الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماستر بزنس

استفسار ماستر بزنس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4167 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا جماعة ال mba

تكرار لمواد البكالوريوس لطلاب العلوم الادارية والمالية يعني الي متخرج ( تسويق ,مالية, موارد بشرية , ادارة اعمال , نظم معلومات , محاسبة ) بتنعاد هذي المواد وكانك جالس تراجع
    اما اذا دخلت قسم مثل المالية او تسويق فانت بتبدع فيه وبتشوف امور جديده

الاخوان الي يقولون انه قسم واحد ما يعطيني معرفة هل تعلم اخي الفاضل ان علم المالية لا يتوقع حتى بعد ان تحصل درجة البروفسور العلم هذه كل يوم يتجدد فيه اشياء كثيره
    ومن اوسع المجالات في الاعمال عمرك سمعت عن منشاه لا يوجد فيها قسم مالية او منشاه سوها بدون تخطيط المالي

الله يسهل علي الجميع
    7 "
  2. راجع معلوماتك جيدا

ال mba من افضل التخصصات و اللي يجيب mba وهو فاااااهم صح المجال مفتوح له الى ان يصل الى رئيس تنفيذي ابحث عن هذه المعلومه

الرؤساء التنفيذيون الناجحون الصغار اغلبهم كان تعليمه mba و للمعلومية كانوا مقتصرين على الماستر يعني ما كملوا دكتوراه

المالية حلوة و لكن اغلب الفرص تكمن في العمل بالبنوك و اعتقد ما كل شخص راح يرضى بالعمل بالبنوك لاجل الوضع المادي الربوي اللي الكل عارفه

بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. و بالمنطق العلم اللي ينعاد علي و كأنني جالس اراجع راح يرسخ المعلومة السابقة اكثر و اكثر و في النهاية تنعكس ايجابيا على المعدل و على معدل الفهم العام للتخصص

يبقى كلامي مجرد رأي و انا مقتنع فيه و لا اجبر احد على الاقتناع بشي ما هو مقتنع فيه اصلا بس ابي الشخص يفكر و يسأل من سبقه في المجال اللي حاب يدرسه و يقرر

و في النهاية انت و انا الاخرون لن نختار الا ما كتبه الله لنا

الله يوفق الجميع لما هو خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماستر بزنس
    السلام عليكم،

أنا الحمد لله ترشحت لإبتعاث ماستر فايننس (Master of Finance) إلى أمريكا.
    و لدي استفسار حول تغيير التخصص إلى MBA=Masters of Business Administration، و أعرف أنه غير مقبول لعدم شمولية البرنامج لهذا التخصص، و لكن استفساري عن التركيز.

==> تخصص الـMBA غالبا ما يكون بتركيز حول مجالات معينة مثل المحاسبة، المالية، التسويق، الموارد البشرية....إلخ

سؤال: هل بإمكاني تغيير التخصص من مالية (Finance)
    إلى
    بزنس بتركيز على المالية، الإدارة، , و التسويق (MBA with emphases "concentrations" in Finance, Management, and Marketing) ؟
    * مع العلم بأن التركيز سوف يُبان في السجل الأكاديمي.

شاكر لمن لديه المعلومة إفادتي و الجميع.
    أتمنى لكم التوفيق

وعليكم آلسلآم ورحمة آلله وبركآته ..
    طيب خليني أبدي رأيي بحكم إني مبتعث سآبق ,, بوضح لكـ كل شي في نقآط لجل تسهل عليكـ عملية ترتيب أفكآركـ ..

