الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار و خايف (اتخاذ قرار حاسم) ... اتمنى التفاعل

محتار و خايف (اتخاذ قرار حاسم) ... اتمنى التفاعل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4179 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. جزاكم الله خير
    كثر الله من امثالكم
    اخواني انا راتبي الان 6750و طلب زيادة و يصل مع البدلات 8100
    فأيش رايكم
    و الله يعطيكم العافية

- - - مشاركة محدثة - - -

و حبيت اسئل المبتعثين و الي رجعو من الابتعاث

كيف الدراسة الماجستير في امريكا

منتظر ردكم جزاكم الله خير
    7 "
  2. السلام عليكم

اخي الكريم لا ازيد على الاستخاره كما ذكروا اولا واخيرا

معنى الاستخارة ليس مجرد دعاء ثم ننام وياتي لنا حلم وهو الذي يقرر حياتنا لااا !!! ليس ضروري ان يراودك حلم يدلك على شئ بفضل الله وربما هي احلام من كثرت التفكير والهم وتكون من الشيطان < لمن لا يعرف معناها

لذلك اخي الكريم اولا : الاستخارة ودعها تكون في الثلث الاخير من الليل افضل والدعاء مع التيقن بالاجابة

ثانيا : اجلس مع والديك وشاورهم وتشاور معهم اذا قالوا لك اكمل دراستك قل لهم والخبرة أليست الخبرة افضل تشاور معهم اسمع منهم ويسمعون منك وجهت نظرك وهكذا الى ان تكسب رضاهم اما في سفر فيقنعونك او في البقاء في الشركة فتقنعهم لان رضا الله من رضا الوالدين والرزق والبركة والتوفيق كلها من رضا الوالدين لذلك احرص عليه ..

ثالثا : بعد الاستخاره ومشاورة الوالديين ورضاهم على ماقررته توكل على الله ولا تنظر ورائك ولا تفكر في الموضوع بعد ذلك ولا تجعل لشيطان باب ابدا وتذكر ان الله يحب المتوكليين

ربما تستغرب اني لم اقل وشاور اهل الخبرة لدي سبب في ذلك وهو الان الناس فرقيين اما سالبي لا يرا في الكوب الا النصف الفارغ(الصعوبه الغربه العطاله ووووو) او فريق ايجابي حالم يرا الدنيا باحلامه وطموحه بعيد عن الواقعيه

ولكن ان وجدت من ينصحك شخص يعرفك ويعرف شخصيتك ومايناسبك فخذ بنصيحته اما طرحه في المنتدى لناس مختلفه الطباع والطموح والقدرة على التحمل والصبر وغيرها من امور لا اظن انه قد يفيدك سوى التخفيف عليك

وأسال الله العظيم ان يفرج همك وييسر امرك وجميع المسلمين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوسي ملوسي
    بختصر عليك الموضوع وبدلك على اسهل الطرق الي تدلك على افضل قرار اما البعثه او الوظيفه .

عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166)

أنصحك تستخير الله سبحانه وتعالى وان شاء الله راح تلقى كل خير .

كفى ووفى كان كذا راح بيكون ردي

اولا الاستخارة
    ثانيا ابيك تعرف شي واحد هالزمن بالذات زمن الشهادات بعد مافكرت اني انتظر الوظيفة ولا اتعب نفسي في دراسة وقروشة
    جت ماما الله يرضى عليها قالت هالزمن زمن شهادات بعد ماكانوا يوضفوا الدبلومات صاروا يبغوا بكالريوس وان تجيد اللغة الانجليزية وشوي شوي يطلبوا بس حملة الماستر والدكتوراة

انت توكل على الله وروح مو خسران كل شي على حساب الدولة وكلها 3 سنوات تستفيد منها لغة ومنها شهادة وبراتب اعلى

وبالتـــوفيق للجميع ....
    7 "
  4. تبي رأيي من واقع مطلع الشركات ترى تقدم الخبرة على الشهادة واذا عندك شهادة بدون خبرة بلها واشرب مويتها ماراح تحصل اللي تبي ....

