الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الشامل الجامل في كل مايخص السكن عند عائلة

الشامل الجامل في كل مايخص السكن عند عائلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4093 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد محمد الرشيدي
    خالد محمد الرشيدي

مبتعث مستجد Freshman Member

خالد محمد الرشيدي الولايات المتحدة الأمريكية

خالد محمد الرشيدي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة no
    • no
    • تسويق
    • ذكر
    • San Antonio, no
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

January 12th, 2013, 05:24 PM

السلام عليكم

اخواني اخواتي

مثل ماعودتكم بمواضيعي الهادفه والشيقه ههههه هااانا اطل عليكم بموضوع جديد وهو السكن عند عائلة

طبعا انا بقول اللي اعرفه واعرض اسئلة لمن لديه الخبره لكي يجيبني وادعو الكل لمشاركتنا هذا النقاش

بخصوص السكن عند العائلة فأنا اراه مناسب جدا للجميع بأستثناء المتزوجين لأن اغلب العائلات لاتستقبلهم

وهذا الشي له فوائد كثيره منها انك تلاقي مكان امن بدل ماتروح تصيع بالشوارع تدور لك فندق او تسكن في مكان ويطلع لك بعدين انه ماهو مناسب

ثانيا العائلة توفر الاكل وهالشي يريحك وماتكون شايل هم الاكل والمطاعم وهذا حلال وهذا حرام خصوصا انهم يعرفون السعوديين ويعرفون طباعهم وعاداتهم

ثالث شي العائلة ممكن تفيدك من اول وصولك لأن بعض العائلات ممكن تستقبلك في المطار وهالشي يكون عليه مبلغ معين وممكن تساعدك تفتح لك حساب فالبنك وتساعدك حتى في دراستك وممارستك للغة

بالنسبه لأخواتي المبتعثات اشوف بعضهم خايفات انها تسكن عند عائلة بالعكس انا اشوف افضل من انك تروحين تسكنين في فندق لحالك مع الرايح والجاي والصالح والطالح

لا يا أختي تقدري تدوري عائلة مكونه مثلا من عجوز وبنتها او عجوز و كلبها - كرمتم - وتسكني معاها ، لأن مو لازم العوائل يكون فيها رجال او شباب

لكن بصراحه اني متخوف من بعض الاشياء وهو جهل اكثر من انه خوف بذاته

مثلاا اش حدودك واش لك واش عليك واش الواجبات اللي عليك تجاه العائلة وتجاه نفسك وايضا اش الواجبات اللي مفروض العائلة تقدمها لك

سواء اكل .. شرب .. غسيل .. كوي .. نظافه .. دورة مياه .. تعامل .. تنزهه .. طلعة سوق .. مساعدة بالاجراءات

اش الاشياء اللي مفروض تكون حذر منها لو كان عند العائلة حيوانات او اطفال صغار او بنات بسن المراهقه

اش الاشياء اللي تنتبه لها في حال مثلا مثلا كان عند العائلة بارتي وانت ياخونا الحبيب متواجد فالبيت

هل من حقك تنشب لهم لو كانوا طالعين نزهه او تسوق وتقول مافيه خذوني معكم ولا بخرب عليكم ههههه يعني يعتبرونك واحد منهم ولا سافطين اهلك

بالنسبه للفلوس اللي تعطيها العائله هل تحولها بحساب الراس العود حقهم ولا عادة ياخذوها كاش وفي هالحاله يطري في بالي سؤال بخصوص اني اريد اثبات حقي مثلا اني سلمتكم دراهم الشهر هذا ؟

وبصراحه شي دايم افكر فيه ، الان احنا بنروح هناك ندرس لغه بالاول وبعدين نقدم على جامعات وطبعا اوراقنا وشهاداتنا بتكون في البيت لأن مو معقول كل ماجيت طالع مشوار اخذتها معاك
    لذلك السؤال هل الدار امان ؟؟؟؟؟؟؟؟ ههههه يعني ماحد يلعب او يقلب اغراضك او يدخل غرفتك

