الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار المضايقات بسبب النقاب

استفسار المضايقات بسبب النقاب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4106 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادارة
    أختي جادة جداً

شكراً على تفاعلك في الموضوع ولا يهمونك
    اخوي ... انا محجبة ولله الحمد ..

وموضوع النقاب تجاوزنا الكلام فيه من زمان , طالما ان الامام الشافعي لايرى مشكلة في كشف الوجه ولا الازهر الشريف يرى مشكلة...

واختلاف العلماء رحمه للناس ..

لكني حبيت افيدكم لأني احترم معتقدكم .. دون ان اقتنع فيه ..

الله يوفقكم وترجعو بأفضل الشهادات يارب ..
    7 "
  2. أخوي بالنسبة للعنصرية مثل قال أحد الأعضاء > بتكون عادة لأي عربي او مسلم > مو شرط أعمتادها الكُلي ع الشكل الخارجي .
    ولكي تقتنع أكثر > تناقش مع شيخ بخصوص النقاب والحجاب ، والخيار يرجع لكم بالنهاية .
    بالتوفيق
    7 "
  3. ههههههههه والله يالسبيعي ان ردك مضحك جدا انا قلت حلال او حرام ؟

انا قلت افضلك وابعد عن المشاكل والمضايقات

ياخوي الله يصلحك انا عني اقول لك يالسبيعي لو تلبس ثوب وشماغ افضل من البدل لان على قولتك

الشعب الامريكي يحب اللي يتمسك بدينة وعاداته وتقاليده والثوب من التقاليد والعادات

هالله هالله بالثوب والغتره اعتز بعاداتك وتقاليدك
    7 "
  4. أنا منقبة و الحمدلله في السعودية و برا
    و عندي قناعة
    يا أتنقب بالسعودية و برا السعودية
    يا أكشف وجهي بالسعودية و برا السعودية
    و مع ذلك ما أحب أحكم على أحد و لا أنتقص من أحد
    الله يثبتنا بالقول الثابت في الدنيا و الآخرة
    بهذا المقطع الدقيقة 1:02
    سعودية بحجابها الأسود في المعهد ما شاء الله عليها
    يعني لا تخاف إن شاء الله خير
    7 "
  5. بصراحه من الي اشوفوه بامريكا وعشته تقدري تجلسي بنقابك عادي لكن استحملي الانتقادات والكلام وانتي ماشيه بالشارع
    الوضع ماراح يكون بالسهوله الي تتوقعينها لكن تقدري تجلسي بنقابك لكن لازم يكون عندك قوة صبر وتحمل النظرات وهمس الكلام المتكرر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة ماستر
    أنا فصلت كحلي. .ماكان عندي خلفية عن راهبات أو شيء
    كيف يعني ما ألبسها???
    دامك خيطتي اللبسي الحجاب ترابي او بيج او رماي فاتح شي مناسب للكحلي اي لون ثاني ولا تروحي للالوان الملفته يعني بنكي اورنج بعدي عنها واذا كنتي كاشفه وجهك لاتحطين ميك اب ووالله يحفظنا من كل شر
    موفقه ياقلبي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السبيعيss
    اشوق الشباب قالبينها فتاوي الرجال سئل عن المضيقات كيف تقولون خلها تكشف نقابها حتى انا اشوف البعض باقي ما سافر ولا يدري عن اي شي ويقول خلها تكشف نقابها عشان قط الكلام عزيزي الناس العنصريين يتعاملون معك بعنصريه كمسلم اولا وعربي ثانيا حتى في بعض الاحيان لو كان غير مسلم يكون تعملهم معه بعنصريه وكره عشانه عربي وهذا من واقع تجربه شوف خلك متميز اسلامك تميزك مضهرك هويتك تعاملك عشان تكون راضي عن نفسك قبل يرضى عليك الناس عمرك شفت الاجانب في السعوديه يغطون حريمهم مايهمك خل زوجتك تنقب وامش في امريكا طول وعرض واعتز بدينك وافتخر بمضهرك ولا يهمك شي واذا كان البعثه بتفسد دينك لا بارك الله فيها بعثه اقطعها وارجع فورا وشكرا لكل من تفاعل وارجو من الشباب محد يقول كلام كذا خلها تشيل نقابها وماله داعي ومدري كيف هذى امور شخصيه وتمس الدين ليست مطروحه للراي والمناقشه
    اخوي مااشوف احد افتى بشي كل واحد قال اي عادي ماعليها مضايقات واللي قال طريقة بالحجاب بالعكس ماقصرو جميعا
    وبعدين احنا بالمنتدى عارفين قوانين هالمووضوع من يبدء فيه فتاوى ومدري ايش يتقفل الموضووع عشان كذا محد افتى كانت الردود جدا عاديه
    بس على فكره الاجانب لا جو عندنا يلبسون عبايه اذا مو عارف وووصدقت بكلمه الانسان يعتز بدينه
    موفقين جميعا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخترع البراية
    موضوعنا هل النقاب عادي في امريكا ولا لا
    وليس عن الرجال اللي يبصبصون
    الرجاء عدم الانبراش مرة اخرى
    ههههه احسك زعلت من البنت بس بيني وبينك كلامها صحيح ههههههههههههههههههه
    7 "
  8. والله يااخوي انا شخصيا ماني منقبه ، ولكن بالمقابل أرى أن لكل شخص حرية ارتداء مايريحه طالما مافيها أذى وتمادي على قانون البلد ، وأمريكا بلد الحريه كما تنادي : )

