الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابو تركي الامريكي عنده استفسارات

ابو تركي الامريكي عنده استفسارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4148 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو تركي الامريكي
    ابو تركي الامريكي

مبتعث جديد New Member

ابو تركي الامريكي الولايات المتحدة الأمريكية

ابو تركي الامريكي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تحت الانشاء :) , بجامعة Ball state Uni ان شاء الله
    • Ball state Uni ان شاء الله
    • تحت الانشاء :)
    • ذكر
    • indiana, مدري بس بامريكاء
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 16th, 2012, 09:23 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة الخير انا مرافق مع زوجتي ومقدمه البعثه على امريكاء >> يارب كتبتها صح

المهم انا عسكري و نفسي اكمل دراستي مع العلم اني خريج ثنوي علمي ونسبتي 68 ( قولو ماشاء الله )

عندي كذا استفسار

1/ انا ماخذ قرض من البنك الاهلي >> وباقي لي 4 سنوات على التسديد يعني اذا ان شاء الله طلعت وتوفقنا بالبعثه وكملت دراستي البنك يحطوني بالقائمه السوداء عشان زي ماتعرفون الجواز ينتهي بعد 5 سنوات بعدين ما اقدر اجدده

اذا الجواب لا علموني عشان ااسحب قرض تكميلي

2/ من ناحية الفيزا انا كلمت البنك الاهلي بس قالو لي نعطيك فيها راتب ..!
    وش رايكم اخذها واسحب عليهم وانحاش

او فيه عندهم فيزا بدون راتب وانا اجميع فيها فلوس ..!

3 / انا نفسي اصير دكتور كان حلمي منذ الصغر كنت اجمع اخواني واجيب سكين و زراديه و مطرقه وشراشف وكانت العمليات والله كلها ناجحه بالامانه مره قطعت خشم اخوي بس الحمد الله وديناه المستشفى صدق وسوو له عمليه صدق هههههههههههه >>> طلع برا الموضوع يعني ان شاء الله اذا جبت لغه اقدر ادخل كلية طب

انتظر ردكم

2. ممكن أجاوبك على آخر نقطة

في قاعدة بالحياة أنا أتبعها " إلي يبي الشي يجيبه "

ولا فيه شي بعيد

إذا أنت واثق من انك تبي الطب ومستعد تستحمل الآتي :
    1/جهد كبير في اللغة
    2/جهد كبير في تعويض أساسيات العلوم الطبيعية "الرياضيات الفيزيا الكيميا الأحياء "
    3/مشوار طويل في دراسة الطب ,, خصوصا أمريكا المشوار أطول من أوربا
    4/الطموح العالي وعدم التوقف عن التعلم ... اذا دخلت مجال الطب ستستمر في التطور والتعلم إلى الأبد ... حتى وانت تشتغل وتاخذ راتب (باختصار حياتك كلها بتصير طب×طب)

إذا انت واثق من نفسك وعندك استعداد نفسي لهالموضوع ,, فارخي سمعك وبصرك وركز معي في هالخطوات
    1/ نسبتك بالثانوي حطها بجيبك ولا تلتفت لها
    2/ ادخل معهد اللغة وادرس انجلش كويس واجتهد في دراسته لا ترضى بتوفل 5 أو 6 .. حاول تجتهد لين تاصل 7.5 ,, حتى لو أكلت سنة ونص
    3/ متى ما صارت لغتك وسط ابدأ اشتغل على اعادة ترميم العلوم الأساسية الي عندك الفيزيا والكيميا والرياضيات والأحياء ,,, هذا موقع خان أكادمي في آلاف الفيديوات تشرح كل مبادئ العلوم www.khanacademey.org
    طبعا فرصة انك تعلمها بالانجلش ,, ادخل دورات للتحضير لاختبار SAT ,و ACT ... أبتكلم عنهم في الفقرة الجاية
    4/ SAT , ACT اختبار مثل القدرات والتحصيلي عندنا لكن باللغة الانجليزية ,,, اذا صارت درجتك عالية في هالاختبارات ماحد راح يهتم لدرجتك بالثانوي ,, بإذن الله !!!

في غضون سنة ونص -سنتين ,,, أنت واجتهادك بإذن الله تكون عندك لغة قوية وأساسيات علمية مرممة

هنا نبدأ ندخل موضوع الطب ....

