الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الروضة لسن 4 سنوات في امريكا

مساعدة الروضة لسن 4 سنوات في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4154 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صافي مصطفى
    صافي مصطفى

مبتعث جديد New Member

صافي مصطفى الولايات المتحدة الأمريكية

صافي مصطفى , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة جامعة طيبة
    • جامعة طيبة
    • تسويق
    • أنثى
    • المدينة, جاري القبول
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

December 4th, 2012, 06:15 PM

زملاىي اعضاء مبتعث انا ماشفت احد فتح هذا الموضوع خصوصا انو حيفيدنا احنا العوائل سؤالي هو بالنسبة لبنتي الي عمرها 4 سنوات انا محتارة ايش وضعها حيكون في امريكا يعني ( حضانة او روضة او مدرسة ) ولو كانت روضة هل على حساب الدولة او زي الحضانة ؟؟ ولو على حسابنا كم اسعارها تقريبا ؟؟
    اتمنى اي احد يدخل الموضوع يضع رد علشان كلنا نستفيد ومايروح الموضوع للصفحات القديمة

2. كم من مره اطرح هالسؤال ولا القى رد شافي ،، لكن مثل ماقال اخوي عناد راح يكونون ضمن فئة pre school

وتقدرين تدخلينها الروضه اما حكومي ويكون مجاني او مدارس اسلاميه ويكون على حسابك ..

لكن احيانا تطلع بنتك من المدرسه قبلك فتظطرين تخلينها في المدرسه لحد ماتطلعين م المعهد او الجامعه لكن تدفعين زيادة فلوس >> هالحركه لها مسمى لكن للاسف ما اذكرها

طبعا اذا كانت في حكومي راح تدفعين مبلغ زهيد واذا كانت في مدرسه اسلاميه اكيد راح يكون مبلغ اكثر ..

^^ هذا اللي فهمته من اسئلتي عن بنتي ...
    7 "
  3. بعد البحث الشديد في المواقع وجدت هذا الموضوع وهو منقول عن الاخت >> لونا جزاها الله خير مبتعث

طبعا اخذت بس الي يخص فئة بري سكول

المراحل الدراسية في امريكا واسمائها

من سن (( 0 إلى 3)) دي كير day care
    ((3- 4))
    بري سكول أي ما قبل المدرسة preschool

((5))
    مرحلة التحضيري ببلادنا .تحضير للصف الاول واسمها كيندر غاردن kindergarten

((6-
    إلى ما فوق )) مراحل الإبتدائي : elementary

الإعدادي :middle

والثانوي : high

والمدارس تكون مجانية من عمر الخمس سنوات أي مرحلة التحضيري وهي إجبارية لا تستطيعين تغييب الطفل إلا بتقرير أو إخبار معلمته .....وإلا احضروا لك الشرطه

تجارب أمهات عن البري سكول في أمريكـــــــــا
    بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ ....طرحته للفائده ويمكن يجاوب على أسئله كثيرة بداخلكم عن كيفية الدراسه أفادتني ويمكن تفيدكم

المرحلة الدراسية :الروضة (( pre-school))

تبدا من عمر الثلاث السنوات إلى أربع سنوات .... وفي السنة الخامسة من عمر الطفل تبدأ مرحلة اجبارية وهي مرحلة التحضيري أو(( kinderkarten))

هذه المرحلة اختيارية وعادة تكون بمدارس خاصة مرتفعة الاجر ويلزم الام أن توصل ابنها إلى المدرسة او تسجله في التوصيل المدرسي لكن بأجرة أكثر .....
    واحتوائها على الألعاب والألوان والسوم الملفتة لنظر الطفل والتي تعمل على جذبه وتوسيع مداركه وخياله

عادة ما يكون المبنى محتويا على طاولات صغيرة وكراسي مخصصة للاطفال - ثلاجة في كل صف - حمام فيه مرحاض صغير ومغسلة على قياس الأحبة الصغار .زوفي بعض المدارس يوجد جيم داخل المبنى أيام البرد
    وأكثرها له جيم خارج المبني .......
    مستلزمات المرحلة :
    عادة تعطيك المعلمة لائحمة بأسماء الاغراض المتوجب عليك إحضارها مثلا :
    التلوين الشمع - أوراق رسم - لاصق - صمغ - ملزقات - كاندي ..الخ
    أو ممكن تعطيهم مبلغا معينا وهم يحضرون الأشياء المطلوبة كلها ....
    واللباس فيها حر ..... وسمعت عن مدارس اللباس فيها موحد ..لكن الاغلبية تترك الولد على راحته .....
    ولكن يطلبون منك غيار واحد او اثنين للطفل في حالة اختاج فيها لتغيير ملابسه

