الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول اللغه لمرحلة الدكتوراه لامريكا بشهادة ماجستير من امريكا

قبول اللغه لمرحلة الدكتوراه لامريكا بشهادة ماجستير من امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N/A
    رجاء رجاء رجاء من الاخوات خصوصاً..مش من صالحكم السؤال هنا وهنا وملحقيه وغيرو علشان لاتزيدو وسوسه فوق ماانتو موسوسين.. اصحاب القرار والمعرفه الكامله بالموضوع هم الدكتور ماجد بصفته مدير البرنامج وناصر بحكم انو وكيل الوزاره

اول شي يعطيك العافيه لاستفسارك عن وضعنا و معرفه حلولها

وكل الموضوع هنا اني حبيت اشارك الجميع بالشي اللي عندي مهما كانت صحته
    وانا ذكرت بمشاركاتي السابقه اني ما ابي اسال الموظفات لان ماعندهم المعرفه الكافيه

وشكرا مره ثانيه على مناقشه الدكتور
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omer xo
    انا بشوف كابلن افضل لانو بيفرغك تماما لاي من الاختبارين

ممكن يكون كابلن متخصص لهالنوع من الاختبارات صح بس من خلال تجربتي ما اعجبني نظام التدريس عندهم
    وكنت شايله من بالي انو ممكن بيوم انو ارجع وادرس فيه بس الظروف الحين اقوى

الكورس الثاني اتوقع هذا ممكن يختلف بالنسبه لكل واحد فينا
    انا ودي اخذ ال MCAT لو اني بدرس بكابلن بس ما اعرف للان هل ممكن يصدرون لي اي توني لتحضيره او لا

بالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم
    اتمنى ان الجميع بخير وعافيه
    مبروكين المطر وجعلها الله امطار خير وبركه

شكرا لكم جميعا على الاضافات الفيمه ونقل الصوره كامله وريحتونا احنا اهل جده كثير وتقريبا ما بقيتوا لنا الشيء الكثير نقوله لهم
    شكرا اخ أن أي على مشاركتك القيمه واللي باين حرصك على الاخوات بس لي ملاحظه بسيطه انه والشهادة لله ولا اجامل احدا وليس موضوع مجامله ابدا ان البنات كان لهم الدور الاكبر في اثراء الموضوع ونشاطهم واضح يحسدون عليه وليست مسالة وسوسه واذا فيه لخبطه في قرارات الوزاره يبينوها هنا بشكل واضح مو اذا سافرنا ومافيه شي نخاف منه بمعنى انك ذكرت لانفتح العيون علينا ابدا اخي الامور واضحه واللي عنده اساله يثيرها عادي لان البرنامج لنا كمبتعثين ولا لاحد له منه في ذلك الا لله سبحانه وتعالى

ادري اخ ان اي ان كلامك نيته الحرص علينا وعلى الاخوات بالذات بس والله ما هي مجامله اننا جبنا حلولنا من اثارة البنات للموضوع ونبهونا على اشياء ما كاانت على البال واعترف ان الوسوسه فينا احنا الاولاد اكثر والله يبعدها عننا
    وسؤال بسيط اذا جبت اي توني على اساس لغة وورقه خارجيه من المعهد ان يشمل كورس اللغه كورس الجي ار اي مثلا اوكي او لا هذا حسب كلامك عندي استفهام كبير على هالجزئية صراحه

اكرر شكري على خدمتك وعلى وقتك والله يوفقك ويسهل امورك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N/A
    لسا مقفل السماعه من كابلن بورتلاند سألتهم عن امكانية الحصول على اي توني مذكور فيه برنامجين جي ار اي واي برنامج ثاني فقال نووو،.. الي حيصير انهم اياً كان البرنامج الي حنبدأ فيه اول هوا الي حيطلع فيه الاي توني وبعدين بمجرد بداية الكورس الثاني حيحدثوا الحالة بنفسهم مع الامقريشن.. في المقابل حيكون بالامكان انهم يعطونا خطاب قبول مذكور البرنامجين سوا علشان نقدمة للوزارة لقرار الابتعاث..الان صرنا في الابلكيشن والي هوا اونلاين وذكرت انو بالامكان التقديم على برنامجين في ابلكيشن واحد واعطاني ايميل موظفة للتواصل ( كابلن بورتلاند)jenny.wapner@kaplan.com.. لاني جربت لغرض التجربة بس انو اعبي الابلكيشن من اول ومايسمح لي الا بإختيار بروجرام واحد..تذكير بس انو بإمكانكم التقديم على معاهد غير كابلن بشرط تكون موجودة بالقائمة وغير مغلقة.

