الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وظيفة بعد ما خلصت كل شي

وظيفة بعد ما خلصت كل شي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4163 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.vip
    Eng.vip

عضو في لجنة النشاطات

Eng.vip الولايات المتحدة الأمريكية

Eng.vip , ذكر. عضو في لجنة النشاطات. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Electrical Engineering , بجامعة University of Southern California
    • University of Southern California
    • Electrical Engineering
    • ذكر
    • Los Angeles, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

December 3rd, 2012, 11:31 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , سامحوني اخواني و اخواتي جميعا بس ما في غيركم افض فض له ( ترى متعوب عليه الكلمة )
    المهم اخواني اسمعوا قصتي الأليمة
    انا مهندس كهرباء خريج في الفصل الصيفي المهم ما قدمت على وظائف لانه كنت مخطط على الابتعاث الا شركة وحدة كان نفسي اشتغل فيها هيا اللي سويت فيها مقابلة في شهر شعبان
    واللي عمل معايا المقابلة قال لي لو في نصيب نرد عليك في شهر شوال او القعدة بالكثير , المهم انتظرتهم و كل ما اقابل احد اقله ادعي لي و انتهى القعدة وجا شهر الحج وخلاص فقدت الامل و انا كنت وقتها مقدم على الابتعاث
    بس قلت لو اتصلوا بيكوت قبل الترشيح النهائي و اطلع الرياض الغي اسمي , ولكن ما اتصلوا قلت خيرة والله اختار لي الأصلح .
    و تحمست للإبتعاث ووقتي كله صار بحث في النت و الحمد لله رتبت كل أموري في وقت قياسي ولله الحمد والان حجزت مع عائلة و استلمت الفيزا و قرار الابتعاث و حجزت تذاكري حتى مقاعدي دخلت على الخطوط الاماراتية واخترتها و اخترت الوجبات ههههههه وسفري بعد أسبوعين ( يعني الحمد لله كل اموري على ما يرام )
    في هذا الحماس للسفر و الاستعداد يجيني اتصال من اللي عمل معايا المقابلة في الشركة و قال لي مبروك انقبلت عندنا و تأكد من الإسبلينغ حق ايميلي و قال لي الحين ارسل لك العرض الوظيفي معاك ثلاث ايام وقعه و ارسله مع صورة بطاقتك و جوازك و شهادتك ( ما أدري أبكي و الا افرح ) والله مشاعري مختلطة ومو عارف ايش اسوي والا ايش اقول , صفحة المنتدى مفتوحة قلت مالي الا انتم اعطيكم الفلم الهندي هذا مع ان اغلبكم الله يعينه في حوسة المعاهد و السفارة بس سامحوني .
    ف سؤالي ماذا لو قررت أسحب على البعثة بعد كل اللي سويتوا هل اروح على البلاك ليست و يمنعوني من البعثات القادمة ؟ حتى لو مثلا فككرت اتزوج بعد سنة و اطلع مرافق مع زوجتي ؟ والا اكمل استعدادي للسفر و الارزاق على الله ؟؟!!!!!!!!
  2. انا اشوف انه شي راجع لك انت ووش طموحك

هل طموحك الوظيفة والابتعاث كان بس سد ثغرة ان ماجتك الوظيفه اللي انت تطمح لها؟؟

والا الابتعاث نفسه وتكمل دراستك هو طموحك؟

بالنسبه للانسحاب من البعثه في مواضيع الاعضاء البعض يقول ان تقدر تلغي ترشيحك وتقدم بالمراحل القادمه والله اعلم هذي مو معلومه مني من مواضيع المنتدى

بالاول ولاخير الاستخارة والخيره فيما اختاره الله

بالتوفيق
    7 "
  3. ممممممممم

وعندك 3 أيام بس!!!! يا إلــهي!!

