الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار المضايقات بسبب النقاب

استفسار المضايقات بسبب النقاب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4128 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JAY
    انا مسافره ودراسه بلندن الي هي تجمع كل الجاليات ومعروف انها تتقبل الحريه الشخصيه وماتفرض على احد شي ، واذا صارت الوحده محجبه وحجاب اسود التفتوا عليها وناظروها ، فما بالك منقبه كلها من فوق لتحت ، في بلد البنات تلبس فيه قصير وأقصر من قصير !
    وسواء نقاب اسود ، اخضر ، او حتى فوشي ! ، يظل هالشي غريب بالنسبه لهم ، وحط نفسك مكانهم ! وحط نفسك مكانها

ترى الوسطيه زينه وأنا أخوك
    كلامك في البداية مقبول ولكن لا تخلطين بين الوسطية والهوى ..

قال تعالى :" وليضربن بخمرهن على جيوبهن " .. وحديث الرسول عليه الصلاة والسلام :" والمرأة كلها عورة الا وجهها في الصلاة "

انا ما احكم على من كشفت وجهها ولا أفتي ولكن لا يتبع الشخص هواه ثم يقول هذه الوسطية

تحياتي للجميع
    7 "
  2. نعم اعرف الجيوب والخمار وكيف يمكن أن يضرب الخمار على الجيب .. وهذا من التفاسير لست هنا في مناقشة تفسير آية أنا معارض على مسألة أن كشف الوجه من الوسطية

ولو أردتي فارجعي الى احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما سألته امرأه عن اطالة ازارها وأجابها بأن تطيله ذراعا ً وعلى الأدنى تطيله شبرا ً طبعا ً بما في معنى الحديث ... فإذا كان الحرص هذا على ستر أقدام المرأة وعدم ظهورها فما بالك بوجهها

الدين يا أختي ما يؤخذ بالهوى يقول تعالى :" وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا "
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JAY
    والله يااخوي انا شخصيا ماني منقبه ، ولكن بالمقابل أرى أن لكل شخص حرية ارتداء مايريحه طالما مافيها أذى وتمادي على قانون البلد ، وأمريكا بلد الحريه كما تنادي : )

اذا ، وفقط اذا :

كانت زوجتك ترغب بارتداء النقاب ، وهالشي نابع من ذاتها هي بلا اي سلطات مفروضه عليها من قبلك وضغط ، فمهما جاها من أذى وضغوط راح تصابر وتحتسب ، لحد ماتفرض وجودها ، وأحييها وكلي تقدير واجلال لها

أما اذا كان هالشي اجبار منك انت ، فاتمنى تجلس مع نفسك جلسة صراحه مطوله ، وماتفرض على غيرك ، شي ماهو مقتنع فيه ، وتعرضه لضغوط نفسيه ، هو مااختارها بنفسه !

يعني ان جيت من الناحيه الدينيه ، جميع المشايخ أفتوا بجواز وضع الحجاب فقط ، في بلد يضايق ولو قليلا للمنقبات ، الاهم بالموضوع انها ماتحط اي ميك اب ولازينه ، وتغطي شعرها

وان جيت من ناحيه اجتماعيه ، فثلاثة ارباع المجتمع ، يلبسون الحجاب بالخارج ، والبنت مايجيها شي الا اذا هي ارخصت نفسها ، سواء بنقاب او حجاب !

فأتمنى من كل رجل مايستغل سلطته كزوج ، بإجبار زوجته على اشياء هي مااختارتها ، وخصوصا لما يكون الأمر لاهو مخالف دينيا ولا اجتماعيا ! وانما بناء على رغبات شخصيه ترضي ذاته الرجوليه !

واذا بتقول مالكم دخل وانا اسال عن المضايقات بس :

ايه فيه مضايقات ولحد يكذب ويقول لا مافيه ، والا انتوا مابعد سافرتوا وتتكلمون !

انا مسافره ودراسه بلندن الي هي تجمع كل الجاليات ومعروف انها تتقبل الحريه الشخصيه وماتفرض على احد شي ، واذا صارت الوحده محجبه وحجاب اسود التفتوا عليها وناظروها ، فما بالك منقبه كلها من فوق لتحت ، في بلد البنات تلبس فيه قصير وأقصر من قصير !
    وسواء نقاب اسود ، اخضر ، او حتى فوشي ! ، يظل هالشي غريب بالنسبه لهم ، وحط نفسك مكانهم ! وحط نفسك مكانها

ترى الوسطيه زينه وأنا أخوك

كلامك عين العقل وواقعي وكلنا نشوفه
    ونا سبق وقلت مثلك من واقع تجربه لاشخاص كثير
    والي تبي تحط نقاب من نفسها بدون احد جابرها اهنيها واقلها الله يقويكي وافرحلها لكن لازم تتعلم الصبر لانها راح تسمع كلام كثير وهي ماشيه
    7 "
  4. قال تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
    بمعنى إنه مهما فعلت المرأة السعودية سواء تنقبت أو تحجبت فقط أو بالمرة فصخت الحياء مذ وجودها في المقصورة<< الطائرة
    فالموضوع سيان تماماً
    لأنها تضل مسلمة سواء بحجاب او نقاب فالوصمة الاسلامية تعلو محياها
    بأي شكل من الأشكال وبأي حال من الأحوال فلن تحضى بالقبول في المجتمعات الغربية
    وبالتالي يا حبذا لو تصرفت على سجيتها وفطرتها وما تراه مريحا لضميرها