يعطيك العافيه اخوي على التوضيح الشامل والي ان شالله نقدر نكمل عليه وتترتب أمورنا على خير
    ممكن تعطيني رأيك في اختيار بورتلاند .

معليش بس حابه أخذ فكرة عن دا الفرع

اختياري كابلن سياتل بصراحة ماعرف عنه الا انه يقدم دي الاختبارات وان شالله ناويه اختار توفل وجي أر اي

استفساري دحين مثلا لو بدات توفل اقدر بنفس الوقت أبدا جي أر اي يعني مواعيد الدارسة ممكن تتوافق سوا

حاليا انتظر ردهم علي وان شالله ارسل لهم بخصوص الخطاب الي يشمل برنامجين

بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. صباح الخير ع الجميع .. قد يكون كلامي غير واضح وانا اعتذر هنا وبرضك ممكن يكون استخدامي لكلمة الوسوسة مش موفق .. الي ابا اوضحو انو لما كنت اقول مانبغا نزيد حالة الشك الي عندنا (الوسوسة) كنت اقصد فيها انو بلاش نفتح باب الاجتهاد ونسأل كل احد لأنو كثر الاقاويل والفتاوى سهل جداً خصوصاً من طرف اشخاص مالهم المام كامل بالموضوع من قبيل موظف الملحقية الي من الاساس هو متبع للتعليمات او من مشرفة ملتقى الي يادوب تعرف المعلومات العامة عن البرنامج .. انا ماقللت من اهمية حالة القلق الي احنا فيها وسعينا انو الامور تتوضح لنا بالسؤال لأنو هذا حق مشروع للجميع بحكم انو كثير مننا حيكون قرار سفرتو مصيري. اكرر أنو لما نلم الموضوع في اطار عام ونفهمة بعيداً عن التفاصيل الدقيقة حيكون لصالحنا في النهاية لأنو ولسبب واضح لاننسى انو بيننا فروقات في التأهيل الاكاديمي والاستعداد لخوض التجربة.. دور الاخوات كان واضح في (التفكير بصوت عالي) هنا بالموضوع وطرح نقاط نسيها الكثر مننا ولهم الشكر اول واخر.. انا شخصياْ ومن بعد توضيح الدكتور ماجد بخصوص الوضع جزمت انو الموضوع ماحيكون واضح اكثر من كذا والسبب يرجع لأنو الليميتيشنز موجودة + تعدد الحالات الفردية واختلاافها من طالب للثاني, وبالتالي وضعها في اطار عام يشمل الجميع كان منطقي والي وحده من اوجهوا هي خروجنا بقرار ابتعاث (سنة تدريب+سنتين دكتوراة) وبرضك طلب الوزارة لنا بتوفير قبول واضح وصريح للاي توني مفرد يذكر فيه الجي ار اي.. او لاي توني لبرنامج أخر +رسالة توضح من المعهد انو حتدخل برنامجين واحد الي انت تختارو والثاني الجي ار اي.. الزبده هو ذكر كورس الجي ار اي.

بالنسبة لعلامة الاستفهام حول وضع الاي توني وخطاب القبول فزي ماوضحت .. ادارة البرنامج وحسب كلام الدكتور ماجد حتصدر لكم قرار ابتعاث سنة التدريب وسنتين للدكتوراه بمجرد وجود مايثبت انو الطالب حيلتحق بكورس جي ار اي سواء كان في الاي توني او في خطاب قبول منفصل (والي حسب اتصالي مع المعهد أمس انو بالامكان) .. الان السؤال وعلشان وضعنا القانوني هناك وعلشان نكون مستوفين طلبات ادارة البرنامج بخصوص اصدار قرار الابتعاث هل لازم يكون الاي توني مذكور فيه الجي ار اي او عادي يذكر فيه كورس ثاني وندعمو بالخطاب المنفصل؟؟ الي فهمتو من الدكتور ماجد أنو يكتفي بذكره في واحد منهم .(واعتقد هنا لآلالازم عليكم زيدو التأكيد عليه في جدة).

