الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يمكنني الالتحاق بالمرحلة الثامنة والا فاتتني

هل يمكنني الالتحاق بالمرحلة الثامنة والا فاتتني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4113 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Duaa.M
    Duaa.M

مبتعث فعال Active Member

Duaa.M السعودية

Duaa.M , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى accounting , بجامعة king saud university
    • king saud university
    • accounting
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

January 21st, 2013, 02:00 PM

السلام عليكم
    انا خريجة لهذا الترم الدراسي وحابة اعرف هل فاتتني المرحلة الثامنة
    والا ممكن اطلع عليها وفيه استثناءات

لان المرحلة التاسعة على حسب ماقريت بشهر 9 التقديم بعيد مرة

افيدوني الله يجزاكم خير
  2. مافي استثناء هذا اولا
    ثانيا اذا ماعندك معلومات عن تخصصك والدوله الملائمه والجامعه بالتحديد فاتوقع صعب
    لان فقط تختارين معهد وجامعه فيها تخصصك وتضمنين قبولك فيها يبي لها وقت بالاضافه الى تخصص مرافقك اذا حاب يكمل دراسته يعني اتوقع اقل شي شهر
    وامور موفقه المعهد لك من اسبوع الى اسبوعين تقريبا هذا اذا ماكان موقف من الملحقيه بسبب التكدس
    وامور الفيزا
    يعني احس صعب لان اصلا الحين اغلب المعاهد تكدست ويمكن تلقين معهد مش كويس او معهد بمنطقه مانتي حابته

نصيحه: اذا معدلك مستوفي الشروط ابدي من الحين دوري معهد وجامعه ممتازه وابحثي عن المنطقه اللي فيها الجامعه وكيفيه المعيشه ....الخ
    مايجي شهر تسعه الا ونتي مرتاحه من حوسه البحث
    بالتوفيق
    7 "
  3. لا طبعا ..
    لكن من الممكن انك تشتغلين على نفسك من الان من ناحيه المعاهد والجامعات والولايات
    وادخلي دورات توفل والالتس من الان عشان ما تخلص مرحله اللغه وانتي ما جبتي قبول جامعه ..
    bestplace.net
    city-data.com
    هذي من اهم المواقع اللي بتعطيك تصور لمدينه او ولايه الدراسه في امريكا
    7 "
  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسمعي يا أختي الفاضلة أنا بإذن الله راح أقدم على المرحلة التاسعة

و قد استفدت كثير من المرحلة الثامنة و راح أضع لك خارطة طريق عشان تمشين عليها

أول شئ طالعي خريطة أمريكا و شوفي أسماء الولايات إذا كنت مخططة على أمريكا أو إنك تبحث عن خريطة الدولة اللي راح تبتعثين لها إن شاء الله

الاســـم:	خريطة أمريكا.jpg
المشاهدات: 38
الحجـــم:	23.9 كيلوبايت

طبعاً أنا قلت أمريكا لأنه نسبة الطلاب و الطالبات اللي راحوا للدولة هذي في المرحلة الثامنة يمكن يوصلوا لــ 90%

طيب الحين لو تبي جو ساحلي عندك إما الشرق أو الغرب و إذا بغيتي البرد شوفي الولايات الشمالية و إذا بغيتي الحر شوفي الولايات الجنوبية و إذا بغيتي الفصول الأربعة راح تلاقيها في الولايات الوسطى

طيب إذا اخترت الولاية أبدأ شوفي عنها في قوقل و طالعي كثير من المعلومات لا تكتفي بموقع أو موقعين أقعدي شهرين تعمقي في الولاية اللي أخترتيها

طبعا مع اختيار الولاية لازم تتأكدي إنه فيها جامعة موجود فيها تخصصك اللي تبيه

و عشان تعرفي الشئ هذا أدخلي موقع وزارة التعليم العالي و اختاري قسم الجامعات الموصى بها و اكتبي تخصصك و ابحثي عن الجامعات

و بعدها واصلي القراءة عن التقديم و عن القبول و عن التأشيرة و عن إصدار قرار الابتعاث وصولاً إلى أمر السكن

و كمان لا تنسي تقرأين عن موضوع المرافق و ترى موقع مبتعث شامل جامل لكل شئ يفيد المبتعثين

و صدقيني أنا أخذت 6 شهور حتى فهمت كل حاجة و نصيحة أخيرة لكي أدخلي هنا معهد لغة عشان تأخذي الأساسيات عشان تساعدك برة و ما تتورطي

و اعذرني على الإطالة بس حبيت أساعدك باللي أعرفه

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.