نشاطاتالبري سكول:
    تحتلف من مدرسة لاخرى
    كل يوم يوجد show and tell وهو عبارة عن مسابقة بين الاطفال ....
    ياتي الطفل بأي شيء من بيته وييضعه في كيس مخصص لا يظهر منه شيء ويقول لزملائه :
    معي شيء اول حرف من اسمه كذا .ويعطيهم علامات عليه
    ثم بالنهاية يأتي بكاندي أو حلوى أو أي شيء على عدد زملائه بالصف ويوزعه عليهم
    - نشاط آخر في الربيع .ز يقومون بزرع حبة صغيرة في علبة صغيرة
    ثم يتركوها تبرعم وتكبر قليلا ثم يعطوها للطفل ويعتني بها في بيته
    - يعتمدون عل ىالرسم والتلوين كثيرا في دراسة الأحرفو الأرقام ومعرفة الأشكال وغيرها ......
    وكل يوم عليك ان تتلقي عدة ورقات من طفلك عبارة عما قام به من نشاطات
    وفي نهاية الأسبوع تجدين عشرات الاوراق أمامك على الطاولة
    فحاولي ان تنسقيها وتنظميها وتبقي المفيد منها أولا بأول ......
    - كل ثلاثة أشهر تقريبا يعطونك تقريرا عن الطفل ومدى استيعابه أو المشاكل التي يواجهها أو مستواه الدراسي حتى مهارات استخدام الألوان والمقص والعد وغيرها يخبرونك بها .....
    علما انهم يقومون بإجراء امتحان لمعرفة قدراته ويسجلون كل ملاحظاتهم عليه ويعطونك التقرير كله ......... كما اننا لا ننسى اجتماع المعلمة بالآباء كل فترة ......
    شيء مهم جدا وهو ان تهتمي بالأوراق التي يجلبها طفلك معه .... ففيها كل المعلومات والأشياء التي ينبغي أن تعليمها ......
    كان شي اسمه الفاميلي ويك

مع الاوراق الي بجيبها الطفل بكون في كل اسبوع اسم طفل على انه هذا الاسبوع هو اسبوع عائلته

بيبعتو معه ورقة فيها تعبي فيها معلومات عن الطفل وعائلته
    اسمه , اسم الاب والام , الاخوان عددهم واسمائهم , هوايته كتابه المفضل ولعبته المفضلة

وورقة فيها شو المطلوب منك بها الاسبوع
    صور للعائلة بعلقوها على السبورة لمد اسبوع مع معلومات عن كل صورة يعني كل اخ شو اسمه كم عمره شو هواياته وشو لونه المفضل

انا كنت الزق الصور على ورقة واكتب جنب كل صورة معلومات عن صاحبها وابعت كمان صور تانية فيها هو مع اخوانه

وفي كمان تبتعتي شي بسكويت او سناكز او اي شي والافضل يكون شي من البلد تبعكم يعني مشان يعرفوا الاولاد بالبلدان "بمدرسة ابني كانو يطلبوا شي مغلف ومو مصنوع بالبيت يعني تشتريه "
    احد الشغلات كمان ان يروح الاب او الام او الاتنين وبقضوا مع ابنهم يوم كامل يتعرفوا فيه على الاولاد والاولاد يتعروفوا عليه " انا ولا مرة ساويتها "

واخر شي انا كنت ابعته باخر يوم وهو الكتاب المفضل او اللعبة المفضلة للولد بياخذها معه اذا كانت لعبة بيلعب فيها مع الاولاد واذا كتاب بيقرأه او بتقرأه المدرسة لهم
    انا كنت ارسل مع ابني قصة تقرأها المدرسة وكتاب صغير فيه مفردات قليلة ليحكيها هو لهم
    هذا عن الفاميلي ويك
    في شغلات تانية اتفاجأت فيها وهي يمكن تختلف من مدرسة لمدرسة رح احكيها باختصار
    مدرسة ابني كانت ومجانية وكان الداعم لها على ما اعتقد هو برنامج الكلب الاحمر كليفورد
    لذلك في يوم كل كام شهر بيحي لعندهم ولازم الكل وقتها يكون لابس احمر او يلبس لبس خاص بيبعتو مع الولد ورقة فيها اسئلة عن قياسات الولد وسعر اللبس مشان اذا بدك تشتري

