتني فيه فـ معناته فعلا ما رح اقراء كلامك و اتجاوزه بـ العكس رح اطبقه لانه العلم بـ الشيء حجه على المتعلم
    واتباعه واجب
    اما كوني شبهت المسلمين بـ اليهود فـ هذا تشبيه رباني ما انسبه لـ نفسي و شيء كرهه النبي عليه الصلاة و السلام كثرة التفصيل في الدين وفي امور
    مسكوت عنها لانه اجابتها تجي بـ الفرض و التحريم
    احنا صرنا نتوسع في امور ماله داعي نتوسع فيها من الاساس بـ حجة نبغى نعرف الحكم الصح تمام مثل ما ذم الله اليهود على هـ الصفة
    يا سيدي وانا كذابة بس تابع اي برنامج افتاء واسمع الاسئلة ( خاصة من قبلنا احنا يا البنات ) يا شيخ ايش حكم صبغ الشعر ؟؟؟ يا شيخ ايش حكم اني احط روج ؟؟؟
    يا شيخ ايش حكم اني انام و اغمض عيوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل ديننا اصبح عبارة عن قشور و لبس و بس !!!
    يا سيدي انا وحدة تقول بني الاسلام على خمس سوي هـ الخمس اركان و تدخل الجنة وهذا مو كلامي هذا نصح حديث صريح عن النبي لما سأله الاعرابي عن كونه رح يؤدي اركان
    الاسلام و يترك ما سواها قال النبي ( افلح الاعرابي ان صدق )
    بقية المظاهر لبس ,, حجاب ,, زينة ,, امر بـ معروف ,, نهي عن منكر
    والله تجي تلقائي كل ما زاد ايمان الشخص و ما يحتاج نتناقش فيها ,, و تروح تلقائي كل ما نقص ايمان الشخص و ما يحتاج ننزل مواضيع فيها
    من جد صار الشخص يتحرى الستر في لبسه عشان الناس وهو صلاة ما يصلي !!!!!!!!!! خلينا نأسس العقيدة صح في نفوسنا و بعدين نتناقش في القشور
    يعني الحجاب متى فرض في الاسلام ؟ فيه اللي يقولوا في السنة الثالثة و اقوال في السنة الرابعة و اقوال انه فرض في السنة الخامسة
    والله لو كان من اساسيات الدين لـ كان فرض من بداية البعثة مثله مثل الصلاة لكن الدين اولويات
    مو معناته نترك الحجاب !!! بس برضوه يا ليت اكبر مشاكلنا كـ مسلمين و اكبر تقصير عندنا يكون في حجاب بناتنا
    لا صلاة زي الناس ,, ولا صوم زي الناس ,, و لا صلة رحم ,, و لا حب لـ اخيك ما تحب لـ نفسك
    معاني الاسلام الجميلة جالسين نفقدها ونشوفها بـ عيننا تروح لـ المسيحيين و لـ اليهود واحنا ما نزال متمسكين بـ المظاهر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  3. يا اخوي انا مو هدفي نقاش او جدال ماله لزمه
    ولا هدفي انه البنات تكشف او تتحجب و لا شيء من هـ النوع
    كلامك احترمه اذا اقنعتني فيه فـ معناته فعلا ما رح اقراء كلامك و اتجاوزه بـ العكس رح اطبقه لانه العلم بـ الشيء حجه على المتعلم
    واتباعه واجب
    اما كوني شبهت المسلمين بـ اليهود فـ هذا تشبيه رباني ما انسبه لـ نفسي و شيء كرهه النبي عليه الصلاة و السلام كثرة التفصيل في الدين وفي امور
    مسكوت عنها لانه اجابتها تجي بـ الفرض و التحريم
    احنا صرنا نتوسع في امور ماله داعي نتوسع فيها من الاساس بـ حجة نبغى نعرف الحكم الصح تمام مثل ما ذم الله اليهود على هـ الصفة
    يا سيدي وانا كذابة بس تابع اي برنامج افتاء واسمع الاسئلة ( خاصة من قبلنا احنا يا البنات ) يا شيخ ايش حكم صبغ الشعر ؟؟؟ يا شيخ ايش حكم اني احط روج ؟؟؟
    يا شيخ ايش حكم اني انام و اغمض عيوني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل ديننا اصبح عبارة عن قشور و لبس و بس !!!
    يا سيدي انا وحدة تقول بني الاسلام على خمس سوي هـ الخمس اركان و تدخل الجنة وهذا مو كلامي هذا نصح حديث صريح عن النبي لما سأله الاعرابي عن كونه رح يؤدي اركان
    الاسلام و يترك ما سواها قال النبي ( افلح الاعرابي ان صدق )
    بقية المظاهر لبس ,, حجاب ,, زينة ,, امر بـ معروف ,, نهي عن منكر
    والله تجي تلقائي كل ما زاد ايمان الشخص و ما يحتاج نتناقش فيها ,, و تروح تلقائي كل ما نقص ايمان الشخص و ما يحتاج ننزل مواضيع فيها
    من جد صار الشخص يتحرى الستر في لبسه عشان الناس وهو صلاة ما يصلي !!!!!!!!!! خلينا نأسس العقيدة صح في نفوسنا و بعدين نتناقش في القشور
    يعني الحجاب متى فرض في الاسلام ؟ فيه اللي يقولوا في السنة الثالثة و اقوال في السنة الرابعة و اقوال انه فرض في السنة الخامسة
    والله لو كان من اساسيات الدين لـ كان فرض من بداية البعثة مثله مثل الصلاة لكن الدين اولويات
    مو معناته نترك الحجاب !!! بس برضوه يا ليت اكبر مشاكلنا كـ مسلمين و اكبر تقصير عندنا يكون في حجاب بناتنا
    لا صلاة زي الناس ,, ولا صوم زي الناس ,, و لا صلة رحم ,, و لا حب لـ اخيك ما تحب لـ نفسك
    معاني الاسلام الجميلة جالسين نفقدها ونشوفها بـ عيننا تروح لـ المسيحيين و لـ اليهود واحنا ما نزال متمسكين بـ المظاهر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dahem
    لمن قريت هذي الجمله وقفت قراءة الباقي....

