الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

((المرافق))

((المرافق))


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1861 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية يمقن عاطل
    يمقن عاطل

    مبتعث جديد New Member

    يمقن عاطل الولايات المتحدة الأمريكية

    يمقن عاطل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English,chemistry , بجامعة Non
    • Non
    • English,chemistry
    • ذكر
    • Non, Non
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

    November 7th, 2012, 03:33 AM

    السلام عليكم ورحمة الله وبوبركاته

    اخواني الأعضاء والمبتعثين

    نبي نطرح هنا جميع الأمور والاجرائات التي تخص المرافق

    لكي يلتحق بالبعثه من تاريخ سفره


    بالاشاره الى الإجازة اذا كان موظف وهل يشترط موافقة عمله على التخصص وكيف يتم الإجراء ومتى يجيب القبول. وهل يدرس مبدئيا على حسابه بالمعهد الى أن يأتي القبول وماهي الإجرائات اللازمة



    الله يجزاكم خير اي واحد عنده. خبره بهالموضوع لا يبخل علينا








    تمنياتي لكم بكل التوفيق
  2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    انا مرافق ان شاء الله لزوجتي .. بالنسبة لطريقة التحويل من مرافق الى مبتعث و على حسب علمي انه لازم يكون عندك ساعات دارسة في الجامعة و الله اعلم .. طبعا بالنسبة للفيزا اللي راح تصدر لك هي اف 2 (( مرافق )) لكن الافضل انك تصدر اف 1 (( طالب )) و الله اعلم انه المعاهد ممكن تقبل الضمان المالي الخاص بزوجة لارسال الاي 20 لزوجتك و لك اذا نفس المعهد, خاصه و انهم يعرفون ان مرافق المبتعثة بامكانه انه يكمل دراسة و لكن مشكلة اصدار الضمان المالي للمرافق تتاخر و السبب ان الملحقية ما تصدر ضمان المالي للمرافق الين ما تتاكد انه داخل دولة الابتعاث و في طريقة ثانية وهي اصدار بطاقة ضمان بنكي برصيد 50 الف ريال على الاقل و مراسلة معاهد اللغة واصدار الاي 20

    و الله الموفق
    7 "
  3. وعليكم السلام

    1- صورة بطاقة الأحوال المدنية للطالب أو صورة دفتر العائلة للطالبة.
    2- صورة آخر مؤهل حصل عليه الطالب أو معادلتها إذا كانت صادرة من خارج السعودية .
    3- ما يفيد بإنهاء مرحلة اللغة.
    4- صورة من قبول أكاديمي صريح (غير مشروط) محدداً فيه الدرجة، التخصص و بدء الدراسة.(إذا درست الفصول السابقة يرجى إرسال الدرجات).
    5- صورة جواز السفر+ فيزا سارية المفعول + آخر I-94 + ختم الدخول(واضح) +i-20 + صورة جواز المبثعت الأساسي .
    6- صورة من قرار (الإيفاد / الإبتعاث) للمبتعث الأساسي .
    7- قرار إجازة المرافقة للموظف.
    8- المدة المتبقية على بعثة المبتعث الأساسي أكثر من 6 أشهر.
    9- يجب أن تكون الدراسة بنفس المكان المتواجد به المبتعث الأساسي.
    10- للموفدين : إفادة من جهة عمل الموفد بأنه على رأس العمل .

    الي فهمته انه لازم يخلص اللغه ويجيب قبول مشروط من جامعه مبين فيه متى تبدا دراسته وان شاء الله ينضم
    7 "
  4. طيب الآن إذا يشترط اخلص اللغة كم تكاليف المعهد تقريبا. هل هو غالي؟؟؟!