اذا ، وفقط اذا :

كانت زوجتك ترغب بارتداء النقاب ، وهالشي نابع من ذاتها هي بلا اي سلطات مفروضه عليها من قبلك وضغط ، فمهما جاها من أذى وضغوط راح تصابر وتحتسب ، لحد ماتفرض وجودها ، وأحييها وكلي تقدير واجلال لها

أما اذا كان هالشي اجبار منك انت ، فاتمنى تجلس مع نفسك جلسة صراحه مطوله ، وماتفرض على غيرك ، شي ماهو مقتنع فيه ، وتعرضه لضغوط نفسيه ، هو مااختارها بنفسه !

يعني ان جيت من الناحيه الدينيه ، جميع المشايخ أفتوا بجواز وضع الحجاب فقط ، في بلد يضايق ولو قليلا للمنقبات ، الاهم بالموضوع انها ماتحط اي ميك اب ولازينه ، وتغطي شعرها

وان جيت من ناحيه اجتماعيه ، فثلاثة ارباع المجتمع ، يلبسون الحجاب بالخارج ، والبنت مايجيها شي الا اذا هي ارخصت نفسها ، سواء بنقاب او حجاب !

فأتمنى من كل رجل مايستغل سلطته كزوج ، بإجبار زوجته على اشياء هي مااختارتها ، وخصوصا لما يكون الأمر لاهو مخالف دينيا ولا اجتماعيا ! وانما بناء على رغبات شخصيه ترضي ذاته الرجوليه !

واذا بتقول مالكم دخل وانا اسال عن المضايقات بس :

ايه فيه مضايقات ولحد يكذب ويقول لا مافيه ، والا انتوا مابعد سافرتوا وتتكلمون !

انا مسافره ودراسه بلندن الي هي تجمع كل الجاليات ومعروف انها تتقبل الحريه الشخصيه وماتفرض على احد شي ، واذا صارت الوحده محجبه وحجاب اسود التفتوا عليها وناظروها ، فما بالك منقبه كلها من فوق لتحت ، في بلد البنات تلبس فيه قصير وأقصر من قصير !
    وسواء نقاب اسود ، اخضر ، او حتى فوشي ! ، يظل هالشي غريب بالنسبه لهم ، وحط نفسك مكانهم ! وحط نفسك مكانها

ترى الوسطيه زينه وأنا أخوك
    7 "
  9. عادي الوضع جدا , متعودين على النقاب وكوله انا اتمخطرت بنيويورك بعبايه سودا ونقاب , وعادي لا نظرات ولا شئ لا ويبتسمون شكلهم عارقين ان العيون لمن تختفي بالنقاب يعني نضحك ههههههههههههههه أخويا سوي اللي انتم مقتنعين ومؤمنين فيه وربنا يستر عالجميع
    7 "
4 من 8 صفحة 4 من 8 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.