الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا طالب في 3 ثانوي واحتاج لمساعدتـــــــــــكـــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــم

انا طالب في 3 ثانوي واحتاج لمساعدتـــــــــــكـــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تبي شوري وعلمي
    انا ما ادري عن وضعك وهل راح تطلع على حسابك الخاص ولا لا . . لان البعثة ماهي فاتحة مجال للهندسة
    لكن شوري عليك اول شيء استخر بالله
    لاني انا قدمت على البعثة طب المانيا وسحبت مع ان نسبة قبولي كانت 100% [ طبعا بعدين عرفت كذا خ خخ خ ]
    كنت متخوف اني ما انقبل او اقعد هنا وادرس بجامعتنا طب مع ان شتان بين جامعة الملك خالد وبين اي جامعة بالمانيا هع

استخرت ربي والحمدلله على كل حال ما حسيت بالراحة لكلتا الجامعتين #__# والحين قاعد اقشر بصل خخخ بس الحمدلله مخلي اموري بين يدي وربي وابذل الموجود

اللي ابي اوصل له لا تحيِر نفسك وبعدين تندم
    جامعة البترول راح تفييييييييدك اذا انت تبي تتوظف بعد البكالوريوس هنا بالسعودية
    الجامعات الخارجية الهندسية سمعت ان فيه مشاكل وناس ما توظفت لكن اكرر واقول اغلبهم ما شد حيله وبعدين المطلوب عندنا جامعة البترول
    ثاني شيء لو لك نييية تدرس ماجستير فالأفضل طبعا جامعة ميـت واذا انت ضامن المعدل والمتطلبات واهم شيء الانجلش توكل على الله واضرب قدامك مشوار البكالوريا والماستر والله يوفقك
    7 "
  2. ^

انا عارف ان جامعه البترول راح تعطيني الكثير

بس انا ابي اشتغل برا وابي ادخل هندسه كهربائيه او سوفتوير انجنير مع اني اميل للسوفت اكثر

لو دخلت هنا في البترول صعب ادخل شركات كبيره في مجال السوفت البترول تدخلني ارامكو سابك اوك بس ما تستهويني ارامكو وسابك وهالطقه انا ابي كمبيوتر وزي كذا

لو اشتغلت في ارامكو راح اروح بس عشان ابتعاثهم فقط لا غير
    7 "
  3. اخوي تبي الكلام الزين و لا الحقيقة .في و احد من الاخوان طلب مني ان اقدم له في جامعة ستانفورد و ردوا عليه بالاتي احنا ما نقل الى طلاب امريكان او من كندا و الشغلة فيها مفاضله و في جامعات اقل تصنيف زي COL POLY في كاليفورنيا طلباتها اقل بنسبه لجنسيه لكن الاختيار مره دقيق . الحل انك تدرس بكالوريس في اميركا و تشد حيلك و تتخرج بمجموع عالي و راح يكون طريقك اسهل شوي و ما في شئ صعب و لكن خلك مرن في هذي الامور عشان ما تعقد نفسك و كل شئ راح يجي مدامك ناويه بأذن الله .
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اخوي سلطان أنت حاليا امامك مواجهات اشوف انها مهمه انك تعطيها اهتمامك اكتر .. وهي القدرات والتحصيلي ..
    أنا شايف انك مخطط عالتوظيف ومن الان تقول سابك وارامكو ، هذي امور مستقبلية ، جميل ان يكون عندك تخطيط من الان للامور المستقبليه ولكن من غير ما تكون هي شغلك الشاغل وانت حتى الان امامك اشياء اهم مثل التحصيلي وغيره .
    الأمر الثاني أنت بالابتعاث تقدر تحط امامك خيارات كثيره منها MiT ولو لا قدر الله ما قبلت تشوف غيرها ، ولو ما حصل قبول بالجامعه اللي انت تبغاها ف فيه بدائل وفيه جامعات كثيره اقوى من البترول واضعف من MIT .
    لكن أنت لا تتهاون بالدراسه ، فلو ما تهاونت بالدراسه وحصل عدم قبول فهذه خيره ، ولو تهاونت وما حصل قبول تصير المشكله منك ( فأنت اعمل كل جهدك وبعدها لا تتضايق ) .
    جامعة البترول السنه الماضية كانت نسبتهم الموزونه 85 ، توقع هذه السنه 87 او 85 .. الأمر الثالث برنامج الملك انت ما تدري متى يغلق تماما ، ممكن يكون عالمرحله العاشره مثلا وهذا متوقع ، فحط كل الاحتمالات فبالك وفوق كل هذا فكر بالاشياء اللي قريبه منك وتحدد مصيرك مثل الاختبارات والقدرات والتحصيلي وغيرها .
    اسأل الله انه يوفقك وتحقق مبتغاك .
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.