الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص زيادة مكافات المبتعثين حسبة بسيطة !!

بخصوص زيادة مكافات المبتعثين حسبة بسيطة !!


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1813 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.راكان امريكا
    ياعزيزي محد قالك سو فيها رح لولاية غالية على ابو انك الي تبي الجامعه المتميزة

    لو بحلف انك تدور البزوطه والاماكن الفلة

    انت بولاية راقية تحمل الرقي الي انت عايش فيه

    وعلى قول المثل مد رجليك على قد لحافك

    تبي الخير لك تمناه لكل اخوانك المسلمين

    مثل ذا الانانية ماشفت!
    يَ عزيزي الحين أحد قآل أنه رآح لوَلَآيه غآليه ؟ اِنت أصلَاً قريت ردي اللي فوق كلله ؟
    يَ أخي الفآضل اِحنآ مُو قآعدين نتكلم عن الوِلَآيآت الرآقيه الغآلِيه ، اِحنآ قآعدين نتكلم عن الجآمعآت التوب فِي أمريكَآ ، وزبدة الكلَآم أننآ نتكلم عن بونس للطآلِب اللي ينتمِي لجآمعه توب ومُو مُكَآفأه تفوق ! مُكَآفأه التوفق لجمِيع الجآمِعآت بس أنآ أتكلم عن جآمِعآت مُعينه . .
    يعني مَ نتكلم عن زيآدآت للطلآب الي بالوِلَآيه الغآلِيه . . فقط اللي بالجآمِعآت القوِيه :\

    وبعدين الله يهديك أتكلم عن الجآمِعآت القوِيّه وتجيب طآري البزوَطه وأمَآكِن الفله !؟ يَ خي ترى عيب علَيك . . لَآ تعلِيق صرآحه

    وَتعآل أي أنآنيّه قآعد تتكلم عنهَآ ؟ شفتني طلبت شيء لِي لوَحدي ومَ أبيه للجمِيع ؟ أو خصيت طلآب دُون طلآب ؟
    مَ تشُوف إنه مِن بآب التشجيع علَى أقوَى الجآمِعآت أنه يكُون فيه بونس علَى الجآمِعآت القوِيّه ؟

    بالعكس لَو هَذآ الأمر طُبق كَآن شفت الطلآب يتسآبقُون علَى أعلَى الجآمِعآت دُون مَ يهتمُون للمَآده وهَآلشيء رآح يُسهِم في تطور الوَطن
    واللي يبي البونس يسعى لَه والجآمِعآت القوِيه أبوَآبهَآ مَفتُوحه وكَل اللي علَيك إنك تستوفي شرُوطهَآ

    # علَى فكره تدري إن هَآرفرد فيهَآ يآبآنيين وكُوريين ، أبي أسألك كَم سعُودي فيهَآ ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7anoo
    اذا هي على الطموح فكلنا ماسافرنا الا وطموحنا عالي ونبي اعلى الشهادات .. واذا ملاحظ ان اغلب الطلبه اول مابحثو عن الجامعات وحطوها براسهم كانت الجامعات التوب وانا اولهم

    يَ أختي وأنآ آيش قآعد أقُول مِن اليوم ؟
    أنآ عآرف أن طمُوحكُم أعلَى الشهَآدآت ، وجمِيعكُم يتمَنى يدرس بجآمعه عريقه بأمريكَآ ، بس هَل الكَل قآدر علَى الحصُول علَى القبُول ؟
    أعتقد ربمَآ أقل مِن 0.1% فقط قآدرين علَى الحصُول علَى القبُولَآت ، فإذآ كَآنُوآ قآدرين علَى الحصُول علَى القبُول مَ تشُوفِن أنه مِن العدل والمُسآعده لهُم أنو تخصص لهُم المُلحقيه مُخصص شهري ؟


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7anoo
    واذا ع المجتهد ياخذ علاوه هذي هي موجوده بمكافأة التفوق يعني حق المجتهد ماضاع

    اِحنآ مُو قآعدين نتكلم عن مُكَآفأه تفوق ، اِحنآ قآعدين نتكلم عن مُكَآفأة جآمعه عريقه
    الأوّل مَره وَآحده ، والثآني شهري


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7anoo
    ماتهجمت بس طبيعي الواحد يدافع عن وضعه ووضع ناس سافرت وتركت اهلها عشان يصرفون عليهم من المكافأه واهلهم بالسعوديه مالهم احد > هالحاله ليش مايعطونهم بدل طموح وتضحيه !

    تدآفعين عن آيش ؟أنآ هَآجمت أحد ؟
    تشُوفين طلبي لبدل جآمعه عريقه إهَآنه للطلآب الآخرين ؟
    آيش ذنب الدآفُور إذآ كَآن يقدر يجيب قبُول مِن جآمعه عريقه ؟


    وبعدين أنآ مَ جبت طآري اللي يصرفُون علَى أهلهُم وتكلمت عن نقطه مُحدده وولَآ أبي أوسع دآئرة النقآش !


