الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير التخصص بعد دراسة معهد اللغه بامريكا ! ؟

تغيير التخصص بعد دراسة معهد اللغه بامريكا ! ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1913 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اوكيه فهمت اشكرك
    لكن انا ماابي اغيره الان وانا مااعرف التخصصات هناك لانها متشعبه كثثثير واجنبيه مو مثل ماحددث الوزاره بطلب الابتعاث تسويق او قانون او ادارة اعمال .... الخ
    للان مااعرف التخصصات هناك ومااعرف الي يناسبني
    سؤالي لما ادرس معهد بامريكا اكيد راح افهم التخصصات واحاول اختار الانسب فهل بامكاني فعل ذلك ام لا؟

زوجتك غيرت التخصص بعد دراستها بالمعهد ام هي معنا بالحملة الثامنه ولسه ماادرست معهد او سافرت بعد ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دره 123
    سلام عليكم

انا حدرس ماستر امريكا واخترت تخصص تسويق لان التخصصات وقت تقديم طلب الابتعاث كانت جدا مختصره فاخترت تسويق احتياطا لانه اكثر شي ممكن اتماشى معاه مع اني ماابيه
    في طلاب ابتعثوا وبعد دراسة معهد اللغه قدروا يغيروا التخصص بعد ماعرفوا افضل التخصصات واخذوا نبذه عن كيفية المناهج لانها كثيييره ومتشعبه بامريكا
    اي نعم وكثيييير اعرفهم بس ايش تخصصك ؟ عشان اشوف اذا اقدر افيدك با متداد تخصصك رغم اني اجهل الكثير من الامتدادات لكن لي زملاء وزميلات كسبت منهم بعض المعلومات

هل بامكاني اغير التخصص بعد دراسة المعهد بامريكا او لابد اغيره الان؟!؟.

الان ماعندي معلومات او نبذه عن جميع التخصصات وبيكون ظلم اختار تخصص مايناسبني ولا اعرف كيفية تعاطيه للمواد العلميه او الادبيه سواء احصاء او رياضيات الخ...
    لا الصبر زين ،،، انتي حددي التخصص من الان واذا خلاص جاك القبول النهائي اطلبي تغيير ....... عشان لو تحت اي ضرف غيرتي رايك ما ينحسب عليك انك غيرتي تخصصك

اذا كنت حدرس ماستر باامريكا هل يشترط اجلب قبول معهد او معهد وجامعه الان ؟
    لا ما يشترط ،،، يشترط عليك قبول معهد ،، لكن اخوك في الله مسوي حمله توعيه للطلاب انهم من الان يحددوا التخصص والجامعه اللي يبغونها ويدرسوا في معهدها
    لاني راسلت وقابلت اكثر من مدير قبول وتسجيل للجامعات فدايما يقولوا اللي نعرفه ونعرف مستواه ممكن اننا نتغاضي شوي بشروط القبول لكن اللي ما نعرفه صعب

فالافضل التقديم علي معهد تابع لجامعه فيها التخصص اللي تبغونه انتم مو اللي فارضينه عليكم الوزاره مثل التسويق ووو

هل بداتم بمراسلة المعاهد والجامعات او بعد الملتقيات نبدأ؟!احس قائمة المعاهد تاخرت ومااستفدنا شي !

نصيحه ابحثي عن جامعات فيها تخصصك اللي تبينه واذا حصلتي معهد تابع له سجليه عندك لين تصدر القائمة

الان وقت بحث واستطلاع

االرجاء افادتي بهالخصوص

وبالنسبه للضمان المالي والملتقيات هل حدث امر جديد لها اني غبت مطولا ولم اجد ارائ ثابته بالمنتدى ؟

هل ننتظر الملتقيات ويخبرونا عن الضمان المالي والاجراءات الباقيه؟
    متى الملتقيات ؟
    ليس لدي ايه معلومه

اتمنى محد يحذف موضوعي رجاءا
    هو لحد الان فيه مشاركات تحذف ؟؟؟؟

الله يستر

اتمني اني افدتك اختي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دره 123
    اوكيه فهمت اشكرك
    لكن انا ماابي اغيره الان وانا مااعرف التخصصات هناك لانها متشعبه كثثثير واجنبيه مو مثل ماحددث الوزاره بطلب الابتعاث تسويق او قانون او ادارة اعمال .... الخ
    للان مااعرف التخصصات هناك ومااعرف الي يناسبني
    سؤالي لما ادرس معهد بامريكا اكيد راح افهم التخصصات واحاول اختار الانسب فهل بامكاني فعل ذلك ام لا؟

زوجتك غيرت التخصص بعد دراستها بالمعهد ام هي معنا بالحملة الثامنه ولسه ماادرست معهد او سافرت بعد ؟

زوجتي مرحله ٦ وما غيرت التخصص الا لين جاها قبول نهائي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستشار المرحلة 8
    هو لحد الان فيه مشاركات تحذف ؟؟؟؟

الله يستر

اتمني اني افدتك اختي
    جزاك الله خير
    افدتني
    انا بكالريوس قران كريم ودراسات اسلاميه واخترت تسويق وحابه اتخصص ماستر بتخصص يتعلق بالتعليم لاني اكره الاحصاء او اي ماده علمية ..,,طبعا وقت تقديم الطلب للابتعاث اخترت تسويق التخصصات الموجوده كانت محدوده ولا تاتي نصف تخصصات الجامعات الامريكيه لان جامعاتهم بامريكها تحمل تخصصات كثيرة جدا ومتفرعه اكثر
    حاليا ننتظر الملتقيات و اتوقع الكل اصبح مقبول نهائي فلن اغير التخصص الا اذا درست معهد هناك وباحثت واخذت نبذه عن تخصصات جامعات امريكا وقتها ساختار