خلك على وظيفتك واذا ممكن تقدم على العاشرة فدم عليها تكون معك خبرة وشهادة اما اللحين لا والله ترى الوظايف ميب على ماتبي ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصير برتقال
    ياغالي انا تركت سابك عشااااااااااااان البعثه

كااااااااااان في اجازة الصيف وانا في التدريب دق علي اربع مرات ومارديت عشاااان اكمل بقية الاجراءات

تعرف عندنا اليوم الهندسي في الجامعة قابلته ذاك اليوم ودخلت المقابله مع ثلاث مهندسين والي في القبول سجل بياناتي وكذااا

بس قرار ............ صدقني عندنا الشهادة هي الي تخليك مدير على مديرك الحالي بالشركة ذي الي تتكلم عنها وحتى لو خبرته 100 سنه

والقرار الاخير يرجع لك ........ بالتوفيق ومادام ابوك امك هم الي ايدوك ان تروح ليه متردد انا لو ماكنت وامي نصحتني ما عاد افكر الي بكلامها لانها اصدق الناس لك
    وانت براحتك
    هدا الكلام الصح ان معاه 100%

مافي شيئ افضل من الشهاده نصيحه لوجهي الله انت برا اح تكتب اشياء كثير لغه ثقافه علم افضل شهاده اكبر قد تضع وقت رحلات لا تفكر مستقبلك ثم مستقبلك
    حتى لو اعطاك الراتب الي تبيه بيني وبينك مراح تكون افضل من الشهاده شوف انا الحين متخج ثانويه ونشاء الله طموحي دكتوراه في الطب وليس الماجستير
    وفي الاخير هي ترجع لك ولطموحاتك
    اتمنى اشوف معاك شهادة ماجستير من امريكا في التخصص الدي ترغب فيه
    بالتوفيق
    7 "
  6. والله مافيها اي نقاااااش
    حتى لو كان راتبك عالي
    البعثه ذي فرصه ماتتفوت
    تروح امريكا تشوف العالم الثاني راح تستفييد من عاداتهم الكويسه منها طبعا
    تتعلم لغه وتاخذ شهاده اعلى
    والارزاق بيد الله
    لما ترجع يحلها ربك
    ناس كثير ودهم يدرسو والماده مشكلتهم
    لاتضيع الفرصه
    7 "
  7. واللهي أنا زيك راح اترك وظيفتي واطلع مع أن الخبره بالنسبة لمجالي افضل من الشهادات العليا
    ليا سنه في وظيفتي اكرف كرف وراتبي هوا هوا مازاد ريال
    وخايفة لما ارجع يوظفوني بالبكالوريوس لأني سمعت قصص كثيره زي كذا كله عشان مايرفعولنا الرواتب

مع كذا راح اطلع أن شاء الله لان تفكيري اول شئ في تطوير وتعليم نفسي و بطبيعة الحال راح اكسب لغة كويسة
    وحتى الفايدة اللي تعود على شخصيتي واعتمادي على نفسي و مهارات كثيره إلى جانب العلم والدراسة

فكر واستخير واستشير خصوصا الناس اللي زي مجالك سواء كانوا مبتعثين أو يشتغلوا
    الله يوفقك ويسيرلك أمورك ويكتبلك اللي فيه الخير
    7 "
  8. شوف لازم تكون مقتنع بقرارك عشان لاتندم
    بس لحد يقول الشهادة تخليك مدير بلدنا ماتعترف لا بمجاستير ولادكتوراة وانا صحافية وعملت في عكاظ ومرت على راسي قصص المهندسين في بيوتهم ومحاسبين عاطلين
    واذكر لك قصة شاب حاصل على ماستر من بريطانيا في الهندسة لمن قدم على احد الاماكن بس بصراحة ناسية اسم المنشأة المهم وافقو على طلب التوظيف بشرط يستغني عن شهادة الماجستير ويتوظف بالبكالوريوس
    نهاية الكلام لازم تكون صاحب القرار استخير وربي يكتب لك الاحسن
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيت اشاركك الرأي واشارك الخوان المعلقين على الموضوع
    اولا قبل كل شي استخر الله وهوه قادرك على تيسير مافيه خير لك
    انا موظف في شركة الكرباء وخدمتي 10 سنوات ومتزوج. لذلك احب اني اوصل المعلومه اللتي استفدتها بعد هالسنين ؛ الوظيفه لا تسوى بدون الشهاده لان النظر للشهاده وليس للمجهود المبذول والخبره ولكن الشهاده والخبره هي المطلوبه ولا وتشعر بذلك الا مع تقدم السن. وقدوم منهم اصغر منك سن واعلى منك مرتبه لذلك انصحك بان لاتتردد في الطلوع للبعثه ورزقق لن تموت الا وقد اخذته كامل لاينقص منه شيئا. هذا واسال الله ان يختار لك مافيه خير
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.