ــ إنت آلآن مبتعث على تخصص Master of Finance ,, أول شي لآزم تذكر تخصصكـ بآلبكآلوريوس لجل نعرف هل تقدر تدرس هآلتخصص أو لآ !!
    لأنه يمكن تخصص مآيمت بصله للمآليه ..
    ــ بعدين إنت مصدق حكآية آلتخصصآت أللي حآطينهآ لكـ بآلبرنآمج !؟ من قآلكـ تخصص آلـ MBA مو من ضمن آلتخصصآت آلمعترف فيهآ ؟! من وين إستسقيت هآلمعلومه !!
    إنت تدري بآلسنه آلوحدهـ كم مبتعث يخلص درآسته بهذآ آلتخصص وتعآدل له آلشهآدهـ ؟!
    آلتخصص هذآ لو درسته كطآلب مبتعث مقبول بنسبة 100% وخــذ آلعلم الأكيد مني ..
    ــ إنت وآضح من كلآمكـ عن آلتخصصآت آلإدآريه يتبين لي مآتعرف آلفرق بينهآ !! أي تخصص يندرج تحت مسمى آلـ MBA يكون تخصص عآم يندرج تحته مسآر إختيآري عكس لمآ تختآر تخصص بحت مثلآ Accounting أو Finance !!
    تدري وش آلفرق ببينهآ ؟!
    آلفرق بينهآ لو إخترت آلـ MBA بيكون تخصص أشمل وأعم لأنكـ في آلإخير تختآر مسآر فقط تحت آلتخصص آلأم أللي هو إدآرة آلأعمآل .. وأنآ شفت شخص نصحكـ بآلمآليه فقط لأنهآ آلأسهل !!
    بآلعكس آلتخصص آلبحت هو آلصعب وبضرب لكـ مثآل :
    أللي يدرس MBA in Accounting وبين شخص يدرس Master of Accounting ,, تتوقع مين أللي درآسته بتكون أصعب ؟!
    آللي دآرس Accounting هو أصعب بشي كثير من أللي درس آلتخصص كمسآر وليس كتخصص بحت ..
    وآلدليل أدخل للجآمعآت وشوف شروط آلمحآسبه أو آلمآليه لحآلهآ وشوف شروط آلمحآسبه أو آلمآليه كمسآر يتبع لإدآرة الأعمآل بتلآقي شروط آلتخصص مثل آلمحآسبه آلمآليه أصعب بكثير من آلـ MBA أللي يندرج تحته أي تخصص ..

ــ آلتخصص أللي قلت عليه فوق تخصص يتبع لإدآرة الأعمآل آلـ MBA أللي هو مآبين آلتسويق وآلمآليه وآلإدآره لكــن إنت لآزم تشوف آلتخصص هل هو مقبول عند وزآرة آلتعلم آلعآلي أو لآ ,, نظريآ بدون آلرجوع للموقع آلتخصص يعتبر مقبول ولو تدرسه بتكون أخذت من كل بحر قطرهـ ولكن مآبتكون متمكن بأي من آلتخصصآت آللي ذكرتهآ إنت ,,
    مثل أللي يتخصص MIS .. هآلتخصص جمع مآبين آلإدآرهـ وآلحآسب آلآلي ولكــن دآرس هذآ آلتخصص مآبيكون متقن لآ للإدآرهـ أو للحآسب آلآلي بشكل كبير !!
    أحيآن تعتمــد على حسب آلكليه أللي درستكـ يمكن بيكون تركيزهم على مسآر معين دون آلآخر ,,

ــ بنصحكـ نصيحتين مهمه جدآ وخذهآ بجديه ,, لآ تقدم أي تخصص لوزآرة آلتعليم آلعآلي حتى لو كآن بيدكـ آلآن .. لأنكـ آلآن تعتبر مبتعث على مآستر مآليه لكــن لو بتغير آلآن تعتبر أخذت فرصتكـ في تغيير آلتخصص وهذآ يضركـ مستقبلآ ..
    وهو إنكـ قدمت طلب تغيير آلتخصص !!
    آلنصيحه آلثآنيه تعآل أمريكآ وأدرس لغه وبعدين شوف آلمنآسب لكـ لأني أذكر غيرت رأيي بتخصص آلمحآسبه أللي كنت مبتعث عليه حول 4 مرآت .. آلأفضل تعآل وش ف لكـ تخصص منآسب بعد فترهـ , والأفضل إدرس في معهد جآمعه فيهآ تخصصآت كثير لجل يكون لكـ مجآلآت كثيرهـ بإختيآر آلتخصص ..

مجرد رأي شخصي ,, وبآلتوفيق ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k-alkhaldi
    يا جماعة ال mba

تكرار لمواد البكالوريوس لطلاب العلوم الادارية والمالية يعني الي متخرج ( تسويق ,مالية, موارد بشرية , ادارة اعمال , نظم معلومات , محاسبة ) بتنعاد هذي المواد وكانك جالس تراجع
    اما اذا دخلت قسم مثل المالية او تسويق فانت بتبدع فيه وبتشوف امور جديده

الاخوان الي يقولون انه قسم واحد ما يعطيني معرفة هل تعلم اخي الفاضل ان علم المالية لا يتوقع حتى بعد ان تحصل درجة البروفسور العلم هذه كل يوم يتجدد فيه اشياء كثيره
    ومن اوسع المجالات في الاعمال عمرك سمعت عن منشاه لا يوجد فيها قسم مالية او منشاه سوها بدون تخطيط المالي

الله يسهل علي الجميع

أنآ أأيدكـ بآللي حطيت عليهآ أحمممر ,, صدقت فيهآ لآ يوجد منشأهـ بدون قسم للمآليه أو للمحآسبيه لجل كذآ من أفضل آلتخصصآت آلإدآريه هي آلمحآسبه
    بجميع فروعهــآ ..

7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.