الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي بتحويل الى دولار + شريحه التجوال الدولي

تجربتي بتحويل الى دولار + شريحه التجوال الدولي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4119 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية م/ابوعبدالعزيز
    م/ابوعبدالعزيز

مبتعث مجتهد Senior Member

م/ابوعبدالعزيز الولايات المتحدة الأمريكية

م/ابوعبدالعزيز , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial Engineering , بجامعة Intrax
    • Intrax
    • Industrial Engineering
    • ذكر
    • San Diego, California
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

January 16th, 2013, 09:26 PM

التحويل من ريال سعودي الى دولار سعودي انصحك نصيحه مهمه و هي انك تحول العمله و انت بسعوديه عشان سعر الصرف راح يكون قليل . و اليوم نصحني احد الأصدقاء ببنك الانجاز حق التحويل الي تستخدمه العماله الوافده و اتوقع برضوا تحويل الراحجي عندهم نفس الخدمه بس مش متأكد , عموماً الي صار اني رحت عندهم و فتحت حساب ما يأخذ دقيقه تعبي ورقه و يعطيك بطاقه فيها رقم ملفك عشان لو بغيت تحول مره اخرى او ترسل فلوس تكون معلوماتك جاهزه و ما تأخذ اكثر من دقيقه .المهم حسب علي زياده 1,5 هلله اي ان سعر الدولار مقابل الريال صار 3.765 يعني على كل الف دولار 15 ريال زياده . طبعاً انا انصحكم تخلصون امور الفلوس من هنا و شكراً للأخ الفتى النحاسي الي ذكرني بهذا الموضوع .و انا اشوف انه فرصه لأن محلات الصرافه راح تأخذ عل

نجي الان لموضوع شريحه التجوال الدولي و هذي مهمه عشان تكاليف الاتصال , لأن موضف موبايلي سألته عن الشبكات في امريكا الي تشتغل عليها موبايلي قال اربع شبكات منها أورانج و تي موبيل و لكن بشريحه العاديه راح يكلفك الاتصال الداخلي في امريكا 3 ريال و المكالمه الدوليه 6 ريال . و لكن عندهم عرض على خدمة التجوال الدولي , طبعاً اصدار الخدمه راح يحسب عليك 65 ريال و اح ترجع لك رصيد في البطاقه و لازم تشحن الشريحه بمبلغ فوق 125 ريال عشان تفعل خدمة التجوال الدولي و هي عن طريق رساله مكتوب فيها B 12 الى 1100 و الافضل قبل سفرك بيومين . طبعاً الشريحه مفوتره و مدة الخدمه سنه . اتمنى من الاخوان الي عندهم تجارب يفيدونا و بنسبه لشركة موبايلي أنا ما اضمن ايش يقولون لأن هذا كلام الموظف و انتم ادرى بشركات الاتصالات بس انشاء الله يكون كلامه صدق و اكرر ما اتحمل اي مسؤوليه لأن هذا كلام الموظف . بالتوفيق
  2. ممكن استفسار عن التحويل >< لأني ما فهمت الطريقه !!

هالحين انا عندي مبلغ شوي كبير فوق ١٠٠ الف كيف احوله ؟؟ يعني عادي اتركه بحسابي و هو ريال و اسحبه من هناك << بتكون فرق صرف العمله مرررتفع

و الا اتركه عند اخوي و اذا وصلت اقول له يحوله لي ؟؟

وقت سفري و تنقلاتي بين السعوديه و اول ثلاثه ايام كيف اخذ الفلوس اللي احتاجها << هل تنصح باستخدام الفيزا مسبقة الدفع كونها اضمن و الا اشيل نقد مثلا الفين ثلاثه الاف دولار !!

و شكراً لرحابة صدرگ ()~
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــايـــا
    ممكن استفسار عن التحويل >< لأني ما فهمت الطريقه !!

هالحين انا عندي مبلغ شوي كبير فوق ١٠٠ الف كيف احوله ؟؟ يعني عادي اتركه بحسابي و هو ريال و اسحبه من هناك << بتكون فرق صرف العمله مرررتفع

و الا اتركه عند اخوي و اذا وصلت اقول له يحوله لي ؟؟

وقت سفري و تنقلاتي بين السعوديه و اول ثلاثه ايام كيف اخذ الفلوس اللي احتاجها << هل تنصح باستخدام الفيزا مسبقة الدفع كونها اضمن و الا اشيل نقد مثلا الفين ثلاثه الاف دولار !!