عندك خيارين يا معلم .... واحد طب بأمريكا مشواره أطول ,, لكنه أقوى ..... طب بدولة أوربية 5 سنين وتخلص

الطب بأمريكا ,, ما رح تدخل كلية الطب سيدا ,, مو مثل باقي دول العالم لأ ,, تعرف الأمريكان مو مثل باقي العالم ..... أول شيء تدرس بكالوريس في أي من العلوم الطبيعية (أحياء,كيمياء,فيزياء) وتخلص البكالوريس ... بعدييييين تقدم على كلية الطب ,,طبعا ما رح تصير 5 سنين أكيد أقل ,, بعدين سنتين زمالة ,,

ولا تروح ايرلندا , , بريطانيا , وتدرس طب هناك 5 سنين بكالوريس ,, سنتين زمالة ,, بعدين تبدأ بالاختصاص

...............

طبعاُ بعد ما قرأت الكلام الي فوق شكلك بتغير رايك ,, لكن هذا واقع الطب !!! مشواااار طوييييل ,,,

ممكن أيضا بعد سنتين التأسيس للغة والسات ,, تدرس تخصصات ثانية " هندسة طبية , صيدلة , ممكن يجذبك تخصصات مختلفة "
    رسالتي لك ... ما دام عندك الرغبة في التعلم !! لا حد يثبطك !!

وش وراك مدفوع لك آكل شارب نايم ... ادرس !!!

..........
    7 "
  3. الله يسلمك والله كلآمك على عيني وراسي اختي bosasha كلام جميل وبالعكس انا ان شاء الله بجيب با اختبار الغه احسن من زوجتي >> بينا تحدي
    وانا عارف ان الطب مشواره طويل بس ان شاء الله اني احقق طموحي ورغبتي ووصل الي ابيه وهذي فرصتي ومستحيل اخسرهآ ..
    7 "
  4. هلا بك ابو تركي انت مثلي بالزبط هههههههههه
    القلوب عند بعضه
    المهم
    بالنسبه للقروض انا رحت وسألت في بنك البلاد لانه راتبي عليه قالوا اذا عليك قرض تسير في البلاك لست هذه مايبيلها
    فيه حاجه ثانيه اذا كنت انت والمدام بكارليوس حلوووو تخلصون سواء على خير
    اذا هي ماستر احسب حسابك انها تخلص قبلك هنا السؤال وش يصير في دراستك انت تكمل او لا
    راسلت الملحقيه قال من جهه عملك التمديد عاد شوف هم يوافقون او لا اما عن نفسي اذا دخلت الجامعه وقبلوني وانتهت الاجازه وقال حظرررر
    احلى سيفون ياعمي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الادميرال
    هلا بك ابو تركي انت مثلي بالزبط هههههههههه
    القلوب عند بعضه
    المهم
    بالنسبه للقروض انا رحت وسألت في بنك البلاد لانه راتبي عليه قالوا اذا عليك قرض تسير في البلاك لست هذه مايبيلها
    فيه حاجه ثانيه اذا كنت انت والمدام بكارليوس حلوووو تخلصون سواء على خير
    اذا هي ماستر احسب حسابك انها تخلص قبلك هنا السؤال وش يصير في دراستك انت تكمل او لا
    راسلت الملحقيه قال من جهه عملك التمديد عاد شوف هم يوافقون او لا اما عن نفسي اذا دخلت الجامعه وقبلوني وانتهت الاجازه وقال حظرررر
    احلى سيفون ياعمي

ياعمي آنآ معك بعد احلى سيفون بس ان شاء الله يقبلونا والبنك يعني يحطونا بالقائمه السودآ اذا ان الجواب نعم بسحب منهم بطااقات والقرض التكميلي هي خاربه خاربه
    وبعدين يارجال سالت قالو انهم يحطونا بالملحقيات وانا بيني وبينك ابي اتفرغ ما ابي اي شي يربطني .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أثر فيصل
    (لكل مجتهد نصيب) واصل طموحك وبتوفيق ..< بديت اغار بكمل بعد الماستر هههههههههه

عندي استفسار الايجازه الاستثنائيه للقطاع العسكري تطول ولا كيف ومتى يقدم بعد أصدارد قرارالابتعاث او قبل ؟

الله يوفقك اثر وكملي والله بالزمن ذا حتى البكالريوس >> يارب كتبتها صح
    مالها وظايف انا بختم الدراسه ان شاء الله حتى اوصل برافسور

وبنسبه للاجازه الاستثنائيه سمعت ان تقديمها بعد اصدار القرار ولو زوجك جندي او جندي اول الى رقيب خليه يكمل دراسه بلا عسكريه بلا كلام فااضي >> منغبن الجندي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss.dani
    أبو تركي الله يوفقك وجااهد لآخر لحظة ، ولا تنسى تحفظ هالبيت الشعري ..

لأستسهلن الصّعب وأدرك المنُى .. فما انقادت الأمااال إلا لصابراً : )

امين وياك يارب الله لا يحرمني من تواجدك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.