أنت وحدك تقرر ولا تسمح لأي كان يقرر بدلا منك//~ لأن هذه حياتك واختياراتك
    فقط كن صريح وواضح مع نفسك

لازم تحط في اعتبارك/// هدفك :

لأنك الآن بمفترق طرق

الطريق الأول: طريق عمل
    الثاني: طريق علم،،

أخي هل هدفك من الابتعاث بعد العودة هو "الوظيفة؟"
    إذا كان الوظيفة خلاص جاتك قبل ما تسافر///~

هل هدفك من الابتعاث "العلم"؟؟؟
    أنت جاهز لرحلة طلب العلم إذا كان هو شغفك وحلمك الأول والأخير

هل هدفك "العلم ثم الوظيفة"؟؟

يعني تفضل إنك تدرس وترجع تاخذ وظيفة في مجال متوسع أكثر... بعد العلم اللي حصلت عليه,, بإذن الله رح تحصل على وظيفة مثل ما الله أعطاك الأولى يعطيك الثانية لازم تتفاءل

الاعتبار الثاني////
    لازم تفكر في الفرص اللي معاك,, هل انت من النوع التوب اللي درجاته دايما امتياز وممكن لو رجعت تحصل على وظيفة بدرجاتك الجميلة
    أم انو درجاتك عادية والوظيفة تعتبر نفسك محظوظ فيها ,, مثلا وممكن لو رجعت ما تلاقي مثلها مجرد افتراض

لكن من وجهة نظري أكيد رح تلاقي بعد الابتعاث لا تنس الحديث "أنا عند ظن عبدي بي" ف سبحانه هو الرزاق على إيمان الإنسان

الاعتبار الثالث//
    لو في إمكانية تاخذ الوظيفة وتبتعث بعدها؟
    لازم تعرف هالموضوع من ناس ثقة مو منتدى لأنو هنا يمكن ما يعطوك جواب صحيح

يعني تسأل مدير العمل وكمان تسأل وكالة البعثات

واستغل الوقت بحيث إنك تقرر قبل ال 3 أيام // ~

لما تقرر استخر ,,

وبعد دراستك للموضوع والاستخارة ما رح تندم أبدا أبدا على أي قرار أخذته أيا كان ومهما صار بعدين رح كون قلبك راضي

موفق والله يعيينك
    7 "
  4. وعليكم السلام ..
    اولاً مبروك البعثه والوظيفه
    ثانياً استخير
    ثالثاً محد يعطيك رايه وهو ما يعرف ايش هيا الشركه وكيف مميزاتها ، يعني لو تبغى الجواب الكافي يـ تسأل موظف بنفس الشركه او تروح للمنتديات اللي فيها تجمع للمهندسين وتستشيرهم ،،
    رابعاً حاول دائما تاخذ تستشير ناس نفس تخصصك او متوظفين على نفس القسم اللي انقبلت فيه بالشركه وتشوف مميزاته
    //
    رايي : اذا كانت الشركه هي صداره لا تفوتك ، واذا كانت الكهرب وامثالها لا والله روح بعثه افضل لك

ربي يوفقك
    7 "
  5. ما في شك قبل اي قرار مهم لازم الاستخاره

ولكن من رأيي المتواضع بما ان الشركه انت مقتنع فيها وكل مميزاتها مقنعه بالنسبه لك
    اضمن وظيفتك احسن لك من الابتعاث وماتدري اذا خلصت من دراستك
    راح تحصل لك وظيفه ع هواك او لا

