الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أحتاج أعرف كيف سياسة الماجستير

استفسار أحتاج أعرف كيف سياسة الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4174 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية آيتيونيه ~
    آيتيونيه ~

مبتعث جديد New Member

آيتيونيه ~ الولايات المتحدة الأمريكية

آيتيونيه ~ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IT - تقنية معلومات , بجامعة o_O?
    • o_O?
    • IT - تقنية معلومات
    • أنثى
    • Boston, Massachusetts
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 25th, 2012, 06:52 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كل عام و أنتو بخير جميعا
    الله يتقبل مننا و يجعلنا من العتقاء من النار و يوفقنا جميعا دنيا و آخره ,,, يــــــــــآرب

سامحوني في حالة كان الموضوع عديم الجدوى أو في غير محله بس أتمنى تساعدوني و تردوا على إستفساراتي الكتيره
    محتاجه منكم أعرف كيف سياسة الماجستير

فمثلا أنا تخصصي تقنية معلومات ,, لو قدمت في جامعة على ماجستير علوم حاسبات هل معناه أني لما أخلص عندي ماجستير في علوم الحاسبات ؟؟
    طب لو أنا مثلا أبغ يكون الماجستير حقي في إدارة الشبكات هل لازم يكون اسم التخصص في الجامعه إدارة شبكات ؟؟ ولا حيكون علوم حاسبات و بعدها حأتخصص أكتر في الشبكات ؟؟

مررره مو فاهمه هادي النقطه

كمان عندي استفسارات كتيره عن طريقة القبول في الجامعه و إختيار معهد اللغه ^^"

1> في حالة كانت شروط القبول في الجامعه أني يكون عندي درجة محدده في التوفل و ال GRE ,, هل معناه أني لما أختار معهد اللغة لازم يتوفر في المعهد كورسات انجليزي و GRE ??

2> كمان كيف يكون الإستعداد لل GRE ؟؟
    بصراحه أنا خايفه منه أكتر من الانجليزي لانو يقولوا زي إختبار القياس التعجيزي الي عندنا في السعوديه >_<

3> و هل لو كانت نسبتي في التوفل عاليه و لكن في ال GRE منخفضه معناها الدنيا اتقفلت في وجهي و مافي جامعة حتقبلني ؟؟
    علما بأني بإذن الله حتكون بعثتي على بوسطن يقولوا القبول فيها صعب و الله أعلم +_+

4> كمان هل المعاهد الي بتكون على اسم الجامعه و تابعه لنفس الجامعه معناها حتوفر ليا إلتحاق بالجامعة مباشرة ؟؟
    و المعاهد الي زي ELS و EC لو درست فيها ما حألاقي قبول سريع في الجامعات ؟

5> و يا ترى كيف أعرف أسماء المعاهد لاني كم مره دخلت على موقع الملحقيه السعوديه في امريكا و لكن ما شفت اسماء معاهد
    فهمت من كلام الناس هنا انو موجود لائحه بالاسماء لكنها غير محدثه ,, لكن للاسف انا ما لقيت مكان اللائحه دي فين

6> كمان هل يكون مكتوب في موقع الملحقيه إذا المعهد متكدس أو لا و كيف تنصحوا تكون طريقة إختيار المعهد على أي أساس ؟؟

أخر سؤالين الحمد لله هم

7> هل أقدم للمعهد الان قبل الملتقى ولا اترك الوزاره تختارلي و تقدم لي فيه بعد الملتقى ؟؟
    ما أبغ أتأخر في إجراءات البعثه حابه أبدأ في مارس إن شاء الله

8> و هل ينفع كمان من الان اراسل الجامعه ادور على قبول فيها و انا ما عندي لا توفل ولا GRE ??

مررره سامحوني على استفساراتي الكتيره
    يارب الاقي اجابات لاستفساراتي هنا

و الله يخليكم يا إدارة المنتدى لو كان موضوعي مخالف و حيغلق
    ياريت توجهوني لجهه أو تقولوا لي مين ممكن يجاوب على استفساراتي دي لأني ما عندي أحد يوجهني غير ربنا ثم أنتو ^_^

في أمان الله و توفيقه للجميع إن شاء الله

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آيتيونيه ~
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كل عام و أنتو بخير جميعا
    الله يتقبل مننا و يجعلنا من العتقاء من النار و يوفقنا جميعا دنيا و آخره ,,, يــــــــــآرب