وفي يوم بالسنة للدباديب يعني الدبدوب بيطلوب ان الولد تاني يوم ياخذ معه دبدوبه المفضل
    النشاطات اللي في البري سكووول متعدده وكثيرة وانا معجبه بطريقة التدريس وبالادارة اشد الاعجاب (متشددين وملتزمين بالقوانين ).
    منها نشاط(small world)
    كل واحد يلبس لبس شعبي يعبر عن بلده وحضارته انا تاسفت اني ما جبت معي جلابيه خليجيه للبنات (عندهم بس في البلد)
    ويحكي عن بلده وعاداته واكله .
    وفي اسبوع لتصوير الاطفال مع المدرسه والزملاء في الروضه .
    وفي نشاطات بين فترة وفترة ولبس ثياب بلون موحد لكل الصف .
    طبعا الاعياد اغيبهم معظمها لان فيها اكل وشرب وتعارف بين الاباء ومنعا للاحراج لاني ما اسلم على الرجال ما احضر ولا اخليهم يحضروا .
    طبعا حالاتهم النفسيه تعبانه لان المعلمه والاصدقاء يمكن ياكلوا اشياء حرام ناكلها ويرقصوا في حصه كامله كل اسبوع ويعملوا حركات عيب .
    حسيت هالامور هزت ثقتهم بالمعلمه مع انهم يحبوها وكنت احاول اني ما شدد من هالناحيه خصوصا حصة الرقص لانها من المقرر واسبوعيا لكني احس بناتي مصدومات بالواقع .
    وفي يوم بالسنة بيعملوا فيه بيجاما بارتي الاولاد بروحوا بالبجامات ولازم يلبسوا بوالط هذا كله اعتقد بيختلف حسب المدرسة او المعلمة ووقت الشتا بيطلبوا كل يوم يجيب معه الطفل كفوف وطاقية وجاكيت لان احيانا اذا مافي برد شديد بيطاعوا بيلعبوا بالحديقة برا واذا ما كان الطفل متجهز ممكن يمرضاصعب شي بالنسبة لابني كان الباص دائما بقول لي انه بمل كتير بالباص لان برجعوه اخر واحد يعني بضل حوالي نص ساعة او تلات ارباع الساعة بالباص وهذا الشي الي ما لقيت له حل ...كنت اعطيه لعب يلعب فيها بالباص بس كان يمل منها شئ اخير دوام البري سكول كان عنا فيه دوامين اما من 9 الصباح الى 12 او من 12ونص الى 4انا اخذت الدوام الصباحي بس كنت كتير اتعذب لما اصحيه الصبح واتمنيت لو كنت اخذه الدوام التاني هذا الي عندي وابني بعد شهر رح يدخل المرحلة ما بعد البري سكول وياريت الي بتعرف شي عن هذي المرحلة تقولها لي لانها بالنسبه له مرحلة جديدة ببلد جديدةنسيت اقول لكم ان لما بيجي الباص لازم تحفظوا رقم االباص وتتاكدوه منه دائما لما بده يطلع الطفل عليه لان انا كنت احفظ شكل السواق وصارت معي قصه حكيتها بالمنتدى لما غيروا السواق وانا ماعرفت اذا كان هذا باصهم او لا اضافة الى ان اذا لا سمح الله اتاخر الباص لما بتتصلي تسالي وينه اكيد رح يسالوا عن رقم الباص

الاعياد والمناسبات :

طبعا المدارس العادية غير الإسلامية يحتفلون بهذه الاعياد للأسف الشديد كعيد الرعب والميلاد وغيره
    أنا عني شخصيا لا أبعثه للمدرسة...
    بعض صديقاتي يمكنهن الذهاب للمدرسة والتواصل مع المدرسات فيها كن يجلبن حلوى أو قالت من الكيك ويكتبوا عليه : هابي عيد ويشرحوا قليلا للاطفال تقاليدنا في العيد ومعلومات بسيطة حول هذا الموضوع
    وطبعا المعلمات يتلقين هذا بكل رحابة صدر وحب لمعرفة ثقافة الشعوب .....
    الطفل جسديا ونفسيا في هذه المرحلة :
    أما عن الجسد فعليك عزيزتي الام ان تهيئي نفسك لتقبل مرض طفلك وعدواه من الاطفال الىخرين والجو الجديد للمدرسة .......
    ومن تجربتي كان ابني يضعف كثيرا وتنتقل العدوى لكل افراد البيت ....

وكان يذهب أسبوعا ويعطل أسبوعين أ وثلاث ......
    أما نفسيا :
    فمن الصعب جدا تقبله للمدرسة بادىء الأمر
    لا بد من البكاء والعناد وعدم قبول اللبس وتناول الطعام قبل الذهاب .........الخ

أيضا هناك سيكتسب طباعا مختلفة عن طباعنا ......
    أيضا يكتسب كلمات غير جيدة ايضا في هذه المرحلة
    ولكن عليك أن تنتبهي فلا تنفعلي وتثوري امامه وتنهريه
    نصائح للأمهات:
    عليك ان تتحلي بالصبر وطول البال
    اهتمي باكل طفلك وتغذيته ,ونظافته بعد عودته من المدرسة
    فورا غسلي له يديه ووجهه وغيري ملابسه
    حمميه مكثفا ......
    تغاضي عن الكلمات البغيضة التي يقولها وحاولي معالجتها كل هدوء
    فهو معذور ولا يعرف بعد ماذا يفعل ....
    إذا عند وبكى في الصباح لا يريد الذهاب فعليك ان تتحلي بالصصصبر
    وإياك ان تبيني ان ذهابه فيه راحة لك وأنك ستعملين كذا وكذا ........
    وإياك ان تخبريه أنك عملت كذا أ وذهبت ورحت وأتى عندك ناس آخرين بغيابه
    بل أظهري له كل شوقك وحنينك له وأنك ستفتقدينه وعندما يعود أيضا احمليه وضميه وقبليه واعتني به كثيرا وانهي عملك قبل قدومه .....

هذه السلوكيات من شأنها ان تخفف عنه مرارة الإبتعاد عن البيت وتصبح المدرسة أمرا طبيعيا فيه المتعة والفائدة.........

وهنا رابط يمكنك أن تأخذي منه أي معلومة تريدينها من صف التحضيري إلى الصف الثاني عشر .......

http://education.yahoo.com/k12/

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2E7s8ZZvt
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.