و شكراً لرحابة صدرگ ()~
    بنسبه لنقطة التحويل انا اقصد الكاش . يعني انا حولت 7530 ريال سعودي الى 2000 دولار عشان تحتاج الكاش هناك و انا اشوف 2000 دولار كفايه لشخص الواحد اذا مخلص امور السكن من هنا . لا تأخذين مبلغ كبير معاك عشان لو ضاع او انسرق . ما أدري بس احس 100 الف مبلغ ضخم و ما أدري ليش تحتاجي المبلغ و ما اعرف طريقه تحويل المبلغ اختي . بنسبه لفيزا كارد خلي فيه مبلغ 1000$ و انا اشوف انه كفايه لأنك ما راح تستخدم الفيزا كثير , بس حلوه لأن بتفك من حمل الكاش .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ابوعبدالعزيز
    بنسبه لنقطة التحويل انا اقصد الكاش . يعني انا حولت 7530 ريال سعودي الى 2000 دولار عشان تحتاج الكاش هناك و انا اشوف 2000 دولار كفايه لشخص الواحد اذا مخلص امور السكن من هنا . لا تأخذين مبلغ كبير معاك عشان لو ضاع او انسرق . ما أدري بس احس 100 الف مبلغ ضخم و ما أدري ليش تحتاجي المبلغ و ما اعرف طريقه تحويل المبلغ اختي . بنسبه لفيزا كارد خلي فيه مبلغ 1000$ و انا اشوف انه كفايه لأنك ما راح تستخدم الفيزا كثير , بس حلوه لأن بتفك من حمل الكاش .
    شكراً جزيلاً للرد

يعني انت اخذت في يدك سبعه الاف و رحت بنك انجاز و قلت لهم يحولونها لك دولار و تخليها معاك كاش كذا افضل ؟؟

المبلغ نحتاجه نشتري سياره و تدبيرات السكن حتى تنزل المكافأه لأني في واشنطن العاصمه و السكن شوي غالي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــايـــا
    شكراً جزيلاً للرد

يعني انت اخذت في يدك سبعه الاف و رحت بنك انجاز و قلت لهم يحولونها لك دولار و تخليها معاك كاش كذا افضل ؟؟

المبلغ نحتاجه نشتري سياره و تدبيرات السكن حتى تنزل المكافأه لأني في واشنطن العاصمه و السكن شوي غالي

نعم اخذت المبلغ معي كاش بسعودي 7530 الى البنك و طلبت من الصراف انه يعطيني بداله دولار امريكي 2000$ و اخذته المبلغ بيدي, اذا اخوك بيكون في السعوديه على ما سمعت انه يقدر يحول لك المبلغ الى البنك الي في اميركا و انشاء الله اسئل لك و اتأكد من الموضوع . بنسبه لعاصمه فيها مواصلات و المدن الكبيره هذي راح تخسركم السيارة من تأمين الى تعرفة المواقف لأن المدينة مزحومه بس فيها مواصلات من الباصات و المترو و التاكسي (بس عيب المترو الجرائم و التاكسي غالي انصح بالباص ) انا اشوف انكم تحتفظون بمبلغ الي بتشرون فيه سياره حتى تخلصون امر السكن و انشاء الله يكون قريب من الجامعه و ما تحتجون السياره . بالتوفيق
    7 "
  6. بالنسبة يا اخوان لا تحملو مبلغ يزيد عن 10 الاف دولار لانه فيها مشاكل بالسفر

وعموما اللي يسال عن التحويل افضل شي ترسل حوالة وتقريبا ياخذون عليك مبلغ بس اقل من المبلغ اللي تسحبه من الصرافه مباشرة بامريكا

فمبلغ السحب من البطاقة عن طريق المكينة يكون مبلغ لا يزيد عن 5000 ريال كاش ومشتريات 20 او 25 الف ريال مو متذكر وهذا بالنسبة لسامبا والرسوم تقريبا 35 ريال بالتحويل والبنك اللي تسحب منه بامريكا ياخذ عليك مبلغ كمان

ويتراوح من 5-10$ الى 20$

استعمالاتنا في امريكا كله فيزا عن نفسي الكاش ما فيه الا قليل وعبارة عن قروش للعدادات

بالتوفيق
    7 "
  7. شوفوا يا أخوان لاتحد نفسك على خيار و احد و انت ببلاد غربه , خذ معاك لو مبلغ صغير للطوارئ . انا زيكم مخطط على الفيزا كارد و لكن للأحتياط اخذت معي فلوس بالدولار . و اذا اخذت معاك مبلغ و ما احتجه عادي لما تفتح حساب اودعه . بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ابوعبدالعزيز
    نعم اخذت المبلغ معي كاش بسعودي 7530 الى البنك و طلبت من الصراف انه يعطيني بداله دولار امريكي 2000$ و اخذته المبلغ بيدي, اذا اخوك بيكون في السعوديه على ما سمعت انه يقدر يحول لك المبلغ الى البنك الي في اميركا و انشاء الله اسئل لك و اتأكد من الموضوع . بنسبه لعاصمه فيها مواصلات و المدن الكبيره هذي راح تخسركم السيارة من تأمين الى تعرفة المواقف لأن المدينة مزحومه بس فيها مواصلات من الباصات و المترو و التاكسي (بس عيب المترو الجرائم و التاكسي غالي انصح بالباص ) انا اشوف انكم تحتفظون بمبلغ الي بتشرون فيه سياره حتى تخلصون امر السكن و انشاء الله يكون قريب من الجامعه و ما تحتجون السياره . بالتوفيق
    الله يجزاك خير و يوفقك افدتنا بموضوعك هذا

ان شاء الله السكن يكون قريب و فعلا الواحد لازم يكون فيه كاش مبلغ بسيط

الاحتياط واجب
    يعطيك العافيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.