الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير التخصص بعد دراسة معهد اللغه بامريكا ! ؟

تغيير التخصص بعد دراسة معهد اللغه بامريكا ! ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4193 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دره 123
    دره 123

مبتعث مستجد Freshman Member

دره 123 السعودية

دره 123 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب , بجامعة عفت
    • عفت
    • حاسب
    • أنثى
    • جده, جده
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

October 27th, 2012, 04:16 AM

سلام عليكم

انا حدرس ماستر امريكا واخترت تخصص تسويق لان التخصصات وقت تقديم طلب الابتعاث كانت جدا مختصره فاخترت تسويق احتياطا لانه اكثر شي ممكن اتماشى معاه مع اني ماابيه
    في طلاب ابتعثوا وبعد دراسة معهد اللغه قدروا يغيروا التخصص بعد ماعرفوا افضل التخصصات واخذوا نبذه عن كيفية المناهج لانها كثيييره ومتشعبه بامريكا

هل بامكاني اغير التخصص بعد دراسة المعهد بامريكا او لابد اغيره الان؟!؟.

الان ماعندي معلومات او نبذه عن جميع التخصصات وبيكون ظلم اختار تخصص مايناسبني ولا اعرف كيفية تعاطيه للمواد العلميه او الادبيه سواء احصاء او رياضيات الخ...

اذا كنت حدرس ماستر باامريكا هل يشترط اجلب قبول معهد او معهد وجامعه الان ؟

هل بداتم بمراسلة المعاهد والجامعات او بعد الملتقيات نبدأ؟!احس قائمة المعاهد تاخرت ومااستفدنا شي !

االرجاء افادتي بهالخصوص

وبالنسبه للضمان المالي والملتقيات هل حدث امر جديد لها اني غبت مطولا ولم اجد ارائ ثابته بالمنتدى ؟

هل ننتظر الملتقيات ويخبرونا عن الضمان المالي والاجراءات الباقيه؟
    متى الملتقيات ؟

اتمنى محد يحذف موضوعي رجاءا
  2. لو حبيتي تغيري في الملتقيات لامتداد تخصصك اتوقع تقدري .. اما لو مافي شي يمتد لتخصصك مالك الا براا في بلد الابتعاث .. (يجي من يأكد كلامي)

المعروف و الاكيد انه خلال دراستك اللغة شدي حيلك و جيبي درجة التوفل أو الايلتس المطلوبة في التخصص اللي راح تحولي له و ارفعي خطابك للملحقية بتغيير التخصص مع ذكر الاسباب ،،
    اهم شي قرري من بدري ايش راح تحولي علشان تشوفيلك جامعات وتشوفي شروطهم و متطلباتهم من حيث اختبار اللغة او اي اختبارات اخرى مثل GRE او GMAT ،،
    و لو تبحثي بالمنتدى بتلاقي كلام كثير
    عنهم ،، المقصد أنه ما يمر عليكي الوقت وانتي تدرسي اللغة و تتفاجئي بأن المدة قربت تنتهي و انتي ما حددتي اي جامعة راح تكملي فيها دراستك ،،
    من الان قرري التخصص و شوفي جامعات معترف فيها تقدم هالتخصص ..

الملتقيات راح تكون في 25 من دا الشهر ان شاء الله ،، و للان ما صار جديد بخصوص الضمان المالي ،، يا انهم ارسلوه خلال الاسبوعين الجايه
    او في الملتقيات ،، ما ندري.

7 "
  3. كثير غيروا و عني ما قد شفت احد جاه رفض بصراحة .. و اللي انرفض رفع طلبه مره و اثنين حتى تم تغير التخصص ،، هي تعتمد ع المشرف/ه و ان شاء الله تساهيل ،،
    و لو بحثتي المنتدى مليييييان من دي المواضيييع ،، و خلال دراستك للغة اختبري توفل/ايلتس مره و اثنين و 10 و 20 و 100 لين تجيبي درجة كويسة و قدمي ع الجامعة و لما يجيكي القبول اطلبي التحويل .. مو شرط تستني لين تخلصي معهد ،، شدي على نفسك شويه و راح تخلصيها ان شاء الله في وقت قياسي ،،

اما التخصص .. كيف ما تعرفي؟! .. ممم شوفي الافضل تكملي امتداد تخصصك اللي في البكالوريوس شهادة اقوى + عندك خلفيه فيه ،، و لو كان مو عاجبك
    ما يحتاج انه تكون عندك لغة علشان تعرفي ايش تتخصصي،، حددي ميولك و فين تشوفي نفسك ممكن تبدعي .. و اقرأي عن التخصصات بالعربي ،، و لما تقرري راح تلاقي الاف المواضيع تتكلم عن اغلب التخصصات في المنتدى هنا او غيرو

ممم لا تأجلي التفكير في التخصص لين تروحي هناك ،، للسبب اللي ذكرته في ردي السابق + افضل تطلعي و انتي عارفه ايش تبغي
    و لاتنسي ان الماستر يطول قبولها يمكن شهر يردو عليكي يمكن اكثر يمكن اقل
    ،، و
    شوفي الموضوع دا ان شاء الله يفيدك

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread388544.html

7 "
  4. كويس انك طرحتي هذا الموضوع .. لان زوجتي نفس نظامك بتغير قبل لا تنتهي من سنة اللغه .. بس المشكله الان فين المعهد الي يئهلك حتى تجيبي الدرجه المطلوبة في التوفل وانا بتكلم عن ولاية اوهايو بمدينة كولمبس .. على العموم الله يسهل اموووور كل المبتعثين والمبتعثات

ونسمع تجارب الاخوان والاخوات في تغيير التخصص بعد او قبل وصولهم للبلد المبتعثين اليه
    7 "
  5. اشكركم ع الردود
    حابه اعرف بعد مين غير تخصصه بعد معهد اللغه
    وبالنسبه للتخصصي وامتداده انا كنت بكالريوس قان كريم ودراسات اسلاميه وماكان يناسب الا قانون وتسويق واخترت تسويق وحابه اتخصص ماستر بالتعليم
    7 "
  6. احب اطمنكم ان تغيير التخصص سهل جدا جدا بس اهم شي تختارين تخصص يكون امتداد لتخصص

وعشان اطمنكم زياده ارفقت الصوره عشان تعرفوا كيف سهله واخذت فقط اسبوع بدون تعقيد

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستشار المرحلة 8
    احب اطمنكم ان تغيير التخصص سهل جدا جدا بس اهم شي تختارين تخصص يكون امتداد لتخصص

وعشان اطمنكم زياده ارفقت الصوره عشان تعرفوا كيف سهله واخذت فقط اسبوع بدون تعقيد

بارك الله فيك على التوضيح احسنت اخي الكريم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دره 123
    جزاكم الله خير وشكرا

لو سمحتم انا سؤالي هل مر عليكم او تعرفون طلاب ماستر غيروا تخصصاتهم بسهوله بعد مادرسوا معهد اللغه بامريكا ؟؟!!

وبقية اسألتي الرجاء الاجابه عليها
    عزيزتي شوفي ردي فوق ،،، مصور لك الطلب حق زوجتي طلبت تغيير التخصص وخلال اسبوع جت الموافقه والكلام هذا مو قديم شهر ٨ الماضي

وابشري راح اجاوب علي اسالتك بالتفصيل بعد قليل ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.