بالاخير أنا فاتح الموضوع على مصراعيه لمناقشه كل مايخص العائلات واعرف تماما ان عائلة عن عائلة تفرق ومبتعث عن مبتعث يفرق لكن اريد النقاش بشكل عام

ولاحد يستحي ولا يقول اسئله مالها داعي ترا في بيننا اخوان واخوات موب عارفين ولاشي ابدا وهالمواضيع تفيدهم جدا وانا اولهم كتبت اللي اعرفه ومحتاج مساعده باللي ماعرفه
    لذلك اللي يشوف نفسه واو خطير وماحد قده وكلامنا هذا تافه وماله داعي الله يوفقه لايشارك
  2. حطمتوا صاحب الموضوع

ههههههه

كاتب لكم كلام اش طوله من عرضه والمشاهدات 47 والردود 0

عموما خليني اضع لكم هالرابط الخاص بأختيار العائلات وبالتووفيق

Homestay Finder - Helping host families and international students to find each other
    7 "
  3. والله تحطيم

اذا دردشه ماساعدتوا بعضكم بكره اذا الواحد سافر واحتاجكم في شي ضروري راح تطنشوا كذا ؟!

الان شاهد الموضوع 103 والردود 3

أسألكم بالله ياللي شاهدتم الموضوع مافيه واحد عنده ادني معلومه عن السكن مع عائله ؟

ام هو الحسد لاتريدون نفع غيركم ؟

ام هو حب الاستطلاع يدخل الواحد منكم ويقرأ ويخرج ؟
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هووولا ياعسل يامعصب ههههههههههههههه

انا من اشد المؤيدين ان الواحد يسكن عند عائله

بالذات اذا العائله متفاعله معاه وتعامله تعامل فرد بالعائله مو بنكـ متحركـ

ومن اسباب تفكيري اغير المعهد حقي الاول اللي هو العائله لان مدينتي الاولى مافيها عائله

بس يجيب الله مطر

بأذن الله اذا سافرت وسكنت معهم راح اكتب تجربتي بأذن الله

بس انت ماقلت وش نظامك وين ساكن ووش ناوي تسوي

واشكرك بعنف على هـ الموضوع
    7 "
  5. يعطيك العافيه اخوي موضوع مهم

انا صراحه افضل السكن مع عائل لعدة اسباب
    اهمها الممارسه
    اكيد انك ماراح تنطلق في الكلام معاهم ولكن بتستفيد لمن تسمعهم يتكلموا مع بعضهم

ويقولون انت وحظك تجيك عائله كويسه ولا ....

انا كنت اتمنى اني انزل عند عائله

لكن للأسف ما لقيت
    ( ان شاء الله متجه الى متشجن )
    بصراحه دورت في اكثر من موقع لكن مالقيت في نفس مدينتي عشان كذا بأسكن في سكن الجامعه

والمعهد الي مقدم عليه عند شرط غريب
    انك لو كنت اقل من ٢١ سنه فأنت ملزم بالسكن عندهم إلا اذا اهلك معاك او انك متزوج فلك الحريه

انشاء الله انا بأسكن مع شخص اجنبي ( مع العلم اني طالع مع اخوي لكن انا بأسكن لوحدي وهو لوحده ) في فترة اللغه

لكن راح استمر بالبحث عن عوايل لمن اوصل

ويعطيكم العافيه
    7 "
  6. موضوع رائع

انا بأشارككم برايي واتمنى من الجميع تقبل اختلاف وجهات النظر

سأبدا بنظرتي للموضوع على شكل نقاط و هي كما يلي ::

أولا ً:: سأتطرق لجانب اكبر من العنوان و هو مسألة الأبتعاث من اساسها ( عشان ما يجيني واحد او وحده و يقول انت متشدد ) انا ضد فكرة الأبتعاث للبنات و السبب هو ان المغريات هناك كثيره إذا الشباب اللي عندهم قوة تحمل اكثر من البنات ما قدروا يواجهوا كثير من المغريات هناك فما بالكم بالبنات حتى لو تواجد معهن محرم فالمحرم غير موجود في المعهد و الرحلات العلمية

