الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شباب الحل ايش ؟؟؟ ياتساعدوني ولا بتهور

شباب الحل ايش ؟؟؟ ياتساعدوني ولا بتهور

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4171 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.Sms
    Eng.Sms

مبتعث جديد New Member

Eng.Sms السعودية

Eng.Sms , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى civil engineer , بجامعة KSU
    • KSU
    • civil engineer
    • ذكر
    • RIYADH, RIYADH
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

November 24th, 2012, 01:20 PM

شباب والله للحين مقلوب مخي من هالموضوع

بصراحه لحد الان ماجبت قبول ولا اخترت ولاية ولا سويت شي والناس قاعده تطلع فيز وتقص تذاكر

ايش الهرجه هذي كل شوي يطلع لي واحد ويقول شي يحطم ولا شي يحسسك انك بتنجلد جلد الويل

ولا حاجه تكدس ولا شغلة قبول ورسوم ماعرفنا لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا أفكر اشوف لي مكتب ويضبطط الامور واخذ تاكيدات عليها وبلا هم ولا وجع قلب

انا ووزوجتي ورانا دراسة وهم اشيل هم عشان هذا قبلني وهذا ماقبلني ؟؟؟؟

ومنسقين الولايات ماحد حولك الي يقول ما رد والي يعترف انه غلطان ان المعهد سابق اوانه وهو متكدس وشوف لك معهد ثاني ؟؟ ياعممممي انا اش فاضي لك انت هووو؟

شباب بليييييييييز
    المساعده
    والله ترى ما فضفضت ززين
  2. اسمع اخوي امر القبول سهل انا بقولك شغله

انت الحين بقولك وش تسوي امسك القائمه حقت المعاهد وابدا جرب مدينه مدينه واقرى عنها ووزع الشغل بينك وبين زوجتك

طبعا قبل ماتبدا استبعد مثلا الولايات الغاليه مثل قول مابدور بكالفورنيا زي كذا

ابدا بالولايات اللي فيها رخص وبعدها ابحثوا واللي عجبتكم قوم انسخ المعهد وروح انسخه بقوقل ويطلع لك موقعه

وادخل على موقعهم وحوس شوي شوي ترى انا انجليزيتي ميييييح بس عرفت حبه حبه الين لقيت مثلا ايميل مكتب القبول وكنت اسالهم وش نظامكم طبعا اذا الانجليزي مش تمام بتقولي كيف اراسلهم قولي واقولك الصيغه اللي اخذتها من بعض المواضيع هنا وترى كان بعد زوجي انجليزيته حلوة كان يساعدني

واي كورس فاضي عندكم وبعدها يردون علي ويحطون الابلكيشن حق التقديم كنت اطبع الابلكيشن واعبيه بيدي بعدين اروح مكتبه واقولهم سو لي اسكنر

طبعا انت جيب لك فلاش وسو سكنر لاوراقك انت وزوجتك يعني جواز السفر حقك وحق زوجتك شهاداتكم سجل الدرجات التوصيات اذا عندكم كلها سوا سكنر وحطه بفلاش مومري عشان لو جيت تراسل معهد وقالوا ارسل لنا اوراقك تكون جاهزه بالفلاش تحملها وترسلها وينتهي امورك باذن الله

صدقني يبي لكم توزعون الشغل واحد منكم يدور كويس والثاني يراسل وهكذا

فيه شي ثاني مهم انت لما تفتح منتدى مبتعث وتشوف ناس تسوي فيزا ماشاء الله خلصت امورهم وناس طلعوا التذاكر ينتظرون سفرتهم كمان ماشاء الله عيهم انت كل ماشفت كذا قول ماشاء الله وعقبالنا ولاتلتفت لهم لانك بتتوتر اكثر انت ماعليك لانك انت باقي بالخطوات الاولى هم ماشاء الله مشوا حبه حبه وخلصوا امورهم
    يعني لاتتوتر اهم شي تمشي صح ماتخربط امورك

واي مساعده حاضرين

دعواتك ان الله يسر موري ويحفظ لي زوجي وولدي يارب
    7 "
  3. هههههههههههههههه

انا تقريبا زيك.. بس الفرق اني اخترت الولايه و المدينه.. بس لسا ما جبت القبول

اليوم الملتقى حقي يبدا.. و ابغا اسألهم ليييييييييييش هذي السنه مانعين نجيب قبول من مكتب؟

يعني.. انا حدفع لهم.. هم مو ببلاش حيسونو لي!!!