سامحوني في حالة كان الموضوع عديم الجدوى أو في غير محله بس أتمنى تساعدوني و تردوا على إستفساراتي الكتيره
    محتاجه منكم أعرف كيف سياسة الماجستير

فمثلا أنا تخصصي تقنية معلومات ,, لو قدمت في جامعة على ماجستير علوم حاسبات هل معناه أني لما أخلص عندي ماجستير في علوم الحاسبات ؟؟
    ايوا هذا معناه

طب لو أنا مثلا أبغ يكون الماجستير حقي في إدارة الشبكات هل لازم يكون اسم التخصص في الجامعه إدارة شبكات ؟؟ ولا حيكون علوم حاسبات و بعدها حأتخصص أكتر في الشبكات ؟؟
    ايوا على حسب اسم التخصص راح ينكتب في شهادتك تماما زي البكالوريوس.
    يعني لما تجي تشوفي برنامج الماستر على موقع الجامعة ،، لنفترض مثلا Master's Degree in Information Systems ..
    راح يكون فالشهادة .. ماستر في نظم المعلومات .. بغض النظر هو تحت كلية الحاسبات او كلية الطحالب البحريه

مررره مو فاهمه هادي النقطه

كمان عندي استفسارات كتيره عن طريقة القبول في الجامعه و إختيار معهد اللغه ^^"

1> في حالة كانت شروط القبول في الجامعه أني يكون عندي درجة محدده في التوفل و ال GRE ,, هل معناه أني لما أختار معهد اللغة لازم يتوفر في المعهد كورسات انجليزي و GRE ??
    لا مو شرط .. بس هو الافضل علشان يهيأك و يعطيكي خلفية كبيرة عنه .. مو اكثر .. في ناس تدرس من نفسها وتجتهد.. لكن الافضل لو لقيتي شي يهيأك للاختبارات هذه

2> كمان كيف يكون الإستعداد لل GRE ؟؟
    بصراحه أنا خايفه منه أكتر من الانجليزي لانو يقولوا زي إختبار القياس التعجيزي الي عندنا في السعوديه >_<
    و الله يقولو .. لكن انتي شوفي لك جامعات تطلب درجات مو مره عاليه و هذا راح يكون ببحثك في الجامعات الموصى بها على موقع الوزارة
    انا ما أأيد انك تشوفي جامعة قوييية جدا و راح اذكرر في السؤال الجاي.

3> و هل لو كانت نسبتي في التوفل عاليه و لكن في ال GRE منخفضه معناها الدنيا اتقفلت في وجهي و مافي جامعة حتقبلني ؟؟
    علما بأني بإذن الله حتكون بعثتي على بوسطن يقولوا القبول فيها صعب و الله أعلم +_+
    اللي اعرف ان ماسيشوستس ولاية دوافير و جامعاتها قوية .. كلنا عندنا طموح و نتمنى نكون شي عالي
    لكن كل واحد ادرى بقدرات نفسه .. ان تشوفي انك قدها و راح تقابلي عالم امخاااخ فـ اتوكلي ع الله
    و ان تشوفي انك هه بين و بين انا اقولك شوفي لك جامعات حلوة مستواها عالي بس مو معقدة
    سواء في قبولها او دراستها .. اهم شي الراحة النفسية علشان تقدري تنتجي

4> كمان هل المعاهد الي بتكون على اسم الجامعه و تابعه لنفس الجامعه معناها حتوفر ليا إلتحاق بالجامعة مباشرة ؟؟
    و المعاهد الي زي ELS و EC لو درست فيها ما حألاقي قبول سريع في الجامعات ؟
    بعض الجامعات (مو كلها) لو التحقتي بـ معهدها و وصلتي مستوى معين من اللغة راح تعفيكي من شرط التوفل او الايتلس
    لا مو معناه ما تنقبلي بسرعه .. لو حققتي شرط التوفل او الايتلس ان شاء الله تلاقي قبول

5> و يا ترى كيف أعرف أسماء المعاهد لاني كم مره دخلت على موقع الملحقيه السعوديه في امريكا و لكن ما شفت اسماء معاهد
    فهمت من كلام الناس هنا انو موجود لائحه بالاسماء لكنها غير محدثه ,, لكن للاسف انا ما لقيت مكان اللائحه دي فين
    هذا ملف الـ pdf .. و اخر تحديث كان من شهرين الا اسبوع
    http://www.sacm.org/pdf/ApprovedESLProgram.pdf