هههههههههههههههههههههههههههههههه

مجتمعنا الحالي " الي يدّعي انه اسلامي" مليان عيوب

لكن المجتمع الاسلامي الحقيقي الي يسير على منهج سماوي ,, خالي من العيوب ,, لأن الله هو المشرع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    كثير من المسيحيين ألحدوا عن المسيحية بسبب الي ذكرته بآخر سطر
    والله حرم على المشركين الجنة

لكن أرجع أقول ,, لا تستطيع ان تحكم على أحد بالجنة أو النار !!!
    أحكم على أفعاله وأفكاره وأنكرها
    ,, أما حسابهم الآخروي ,, فهو عند الله ,,,
    لاحظي اني ماقلت هم من اهل الجنه او النار الكلام المكتوب كلام الله اللي قال عنهم
    اما انا فلا ينبغي لي وليس اله لان اقول هم في الجنه او النار ولكن الله ربهم قال هم في النار ومحمد عليه السلام قال ذلك
    يكفينا حديث ابن عباس عن ذكر النار والجنه والحديث طويل وقال فيما فيه :
    ان الله عزوجل عندما يجمع الناس ينادي منادي ان يذهب كل انا الى ماكانو يعبدون فيذهب المسيحيين الى الله عز وجل فيقول لهم ماعبدتم ؟ فيقولون عبدنا الله عز وجل وجل فيقول لهم الله جل جلاله كــذبتم بل عبدتهم عيسى وقلتم ابن الله ,,,, فيقول الله جل جلاله اسقطو قال الرسول صلى الله عليه وسلم فيسقطو في جهنم
    ثم تاتي كل طائفه اتبعت نبي ولم تتبع من بعده فيقول لهم كذبتم ويجاحهم الله بحجج لايستطيعون ان يردون عليه فيقول لهم اسقطو فيسقطو في جهنم
    ثم تاتني امة محمد صلى الله عليه وسلم فيقول لهم مالذي أتي بكم ؟ فيقولون لقد سمعنا منادي يقول فيلذهب كل اناس الى ماكانو يعبدون وقد كنا نعبد الله وحده ويجتمع على هذا العاصي والمطيع منهم فيقول وماعلامة ربكم ؟ فيقولون الساق فيقوفون امام الله عز وجل ثم يكشف عن ساقه جلاله فإذا هم رؤو ساق الله عز وجل حنو رؤسهم ويسجدون له الا من كان عاصي ومنافق فيجعل الله ظهره طبقا واحد قال ابن عباس فإن شئتم فقرأ قول الله عز وجل ( يوم يكشف عن ساق فيدعون الا السجود فلايستطيعون خاشعة ابصرهم ترهقهم ذلة وقد كانو يدعون الا السجود وهم سالمون)
    اختي الفاضله الموضوع كبير
    وقد تنصر بعض المسلمين وليس البعض ولكن لنا في اختنا بنت الدمام التي تحولت الى النصرانيه بسبب بث هذه الافكار بين الناس بان الله يدخل الجنه من اي دين فهذا حسب ماقال العلماء كلام هراء وقد وصف احد العلماء ذلك بأن طريق الجنه هو الاسلام ومثله مثل الذي يريد ان يكون طبيب ثم يذهل الى الخياط .... فلن يقبل بأن يكون طبيب
    إن الديـــن عند الله الاسلام
    ومن ابتعغى غير الاسلام ديننا فلن يتقبل منه

صدق الله وروسوله
    اللهم اهدي البشريه الى الحق يارب العالمين
    7 "
12 من 15 صفحة 12 من 15 ... 7111213 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.