الخلاصة .. احنا فينا نطلع اي توني لبرنامج واحد فقط وهذي وحده من الليميتيشنز..ووقتها حنكون في خيار انو نطلعوا ضرورةً للجي ار اي وبالتالي مدته حتكون ستة اشهر..او اننا نطلع الاي توني للتوفل مثلاً ووقتها حيكون ل13 شهر (حسب موقع كابلن)؟؟
    وجه هذه الاشكالية حيكون مرتبط بالوزارة لأنو لما نكون في امريكا حيكون من السهل على المعهد أنو يحدث وضع الاي توني وبالتالي مافي قلق من وضعنا القانوني هناك الي حيكون محلول بمجرد توفير قبول لدراسة اي شي واصدار اي توني هناك.. لما اقول الاشكالية مرتبطة بالوزارة هي فقط وفقط في اهمية ذكر كورس الجي ار في الاي توني او عادي يكون في الخطاب المنفصل.

يعني سؤالكم الجاي والمحدد والوحيد (تجنباً) للشوشرة انو هل نحتاج اي توني للجي ار اي علشان نطلع القرار او يكتفي بذكره في خطاب منفصل .. وبرضو لو قالو عادي نطلع لكم بذكر قبول الجي ار اي في خطاب منفصل ايش نوع الكورس الي من المفضل يكون في الاي توني ,, توفل؟؟ بزنس انجلش؟؟ انتينسيف انجلش؟؟ اور اي برنامج
    7 "
  6. امممممممم.. عني انا وبعد مقارنة بين بين المدن بشكل اساسي من حيث ( الجو-كثرة الجامعات-مستوى المعيشة-الويلفير) قررت اطلع بورتلاند .. طبعاً في المعهد مافي فرق من ناحية الدراسة اللهم الفسيليتيز.. انا حطيت سياتل خيار ثاني لو مازبط بورتلاند لأنو سياتل تبقى برضك خيار ممتاز لي والمسألة كانت تفضيل بينهم فقط وفقط.. اجمالاً اميل لمدن الساحل الغربي لأني عشت بفكتوريا وفانكوفر الكنديتين وكانت تجربة رائعة لي وسياتل وبورتلاند قريبين جداً منهم.

بعد مراسلاتي مع ماسون والي هو مشرف القطاع الغربي لمعاهد اللغة وضح انو مافي خوف من امتلاء المقاعد خصوصاً لبرنامج التحضير وكان انو مو بالعادة تمتلي وبالتالي موست لايكيلي انو الوضع حيكون تمام..نسيت اذكر نقطة انو وبحكم تخرجكم من جامعات اجنبية حيشيلو شرط درجة التوفل مننا علشان دخول الجي ار اي طبعاُ لووو حابين تبلشوا دراسة الجي ار اي ومو ناويين تدخلوا تحضير التوفل.

سؤالك انو هل بالامكان دراسة الاثنين بوقت واحد فبناء على كلام مدير معهد كابلن بورتلاند أمس انو ممكن ولكن حيكون الاي توني لبرنامج واحد.. وبالتالي فيزيكلي فينا ندرس بروجرامين في وقت واحد بس ماأحبذ.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N/A
    امممممممم.. عني انا وبعد مقارنة بين بين المدن بشكل اساسي من حيث ( الجو-كثرة الجامعات-مستوى المعيشة-الويلفير) قررت اطلع بورتلاند .. طبعاً في المعهد مافي فرق من ناحية الدراسة اللهم الفسيليتيز.. انا حطيت سياتل خيار ثاني لو مازبط بورتلاند لأنو سياتل تبقى برضك خيار ممتاز لي والمسألة كانت تفضيل بينهم فقط وفقط.. اجمالاً اميل لمدن الساحل الغربي لأني عشت بفكتوريا وفانكوفر الكنديتين وكانت تجربة رائعة لي وسياتل وبورتلاند قريبين جداً منهم.

