الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح تنبيه هام جدا جدا لطلاب الماجستير بخصوص معادلة الشهادات

شرح تنبيه هام جدا جدا لطلاب الماجستير بخصوص معادلة الشهادات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4172 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    طبعًا اكيد انا ماراح اعادل الا بعد السفر بإذن الله .. ويمكن اعادل عن طريق ECE لأن WES تطلب ان تكون اوراقك مرسلة من الجامعة حقتك للبكالوريوس .. لذلك بتكون هناك إشكالية ..

الله يعين
    عزيزتي المعادله اللي يحددها الجامعه اللي تبغين تقدمين عليها و WES هي من احدى الشركات الموثوقه لدي كثير من الجامعات الامريكية

وحبيت ابين نقطه مو شرط الجامعه هي اللي ترسل الملف حقك لشركة WES ممكن انتي ترسلينه بس اهم شي مثل ما قلت خلي الجامعه تعبي لك النموذج وتضعه مع السجل والشهاده في ضرف مغلق ومختوم وخلي الملف معاك

واذا جا الوقت اللي تبغين تعادلين فيه شهادتك ارسلي لهم الملف وراح يقبلونه

وانا اكلمك من واقع تجربه

بل تجربتي هي اخطر مما ذكرت لاني كنت موجود في امريكا وقتها ولم استطع تعبئة النموذج من الجامعه وارسلت اخي ورفضت الجامعه تعبئته وقالوا يجب حضوره وابراز الهويه

بعدها بحثت عن تجارب الطلاب فاقترح علي احد الطلاب اني احاول اجيب ضرف مختوم من الجامعه مفتوح حتي اتمكن من ادخال النموذج والشهادات واغلاقه وبالفعل نجحت العمليه لكنها كانت مخاطره لاني انا من قام بتعبئة النموذج نيابه عن العميد !!!!

لهذا وضعت التنبيه حتي يحتاط من هم الى الان على اراضي الوطن
    7 "
  2. يعطيك العافية بس سؤال ..
    ايش هو النموذج اللي تتكلم عنه ولازم نعبيه ونبرز الهوية ؟؟
    انا اللي اعرفه داخل الظرف المختوم صور من الوثيقة وكشف الدرجات وظروف التوصيات وشهادات خبرة او دورات وبعد كذا نعمل نفس دا الظرف كذا واحد عشان نرسلهم للجامعات ..وبعد كذا المعادلة المواد من من عندهم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iLujain
    يعطيك العافية بس سؤال ..
    ايش هو النموذج اللي تتكلم عنه ولازم نعبيه ونبرز الهوية ؟؟
    انا اللي اعرفه داخل الظرف المختوم صور من الوثيقة وكشف الدرجات وظروف التوصيات وشهادات خبرة او دورات وبعد كذا نعمل نفس دا الظرف كذا واحد عشان نرسلهم للجامعات ..وبعد كذا المعادلة المواد من من عندهم
    ياليت ترجعين للصفحة الاولي لو تكرمتي
    7 "
  4. انا ولد .. خاطبتني بأسلوب مختلف ^_^ ..

يااخي الكريم .. الجامعات اغلب من يطلب فيها المعادلة يرضة ب WES و ECE على حد سواء .. المهم فيها اعتماد الشركة لدى هيئة الاعتماد .. وفيها من يحدد ان تكون المعادلة فقط من WES وبعضها يطلب فقط ECE او شركة معادلة أخرى .. وفيه بعض الجامعات تقوم بمعادلة الشهادة حقتك عندها .. وبعض الجامعات توفر معادلة لشهادتك من اجل تسجيلك بجامعة أخرى !!! وهذي تأخذ عليك رسوم وهي قليلة في أمريكا والغالب تكون غير معروفة او معتمدة كالشركات ..

وقعت عن العميد هههههههههه .. محترف ماشاء الله عليك .. بس المخاطرة كانت كبيرة جدًا ..

الله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستشار المرحلة 8
    عدم ارسال الاصل ( اعرف طالب ارسل الاصل وراحت عليه )
    ----
    المستندات المطلوبة كالتالي :
    1- نسخة مصدقه من شهادة التخرج مترجمه باللغه الانجليزية
    2- نسخة مصدقة من السجل الاكاديمي مترجم باللغه الانجليزيه
    3- نموذج يعبي من الجامعه موجه الي شركة ( WES) وهذا الطلب هو اللي يغفل عنه كثيييير من الطلاب لانه يحتاج وجود الطلاب بالسعوديه ( الا اللي عنده واسطه )
    وهذا رابط النموذج
    http://www.wes.org/required/Internat...pt_Request.pdf
    الجزء العلوي من النموذج يعبي من قبل الطلب والسفلي من قبل الجامعة
    كل المستندات الثلاث توضع في ملف مختوم ومغلق ولن تتم قبول الطلب الا باكتمال هذه المستندات

شكراً لك أخي علي التوضيح ، وهالتساؤل لي فترة ابحث له عن إجابة وإنت ما قصرت بالتوضيح .. بس لدي بعض الإستفسارات الإضافية

إنت وضحت إن ما نرسل الأصل ، والمستندات المطلوبه صور مصدقه من الشهادة والسجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية
    فيه موضوع من فترة شهر لقيته بـ ملتقى طلاب أمريكا .. عن نفس هالموضوع
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread381561.html
    كاتبين إن ( النموذج غير مهم ، وصورة السجل الأكاديمي ما يقبلونها ، لازم نسخة أصلية من السجل الأكاديمي ؟)
    هل هذا الكلام صحيح ؟

بالنسبة لـ تعبئة النموذج ، كتابة البيانات / اطبع النموذج واكتبه بخط اليد ولا لازم تكون البيانات مطبوعه ؟
    * طبعاً لو كانت لازم مطبوعه / من ناحيتي بكمل البيانات وأطبعها بس لما اروح للجامعة بيكتب بخط اليد ، يمشي الحال ؟
    وهل يلزم ختم الجامعة في النموذج او بس يكتفى بكتابة البيانات والتوقيع ، ووضع النموذج مع المستندات المطلوبه في ظرف ويتختم ؟

-----------------------

هنا موضوع بيساعدكم لـ
    http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread115109.html

7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.