الله يختار للجميع الخير في دينهم ودنياهم
    7 "
  6. الف مبروك وربي يختارلك الطيب
    اولا: الاستخارة
    ثانيا: اذا كانت الوظيفة تستاهل البقاء و مو مستعجل عالبعثة وتقدر تأجلها وتبغى تتزوج وتاخذ زوجتك (المتزوجين دوافيير اكبر همهم الدراسة) وغير كذا تحصيين لك في بلد الغربة بس مسسؤولية اكبر او اذا كنت عارف انك حتروح وحتشد حيلك مره تمام ومعدلك للبكالوريس يأهلك للدخول للجامعةاتوكل على الله واختار البعثة في النهاية السنوات تعدي في غمضة عين
    وفي النهاية بعد سماع كل الآراء ودراسة سلبيات وايجابيات الموضوعين اتخذ قرارك *
    7 "
  7. مشكوريين اخواني و اخواتي جميعا , انا كتبت الموضوع اول ما قفلت المكالمة و قبل شوي رسلو لي العرض الوظيفي , بصراحة هو عرض كويس بس الان فكككرت مرة ثانية و ان شاء الله راح أتوكل على الله و اكمل استعداداتي للسفر
    لانه بصراحة نفسيا راح أتعب لو تركت البعثة بعد كل اللي عملته , قلت راح أرد على ايميلهم انه اعتذر وانتم تركتوني اكثر من ثلاثة شهور وانا في هذا الوقت خلصت كل امور البعثة وانا الان هذا طموحي و انا مقدر لكم و ان شاء الله لما ارجع اقدم عليكم مرة ثانية و اذا الله كاتب لي هذه الوظيفة كان بها والا ان شاء الله الفرص متاحة , علما بأن الشركة هي شنايدر إلكترك شركة فرنسية فرعها الرئيسي بالرياض وانا كنت مخطط عليها ل مجال عمل الشركة في صلب تخصصي و لانه بالرياض <<<< خطيبتي من أهل الرياض هههههه وما حب الديار شغفن قلبي ولكن حب من سكن الديار.
    ع العموم أشغلتكم معايا الله يوفقنا و اياكم و نروح و نرجع بأعلى الشهادات .
    تقديري للجميع ^__^
    7 "
  8. ماقصروا الاخوان أفادوك لكن احب أهديك الإقتباس هذا عن أحد الاخوان الله يبارك فيه ممكن يفيدك

الله يوفقنا واياك .ياخوي لازم تحط في بالك انك دارس دارس بإذن الله سواء هنا او بالخارج
    وفي كل الحالتين يجب عليك الجد والإجتهاد
    لكن الإنسان قد تفتح له فرص في الحياة وتصبح جميعها ميسرة له
    لكن هنا يصبح القرار لصاحب الفرصة ( انت )
    قارن بين الفرص ( دراستك هنا او دراستك بالخارج )
    ابحث عن الإيجابيات التي في كل الفرصتين
    اي الفرص تحمل اكثر ايجابيات واقوى في بناء مستقبلك ؟
    بالتأكيد بالنسبة لي سيكون الاختيار هو الإبتعاث
    لأنه سيقوم ببنائك دراسيا وفكريا وعقليا ويوسع مداركك ويقوي علاقاتك
    بالإضافة الى انك عندما تدرس في الخارج وتجتهد ستعود بـ لغة + تخصص وبإماكنك الحصول على خبرة ايضاً ( والخبرة الخارجية لاتقارن بالخبرة المحلية )

صدقني اذا كان العائق الوحيد الي عندك والي مرددك عن البعثة هو مجرد " مشاعر " وليست ظروف قوية وقاهرة
    فأنت امام فرصة لاتفوت ابداً
    صدقني مسألة الخوف والمشاعر والمعيشة هي مجرد امور مٍؤقتة وبمجرد ذهابك هناك وتأقلمك مع المعيشة ستبدأ بتغيير رأيك وتحمد الله على اختيارك ان شاءالله
    ( لي صديق عزيز علي كان نفس وضعك بالضبط متخوف ولايريد الدراسة على سبيل ترك اهله لكن شد عليه ابوه واقنعه يطلع والحمدلله الأن صار له سنة ونصف هناك واموره بخير ومتيسرة )

عموما استخر ربك قبل تسحب ملفك وايقن ان ماستفعله هو خير لك بإذن الله

الله يوفقنا واياك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.