الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في حـــــــال الحصول على وظيفة أكاديمية معي .. بعــــــد كل هالمجهــود :(!!؟؟

في حـــــــال الحصول على وظيفة أكاديمية معي .. بعــــــد كل هالمجهــود :(!!؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4128 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب التوفيق من الله
    طالب التوفيق من الله

مبتعث مجتهد Senior Member

طالب التوفيق من الله كندا

طالب التوفيق من الله , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى master biology , بجامعة i dont now >> قريبا
    • i dont now >> قريبا
    • master biology
    • ذكر
    • (( Vancouver )), (( British Columbia ))
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

November 30th, 2012, 09:29 AM

في حال جتك موافقة من احد الجامعات وطلبت كمعيد لديهم .. بعد كل هالكرف اللي سار وملتقيات .. الخ الخ
    وطلعت فيزتك وكل هالهم ؟؟
    ووش الحـــــل الافضل ؟؟ في طريقة تتحول فيها البعثة مثل ماهي بقبولها بفيزتها عالجامعة وايش الاختلاف اللي رح يسير بهالحال ( غير انك تطلع وانت ضامن وظيفة )
    او تكـــــمل واللي جابها يجيب غيرها انشالله ؟؟؟؟

حــــــــال الهــوى أحــــــوال >> طربان شوي

ملااااااااحظة :: تجنبا للاحراج ومنعا للقافة التي تكون على غير سنع
    (( ممنوووووووووووووووووووووع الفـــــــــــــتوى ))
  2. أول شيء الف الف مبرووك الوظيفه وبمكان اكثر من رائع وفرصه ما تتعوض ،،

بدايه اكيد الجامعه ماراح تترك معيد وتبغاك تكمل ماجستير ودكتوراه ،، فانت اسالهم هل راح يبتعثونك او لا؟ والغالب راح يوافقون وبالعكس يمكن يقولون دامك مبتعث مانبيك كمل وتعال لنا بعدين ،،

المزايا كثره ،، منها راتب ينزل لك شهريا بحسابك زياده ع المكافأه ،،

انت تابع لجامعه واي شيء بالملحقيه تكون تابع للجامعه مالهم علاقه فيك ،، والملحقيه مجرد حلقه وصل ،،

يبي يحسب لك خبره بالكليه ،، خدمه مدنيه ،، راتب تقاعد ،، فرصه وظيفية مضمونه لما ترجع ،،

انا نصيحتي لا تفوتها واسالهم وخلهم ياكدون عليك انك داح تروح بعثه ،،

ربي يووفقك دنيا واخره واستخر وربي يسهل دربك
    7 "
  3. أنا بنفسي سألت الدكتور ناسي اسمه بس لقبه الهلال , وسألته عن نفس وضعك قال لي بالحرف الواحد , لا يمكن الجمع بين ابتعاث برنامج خادم الحرمين ووظيفة الإعادة حتى ولو كانت الوظيفة مثل تخصصك المبتعث عليه

يقصد أنه برنامج خادم الحرمين للابتعاث له إجراءات تختلف عن الابتعاث عن طريق الجامعات .

الخلاصة : لا تعتمد على كلامي لأن أحس المسؤولين كل واحد له جواب مختلف عن الآخر , اسأل أكثر وأكثر حتى يتبين لك الجواب الأكيد , وعسى ربي يوفقك ومبارك مقدما
    7 "
  4. اولا شف يالذيب الي صار موب هم.. اعتبرها تجربه بحياتك علمتك اشياء كثيره.. من شروط وظيفة المعيد انك تكمل الماستر والدكتوراه.. لاحظ قلت من شروط...ع حسب لائحة ابتعاث المعيدين لازم تكون خادم سنه بالجامعه قبل طلبك للابتعاث.. لو سألت وش الفرق بين ان ابتعث وانا معيد وبين وانا بالبرنامج .. الفرق هو انه يمشي لك نصف الراتب حق الجامعه بالاضافه الى مكافاة الملحقيه .. اممم يعني لو قلنا طلعت بعثه ٣ سنوات ولو افترضنا نصف راتبك يعادل ٤٠٠٠ بيكون بحسابك ١٤٤ الف ريال .. لكن انتبه لما تبتعث عن طريق الجامعه تكون مرتبط بقراراتهم.. مثلا يشترطوا عليك جامعه بتصنيف معين وكذا.. عموما انت ابخص بروحك.. موفق خير ياحلو
    7 "
  5. ألف مبروك الوظيفه
    أولا كان من المتوقع أنك في المقابلة اعطيتهم خبر أنك متقدم أو مرشح في البرنامج وبعض الجامعات تفضل هذا الشيء فمن الممكن انهم يحجزون لك الوظيفه (أنا شفت نموذج توظيف رسمي و خاص لإحدى الجامعات ومن ضمن الخيارات انه الوظيفة محجوزة لمبتعث) أو انه اول ماتخلص اجراءات التعيين تروح على طول تفتح ملف في عمادة الدراسات العليا و تعطيهم قبولاتك وتأشيرتك وهم بس يغيرون كود البعثه من البرنامج للجامعة

و طبعا الاجراءات تختلف من جامعة لجامعة
    لذلك انت تواصل مع عميد شئون الموظفين أو عميد الكلية او رئيس القسم او عميد الدراسات العليا و الابتعاث و بالتأكيد احد فيهم راح يفيدك

والله يكتب لك اللي فيه الخير

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.