بعد مراسلاتي مع ماسون والي هو مشرف القطاع الغربي لمعاهد اللغة وضح انو مافي خوف من امتلاء المقاعد خصوصاً لبرنامج التحضير وكان انو مو بالعادة تمتلي وبالتالي موست لايكيلي انو الوضع حيكون تمام..نسيت اذكر نقطة انو وبحكم تخرجكم من جامعات اجنبية حيشيلو شرط درجة التوفل مننا علشان دخول الجي ار اي طبعاُ لووو حابين تبلشوا دراسة الجي ار اي ومو ناويين تدخلوا تحضير التوفل.

سؤالك انو هل بالامكان دراسة الاثنين بوقت واحد فبناء على كلام مدير معهد كابلن بورتلاند أمس انو ممكن ولكن حيكون الاي توني لبرنامج واحد.. وبالتالي فيزيكلي فينا ندرس بروجرامين في وقت واحد بس ماأحبذ.

ثانكسس سوووو متش
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما قصرتوا جميعا على المجهودات اذا تكاتفت وصار في مصب واحد نقدر كمجموعة نحدد الصورة الأولية التي من خلالها يكون الوضع مطمئن للسنة الأولى على الأقل
    وباقي التفاصيل تبقى مجرد حالات فردية كل شخص يجتهد فيها بحسب تخصصه وخطته الدراسية والدولة والمدينة التي سيدرس فيها

واجتماعنا البارحة في الملتقى كان له دور كبير

بالنسبة لي وما اراه منطقيا هو الحصول على قبول من كابلن لأني بصراحه ما اعرف معاهد ثانية في القائمة تعطي كورسات جي ار اي
    حاليا راسلت بعض الايميلات في قائمة المعاهد المدرجة من قبل الملحقية لعل وعسى يفيدونا في معاهد تعطي كورسات جي ار اي او جيمات غير كابلن

ولكن بدل الانتظار لازلت مراسلات بينا وبين كابلن تعطينا i-20 انجلش ولتر بأنه راح ندرس بعدها كورس جي ار اي وهذا مقبول بحسب كلام الحربي لإصدار قرار الابتعاث يعني بيكون (13 شهر + 3 شهور) = 16 شهر

استفساري دحين مثلا لو بدات توفل اقدر بنفس الوقت أبدا جي أر اي يعني مواعيد الدارسة ممكن تتوافق سوا

حاليا انتظر ردهم علي وان شالله ارسل لهم بخصوص الخطاب الي يشمل برنامجين
    هذا ايضا استفسار مهم منكم اختي في انتظار الرد حتى يسهل علينا التخطيط بشكل جيد

موفقين ان شاء الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NANA_DREAM
    بالنسبة لي وما اراه منطقيا هو الحصول على قبول من كابلن لأني بصراحه ما اعرف معاهد ثانية في القائمة تعطي كورسات جي ار اي
    حاليا راسلت بعض الايميلات في قائمة المعاهد المدرجة من قبل الملحقية لعل وعسى يفيدونا في معاهد تعطي كورسات جي ار اي او جيمات غير كابلن

راسلت عدد من المعاهد لقيت ٤ منها ردوا انها تعطي كورسات جي ار اي اثنين لازالت مفتوحه واثنين متكدسه
    واتوقع لو ندور اكثر نلقى
    بس السؤال هل لو اجيب القبول على انه لغه وباللتر يذكر المعهد انه يعطي جي ار اي مقبول من الوزاره؟ يعني الاي توني يكون للغه وهذا الاستفهام من ضمن الاستفهامات اللي طرحتوها هنا
    7 "
  10. السلام عليكم

واحدة من بين الاستفسارات اللي طرأت عندي هو عن برامج اللغة عند كابلن

ارسلو لي من قبل معلومات وحبيت استفسر

IMPORTANT:

All of our programs require a student visa (F-1) except Vacation English. The difference among our three programs is the amount of hours you have in the classroom:

Intensive English-- 21 hours (Integrated Skills 15 hours and 6 hours Electives) + 5.25 hours Structured Study
    General English-- 15 hours + 5.25 hours Structured Study
    Vacation English-- 15 hours

الواضح انه مدة البرنامج الأول 13 شهر فهل الثاني أيضا كذلك؟

7 "
22 من 57 صفحة 22 من 57 ... 1721222327 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.