الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرافق مع زوجنه المبتعثة محتارين ونبي أجوبه

مرافق مع زوجنه المبتعثة محتارين ونبي أجوبه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4164 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.Sms
    Eng.Sms

مبتعث جديد New Member

Eng.Sms السعودية

Eng.Sms , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى civil engineer , بجامعة KSU
    • KSU
    • civil engineer
    • ذكر
    • RIYADH, RIYADH
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

November 3rd, 2012, 09:06 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير

بفضل الله توفقت زوجتي للابتعاث تخصصها إدارة أعمال

باختصار سريع

أفضل تخصص بالنسبة لها ؟؟
    انا تخصصي هندسة مدنية وعندي خبرة 4 سنوات وناوي اكمل دراسة من غير تخصصات إدارية !! وش تنصحون من تخصص؟
    معي طفلة عمرها سنة وشهور ؟ ايش رايكم ؟ وكيف الوضع هناك؟
    الفيز وش وضعها ؟؟؟
    وقت الابتعاث متى؟؟؟
    طيب المرافق كيف وضعه من ناحية التقديم ؟

الأمور الماليه ؟؟ وش وضعها ؟
    افضل الولايات هناك بأمريكا ؟؟

ولسا باقي اسئلة ابي اشوف تفاعلكم ؟

بارك الله فيكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Sms
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أسعد الله أوقاتكم بكل خير الجميع يارب

بفضل الله توفقت زوجتي للابتعاث تخصصها إدارة أعمال الف الف مبروك لكم

باختصار سريع

أفضل تخصص بالنسبة لها ؟؟ ما ادري
    انا تخصصي هندسة مدنية وعندي خبرة 4 سنوات وناوي اكمل دراسة من غير تخصصات إدارية !! اللي اعرفه ولا زم تسويه انك تجيب خبرتك لانها تفيدك بسرعة القبول وش تنصحون من تخصص ما أدري؟
    معي طفلة عمرها سنة وشهور بالنسبه للطفله الله يخلها لك الحضانات غاليه وبالذات كل ماقل عمر الطفل كل مازاد سعر حضانته أنا جبت ولدي معي وبعد شهرين رجعته هذا هو عندكم بالسعوديه عمره 9 شهور
    ؟ ايش رايكم من رائي تجيبها معك وتشوف الوضع مثلي جلست شهرين اول شي مادرست وبعد ما عطونا اجازه ومكرمه في رمضان تذاكر رجعت للسعوديه ورجعته الحضانات غاليه توصل لين 900 بالشهر وانت تشوف وضعك يمكن الحضانات بولاية اقل
    ؟ وكيف الوضع هناك بالنسبه للأمان أمان لأبعد حد تتوقعه ونضام واحترام الكبير والمعاق شي خيالي ؟
    الفيز وش وضعها الفيز وضعها لما تاخذ الضمان المالي وتاخذ قبول من المعهد تقدم على الفيزه وطبا شروط الفيزه تحصلها موجوده بموقع الوزاره؟؟؟
    وقت الابتعاث متى على راحتك عندك من بعد الملتقى لين شهر 8 هجري ويمددون لك لشهر 9 وبعد كذا لازم تجيب عذر مقنع لسبب تأخركم؟؟؟
    طيب المرافق كيف وضعه من ناحية التقديم وضعه مثل وذع اي مواطن اقصد مثل وضع اي مرافق اذا تبي فيزه اف 1 يجب عليك تقديم ضمان بنكي واذا اف 2 عادي مايحتاج ضمان؟

الأمور الماليه ؟؟ وش وضعها الامور الماليه اترك عنك الفشخره وامسك مكافئتكم بالشهور الاولى لين تعرف اللي لك واللي عليك ؟
    افضل الولايات هناك بأمريكا يعتمد على سعيك وبحثك عن الولايه وقوقل يشهد لي؟؟

ولسا باقي اسئلة ابي اشوف تفاعلكم اوكي ماعندي مشكله اجاوبك عن اللي تبي واللي تامر عليه لاكن رجااااااااااااااااااااااااااااءً
    قبل تكتب موضوع ابحث بالموقع وقوقل عن اللي تبي واذا ماحصلت اجابته تعال اكتب موضوعك الاجوبه اللي كتبتها بتحصل مثلها موجود بالمنتدى ومن ناس مجربين مثلي
    ؟

بارك الله فيكم الجميع يارب

بالتوفيق لك واهم شي اعرف ان الامور سهله لابعد حد ولا تحرق دمك متى الملتقى متى القبول يجي متى الفيزه تطلع متى قرار الابتعاث يطلع متى التذاكر تصدر متى الرحله تقرب متى اخذ شقه متى اشتري سياره متى ومتى..