6> كمان هل يكون مكتوب في موقع الملحقيه إذا المعهد متكدس أو لا و كيف تنصحوا تكون طريقة إختيار المعهد على أي أساس ؟؟
    استني لين تصدر قائمة المعاهد و راح يبان المعاهد المتاحة من المتكدسة
    انصحك تختاريه قريب من الجامعة اللي فيها تخصصك .. علشان تفتكي من حوسة النقل و غيره بعد ما تخلصي اللغة
    ادخلي على موقع الجامعات الموصى بها
    هنـا

و اختاري امريكا .. ثم تخصصك بالانجليزي بحروف صحيحة .. المرحلة ماجستير .. وسوي بحث
    وشوفي قائمة الجامعات و شوفي اللي يناسبك منها.

أخر سؤالين الحمد لله هم

7> هل أقدم للمعهد الان قبل الملتقى ولا اترك الوزاره تختارلي و تقدم لي فيه بعد الملتقى ؟؟
    ما أبغ أتأخر في إجراءات البعثه حابه أبدأ في مارس إن شاء الله
    انتي حره كل الخيارات متاحة لكي .. و الافضل زي ما ذكرت لك سابقا شوفي لك ولاية مناسبة لكي لطبيعتك
    فيها الجامعة اللي ممكن تلتحقي فيها ان شاء الله .. و اختاري المعهد على هذا الاساس .. او لو حبيتي المعهد في ولاية
    و الجامعة في ولاية تانية برضو شي راجعلك.

8> و هل ينفع كمان من الان اراسل الجامعه ادور على قبول فيها و انا ما عندي لا توفل ولا GRE ??
    ما توقع راح تلاقي جامعات تعطي قبول ماستر مشروط لين تخلصي توفل و GRE .. خصوصا GRE
    عمموما .. انا ماشوف الجامعة هم كبير بقدر انك تحققي المتطلبااات و هي التوفل و الـ GRE و اي اختبار يحدده القسم

مررره سامحوني على استفساراتي الكتيره
    يارب الاقي اجابات لاستفساراتي هنا

و الله يخليكم يا إدارة المنتدى لو كان موضوعي مخالف و حيغلق
    ياريت توجهوني لجهه أو تقولوا لي مين ممكن يجاوب على استفساراتي دي لأني ما عندي أحد يوجهني غير ربنا ثم أنتو ^_^

في أمان الله و توفيقه للجميع إن شاء الله

الجواب بالاحمر داخل الاقتباس،،،
    مسامحينك و كمان لو قرأتي في مواضيع المنتدى حتلاقي اجوبة لاستفساراتك .. و ان شاء الله يفيدك غيري لو نسيت شي او غلطت في شي .. و الله اعلم
    ربي يوفقك...

7 "
  3. ماشاء الله عليك الاجوبة شافية وكافية

بس جبيت اقولك ان قائمة المعاهد كان تحديثها في 9 - 1 - 2012

شهر - يوم - سنة <<<< هاذي الطريقة الي يستخدموها فتحديثها قديم قبل 10 اشهر تقريباً فما انصح بالأعتماد عليها والتسرع في جب القبول قبل صدور قائمة المعاهد الجديدة

وشكرا..,
    7 "
  4. اشكرك سيدي أحمد 3>
    كل النظامين فالتواريخ معمول فيها ،، و انا قد حملت ملف كان التحديث في مايو ،، فهذا اكيد بعد ،،و الله اعلم.
    هو عموما على ردود الوزارة و الملحقية للبعض ان في قائمة جديدة و علينا الانتظار ،،، و هذا الافضل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hirako
    الجواب بالاحمر داخل الاقتباس،،،
    مسامحينك و كمان لو قرأتي في مواضيع المنتدى حتلاقي اجوبة لاستفساراتك .. و ان شاء الله يفيدك غيري لو نسيت شي او غلطت في شي .. و الله اعلم
    ربي يوفقك...

الحمد لله علامات الاستفهام بدأت تقل من فوق راسي =)

الله يجزيك بالخير و يرزقك بكل من يسعى معاك في مصالحك يارب

بس مازال عندي استفسار ^^"

لو لقيت قبول في معهد يدرسني انجليزي و الحمد لله اتظبط موضوعه و ابغ معهد يدرسني GRE في وقت مسائي مثلا
    أو مثلا خلصت لفيلات الانجليزي في سته شهور و ابغ ادرس GRE بقية الاشهر في معهد متخصص
    هل تكاليف الدراسه في المعهد التاني كمان الوزاره تتكفل بها O_o?

