الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل ما سمعته صحيح ؟؟ غير معقوول أبدا !! ( فيما يخص قبول المعاهد )

هل ما سمعته صحيح ؟؟ غير معقوول أبدا !! ( فيما يخص قبول المعاهد )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4192 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M L
    M L

مبتعث جديد New Member

M L الولايات المتحدة الأمريكية

M L , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير - قانون , بجامعة University of Washington
    • University of Washington
    • ماجستير - قانون
    • ذكر
    • Seattle, Washington
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 28th, 2012, 11:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى كل أعضاء وزوار موقع مبتعث الأحلى والأمثل والأكمل : كل عام وأنتم بخير , وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

حقيقة كنت مترددا جدا في طرح الموضوع ؛ لكنني تذكرت بأن أناسا من أهل الخبرة سيزيلون ما في رأسي من تساؤلات فجزاهم الله كل خير

...

اتصلت بصديق لي مبتعث من المرحلة السابعة كمرافق في أمريكا , وتبادلنا أطرف الحديث , وسألني عن وضعي فيما يخص المعاهد وقبولاتها , وهل استلمنا الضمانات المالية أم لا ؟

فذكرت له أن الوزارة إلى الآن لم تسلمنا الضمانات المالية ولم تحدث قائمة المعاهد بعد , فأجابني بكلام لم أكن أتوقعه أبدا حيث قال لي :

بما أنكم لم تستلموا الضمانات المالية ولم تراسلوا المعاهد فيعني ذلك أنه سيتأخر سفركم إلى السيمستر القادم أو الذي يليه ( أي الفصل الدراسي ) والذي سيكون تقريبا في شهر مايو 2013 أو الذي بعده في نهاية أغسطس 2013 , ولن تستطيعوا الدراسة في السيمستر الذي سيبدأ في بداية عام 2013 ؛ لأن فترة القبول انتهت , إلا من قام باستخراج شهادة بنكية ووجد قبولا من المعهد فإنه يستطيع بدء الدراسة في بداية العام الجديد , وأيضا استثنى من يريد الدراسة في معهد تجاري الذي تكون الدارسة فيه كل شهر , ولا ينصح بذلك أبدا ؛ لأنه يشبه بذلك شراء شهادة بلا فائدة من ناحية اللغة , أما من أراد معاهد قوية ومفيدة فلن يلتحق إلا بالفصول الدراسية القادمة
    في شهري مايو وأغسطس .

...

إخواني أعضاء موقعنا الغالي , هل ما ذكره لي صديقي صحيح ؟! وجميع من لم يراسل سيتأخر في السفر والدراسة ؟!

أرجو إفادتي بذلك , ولكم من الشكر أجزله ومن العرفان أكثره
  2. كلام سليم في بعض المعاهد الأكاديمية القوية اللي نظام الدراسة فيه أربع شهور للسيميستر الواحد,,, ولكن لا نستطيع التعميم على كل المعاهد الأكاديمية يوجد معاهد أكاديمية فصوله الدراسية أقصر كذلك التسجيل لكل فصل على حدى يعني يمدي الواحد يلحق عليها وأنا أعرف لي كذا معهد أكاديمي جيد يبدأ في أبريل ,,, وأنا صراحة متردد هل أنتظر المتقيات أو أسجل قبل نهاية التسجيل,,, لكن أسأل الله أن يكتب اللي فيه خير
    7 "
  3. اغلب المعاهد التابعه لجامعات تقسم السمستر الى قسمين عشان تستقبل طلاب

مثلا السيرنج يقسمونه 2
    1- بدايه شهر يناير
    2- بدايه مارس

يعني اللي يبي معهد تابع الجامعه عنده الخيارات الاتيه

يناير 1

مارس 3

يونيو 6

اغسطس 8

التواريخ تقريبيه

واللي يبي يسمع نصيحة اخو ومحب لكم - رغم ان الكثير بيتجاهلها - يبدا بشهر 6

انا اقول لكم ليش ؟

اللي يبي يبدا ب 3 راح يدرس شهرين ويتوقف مده طويله للاجازه الصيفيه

لكن اللي يبدا ب 6 راح يدرس 6 شهور شبه متواصله شهرين الترم الصيفي + 4 شهور الخريف بينهم اجازه قصيره
    وهذا افضل لتطوير اللغه

اللي يبدا ب 3
    في خلال مرحله اللغه ال 18 شهر راح يوافق اجازتين للصيف واجازه للكرسمس وهذي تنحسب من اللغه

اللي يبدا ب 6 راح تنتهي مرحلة اللغه مع نهايه العام الثاني شهر 12

نهايه حلوه واجازه الكرسمس تكون فاصل بين اللغه والجامعه

نصيحه نصيحه نصيحه
    يمكن خيره انكم ما استعجلتوا
    استغلوا الشهور القادمه بالمذاكره وادخلوا معاهد وتعلموا من النت قبل تسافرون
    وامانه تتذكرون كلامي هذا

و ياناس الملحقيه ماترحم اذا ما خلصت اللغه قبل 18 شهر راح توقف الصرف عليك نهائيا لا مكافاه ولا تامين ولا رسوم ولا تذاكر

رجاء خاص : انا عارف ان بعضكم عباقره ما شاء الله وراح يخلص اللغه باقل من سنه وكلامي هذا مو موجه لهم
    هذولا ما يحتاجون نصيحه ولا توجيه مني
    كلامي موجه لشريحه كبيره من المبتعثين ممن يقيمون انفسهم انهم مبتدئين ولغتهم ضعيفه
    وما كتبت وما فعلت حساب الا بعد ما احترق قلبي على ناس اغليهم واحبهن يرتبون شناطهم عشان يرجعون للسعوديه بسبب اللغه فجيت هنا انبههكم

اقسم بجلال الله وعضمته اني يوم كنت في موقفكم واقرا المواضيع اللي تحذر من مرحله اللغه اني كنت مستهتر فيها وكنت اقول هذولا ناس فاضيه اكيد ضيعوا وقتهم باللعب ولا سنه تكفي عشان تتعلم صيني مو انجليزي

انا اسف والله مو تكسير مجاديف او تحطيم وان شاء الله انكم قدها

واللي يشوف اني ابالغ امانه يدخل قوقل ويكتب
    انتهت فترة اللغه وماجبت قبول

يارب يوفقكم جميعا واسف ع الاطاله لكن والله ما كتبت الا لمصلحتكم

والله تعالى اعلم بالمقاصد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.