الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في امل بعض المعاهد المكدسة تفضى بعد فترة ؟ وكيف اضمن مقعد من الآن لشهر 4 او 5

في امل بعض المعاهد المكدسة تفضى بعد فترة ؟ وكيف اضمن مقعد من الآن لشهر 4 او 5

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4175 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس كيميائي طموح
    تحية طيبة للجميع

أنا كنت أفكر بالنفس الشيء .. وبعد لقائي مع د. الحربي وأحد مستشاري البرنامج ...

سألتهم : أنا بأجيب قبول من معهد كويس وهو متدكس الآن .. وبيكون القبول في مستوى الربيع أي شهر 3 أو 4 على حسب المعهد .. وإذا فتح المعهد تكون لي الأولوية لدراسة به ؟ وأكيد راح يتحول بعض الطلاب إلى المستوى المتقدم .. والبعض قد يلغي .. يعني بالعربي راح يفتح المعهد .. قالوا لي التالي :

أحد المستشارين : أنت وحضك إذا فتح أكيد راح تكون لك الأولوية .. لكن ما نقدر نضمن لك أنه يفتح .. وقالها لي يأبني أختر أي معهد وأطلع وإذا وصلت هناك غيره إذا ما ناسبك أهم شيء تطلع وبعدين يحلها ألف حلال أنت تقدر تغير المعهد بالتنسيق مع الملحقية وهم راح يساعدونك .. ^^ يعني أهم شيء أطلع من ذمتنا إلى ذمة الملحلقية .. غثيتونا " هذا اللي فهمته " ههههههه

د. الحربي " مدير البرنامج " : والله أنا عشت في أمريكا 10 سنوات وأعرف البلد .. اللغة تعتمد على الشخص مو على المعهد .. أهم شيء أنك تبتعد عن المعاهد اللي متكدسة " أبعد عن ربعنا " والأمر الثاني أختلط مع الشعب وأدخل معهم المعهد ماراح يضيف لك إلا 10 % والباقي يعتمد عليك .. بسب أحرص بتختار معهد تبع جامعة وتوكل على الله

بصراحة كلام د. الحربي أقنعني وأنا الآن فعلا أخت معهد تبع جامعة في شيكاغو .. السعوديين قلة .. وأتوكل على الله إذا ناسبني أوك .. ما ناسبني غيرت بعدين للأن الوضع صعب أنك تنتظر معاهد معينة تفتح .. ولكن إذا وصلت هناك كلمت الملحقية ونقلت " لو أحتجت " .. وفعلا اللغة تعتمد على الشخص مو المعهد ..

وبالتوفيق للجميع

ردك حمسني انتظر وبنفس الوقت حمسني اسجل بمعهد متاح ..

عموماً لو حبيت اسجل بمعهد الآن .. اراسل الملحقية اسالهم عنه ولا علطول المعهد .. وكيف احجزه على شهر 4 من الآن ؟

اتمنى تشرحلي الخطوات وحدة وحدة دامك زي حالتي لكنك نويت تراسل من الآن.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bader M

ردك حمسني انتظر وبنفس الوقت حمسني اسجل بمعهد متاح ..

عموماً لو حبيت اسجل بمعهد الآن .. اراسل الملحقية اسالهم عنه ولا علطول المعهد .. وكيف احجزه على شهر 4 من الآن ؟

اتمنى تشرحلي الخطوات وحدة وحدة دامك زي حالتي لكنك نويت تراسل من الآن.
    عزيزي الكريم ..

أتمنى تتخذ القرار المناسب لك ولوضعك .. أنصحك تسوي مثل مأسوي الآن أختار معهد ومن ثم راسل المنسق حق الملحقية التابع لنفس الولاية إلي فيها المعهد

وأسأله هل هو متكدس أو لا .. إذا قال هو مفتوح حاليا .. راسل المعهد وحدد الوقت المناسب لك يعني قول له مثل أبغى ألتحق بالمعهد في مستوى الربيع .. أو الصيف ..

وعط منسق الملحقية نسخة من الإيميل يعني خليه على إطلاع .. علشان لو سمح الله جبت قبول وحدثوا القائمة يكون وضعك في السليم

لأن بعض المعاهد على وش تتكدس .. مثل باقي 8 طلاب .. لا تنسى بأن هناك 7 آلاف طالب بيطلعوا أمريكا يعني غيرك بيسجل معك في المعهد .. هنا تكون الأولوية للي يصدر القرار أول

يعني انت كذا وضعك في السليم حتى لو حصل شيء يكون المنسق في الملحقية هو المسؤول .. هو كان يعرف عن مراسلتك ليه ما قالك ... فهمت علي؟ أتمنى ذلك

أو أنك تراسل المعهد وتحدد المستوى اللي تبغاه وبعدها تروح للوزارة وتحاول معهم يصدروا لك قرار الإبتعاث .. بس تعرف وين المشكلة ؟ .. أنهم ما يصدروا لك قرار إذا كان باقي لك أكثر من 90 يوم عن بداية الدراسة

وهنا الإشكالية يعني ممكن يفتحوا المعهد ويأخذ الفرصة غيرك علشان كذا أنا قررت أختار معهد تبع جامعة وبعدها إذا ماناسبني المعهد نسقت مع الملحقية وحولت على المعهد اللي ابغاه .. .. وإن شاء الله يكون تمام
    ميزته السعوديين مو كثيرين .. وهذا مطلب لي

أتمنى كلامي واضح .. وبالتوفيق للجميع
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.