ثانيا ً:: مسألة السكن مع عائلة فيها جوانب شرعيه يغفل عنها الكثير من الشباب و البنات و اللي هي مسألة السكن في منزل يتواجد في الصليب او الكلاب ( انا ماني شيخ افتي لكم بالحلال و الحرام انا انوووه فقط على نقطه مهمه ) قال تعالى :: ( و ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين )

ثالثا ً:: انا اعرف الكثييييييييير من المبتعثين بعوائلهم اكاد اجزم بان عدد من اعرف يتجاوز الخمسين عائله هههههههههه ما فيهم عائله واحده اشادة بسكن عوائل المبتعثين مع عوائل المواطنين اصحاب البلد و الاسباب تطول و لا يوجد حيز لذكرها

ثانيا ً:: انا من اشد المؤيدين لسكن مع العائله اذا كان المبتعث شاب اعزب و لغته سيئه لان الاستفاده عظيمه جدا جدا جدا و لا انسى ان اقول في حدود شرعيه و خطوط حمراء لكل شخص و قناعاته و ما يريد

رابعا ً:: بالنسبة لسؤالك عن الاطفال اتمنى منكم جميعا اخواني و اخواتي المبتعثين قراءة القانون الامريكي و ما يهمكم فيه و برايي اهم شيء ( القوانين الخاصه بالطفل و قوانين التحرش الجنسي و قوانين الحقوق الفكرية ) لاني اذكر شخص الله يستر عليه سكن مع طالب يعرفه شخصيا ساكنين اثنينتهم مع عائله الاول فاهم و عارف كل شيء و الثاني طاااازه قام اخونا في الثاني و باس طفل (ذكر) و شاله و وضعه في حضنه على قولة انه يلاعبه الاول على طول ناظر لابوي الطفل و امه و وجيههم عبوووسه و متضايقين من هالتصرف فبسرعه شال الطفل من حضن خويه و قعد ساعه يفهم ابوه و امه انه تصرف طبيعي ما له اي دوافع جنسيه ..... للفائدة احسب حساب ابسط تصرف لك مع العائله

خامسا ً:: بالنسبة لتعاملاتك الماليه مع العائله او غيرها انا انصح و بشده تجنب الدفع بالكاااااش افضل التحويل لانه يحفظ حقك و يجنبك تقلبات امزجة بعض العوائل ((عوائل النفسياااااات))

سادسا ً:: بالنسبة للامان انا حاب اقول سالفه عن واحد من اعضاء المنتدى للامانه ما يحضرني اسمه و هو طالب مبتعث لبريطانيا يقول انا طحت بعائله بريطانيه منضبطه لدرجه ترررفع الضغط في كل شيء انضباط تخيلوااا ابواب الغرف ما لها اقفال و السبب يقولون ان نحن منضبطين لدرجه من المستحيل احد يدخل غرفتك قبل ما يطرق الباب و تسمح له في مره من المرات يقول اخذت دش و طلعت من الحمام - اكرمكم الله - و انا في غرفتي البس فجأة انفتح الباب بدون احم او دستور و الا هذي ام العيال نزلت راسها في الارض و سحبت عمرها على طووووول

السالفه اللي فوووق ماهي مدعاه ان الواحد يأتمنهم على كل شيء حتى لو قالوا و صالوا و جالوا في النهايه هم بشر له رغبات و شهوات و مطامع الزبده اوراق اذا كان عندك لها اكثر من نسخه (نسخه الكترونيه على USB و مرفوعه على ايميلك و موجود لك نسخه طبق الاصل عند اهل هنا بالسعودية) و عند احد اخوياك اللي ساكن في شقه فليه تخاف حتى لو ضاعت او سرقت تقدر تجيب البديل لها في دقائق و صلى الله و بارك

اخوووي المرحلة الثامنه

اتمنى اني بردة قلبك نفضتك بذاااااك الرد اللي يبيله سنه و يخلص هع هع هع هع هع هع مجرم

اعذروووني ع الاطاله و السبب اني ما حصلت قدامي ساهر فطبلنت 180 كم

تحياتي

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.