اللهم استرنا فوق الأرض..
    .وتحت الأرض ....
    ويوم العرض
    7 "
  5. اختاه يا امة الاله تحشمي
    لا ترفعي عنك النقاب فتندمي
    صوني جمالك ان اردت كرامة
    كي لا يصول عليك ادني ضيغم
    لا تعرضي عن هدي ربك ساعة
    عضي عليه مدي الحياة لنتعمي
    ما كان ربك جائرا في شرعه
    فاستمسكي بعراه حتي تنعمي
    ودعي هراء القائلين سفاهه
    ان التقدم في السفور الاعجم
    حلل التبرج ان اردت رخيصة
    اما العفاف فدونه سفك الدم
    لا تعرضي هذا الجمال عل الوري
    الا لزوج او قريب محرم
    ان لا اريد بان اراك جهولة
    ان الجهالة مرة كالعلقم
    فتعلمي وتثقفي وتنوري
    والحق يا اختاه ان تتعلمي
    ولكني امسي واصبح قائلة
    اختاه يا امة الاله تحشمي
    (منقول) :
    7 "
  6. قال تعالى :" وليضربن بخمرهن على جيوبهن " .. وحديث الرسول عليه الصلاة والسلام :" والمرأة كلها عورة الا وجهها في الصلاة "

انا ما احكم على من كشفت وجهها ولا أفتي ولكن لا يتبع الشخص هواه ثم يقول هذه الوسطية

تحياتي للجميع

رغم اني نهائيا مااحب اناقش بالأمور الدينيه ، ولكن إن حبيت تتعمق بالدين ومعاني الآيات ، فالآيه نزلت مخصصه في زوجات الرسول ، وأتمنى تقرأ تفاصيلها وسبب نزولها بالتفصيل ، واذا بتستشهد الله يرضى عليك بحديث (كلها عوره ) فأتمنى أيضا أن تقرأ بشكل تفصيلي عن الحديث واختلاف الفقهاء في تفسيره < الفقهاء ولست أنا ، والفقيه لايفسر بحسب هواه !

وأحب أذكرك بأن هناك 4 مذاهب إسلاميه ، جميعها أباحت كشف الوجه الا مذهب الامام أحمد ابن حنبل ، ولأني اتوقع ردك الفوري بأن مذهبنا في السعوديه هو المذهب الحنبلي ، أحب أعطيك من الأخير بأن هناك قاعده فقهيه : ترى اباحة فعل الشي عند وجود خلاف بخصوصه ( فقيه يبيحه وفقيه يرى عدم جوازه ) والثانيه فتوى سعوديه : تفيد بـ ( جواز الأخذ من أراء الفقهاء وان كانت من مذهب مخالف ) على أن تكون من المذاهب الأربعه ..

وأكرر عدم رغبتي بالخوض في الأمور الدينيه بتاتا ، ولكن فضلت الردَ عليك ، فقط لكونك ركزت من كل ردي على كلمه !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العليوي
    لا تخلطين بين الوسطية والهوى ..
    وأنا ماأصدرت فتوى شرعيه بكون الحجاب أمر وسطي بناء على هواي ، ولكن هناك عدد من كبار المشايخه أًصدروا فتوى بجوازه ، ولما تكون بديره جميع من فيها مايسترون أجزاء جسمهم ، وتجيب زوجتك مو طالع الا عيونها ، وبناء على رغبتك أنت مو هي ، وتعرضها للحكي ، والهمس ، والمضايقات ، وتتعب نفسيتها ، فأنا أرى انها أمر وسطي ، وهذا مو هواي ! ، ولكن منطق أي شخص عقلاني يرى أن الدين رواسخ عقليه قبل ماتكون شكليات مجتمعيه تربى عليها !

وأنا خصصت بردي السابق لما يكون منطلق ارتداء النقاب ، قناعه شخصيه منها هي وقرارها الشخصي ، أما قيام الزوج بدور الوصايه الإجباريه النابع من الدين السعودي ويجبرها تلبس النقاب ، عشان يرضي نفسه

فهذا مايمت للإسلام بصله ، ورداَ على هالوضع كتبت الي كتبته ، وأتمنى الله يرضى عليك ، أننا نبحث بالدين كثير ، قبل لانكون مجرد متلقين نأخذ من مصدر واحد معروف ، ونكتفي بـ "كتب الفقه بالمدارس" ، ونقرأ آيتين تم تلقينها لنا بلا بحث فيها وبتفسيرها التفصيلي من أكثر من مصدر ..
    7 "
  7. سبق وطالبت ب أغلاق الموضوع ولكن للاسف محد سمع كلامي.. ارجوء رجاء خاص من جميع الاعضاء عدم اضافه ردود ع الموضوع. خلاص صاحب الموضوع كان عنده استفسار وتمت الاجابه ع سؤاله.. أمور أخرى لاتعنينا ولكن شخص رب يحاسبه.. سواء المبتعثه لبسه نقاب او حجاب او حتى لابس عاري موب شغلنا لها اهلها ولها رب يحاسبها وحتى المبتعث اذا كان لابس اكسسورات ومدري ايش موب شغلنا له رب يحاسبه.. حنا مجتمعين هنا علشان نتعاون ونساعد بعض حيال الدراسه .. الامور الشخصيه لا علاقة لنا بها.. وارجوء ان الجميع يلتزم بما اوردته..
    7 "
  8. اخوي سعودي ايش المشكله من النقاش ؟؟ طالما ماتجاوز حدود الأدب العام !

الحوار هو الي يغير الفكر ، وهذا سبب تصنمنا بالسعوديه ! ، خلاص بس اسكتوا بس قفلوا الموضوع ، وكل واحد يصلح سيارته : )

طالما الحوار مدار بكل الأدب ، ليه يغلق !
    7 "
5 من 8 صفحة 5 من 8 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.