بس لازم تبدا تتحرك.. شوف ايش التخصص الي انت و زوجتك تبغونو..

1- ادخلو موقع الوزاره الي فيها الجامعات الموصى بها.. سوو حصر للجامعات الي فيها تخصصك انت و زوجتك (او يكون بنفس المدينه) حطوها بلسته

2- شوف هذا الموقع :
    http://livingwage.mit.edu/
    اختار الولايه بعدين المدينه.. و يحسب لك معدل المعيشه بالمدينه.. سوي مقارنه

3- شوف هذا الرابط الرائع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread380524.html
    فيلو معلومات عن مدن كثيره

4- لا تنسى تصلي الاستخاره قبل اي خطوه تتخذها

هذي اقتراحات بسيطه ان شاء الله تساعدكم

و بالتوفيق يا رب
    7 "
  4. يسلمو أخ ياسر والله كريم
    لكن والله دوخة راااس

اخت نجوو يعطيك العافية على المروور وانا ما بحسدش ياختي بس والله لو كنت داري كان من قبل الملتقيات وانا مخلص امووري
    والله يوفقك ويحفظ لك حبايبك

أخت ريري بشوف الوضع والله يسهل
    والله يوفقك ما قصرتي ولا يهونون الاخووه
    7 "

5. اهلين.. عدت ثاني ههههههههههههه

امس في الملتقى الدكتور ماجد الحربي اتكلم بالتفصيل عن هذا الموضوع

قال لازم :

1- نتجنب المعاهد المكدسه
    (و حتى لو جبنا قبول منها ما راح تصدر الوزاره قرار الابتعاث)
    2- نحضر القبول بنفسنا
    (لن يقبل التجاري)

لييييييييش نجيب الحضور بنفسنا؟ ل 3 اسباب:

1/ لنخوض التجربه (!!!)
    2/ للتهيئه النفسيه ان نتعود على نفسنا (!!!)
    3/ للتأكد أن الخيار سليم

لانو زمان سارت مشاكل.. المكتب يحط الطالب بمعهد بمدينه ما تناسب الطالب.. و بعد ما يبتعث الالب و يطلب يغير و تسير مشاكل

انا اتفق معاه بهذي النقطه.. لانو المكتب ما راح يعرف انت نفسك بايش..

بس يا ليت انو نقدر ندي المكتب لسته مثلا مدن نبغاها و يجيبون لنا القبول (بس يا ليت ما تعمر بيت)

اللغه تكون سنه و نص كحد اقصى

قال لو مرررررررررررررررررره اضطرينا و ما عرفنا ايش نسوي...

نلجأ للملحقيه... و ليس للمكاتب التجاريه!!

قال كيف نختار المعهد.. تقريبا زي الي قلتو من قبل.. بس اعيد للفائده:

1- ادخل موقع الوزاره و شوف ايش الجامعات الي فيها تخصصك و يكون موصى بها و هل يوافق اهدافك

2- شوف المدينه الي فيها الجامعه.. صغيره (رخيصه) كبيره (غاليه) هل المنطقه ساحليه او جبليه الخ

3- شوف ايش متطلبات قبول الجامعه (مثلا انا في جامعه شفتها كانو كمان طالبين درجاتي الثنوي مع انو اغلب الجامعات لدراسه الماجستير طالبين بس درجات الجامعه)

بعديييييييييين اختار المعهد الي في المدينه الي فيها الجامعه الي اخترها (افضل المعهد يكون تابع للجامعه)

هكذا يكون الاختيار السليم!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.