الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معـانآة المعيدين المبتعثين

معـانآة المعيدين المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4175 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اهلييين اخوي

انا قريت الردود كلها بس للحين مافهمتكـ

انت كاتب الموضوع عشان تشوف سالفتكـ ظلم او لا؟
    (( اذا كذا ايه ظلم والله يعينك ))

او انك كاتبه عشان تشوف لكـ حل وتطلع بالانسب..؟
    ((اخوي-3sl- كتب لكـ حل يمكن انه ينفع))

اول شي ماشاء الله انت متيسرة لكـ
    ((معيد بالجامعه- وتنتظرك وظيفة ثانية))

اذا انك تبي تأسس نفسكـ روح للوظيفة الثانية واسس نفسك في اقل من 3 سنوات

اذا انك تبي الجامعه وماتبي تفارقها اصبر عليهم واطلع وكمل دراستكـ وان شاء الله 5 سنوات وانت مخلص وراجع بلدكـ

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Infinite System
    أي والله انك صادقة

بس صراحة مستغرب من حسسد الأعضاء ...

تحية عطرة للأعضاء الكرام,, أستغرب صراحة من ردك هذا لا يقوله شخص على حسب كلامك واعي عاقل سوي مثقف تخرج بدرجات شرف ومعيد في جامعة وعرضت له عروض مغرية فوق العشرين ألف,, عجبي من أبن آدم... تناقض يضع الشخص في حيره صراحة,, عادة من حقق هذه الأمور تنعكس شخصيته الرائعة والراقية في صياغته للكلمات,,, تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.skull
    تحية عطرة للأعضاء الكرام,, أستغرب صراحة من ردك هذا لا يقوله شخص على حسب كلامك واعي عاقل سوي مثقف تخرج بدرجات شرف ومعيد في جامعة وعرضت له عروض مغرية فوق العشرين ألف,, عجبي من أبن آدم... تناقض يضع الشخص في حيره صراحة,, عادة من حقق هذه الأمور تنعكس شخصيته الرائعة والراقية في صياغته للكلمات,,, تحياتي

حط نفسك في موقفي ..

أسأل سؤال بسيط .. جدا جدا

لماذا يخصم من راتبي الأساسي 59%

وتأتيني الردود بــ ( أبن آدم ما يملي عينه إلا التراب )

أسألك بالله

أليس هذا حسد ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حتى ولو
    اهلييين اخوي

انا قريت الردود كلها بس للحين مافهمتكـ

انت كاتب الموضوع عشان تشوف سالفتكـ ظلم او لا؟
    (( اذا كذا ايه ظلم والله يعينك ))

او انك كاتبه عشان تشوف لكـ حل وتطلع بالانسب..؟
    ((اخوي-3sl- كتب لكـ حل يمكن انه ينفع))

اول شي ماشاء الله انت متيسرة لكـ
    ((معيد بالجامعه- وتنتظرك وظيفة ثانية))

اذا انك تبي تأسس نفسكـ روح للوظيفة الثانية واسس نفسك في اقل من 3 سنوات

اذا انك تبي الجامعه وماتبي تفارقها اصبر عليهم واطلع وكمل دراستكـ وان شاء الله 5 سنوات وانت مخلص وراجع بلدكـ

هلا بك أخوي

أنـا بأختصار .. ودي المعيدين المبتعثين نوصل صوتنـا للملك عبدالله ينظر في حالنـا

يعني راتبنـا ولله الحمد زين 11 ألف كويسه مره

لكن لما نبتعث تصبح 2800

ظلم والله ظلم

ودي نوصل صوتنـا للملك عبدالله وإن شاء الله تزين أمورنـا

نبي على الأقل يكون راتبنـا من 5 ألاف إلى 7 ألاف

كذا كويس نقدر نكون أنفسنـا ...