    ثانيا انا تخصصي بكالوريوس انجليزي هل يشترط ادخل معهد لغة

    انا مشكلتي الوحيدة أخاف أروح هناك ويقولون لازم تكمل المعهد وانا ماعندي تكاليف المعهد أخاف تكون غالية

    واخاف إجرائات البعثة تتأخر بحكم أني موظف بوزارة التعليم ً(( معلم)) وهل يشترط موافقة العمل على اختيار التخصص فيه أشياء كثير انا غافل عنها وأخاف تعتقدني

    - - - مشاركة محدثة - - -

    الله يجزاكم خير يا شباب عاعالمشاركه أتمنى من الأعضاء الآخرين يشاركوا لان الموضوع مهم جداا

    بحكم أني اسمع أن المرافق يتعقد كثيرا في إجرائات ابتعاثه
    7 "
  5. مشكورة عبير

    بس زي ماذكر الأخ ياسر يقول لازم يدرس معهد بعدين يجيب القبول

    تدرون وش اللي مقلقني مابي اتأخر

    وبعدين هل فيه اجرائات لازم يسويها المرافق قبل مايسافر عشان يبتعث

    وهل لازم يسجل مع المبتعث الأساسي في نفس الجامعه من أول او لازم اذا راح هناك يسجل ويجيب قبول
    7 "
  6. السلام عليكم
    سامحني سيدي لأني داخله الموضوع دا و حالي حال المثل الي يقول " جبتك يا عبدالمعين تعينني لقيتك تنعان "
    للاسف ما عندي جواب اساعدك بيه و لكن انا عندي استفسار عن المرافق كمان ^^"
    صح سمعت من اشخاص مروا بنفس حالتك بس مو متأكده من اجراءاتهم لذا افضل اقعد ساكته بدل ما تدخل في حوسه و تعقيد ماله داعي
    بس اتمنى انك تسمحلي احط استفساري هنا

    أنا مرافقي في البعثه أبويا و أمي ,, و المعهد بيستفسر مني عن نوع الفيزا الي اطلعها لهم
    فهل الموضوع على كيفي ؟؟ اختار لهم اي نوع فيزا ؟؟

    اعرف انو الفيزا من نوع B لازم كل سته اشهر يجددوها ,, طب انا ما ابغاهم يبعدوا عني ابغاهم معايا على طول هل اختار لهم فيزا من نوع F2 ؟؟

    ياريت ترشدوني للنوع الصحيح من الفيزا لو عندكم خلفيه ^^"
    و شكرا مقدما
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمقن عاطل
    مشكورة عبير

    بس زي ماذكر الأخ ياسر يقول لازم يدرس معهد بعدين يجيب القبول

    تدرون وش اللي مقلقني مابي اتأخر

    وبعدين هل فيه اجرائات لازم يسويها المرافق قبل مايسافر عشان يبتعث

    وهل لازم يسجل مع المبتعث الأساسي في نفس الجامعه من أول او لازم اذا راح هناك يسجل ويجيب قبول
    فيه موضوع مثبت لاستفسارات المرافق

    لكن راح اقول لك هنا

    باذن الله حلها بسيط الان اطلع مع زوجتك مرافق دارس يعني طلع لك بشهاده بنكيه قبول معهد و قدم على فيزا f1 تتيح لك اكمال دراستك

    و اذا اجتزت فترة اللغه و حصلت على قبول من جامعه راح تنضم على طول للبعثه و تنفصل بعثتك عن بعثة زوجتك و تصير تستلم مكافئة مبتعث و ليس مرافق ( طبعا اللغه تدرسها على حساب الملحقيه مو على حسابك الخاص لأنك مرافق)

    لكن اذا كانت عندك اللغه الكافيه و المتمكنه لادخالك الجامعه من غير فترة اللغه
    احصل على توفل او ايلتس بالدرجه المطلوبه من الجامعه اللي انت ناوي تقدم عليها و احصل على قبول و انت هنا يعني راسل الجامعه و اول ما تطلع هناك راح يضمونك للبعثه من غير فترة لغه لأنك حاصل على قبول من جامعه و هذا الأهم للانضمام

    اتمنى لك التوفيق
    7 "
  8. بالنسبه للمرافق , كل اللي عليه يطلع فيزا F1 طبعا بعد مايجيب الاي توني بشهادة بنكية
    تاني شئ يجيب قبول نهائي ( غير مشروط ) بالجامعه ويطلب انضمام للبعثة فينفصل من مرافق الى مبتعث , سواء كان موظف أو غيره دي ميزة الابتعاث للمرافق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.