الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول اللغه لمرحلة الدكتوراه لامريكا بشهادة ماجستير من امريكا

قبول اللغه لمرحلة الدكتوراه لامريكا بشهادة ماجستير من امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4154 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scent
    والله شي غريب اذا جامعه امريكيه ليش اجيب لهم لتر توضح لهم اني درست بالانجليزي
    لا..
    أنتي تكفيك شهادتك الماستر وبس

الرسالة من الجامعة هذا الي ^^، لأن شهادة الايلز عندي من أكثر من سنتين، ومش خريجة أميركا، فالنقطة مالك علاقة فيها :d

موفقة يارب
    طوبى
    7 "
  2. صباح الخير للجميع

يعطيكم الصحة والعافية يارب
    في نقاش دار بيننا انا وبعض الزملاء ذكر لي احد الاخوة قصة حصلت له وحصلت للبعض وكمان تقريبا حصلت لي يقول انه عند ابتعاثه كان متحمس للغه ةعدا الكورسات في 6 شهور ووجد نفسه في وضع لايحسد عليه في اخر شهر من الكورس لا عنده قبول جامعه ولا ايلس او غيره فاتصل بالمشرف عليه وقال له بحول من المعهد حى يكسب وقت اضافي فقال له باخر شهر تبي تحول مو معقول يقول قلت له بالمفتوح وش اقصد وليش بسوي كذا قال طيب اجل البعثه قلت له انا ماثث الشقه وعندي سياره وش اسوي فيهم فقال لي جيب قبول كابلن هذا اللي اقدر اسويه وراح اساعدك هذا لو اعطوك اي توني وقعلا جبت له وانحلت مشكلتي

ازميل الاخر قال مشرفي حولني لمعهد مع ان المعهد متكدس يعني كل مشرف كان له او كان عنده صلاحية مختلفة
    الهدف من اللي ذكرته انه الوزارة تبي تساعد باي سيله وكان نهاية نقاشنا انك جيب قبول لك لايكون بس لغة لازم معاها اي شي غير اللغه وماهي مشكله تكون لعة وجي ار اي على سبيل المثال او توفل وجي ار اي على سبيل المثال القبول اللي تجيبه مو مشكله لو كان 6 شهور او سنه لانه في الاخير راح ينحسب من مدة بعثتك هذا النقاش تم مع اشخاص في موقع قرار بدون ذكر اسماء قابدؤا الان بالخطوات الجاية مايمنع اننا نستمر باثارة المشكلات اللي تعترضنا وننتظر ملتقيات جده على احر من الجمر حتى نخرج برؤية واضحة لاننا نعتقد انهم الان حاسين بالمشكلة اكر من وقت بداية الملتقيات

شكرا للجميع تفاعلهم بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Touba
    لا..
    أنتي تكفيك شهادتك الماستر وبس

الرسالة من الجامعة هذا الي ^^، لأن شهادة الايلز عندي من أكثر من سنتين، ومش خريجة أميركا، فالنقطة مالك علاقة فيها :d

موفقة يارب
    طوبى
    يعطيك العافيه اخت طوبى
    البارح لما قرات الردود كنت تو راجعه من الملتقى ومن التعب مو عارفه وش اقرا بس انتي ما قصرتي ويعطيك ربي الف عافيه على تعاونك وتجاوبك السريع
    ربي يوفقك ويسهل امورك ويوفق الجميع يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wind soul
    صباح الخير للجميع

يعطيكم الصحة والعافية يارب
    في نقاش دار بيننا انا وبعض الزملاء ذكر لي احد الاخوة قصة حصلت له وحصلت للبعض وكمان تقريبا حصلت لي يقول انه عند ابتعاثه كان متحمس للغه ةعدا الكورسات في 6 شهور ووجد نفسه في وضع لايحسد عليه في اخر شهر من الكورس لا عنده قبول جامعه ولا ايلس او غيره فاتصل بالمشرف عليه وقال له بحول من المعهد حى يكسب وقت اضافي فقال له باخر شهر تبي تحول مو معقول يقول قلت له بالمفتوح وش اقصد وليش بسوي كذا قال طيب اجل البعثه قلت له انا ماثث الشقه وعندي سياره وش اسوي فيهم فقال لي جيب قبول كابلن هذا اللي اقدر اسويه وراح اساعدك هذا لو اعطوك اي توني وقعلا جبت له وانحلت مشكلتي