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7anoo
    انا ماقلت لا يزيدون احد ولا رديت بعاطفه قد مارديت باانسانيه ،، واتمنى يزيدون للجميع مو بس فئه معينه ،، اذا قلت المكافأه عليكم يزيدوكم بس مايمنع غيركم يستفيد منها حتى لو لعب فيها
    يبقى شهادتك بعد التخرج اقوى منه وهالشي اظنه كافي


    إذاً اِنتِ ترين أنه مِن الإنسآنيّه أن يرضى الطآلِب الدآفُور بقبُول أقل مِن اللي يقدر يجيبه ؟ وولَآ يفكر أنه يتمَيز عن غيره بالدرآسه بجآمِعه هُو قآدر أنه يحصل علَى قبُول مِنهَآ لَأنه ببسآطه لَو درس فيهَآ وطلَب بونس يصير شخص خآلِي مِن المَشآعر ومَ فيه ذرة إنسآنيّه ! وأنه لآبُد يظل شخص عآدي مَثلَه مَثل غيره بمُستقبل مَثلَه مَثل غيره دُون أي ثمَره لإجتهَآده ؟


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7anoo
    حواري ماقلت فيه شي غلط اذا ماكان راقي بالنسبه لك لكن بنفس مستوى ردك



    أنآ مَ اِتهمتك بالهِيآط ، ومَ قلت أنك حسُوده مَثل قلتِ عني !
    وبرضه اعتذرت مِن وصفي بالرغم مِن أنك مَ طلبتي الإعتذآر أبداً وهَذي بحد ذآتهَآ بآدره طيبه
    وبل فوق هَذآ كله جلست أقدم توضيحآت لكلآمِي مَع إن كلَآمِي مِن الأسآس كَآن وآضح جداً

    إذآ تشُوفين أن ردي مَ كَآن رآقي فهَذآ رآجع لِك وربمَآ قد أفكر بالمَره القآدمَه أتهَجم وأتهِم لربمَآ يعجبك ردي وَقتهَآ :P


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7anoo
    التوفيق لك وللجميع ان شالله

    الجمِيع أختي
    7 "
  3. الطالب الدافور عمره مايضيع حق جهده يكفيك قوة شهادته هذا غير عن تكريم الوزاره له

    اذا هي ع الجامعه اذا واحد جاب القبول وبعدها مامشي وضعه ابد ع اي اساس يصرف له زياده !

    واذا الطالب خريج جامعه قويه تخرج وتوظف بسرعه وطالب اخر له نفس الطموح ابتعث وتخرج من جامعه متوسطه مايحق له يجمع حق السنين اللي راح ينتظر فيها وظيفته ؟

    كل اللي ابي اوصله ان الزياده تشمل الكل مو فئه معينه لان كل انسان له احتياجاته

    ع العموم ماودي نطلع خارج محتوى الموضوع

    وانت الله يسهل لك دروبك ويوفقك وتجي بااعلى الشهادات
    7 "
  4. يا اخ cheavo
    انت قلت "إذآ فيه زيآده فأنآ أتمَنآهَآ فِي الوِلَآيآت الغآليه علَى الأقل :\


    المصدر:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread405521.html#ixzz2GfLXGBeY
    "

    وهذا اللي استفز الاعضاء طبعاً, أخي العزيز اذا بيقسمون مكافات طلاب امريكا لازم يقسمون مكافات الدول الاخرى لأن في كل دوله هناك الغالي والرخيص وهذا لن يحصل ان شاءالله.
    وتذكر اخي العزيز
    من الايمان أن يحب المسلم لأخيه مايحبه لنفسه, ويكره له مايكره لنفسه, فان وجد فى قلبه غير ذلك فهذا نقصان فى الايمان.
    فعن حمزة أنس بن مالك رضى الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم.عن النبى صل الله عليه وسلم قال: لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه.رواة البخارى ومسلم.
    وهذة قصة فيها العبرة,
    كان ابراهيم النخعى رحمه الله, أعور العين.
    وكان تلميذة سليمان بن مهران اعمش العين أى ضعيف البصر.
    وقد روى عنهما ابن الجوزى :أنهما سارا فى أحد طرقات الكوفة يريدان المسجد وبينما هما يسيران فى الطريق,
    قال الامام النخعى: ياسليمان! هل لك أن تأخذ طريقا وأخذ أخر؟ فإنى اخشى ان مررنا بسفهائها, ليقولون أعور يقود أعمش!!
    فيغتابوننا فيأثمونَ!َ!
    فقال الأعمش:ياأباعمران!وماعليك فى أن نؤجر ويأثمون؟!
    فقال ابراهيم النخعى: ياسبحان الله! بل نسلم ويسلمون خير من أن نؤجر ويأثمون.


    فحب الخير للغير من المسلمين علامة من علامات اكتمال الايمان.
    فلنسعى ليكتمل ايماننا ونتبع ماأمرنا به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من حب الخير للمسلمين.

