الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ألى اهل الخبرة .اسئلة تحير

ألى اهل الخبرة .اسئلة تحير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4196 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية م/ابوعبدالعزيز
    م/ابوعبدالعزيز

مبتعث مجتهد Senior Member

م/ابوعبدالعزيز الولايات المتحدة الأمريكية

م/ابوعبدالعزيز , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial Engineering , بجامعة Intrax
    • Intrax
    • Industrial Engineering
    • ذكر
    • San Diego, California
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

October 30th, 2012, 02:39 PM

انا عندي استفسار عن مراسلة المعاهد .
    1- هل من المفروض ان الطالب يبدأ بالمراسلة الأن او يستنى الى فترة الملتقيات ؟
    2-ماذا لو راسل الطالب المعاهد الأن و ما هي متطلبات المعاهد لقبول ؟
    3-هل يمكن الحصول على قبول مبدئي من دون الضمان المالي ؟
    4- هل تأخير الملحقية في تنزيل قائمة المعاهد و الضمان المالي راح يعمل مشاكل على الطلاب ؟
    5- من يعرف تورايخ الدراسة في امريكا ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ابوعبدالعزيز
    1- هل من المفروض ان الطالب يبدأ بالمراسلة الأن او يستنى الى فترة الملتقيات ؟
    انتضر الى مابعد الملتقـيات ، لم يتبقى إلا القليل على بدايتها وسوف يتضح فيها كل شئ .
    2-ماذا لو راسل الطالب المعاهد الأن و ما هي متطلبات المعاهد لقبول ؟
    براحتك ، بإمكانك تراسلهم بواسطة شهادة بنكية خاصة فيك ، لكن هل تضمن ان المعهد الي راح تجيب قبول منه متاح ؟! اذا كنت لاتضمن اذاً انتضر الملتقيات .
    3-هل يمكن الحصول على قبول مبدئي من دون الضمان المالي ؟
    لا اعتقـد ذلك ابداً ، لابد من ضمان مالي او شهادة بنكية .
    4- هل تأخير الملحقية في تنزيل قائمة المعاهد و الضمان المالي راح يعمل مشاكل على الطلاب ؟
    ليست هناك مشاكل ، لكن احتمال تتأخر في السفر شوي ، بمعنى آخر الفيزا هي التي تحكمك في سرعة السفر . اما قبول المعهد لايتأخر ان شاءالله
    على حسب المعهد او الجامعة ، بعضها مده المستوى فيها شهرين وبعضها اربعه اشهر وبعضها لها طرق مختلفة لذلك يجب ان تبحث عن التقويم الدراسي الخاص للمعهد الذي تريده .

الإجابات في الأعلى باللون الأزرق .

بالتوفيق ..
    7 "
  3. يعطيك العافية يا محامي عبدالرحمن . و الله العجلة و انا اخوك من الغثاء , من شهر 7 و انا منسدح في البيت وكل يوم يسألني الوالد ها بشر لقيت و ظيفة و لا شئ ؟ وانا اهز راسي زي الهندي و اقول قريب قريب . خلصنا الجامعة ابي ارز و جهي عن ابوي , صرنا ما نسوى شئ عند الجهال و البزران .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ابوعبدالعزيز
    يعطيك العافية يا محامي عبدالرحمن . و الله العجلة و انا اخوك من الغثاء , من شهر 7 و انا منسدح في البيت وكل يوم يسألني الوالد ها بشر لقيت و ظيفة و لا شئ ؟ وانا اهز راسي زي الهندي و اقول قريب قريب . خلصنا الجامعة ابي ارز و جهي عن ابوي , صرنا ما نسوى شئ عند الجهال و البزران .
    تصبر وانا اخوك كلنـا مثلك .
    الحمدلله انت تعتبر الأن في طور الإبتعـاث
    الي يسألك جاوبـه بأنك في مرحلة انتضـار لماهو افضل بإذن الله .

موفق خير ..
    7 "
  5. لا يارجال لاتستعجل
    ترى السفر يبي له صبر وقلب

تأخير الملحقية في تنزيل قائمة المعاهد و الضمان المالي راح يعمل مشاكل على الطلاب ؟
    نوعا ما نعم، لأن ممكن انت تبي معهد وتلاقيه قفل بسبب زحمة الطلاب
    لكن بأمكانك تراسل المعهد اللي تبي بضمان مالي من عندك ويكون افضل لو انك تتأكد من المعهد اللي بتراسله موجود ضمن القائمه
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ابوعبدالعزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

الله يوفقك يابش مهندس عزوز .. وإن شاء الله إنها هانت .. وعسى ربي يكتب لنا الخير في هذا التأخير ..

وانا ابحث في الموقع لقيت لك إجابة لسؤلك الخامس ..إن شاء الله تفيدك
    وهو كالتالي :

مافي موع محدد لجميع الجامعات في امريكا ، بل ان بعض فروع الجامعات تختلف مواعيد دراستها عن الجامعة الام

والمعاهد ايضاً مختلفة وعلى حسب مدة المستوى الواحد ، فبعض المعاهد المستوى فيها شهرين و بعضها ترم كامل ( 4 اشهر)
    وبعضها شهرين و بعضها شهرين ونصف

المهم الفترة غير محددة ولكن تقريبا ن بداية الترم الأول من اخر اغسطس إلى نصف ديسمبر
    و الترم الثاني يكون في اول اسبوع او عشرة ايام من يناير إلى اول عشرة ايام من مايو

و لتحديد اليوم فأذهب إلى موقع الجامعة و اكتب في محرك البحث كلمة Academic Calendar او Calendar
    و تجد التقويم الدراسي

والاترام كالتالي
    Fall الخريف = الترم الأول
    Spring الربيع = الترم الثاني
    Summer الصيف = الترم الصيفي
    Winter الشتاء = الترم الثاني إذا الجامعة على النظام الربعي وليس الفصلي

المصدر:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread147752.html#ixzz2AoRZfVC4

اخوكــم
    م.تــركي

7 "
  7. يعطيكم العافية , احسن ما في هذا المنتدى ان الناس تحب الخير لغيرها و هذا شئ يفرح القلب و الغريب الكل يقول لك هج من السعوديين مع انهم ناس فيهم النخوة و ما فيهم باس . بس يمكن الغربه هي الي ضغطتهم . على العموم شكراً لكل من ابدى برأيه و اتمنى لكم التوفيق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.