بس على 2800 والله ما تسوي شئ

والمشكلة أن فيه عروض مغرية بنفس الوقت من سابك وأرامكو لخريجي كلية الهندسة .. لكن للأسف القطاع الخاص ما يبتعث .. عشان كذا ما أقدر أتخلى عن طموحاتي وأهدافي

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـتغـتـاوي
    يارجال احمد ربك غيرك مالقها

يطلع المبتعث وماعنده دخل غير المكافأه وفوق كذا يرجع ويدور وظيفه

وانت ماشاء الله مكافأة بعثه + مرتب وظيفي + وظيفة مظمونه

وجاي تتظلم

أخوي .. قبل لا تحكم على شئ

حط نفسك مكـاني

راتبك 11 ألف ... ولما تبتعث يصبح 2800

أنـا اسألك هل هذا ظلم ولا لا ؟
    7 "

6. أتمنى من الأعضاء الكرام عدم مقارنة حالتي بـ حالتهم أو بحالة المبتعثين

أنـا معيد

راتبي 11 ألف

لكن لما ابتعث يصبح 2800

ألا يحق لي أن أطالب بحقي ؟؟

هنـا سؤال فقط

وشكرا للجميع .. وأعتذر بشدة لمن أخطأت بحقه

7 "
  7. ياليت نرتقي شوي ...وشو حسد استغفرالله
    ع فكرة كثير من المبتعثين الحين جاتهم عروض عمل مغرية لانهم من المتميزين واصحاب المعدلات العالية بطبية الحال
    بس فضلو الإبتعاث لتحقيق طموحاتهم
    واذا انت ترى الردود حسد ...فيه ناس ترى مطلبك "طمع "
    ونقول يمكن يحق لك هذا المطلب اذا كان واااو قليل معيدين يكملون ...بس الحين صار غصب عليهم ومن شروط العقد !!!
    7 "
  8. السلام عليكم . .

أسفي عليك عندما تنعت ردود الأعضاء بالحسد .

الشيئ الثاني اشوفك تكرر أكثر من مرة أن راتبك من 11 الف يصير 2800 ريال ، طيب ما حسبت مكافأتك للإبتعاث اللي تتكفل فيها الجامعة واللتي تقدر بـ حوالي 7000 ريال يعني مجموع اللي يجيك حوالي 10 آلاف .

أحب انوه أنك وضعت موضوعك في المكان الخطأ ، واستغرب أنه لم يتم حذفه مع التذكير أنك واضع موضوعك في (ملتقى مراحل الإبتعاث) تحديدا في برنامج خادم الحرمين للإبتعاث المرحلة الثامنة ، يعني موضوعك لا يمت بأي صلة بطلاب البرنامج ، الذي من المعلوم انهم يبتعثوا من غير وظيفة مضمونة ، وهم اصحاب معدلات عالية ، جيد جدا واعلى .

اخي الكريم اذا كنت ترى أنك تستلم حوالي 10 آلاف من الجامعة وأنك مظلوم ، فهذا لك لأن كل إنسان له حرية في اعتقاده ومنظوره ، ولكن ماذا يقول المبتعثون (الذين وضعت موضوعك في ملتقاهم ) وهم يحصلوا على مكافأة ابتعاث فقط مع مصير مجهول في التوظيف .

اخي الفاضل ، اذا كان طرحك للموضوع للمقارنة مع الأعضاء فهم كما تعلم سيرون أنك محظوظ لسببين الأول أنك ضامن وظيفة عند انهاء دراستك والثاني أنك تستلم راتب اعلى منهم في جميع الأحوال .

وإذا كان طرحك للموضوع لإيجاد حل لنفسك بصفتك معيد ، فقد طرحت الموضوع في المكان الخطأ لأننا كما ذكرت لك سلفا في ملتقى طلاب المرحلة الثامنة .

في الختام ، اسأل الله العلي القدير لي ولك ولسائر أخواني وأخواتي المبتعثين التوفيق والسداد ، وأسأل الله ان يقنعنا بما اعطانا ويجعلنا من الشاكرين .
    اللهم آمين
    7 "
  9. السلام عليكم ...
    اخوي قضيتك ظلم نعم ظلم بس صدقني ماراح تصلح الكون بحرقك لاعصابك والتفكير والقلق ترا وربي ما رااح يتعب غيرك ..بس خلي دايما قدامك انو فيه امل بس الصبر مطلووب ..
    اسمع اخوي باقلك قصة يمكن تخفف عنك وتشيل الهم عنك خمس دقايق ..
    انا ليا اخت اتخرجت من الكلية قسم رياضيا ت ممتاز مع مرتبة الشرف اتممرمطت واتمسح بيها التراب عشان تدور وظيفة تعليمية لكن بدون فايدة رغم انو تخصصها مطلوب ومو مغطى بشكل كافي في منطقتنا بشهادة الكل ..
    لكن ما يأست وقالت حاكمل ماستر طبعا لقيت صعوبة في البداية بحكم انها خريجة كلية مو جامعة لكن لاحياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة ..كملت واخذت الماستر بمعدل كامل ماشاء الله عليها الله يحفظها ياارب !!
    ويوم مناقشتها مدحوا ذكائها كل الدكاترة مدح صراحة خلى الوالد يجي من المناقشة رافع راسه لدرجة انو باسها على راسها ..