    اتمنى ان تتقبل وجهة نظري
    والله الموفق,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @coolman
    يا اخ cheavo
    انت قلت "إذآ فيه زيآده فأنآ أتمَنآهَآ فِي الوِلَآيآت الغآليه علَى الأقل :\


    المصدر:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread405521.html#ixzz2GfLXGBeY
    "

    وهذا اللي استفز الاعضاء طبعاً, أخي العزيز اذا بيقسمون مكافات طلاب امريكا لازم يقسمون مكافات الدول الاخرى لأن في كل دوله هناك الغالي والرخيص وهذا لن يحصل ان شاءالله.
    وتذكر اخي العزيز
    من الايمان أن يحب المسلم لأخيه مايحبه لنفسه, ويكره له مايكره لنفسه, فان وجد فى قلبه غير ذلك فهذا نقصان فى الايمان.
    فعن حمزة أنس بن مالك رضى الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم.عن النبى صل الله عليه وسلم قال: لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه.رواة البخارى ومسلم.
    وهذة قصة فيها العبرة,
    كان ابراهيم النخعى رحمه الله, أعور العين.
    وكان تلميذة سليمان بن مهران اعمش العين أى ضعيف البصر.
    وقد روى عنهما ابن الجوزى :أنهما سارا فى أحد طرقات الكوفة يريدان المسجد وبينما هما يسيران فى الطريق,
    قال الامام النخعى: ياسليمان! هل لك أن تأخذ طريقا وأخذ أخر؟ فإنى اخشى ان مررنا بسفهائها, ليقولون أعور يقود أعمش!!
    فيغتابوننا فيأثمونَ!َ!
    فقال الأعمش:ياأباعمران!وماعليك فى أن نؤجر ويأثمون؟!
    فقال ابراهيم النخعى: ياسبحان الله! بل نسلم ويسلمون خير من أن نؤجر ويأثمون.


    فحب الخير للغير من المسلمين علامة من علامات اكتمال الايمان.
    فلنسعى ليكتمل ايماننا ونتبع ماأمرنا به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من حب الخير للمسلمين.

    اتمنى ان تتقبل وجهة نظري
    والله الموفق,,
    لَآ حول ولَآ قوّة إلآ بالله . . اِنت لَيه اِقتبست نص كلَآمِي وسكتت ؟
    اِنت مثل الل يقُول ولآ تقربُوآ الصلَآة ، ويسكت !


    إذآ فيه زيآده فأنآ أتمَنآهَآ فِي الوِلَآيآت الغآليه علَى الأقل :\
    مُو مَعقُولَه أنآ أتعب فِي جآمعه
    رآقيه في ولَآيه رآقيه . . الخ

    ولَو ترآجع ردودي عقبهَآ وَضحت فيهَآ وَجهَة نظري بهَـ الخصُوص ! وللمَره الألف أعيد المَسألَه مُو مَسألَة ولَآيه غآليه وأُخرى رخيصه ، المَسألَه مَسألَة جآمعآت قويه وأُخرى مُتوَآضعه : )

    شفت مُكَآفأة التفوق اللي تكلمنآ عنهَآ فوق ؟ تشُوف فيهَآ ظلم لَو أخذهَآ مُتفوق آخر السمستر ؟ أتوقع لَآ والسبب أن هَذآ ثمَرة جهده
    هِنآ المَسألَه مُشآبهه وهِي دعم مَآدي للطلآب اللي يستطيعُون الحصُول علَى القبُول مِن جآمعه مُمَيزه ؛ والسببب أن أفضل الجآمِعآت العريقه في مُدن يصعُب العيش فيهَآ ، بل مُستحيل العيش فيهَآ بـ 1847 دولَآر

    أتمَنى فهَمتني زين هَـ المَره
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخترع البراية
    طول عمركم ونفاشاتكم مدري وش تبي
    بديتوا تتحاسدون قبل ماتزيد المكافأت

    ارتاحوا زيادة مافيه طالما العساف موجود
    خخخخ مِن جد مَ فيه أمَل
    والله الحلم ببلَآش وأنآ أخُوك =))
    أهَم حآجه أنهَ مَ يُوقف الصرف ويالله لَك الحمد *فيس يدعي*

    هِي كلهَآ كَوم يوم العيسى يتوَعد والمُلحقيه تجحد أمممه =))

    تشُوف بُكره بيطلَع ويرقع يقُول أنآ مَ قلت أن فيه زيآده أنآ قلت كل اللي قلته إني طلَبت طلَب بالزيآده مِن المَآليه

    وقُول شيفُو مَ قآل v_v
    7 "
  7. ياخي العزيز انا اقصد الجزء هذا من كلامك هو اللي سبب هذي النقاشات كلها.
    وبعدين انت ربطت الولاية الغاليه بالجامعه الراقيه, يعني هل كل الجامعات اللي في الولايات الغاليه تكون راقيه؟؟ لا اعتقد ذلك!
    وان شاءالله تجي الزياده للجميع ويجي زياده عليها
    بدل تميز للجامعات التوب ولايهمك
    والله الموفق,,
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.