ترا وربي راح يجي كل شي بوقته أهم شي عليك بالدعاء والتوفيق من الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمالي04
    بالتوفيق لك واهم شي اعرف ان الامور سهله لابعد حد ولا تحرق دمك متى الملتقى متى القبول يجي متى الفيزه تطلع متى قرار الابتعاث يطلع متى التذاكر تصدر متى الرحله تقرب متى اخذ شقه متى اشتري سياره متى ومتى..

ترا وربي راح يجي كل شي بوقته أهم شي عليك بالدعاء والتوفيق من الله

يؤ يؤ يؤ
    الله يسعدك شمالي
    حركات ياعسل
    والله ريحتني ياغالي
    ع فكرة وش فشخره ... لللوووول
    ماني مفكر بالامور الماديه باذن الله ماعليها
    بس الحكايه ابي اعرف للخطوات الاولى كم المبالغ المتوقعه عشان اكون مجهزها
    ومن ناحية الصرف هناك .؟؟

الله يسعدك والله لسا حاس متلخبط شوي
    وانا بقطاع خاص ومضطر اني احول لقطاع حكومي لاضمن مستقبلي
    7 "
  4. ياخي المرافق يتعقد من امور الملحقية قسم بالله انا تعقدت تعقيد غير طبيعي
    اهم شي لا تطلع الا ومعك يا استقالة او اجازة رسمية والاجازة تكون بدايتها بسفرك ولا امورك راح توقف
    وفية حاجات كثير لازم تنتبه لها
    المبتعث امورة سهلة ماعليك بس انت لو بغيت تدرس جامعة يستهبلون عليك
    7 "
  5. بارك الله فيكم احبتي
    انا مايهمني ان شاء الله موضوع المعهد بطلع من هنا وادخل المعهد واضبط الامور من هنا ــ مثل ما أتصور ــ
    الإجازة أو الأستقالة أمرها يتسهل بحول الله
    القضيه الي انا متعبتني شوي لما ادخل بحسابي للمعهد واضبط اموري للماجستير
    هل الحكومة تدفع لي كلفة ما دفعته في المعهد ؟؟ واتعاب الماستر
    ثم اني بعد هذا كله يصير خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Sms
    يؤ يؤ يؤ
    الله يسعدك شمالي
    حركات ياعسل
    والله ريحتني ياغالي
    ع فكرة وش فشخره ... فشخره تعني الكشخه اللي مالها داعي وبالنهايه تنقلب فوق راسك.. مثلاً اول ماتجي تشرتي كنب كشخه جديد وتلفزيون وادوات مطبخ ووووو في النهايه ماتحصلون قبول بالجامعه وتظطر تنقله هع لللوووول
    ماني مفكر بالامور الماديه باذن الله ماعليها لا لا لازم تفكر بلأمور الماديه حتى لو ان لك دخل غير دخل المكافئه لأن مثل ماقلت لك تشتري اغراض وبعدين توهق ما راح تحصل قبول
    بس الحكايه ابي اعرف للخطوات الاولى كم المبالغ المتوقعه عشان اكون مجهزها تقريبا خذ 25 الف ريال
    ومن ناحية الصرف هناك أترك الفشخره لللللللللللللللللللللللللللللللللووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووول.؟؟

الله يسعدك والله لسا حاس متلخبط شوي لاتلخبط ولا شي تساهيل
    وانا بقطاع خاص ومضطر اني احول لقطاع حكومي لاضمن مستقبلي
    . .
    7 "
  7. يا جماعة الخيييير

انا استفساري بالنسبة للمرافق

هل يقدم بالجامعة قبل لا يطلع أو بعد ما يطلع

ثاني شئ هل لمن يروح هناك يدرس على حسابه اول وبعدين يحول عال بعثه

او ينتظر لين توجيه موافقة البعثة

افيدوني الله يجزاكم خير وإذا فيه ملاحظات أخرى لازم ينتبه لها المرافق ماهي

انا موظف ومعلم تابع لنظام الخدمة المدنيه ماهي الإجرائات اللي أسوي ها اذا طلعت عشان التحق بالبعثه وهل تأخذ وقت لان الإجازة الاستثنائية مدتها سنتين ومدري هل هي قابله للتمديد أم لا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.