لكن القصة توقفت !!!لا طلعت الوظايف تبع الجامعة للمحاضرين وهنا الصدمة قالها مشرفها الوظايف يا بنتي محجووزة حتى من قبل لا تناقشين لبنات معينات اقل منها معدلا وقالها حاولت احطك لكن ما قدرت لكن استني الوظايف الجاية.. استنينا ايش ورانا؟؟ لكن صدمة ثانية !!! توقفت الوظايف لاجل غير مسمى ...انقهرت طبعا وما احد يلومها بعد التعب والمدح وعشموها هي الاولى من غيرها واخر شي >>ولا حاجة ..قدمنالها في جامعة ثانية بعيدة شوي ,,قبلوها دايركت,, لكنها رفضت قالت انا هنا وظيفتي وهذا حقي واللي يحصلي ظلم وما حاروح ..مسكتها ماما وقالتها اذا قعدتي تحرقي في نفسك ما احد الخسران غيرك لكن روحي يا ماما وشوفي مستقبلك وفرحينا معاكي اللي عليكي سويتيه وربك ما يضيع عمل عااااامل !! راحت بعد سنة انفتح فرع عندنا لنفس جامعتها الاصلية اللي رفضتها في البداية وكانت من اوائل المقبولين ولله الحمد !!حل غير متوقع انفتح باب الفرج ..
    فلما ضاقت واستحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لاتفرج
    انت تعرف انو مع انها محاضرة لكن راتبها 7 الاف رغم انو تخصصها نادر جدا ولما بتكمل الدكتوراة مو في اي دولة متاح هالتخصص في دول معينة ولوبتطلع بعثة راتبها حيكون كم 5 الاف فقط,,,,,, لكنها ما قالت هذا ظلم وايش الراتب هذا لانها تعلمت من الدرس >>>طنشي الظلم وكملي حلمك وربك يفرجها من عنده ...وقالت ما حاوقف حاكمل طلعت ابتعاث على حساب الجامعة دكتوراة ,,,,وهي الان تواجه بعض الصعوبات في دراستها طبعا نظرا للفجوة بين تعليمنا وتعليمهم بس بابا قالها بتفرج يا بنتي زي ما فرجت لمن استصعبتيها في بداية الماستر من تعليم كلية لتعليم جامعة ...الأمل ثم الأمل ثم الأمل !!

اللي ابغى اوصله انو تفااااااااءل وخلي دايما عندك امل.. ولا توقف عن هالنقطة ..انت عندك طموووح روووح ولاتتردد حقق طموحك وربك حيفرجها من حيث لاتحتسب (اسع ياعبدي وانا اسعى معاااك) ..
    بعدين انا عندي فكرة ممكن تعجبك وممكن لا ..بس حاقولها ..خلي عندك حسا ب مجمد ينزل فيه راتبك تبع الاعادة ..وانت عيش في الغربة بالمكافأة بس بكذا تكون حوشت للزواج الخطط المستقبلية ..سؤال انت لما ترجع حتكون دكتور يعني مو معيد ما حيزيزيدون الراتب تبعا للمرتبة + حسابهم لسنوات الخدمة ؟؟؟

بعدين انت يا باااشا ذكي اسم الله عليك ومهندس يعني التخطيط هذا فنك وشغلتك !!! خطط لمستقبلك بتفاااؤل ..ولا تتحسف على كلمة اتعلمتها ابدا ..اتعلم اتعلم اتعلم عشان تترفع درجتك دنيا وآآخرة ي رب..

اهم حاجة لا تحرق في نفسك ...كمل وحقق احلاااااااااااااااااااااااااااااااااامك وفي نفس الوقت خطط كيف تقدر تحوش للزواج وغيره؟؟
    ما كل ماااا يتمنى المرء يدركه ,,,تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ..
    هناك سفينة توديها الريح يمين وتنجيها ...وهناك ريح توديها يسار وتغرقها ...
    هذي الريح هي الظلم وانت السفينة فاختار مصيرك!! النجاة ام الغرق ...
    وانا متاكدة انت حتكون سفينة نااااااجية وحتجيبلنا معاها الخير الكثيير
    ..
    بالتوفيق ي رب^_^
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.