الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مكافأة مبتعثي كندا vs مكافأة مبتعثي أمريكا..!؟

مكافأة مبتعثي كندا vs مكافأة مبتعثي أمريكا..!؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. رايي المتواضع ..^_^

انو الراحة النفسية اهم من الفلوس ..انو تختار ولاية بنفسك تناسبك من كل النواحي افضل ..فممكن تختار مدينة ما تناسبك في كندا وتتورط وفي المقابل ممكن تلاقي ولاية تناسبك من حيث السكن ونظام الجامعة وغيره وتكون في امريكا وترتاح فيها .....المقياس في النهاية هي الراحة ..لانو بعض انظظمة الجامعات في كندا ماحتعجبك ابداا صدقني بعضها طبعا مو كلها..يعني لازم تكون فيري سمارت يا سمارت ادرسها من كله..

طبعا انا طالعة كندا باذن الواحد الاحد واخواني سبقوني هناك الحمدلله مرتاحين ماليا رغم انو اخوي مرافق لاختي ومكافئته الف وعليها ..
    بس يمكن الظروف هي اللي تحكم مو كمية وقدر المكافاة..
    لانو كلهم الاثنين سينغل يعني ما عليهم التزامات ومدينتهم صغيرة هي لندن اونتاريو ما هي كبيرة مرة بس حلوووة اوي ولا غالية مررة يعني ارخص من تورنتو وفانكوفر ..وكمانت اختي من النوع الاقتصادي صراحة يعني كل قرش فعلا اسم الله عليها يطلع في مكانه وماسكة يد اخونا في الله المسرف الكبير وحاسبة حساب الظروف ومحددتله مبلغ معين يلعب فيه كل شهر يعني يروح يتمشى يشتري اللي نفسه فيه واللي يبغاه في حدود هالمبلغ بس غيره لا .....وبفضل الله ثم بفضل هالشي السنة اللي فاتت كان عندنا زواج اخوي ورفضلتهم الملحقية انهم يروحوا تذكرة على حسابها .. فرجعوا على حسابهم طبعا وهذا بالفلوس اللي كانت تحوشها كل شهر الله يسعدها ويخليها لينا يارب ..العبرة من هذا كله انو ظروفهم هي الي ساعدت مو المكافاة ..يعني تتخيل واحدعنده اولاد ومصاريف حضانات ومدارس وغيره حيقدر يحوش كل شهر ثمن التذاكر ذهاب وعودة (اللي هي تقريبا 12 ألف ريال ) لكل فرد ما اتوقع ..

بس نظام جامعتهم مخليهم شوي يبكوون فمثلا لازم تختبر قبل المحاضرة ما تبدا اختبار للي بتاخذه في هذي المحاضرة وهذا الاختبار عليه 2% من الدرجة النهائية للمادة وكل محاضرة نفس الشي اختبار في البداية بعدين يبدا الافندي يشرح ...طبعا يذاكرون من كتاب معين يعطيهم اياه بس كيف تخليني اذاكر من كتاب فيه مصطلحات جديدة علي كطالب اجنبي وتختبرني فيه وانت ماشرحت كلمة وكيف افهمه اصلا ؟؟ وطبعا اكثر المتورطين تبع العلوم الطبية لانو المصطلحات صعبة عليهم ..اما الهندسة ممكن يمشوا ..بس زي مايقولوا اللي بيغى الدح ما يقول اح ..

نقطة اخيرة ..بالنسبة لصعوبة القبولات هذا للماستر مو للبكالوريوس ..البكالوريوس بالعكس يقدر ياخذ قبول مشروط من اي معهد تابع لجامعة بكل سهولة ويدخل هالجامعة دايركت ..

وفي الاخير انصحك تستخير ..بالتوفيق يا رب ^_^
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smart young
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... صبآآح الخير والحب والسعآآآدة..

اخباركم طيبييين..!!؟؟

عندي سؤال مجنني !؟

مكافأة طلاب كندا : 2696 دولار

مكافأة طلاب أمريكا : 1847 دولار

الفرق 849 دولار

بصراحة أنا انقبلت في الابتعاث إلى أمريكا (إلى كاليفورنيا بالتحديد) لكن جلست أتأمل في الموضوع وحسيت ان الموضوع فعلا يستحق التفكير

ولا تقولون لي الأسعار في كندا أغلى ومن هالكلام لأن أكثر شي الناس تعاني منه بالنسبة للابتعاث هو السكن.. والسكن في أمريكا وفي ولاية كاليفورنيا خصوصًا متوسطه 800 - 1000 دولار تقريبا بالشهر للشخص الواحد العزوبي

وقارنتها بالسكن في مدينة فانكوفر والي تعتبر من أجمل مدن العالم ومن أفضل المدن السياحية في العالم ووجدت السكن فيها نفس الشي 800 - 1000 دولار بالشهر تقريبًا وفيه واحد أعرفه ساكن مع روميت بـ 750 شهريًا في فانكوفر

لاحظ أن مبتعث كندا يوفر 1900-1700 دولار مصروف الشهر بعد ما خصمنا السكن

بينما مبتعث أمريكا يوفر 800-1000 دولار فقط مصروف الشهر !!!

الفرق كبير ويستحق التفكير والتأمل ولا تقولي الأسعار في كندا أغلى لأن الفرق كبير جدا حتى ان مبتعث كندا يستطيع تجميع مبلغ من المال كل شهر وهو مرتاح ماديًا بخلاف الآخر الذي يتمنى أن لا تنقضي المكافأة قبل نهاية الشهر لكي لا يجبر

على انه يطلب من أهله تحويل مبلغ له او يتسلف من احد.....

عمومًا هذا رأيي بعد ما بحثت وتأملت أتمنى انكم توضحون لي الصورة ان كنت غلطان وتؤيدوني ان كنت مصيب خصوصًا اني أرى الإقبال على أمريكا كبير جدا مقارنة بكندا فهل الطلاب يغفلون هذا الشي أم اني انا اغفل عن شي..!!؟

أيضَا أريد أن أعرف هل أستطيع تغيير دولة الابتعاث في الملتقى في الخبر يوم الأحد القادم ..؟
    شوف اخوي نصيحة اخو

لا تفكر عشان ماتتعب

راح تشوف غرائب وعجائب الدنيا

من ناحية مكافئة وزارة

ملحقية كلش
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.