هل هذا امر طبيعي وتعرفون غيري من الطلاب المبتعثين قبلنا بسنين فعلوا هذا الامر ام ممكن يكون سيء وغير مقبول واضطر ادرس ماستر تسويق اذا ماغيرته التخصص هالايام ؟

مستشار المرحلة الثامنه 8

جزك الله خير لكن المهم اعرف عن تغيير التخصص بعد المعهد وليس الان هل هو مقبول ويسير ام لا
    يعطيكم العافيه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دره 123
    جزاك الله خير
    افدتني
    انا بكالريوس قران كريم ودراسات اسلاميه واخترت تسويق وحابه اتخصص ماستر بتخصص يتعلق بالتعليم لاني اكره الاحصاء او اي ماده علمية ..,,طبعا وقت تقديم الطلب للابتعاث اخترت تسويق التخصصات الموجوده كانت محدوده ولا تاتي نصف تخصصات الجامعات الامريكيه لان جامعاتهم بامريكها تحمل تخصصات كثيرة جدا ومتفرعه اكثر
    حاليا ننتظر الملتقيات و اتوقع الكل اصبح مقبول نهائي فلن اغير التخصص الا اذا درست معهد هناك وباحثت واخذت نبذه عن تخصصات جامعات امريكا وقتها ساختار

هل هذا امر طبيعي وتعرفون غيري من الطلاب المبتعثين قبلنا بسنين فعلوا هذا الامر ام ممكن يكون سيء وغير مقبول واضطر ادرس ماستر تسويق اذا ماغيرته التخصص هالايام ؟

مستشار المرحلة الثامنه 8

جزك الله خير لكن المهم اعرف عن تغيير التخصص بعد المعهد وليس الان هل هو مقبول ويسير ام لا
    يعطيكم العافيه
    يا اختي تغيير التخصص سهل جدا ما يحتاج انك تنقلين له هم والله هذي الحقيقه

الجامعه اللي فيها زوجتي فيها اكثر من 100 طالبه وطالب وكلهم غيروا تخصصاتهم

واعرف لك وحده تخصصها اسلامي وشطحت لجرافيك ديزاين ووافقوا يغيرون لها ومستعد استاذنها واعطيك ايميلها اذا تبين تتاكدين

اذا سؤالك متى ؟؟؟

بالنظام باي وقت خلال مرحله اللغه وشروط التقديم ان يكون معك قبول على التخصص اللي بتغيرين عليه ( بتاكد من البوابه الالكترونيه عن كامل الشروط وارد لك )

لكن انا انصحك ما تطلبين تغيير تخصص الا بعد ما خلاص تعزمين انك بتدرسيه وجاك قبول نهائي

رغم اني اعرف طلاب غيروا مرتين

الزبده : تغيير التخصص بوقت اللغه وسهل

وبالنسبه لتخصصك ورغبتك بالتعليم

فعلا فيه تخصصات تربويه كثييره

مثل القياده التربويه او الطفوله المبكره ، الارشاد

لكن التخصص يعتمد ع رغبتك واسالي عن التخصصات التربويه المطلوبه هنا لين ما تثبتين على اختيار

الله يدلك على ما هو خير لك

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة facemoon
    اخوي الفاضل مستشار المرحلة الثامنه :
    بالنسبة لتغير التخصص مافهمت عليك متى بالضبط اغيره في الملتقى ولا بعد مااروح امريكا واخلص اللغه اغيره ولو انه التغير من قبل مااسافر اغيره وين بالملتقى وشكرا لك
    اهلا ، اقرأي ردي السابق

شكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوئية
    عفواً مستشار

ايش تخصص زوجتك؟؟

طيب اذا كان كان التخصص أدبي هل تقبل الملحقية التحويل؟؟

وشكراً

نعم تسمح .

واللي اعرفهم زين وغيروا كانت تخصصاتهم اسلامي وتاريخ واقتصاد منزلي ورياضيات ،،،،، هذا اللي اتذكرهم

وجميعهم غيروا للتخصص اللي يبغونه

التخصصات الادبيه اللي من كليات التربيه دايما يغيرون الي اي تخصص تربوي

مثل القيادة التربويه مناهج وتدريس ارشاد طفوله مبكره
    7 "
  8. من فضلكم لدي استفسار :
    لقد تم ترشيحي لدراسة الماجستير ضمن برنامج خادم الحرمين الشرفين للابتعاث الخارجي لتخصص التسويق .
    وانا خريجة " تربية خاصة - اعاقة سمعية "
    وارغب في دراسة " ماجستير امراض النطق واللغة " والمندرج ضمن " العلوم الصحية " .
    لارتباطه الشديد بتخصصي البكالريوس من أجل مشكلات النطق الموجوده لدى ذوي الاحتياجات الخاصة عموماً وذوي الاعاقة السمعية بشكل خاص .
    ماوددت الاستفسار عنه , ما الذي ينبغي لي عمله من أجل تغيير التخصص أثناء فتره دراسة اللغه في امريكا ؟
    هل الحصول على قبول مشروط في التخصص الذي ارغب التغيير اليه كفيل بتغيير تخصصي ؟
    البعض قالو لي لازم اجيب قبول تسويق قبل وادرس اللغه وبعدها اجيب قبول مشروط في التخصص الثاني هل هذا صحيح ؟
    بخصوص التخصص الآخر فهو مرتبط بتخصصي الا ان تخصص البكالريوس ضمن العلوم التربوية والتخصص الاخر الذي ارغب فيه ضمن العلوم الصحية
    هل هذا يعيق تغيير التخصص ؟
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.