الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

منقبة ؟؟ كاشفة وجهك ؟؟ تعالي تعالي ... وأنت يا بو شورت تعالوا أبيكم بكلمة راس

منقبة ؟؟ كاشفة وجهك ؟؟ تعالي تعالي ... وأنت يا بو شورت تعالوا أبيكم بكلمة راس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. جزاك الله الف خير ونفع الله بهذا الموضوع المبتعثين والمبتعثات

وككتب لك الاجر يارب

وبأذن الله بخلي زوجتي (المبتعثه وانا محرم لها) تقرى الموضوع .... اما انا قريته ^^ عسى الله يوفقنا جميعا ويجعلنا محافضين على ديننا
    7 "
  2. على المرء أن يفعل مايشاء مالا يضر نفسه أو الآخرين ، واللبس أو الشورت هو حرية شخصية ، قد تكون محرماً أو جائزة ولكن ليس بوسعنا أن نمنعهم عن أفعالهم فهم مسؤولون وبالغون ويعرفون ماذا يلبسون ويفصخون ويفعلون ، ولم يعد بإمكاننا تربيتهم ، وأما النصح فيكون في الأمور التي تضر الأمة إذا استمر الشاب أو الشابة عليه مثل عدم لبس النساء للحجاب فهذا يضر بالإسلام وصورة الإسلام ( حتى المرأة حر تفصخ أو تلبس الحجاب ولانجبرها على شيء )
    لكن لبس الشورت لن يضر في شيء ، ولن يجلب أي إنتباه ، ولذا حتى لو كان محرماً فلايمكننا منع صاحبه من إرتدائه فهو حر ...

وبالوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المُعذب
    على المرء أن يفعل مايشاء مالا يضر نفسه أو الآخرين ، واللبس أو الشورت هو حرية شخصية ، قد تكون محرماً أو جائزة ولكن ليس بوسعنا أن نمنعهم عن أفعالهم فهم مسؤولون وبالغون ويعرفون ماذا يلبسون ويفصخون ويفعلون ، ولم يعد بإمكاننا تربيتهم ، وأما النصح فيكون في الأمور التي تضر الأمة إذا استمر الشاب أو الشابة عليه مثل عدم لبس النساء للحجاب فهذا يضر بالإسلام وصورة الإسلام ( حتى المرأة حر تفصخ أو تلبس الحجاب ولانجبرها على شيء )
    لكن لبس الشورت لن يضر في شيء ، ولن يجلب أي إنتباه ، ولذا حتى لو كان محرماً فلايمكننا منع صاحبه من إرتدائه فهو حر ...

وبالوفيق

بعد أن تنصحه وتجادله بالحسنى

تدعه وشأنه فهو حر بما يفعل ..!!

أما أنك لا تنصحه لأنه حر ,, هذا كلام غير منطقي ...
    صحيح ... لا يحق لك أن تجبره أو تفرض عليه " إلا اذا كنت صاحب سلطة عليه " ... أما اذا كنت فرد مثله فيجب عليك مناصحته بالطريقة المناسبة ... فإن أوصلت له نصيحتك .. تركته وشأنه ,, يصبح عندها حر ينفذها فورا ,, أو لا ينفذها
    ولربما تصل نصيحتك الى قلبه بعد أيام أو شهور أو سنوات ,,

بغض النظر هل الأمر بسيط مثل قصر الشورت ... أو شيء عظيم مثل ترك الصلاة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.boston
    ممتاز جدا يعطيك العافية. بس انا بسالك الحين السبب الرئيسي انه تشبه بالنساء صح. بس مين يحدد معايير التشبه بالنساء يعني هل في نص صريح من القران او السنة ان لبس السلسال من خصائًص النساء؟؟ واذا راح تقيسها علئ ثقافات العالم، للمعلومية في امريكا بعض من الناس يعتبروا التعطر خاص بالنساء. يعني خلاص التعطر يصير ما يجوز لانه تشبه بالنساء؟؟ ياليت يجيني جواب وافي. وشكرا.
    كلها مجرد اجتهادات قد تكون صحيحة 100% أو نسبيا

بغض النظر عن التحريم أو التحليل

من الأفضل للمرء أن يتمسك بهويته وثقافته العربية ,.,, فهي التي تميزه ... لا أقول البس ثوب وشماغ لكن لا تتمادى في الانغماس في الثقافات الأخرى

مثال نسائي !!

أنا احد امنياتي ان تتمسك بناتنا باللباس الشعبي في الأعراس وغيرها ,, "ما له علاقة بالدين لا حد يدرعم ... "
    يعني مثل الرجال ماهم متمسكين بلباسهم التقليدي في المحافل الرسمية ... اتمنى ان لباس البنات الشعبي لو ما كان مجرد " فلكلور " ما يطلع الا بالجنادرية ....
    مثل الآن في الهند النساء الى الآن متمسكات بلبس الساري في جميع وظائفهم تلقاها وزيرة ,, أو مديرة أو موظفة عادية وتلبس الساري ... أحس كذا الواحد يحس بالانتماء لهويته

مجرد رآآآي

يرحم امكم لا حد يطب ويقول ,, ليش مانعيش بخيمة أحسن ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bosasha
    كلها مجرد اجتهادات قد تكون صحيحة 100% أو نسبيا

بغض النظر عن التحريم أو التحليل

من الأفضل للمرء أن يتمسك بهويته وثقافته العربية ,.,, فهي التي تميزه ... لا أقول البس ثوب وشماغ لكن لا تتمادى في الانغماس في الثقافات الأخرى

مثال نسائي !!

أنا احد امنياتي ان تتمسك بناتنا باللباس الشعبي في الأعراس وغيرها ,, "ما له علاقة بالدين لا حد يدرعم ... "
    يعني مثل الرجال ماهم متمسكين بلباسهم التقليدي في المحافل الرسمية ... اتمنى ان لباس البنات الشعبي لو ما كان مجرد " فلكلور " ما يطلع الا بالجنادرية ....
    مثل الآن في الهند النساء الى الآن متمسكات بلبس الساري في جميع وظائفهم تلقاها وزيرة ,, أو مديرة أو موظفة عادية وتلبس الساري ... أحس كذا الواحد يحس بالانتماء لهويته

مجرد رآآآي

يرحم امكم لا حد يطب ويقول ,, ليش مانعيش بخيمة أحسن ...
    يعطيك العافية. كل واحد يتمنئ وهو حر بامنياته، بس لا يجيني واحد ويجلس يتفلسف علينا وهو ما حكم عقله يعني (مع الخيل يا شقرا). وجزاك الله خير.
    7 "
7 من 15 صفحة 7 من 15 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.