ازميل الاخر قال مشرفي حولني لمعهد مع ان المعهد متكدس يعني كل مشرف كان له او كان عنده صلاحية مختلفة
    الهدف من اللي ذكرته انه الوزارة تبي تساعد باي سيله وكان نهاية نقاشنا انك جيب قبول لك لايكون بس لغة لازم معاها اي شي غير اللغه وماهي مشكله تكون لعة وجي ار اي على سبيل المثال او توفل وجي ار اي على سبيل المثال القبول اللي تجيبه مو مشكله لو كان 6 شهور او سنه لانه في الاخير راح ينحسب من مدة بعثتك هذا النقاش تم مع اشخاص في موقع قرار بدون ذكر اسماء قابدؤا الان بالخطوات الجاية مايمنع اننا نستمر باثارة المشكلات اللي تعترضنا وننتظر ملتقيات جده على احر من الجمر حتى نخرج برؤية واضحة لاننا نعتقد انهم الان حاسين بالمشكلة اكر من وقت بداية الملتقيات

شكرا للجميع تفاعلهم بالتوفيق

وهذا الي احنا نقولة بخصوص سفرنا وبعدها (يذوب الثلج ويبان المرج) بخصوص مابعد انتهاء التحضير للجي ار اي.. طبعاً الاعتبارات الي ممكن نحطها في البال لما نفكر لذيك الفترة حتكون اساساً عن اننا نستوفي كل كل الشروط قبل بداية التقديم في اغلب الجامعات (يعني من نص السنه) تقريباً.. النقطة الثانية هي احتساب الفترة الي حنقضيها في التحضير للجي ار اي او اي دراسة ثانية سواء للتوفل او غيرو.. هلللللللللللل حيدخلوا هذي الفترة ويحسبوها على ظهر فترة (الدكتوراه) او يتعاملوا معها زي مايتعاملوا مع الحالة الطبيعية والي هي انو لنا حق دراسة اللغه.. طبعاً انو عارفين انو في الوضع الطبيعي سنة اللغه وحتى لو مددها الطالب لسنة ونص فما حتأثر على احتساب الفترة المعطاة للدرجة العلمية (ماستر ودكتوراه) .. انا اميل الى انهم حتى وان استهلكنا سته اشهر او حتى سنه وسنه نص فما حيأثر هذا على فترة الدكتوراه.. مجرد رأي مع انو عارف ان الوزارة ذاتها ماعندها شئ واضح..اضف الى ذلك أنو الحالات وبكل تأكيد يتم التعامل معها بشكل فردي ولاتستغرب أنو حيكون لأثنين مننا نفس الظروف وحنتعامل معاملة مختلفة (مو من باب المحسوبية ولكن من باب التخبط ومزاجية ادارة شؤون المبتعثين)
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N/A
    النقطة الثانية هي احتساب الفترة الي حنقضيها في التحضير للجي ار اي او اي دراسة ثانية سواء للتوفل او غيرو.. هلللللللللللل حيدخلوا هذي الفترة ويحسبوها على ظهر فترة (الدكتوراه) او يتعاملوا معها زي مايتعاملوا مع الحالة الطبيعية والي هي انو لنا حق دراسة اللغه.. طبعاً انو عارفين انو في الوضع الطبيعي سنة اللغه وحتى لو مددها الطالب لسنة ونص فما حتأثر على احتساب الفترة المعطاة للدرجة العلمية (ماستر ودكتوراه)
    عفوا!! فتره اللغه والجي ار اي تحتسب من الفتره اللي يعطوك هيه بقرار الابتعاث قضيت سنه ونص لغه خلاص تروح من الفتره
    وهذا اللي صار معاي حتى بالاخير نقصني شهر واحد بس عشان اكمل الماستر قالوا لازم اسوي تمديد مع اني قضيت باللغه ٧ شهور و اخذت جي ار اي طبعا
    النقطه هنا ان فتره اللغه او اي شي نطلع عليه يحتسب من الفتره اللي تعطينا الوزاره
    7 "
  6. انا اتكلم عن التمديد وحقك فيه .. اللغه والبري ماستر قضيتها في سنه ونص .. يعني مددت سنة اللغة ولااثر على مستحقاتي بعد التخرج من الماستر ولو كنت احتاج لتمديد كان اعطوني بس انا خلصتها في سنه ونص.. وانا في المدااخلة الماضية كنت اتكلم عن الاستحقاقات ومش المدة الاجمالية لبعثتك الي هيا حتكون خمس سنوات (في حال احتجنا لسنة اللغه) وهنا صححوني اذا انا غلطت
    7 "
17 من 57 صفحة 17 من 57 ... 1216171822 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.