الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أول مره تسافر خارج بلدك ؟؟ أو متعود تسافر ؟؟ تعال هنا .... إجراءات السفر و المطارات

أول مره تسافر خارج بلدك ؟؟ أو متعود تسافر ؟؟ تعال هنا .... إجراءات السفر و المطارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4141 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد محمد الرشيدي
    خالد محمد الرشيدي

مبتعث مستجد Freshman Member

خالد محمد الرشيدي الولايات المتحدة الأمريكية

خالد محمد الرشيدي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة no
    • no
    • تسويق
    • ذكر
    • San Antonio, no
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

December 18th, 2012, 09:11 AM

السلام عليكم اخواني اخواتي

فيه منا ناس تجهل امور السفر والاجراءات بداءا من

دخول المطار الدولي هنا في السعوديه سواء جده الرياض الشرقيه حتى الوصول لواشنطن او نيويورك

ثم الانتظار حتى حلول موعد الرحلة المقله لمدينة الدراسة

اش اجراءات الجوازات

اش اجراءات دائرة الهجرة

اش اجراءات التفتيش والخط الاحمر اللي سمعنا عنه

اش اجراءات العفش

كم قطعة عفش مسموح بها وكم اوزانها وهل نشحنها من هنا مباشره لمدينة الدراسة ولا ضروري نستلمها في نيويورك وواشنطن وبعدين ننقلها للرحلة الثانية

اش الاوراق اللي تكون معاك ضروري واش اللي عادي تحطه في شنطة ملابسك

كم قطعه مسموح بها داخل الطيارة

واخيرا عند الوصول لأخر محطه ماهي الاجراءات المطلوب نعملها في المطار وشكرا
  2. وعليكم السلام

اخوي اهم حاجة خليك مرتاح التوتر مؤ في صالحك لا حتستمتع ولا حتنفع نفنفسك انا كنت مثلك تماماً ومعاي أطفال الله يحفظهم واللغة يادوب كلمات في المطارات متعودين يشوفوا ناس ما عندهم لغة او تائهون او متوترين فعادي

اهم شي معاك شنطة فيها الجواز نسخة من الحجز للفندق والمطار قلم مترجم وتحمل المترجم علا جوالك وشاحن للجوال ومبلغ كاش قبول المعهد او الآي تونتي لأمريكا نسخة مترجمة من الأوراق اللي تعبيها بالطايرة
    واوراقك اللي ممكن تفتفيدكم

الشنط عالميا شنطتين ماتتعدا ٢٥ كيلو الوحدة وإذا تبي خلي الكمبيوتر فيها افضل لك
    الاكل بن او هيل وخلافه مغلف وعليه تاريخ من الرفاعي او اي مكان السجائر ماتتعدا ٢

الشنط تطلب أنها تكون المحطة الأخيرة

في الطائرة لك شنطة يد تحط فيها أوراقك وعلا حسب الترانزيت لو طويل ملابس لك

كل شي سهل ًو متيسر بأمر الله وادا صار معاك اي شي وانت لغتك ما تساعدك المطارات فيها وأي فاي مجانا وعندك المترجم في جوالك اكتب اللي تبي وترجمة ويساعدوك ربي معاكم وييسر أمركم

بالنسبه إذا المبتعث او المبتعثة وصلت ومافي حد يساعدك شوفي النادي السعودي بالمنطقة وروحي ويحلوا كل أمورك بإذن الله شقة أو. اي شي تكون ممحتاجته إذا مافي شوفي المسجد. في المنطقة وروحي وكل اللي يقدر حيساعدك شقة بنك فتح ملف مافي شي إلا ربي يسهله بإذن الله

بالتوفيق يارب
    7 "
  3. الجوازات والهجره عادي
    اول ماتقرب للمطار باللطياره يعطوك نموذج الجمارك ونموذج ال i90اظن اسمه كذا المهم مليته وسلمته لهم بالمطار
    وشيكوا على ال i20وسالوني ايش اسمةالمعهد وكم المده اللي بدرس فيها ومن معاي وختموا على جوازي بسس
    التفتيش عادي بالجهاز ولا شافوا اللاب توب ولا شي بسس انا رحلتي دبي سياتل مدري عن مطار نيويورك
    العفش اذا رايح دايركت على خطوط وحده احسن واذا كذاىخطوط تضطر تستلمه وتشحنه ثاني الشنط اللي مسموحه بالطيار بالوزن
    مب بالعدد والوزن حسب الخطوط تبعك
    اهم شي الi20 بسس وجواز اكيد
    سوري تعبانه من السفر بس ان شاء الله افتدك
    7 "
  4. والله أنا أول مره أسافر والله يعين بس ^^

الايباد في جيل بريك والايفون والاب كله مكرك ^^ أحس لو يمسكوني بيترقون كلهم رتبه ^^
    أما بنسبة للغة وربي ماعندي منها الا الشي القليل جدآ يادوبي امشي حالي ببساطة .
    اما بنسبة للتراينزيت رحلتي مدتها 19 ساعه
    الرياض 7 صبـاحآ إلى أسطنبول 10.30
    أسطنبول 1.40 إلى شيكاغو 5.40 العصر ( مع فارق التوقيت )

حاليآ جهزت ملابسي وباقي أشياء خفيفه مثل البجايم وحزام للجينز وجزمة وانتم بكرامة للمشي الطويل ^^ مستعد من الان ههههه
    اما الاكل مدام بروح شيكاغو مايحتاج اخذ معي حاجه كل شي هناك مطاعم عربية أو غيره .
    السكن مجهز السكن مع المعهد في عائلة بس للحين ماوصلني العنون أو مواصفات العائلة
    من ناحية كم شنطة اتوقع ثنتين وممكن تكون وحدة أما في الطيارة معي شنطتين وحدة فيها الايباد والاوراق والثانية ظهر عشان التراينزيت .
    هذا أغلب الاشياء
    بصراحه انا افكر أخذ معي شطاف الموية في شنطة الظهر ^^ الاحتياط واجب ههههههههه
    7 "
  5. يااأخوان والله نتمنى التفاعل خصوصا من اصحاب التجربه

لأن فيه ناس ماعمرها سافرت ولا تعرف الاجراءات

وزي مانتم عارفين ان اجراءات السفر والمطارات لا تقل اهميه عن اجراءات القبول والفيزا وهكذا لذلك كنت اتمنى التفاعل اكثر
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    طبعا من مطار جدة او الرياض اهم شيء الواحد يكون بالمطار بوقت كافي حتى لا يتأخر او يصير له ظرف نصيــــــــــــحة لا احد يستهون بالوقت ويقول باقي باقي والله انا عن نفسي ما ارتاح الا لما اكون متجهز قبل الرحلة ب5 ساعات التجهيزات الاخيرة (استحمام- تجهيز الشنط والتأكد من الملابس والاوراق والاغراض-واتوكل ع منطقة قريب من المطار ويكونوا معي الشباب اذا قرب الوقت اروح المطار اشحن العفش)
    حبيت اضيف هالنقطة
    و اعذروني ع التقصير (<< ادعوا له ربي يشرح له صدره)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.