أنا شكلي في حاكتفي بشراء كتاب من الان و المزاكره فيه لحين موعد البعثه ^^"

ربنا يسهل و يختار الي فيه خير

أخ أحمد شكرا ليك على توضيحك

الظاهر أضمن شئ أني أنتظر اللائحه الجديده و اصلا ما بقي شئ عالملتقى ,, ان شاء الله تطلع في دي اليومين

++++++++

(((( لو سمحتوا لاحظت انو الملتقى الماضي كان وقته مسائي من 4 و نص ل 8 ,, يا ترى أقدر أروح الملتقى اخد البطاقه و اطلع لظروف عمل مقيده بها ؟؟؟ ))))

أو هل تعرفوا عن مواعيد صباحيه للملتقى و لو ينفع أطلب الحضور للملتقى في الصباح بدل المساء .؟؟؟

ولا الحكايه مو على كيفي و ما اقدر أبدل شئ +_+؟

انا قدمت استقالتي بس غصب عني لازم اكمل تلاته أشهر معاهم بعدين اوقع عقد التنازل T_T لو الملتقى في الليل حيكون في نفس وقت الدوام >_<"
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed.Abdullah
    اعتقد ان اوقات المعهد مسائيه فقط..!

وهي ثلاث ايام اخذيهم من اجازتك السنوية او قدمي على اجازه بدون راتب
    الله يسهل ,, الظاهر أن الملتقى جدا مهم و ضروري احضره

حأخد إجازه بدون راتب V_V و الله يغنينا

جزاك الله خير يا أخويا ربي يسعدك و يسهل لك امورك

عندي سؤال أخير بإذن الله ^^"

وهو إيش اسم برنامج اللغة الانجليزيه الي كل المبتعثين بيقدموا له في المعاهد

لاني دخلت موقع اكتر من معهد و كل معهد له تسميه مختلفه

منها

Semi intensive english,, Combination English ,, TOFFEL preparetion ,, Intensive English

مررره شئ يحير أبغ أعرف متى تبدأ المعاهد كورسات الانجليزي عشان احط عيني على معهد بس مني عارفه اشوف ايت برنامج منهم +_+
    7 "
  7. المعهد امره بسيطه انتي الحين ابحثي عن جامعه تعطي تخصص ادارة شبكات بعدها ما تختارين جامعه و ولاية ممتازه تلقين في الولاية معاهد الافضل المعهد التابع للجامعه

عندك مثلا في جامعة ولاية كالفورينا

تعطي تخصص علوم الحاسبات والشبكات والاتصالات

طبعا مثلا اذا اعجبتك الجامعه وشفتي شروطهم تناسبك وقررتي تختاري الولاية فكري بعدها في المعاهد الي قريبه من الجامعه والافضل معهد الجامعه

واذا ما عجبتك الولاية تلقين ولايات كثيره اهم شيء تحتاري الولاية الي تناسبك وشكرا
    7 "
  8. حياك اختي .. تم تعديل اسم الموضوع حتى لا يلتبس معنى الموضوع على قارئه .. (ايش يعني ماجستير) بدلا منها (كيف سياسة الماجستير) وذلك حتى يسهل لقارئ الموضوع معرفة المحتوى ويدخل من لديه معلومة ولا يدخل الكل بفهم خاطئ لعنوان الموضوع
    7 "
  9. هلا اختي

الماجستير راح يحمل اسم التخصص اللي راح تاخذينه

واهم شي يكون امتداد لتخصص البكالوريوس عشان يكون قوي

بالنسبه لقبول الجامعه انصحك تبحثي عن معهد تابع لجامعه فيها تخصصك واذا بعد ما يطلب جي ار اي افضل وافضل

ولو بحثتي راح تحصلين معهد يدخلك الجامعه اذا انهيتي مستوياته وبنفس الوقت الجامعه ما تطلب جي ار اي

بالنسبه للجي ار اي

بعض الجامعات تتغاضى عنه اذا كان معدلك عالي بالبكالوريوس

وبعض الجامعات تضيف لك ماده في التخصص عوضا عن الجي ار اي

كيف التاهيل للجي اري ؟

اذا خلصتي اللغه قبل سنة و3 شهور تقدري تدخلي دوره مكثفه للجي ار اي من معهد كابلان وهو موجود في انحاء امريكا
    الملحقيه تدفع لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.