الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة نصيحتكم ألغي بعثتي أم ماذا ؟

مساعدة نصيحتكم ألغي بعثتي أم ماذا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4075 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mohammad-1990
    Mohammad-1990

مبتعث جديد New Member

Mohammad-1990 الولايات المتحدة الأمريكية

Mohammad-1990 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قانون , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • قانون
    • ذكر
    • ليس بعد, ليس بعد
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 1st, 2013, 03:24 AM

يا وجيه الخير محتاج مشورتكم ,,,,
    متزوج ولله الحمد ولدي ابنتين , والكبير من إخواني من جهة الأم , أبي متوفى رحمه الله,,,

أنا أفكر ألغي بعثتي ,ورح أحكي لكم قصتي أنا خريج كلية الشريعة وقدمت على البعثة وعلى وظيفة معيد-فقدمت على الامام وحائل- وفرص الإعادة ضئيلة جدا- والحمد لله على كل حال فبقي لي البعثة فقلت : أدرس ماستر تخصص قانون, وأنا أهوى وظيفة التدريس, حطيت في بالي فكرة الابتعاث فأكسب اللغة والماستر وأقدم على جداره وتجي الوظيفة بإذن الله, فقدمت على السفارة وأجريت المقابلة وأنتظر تأشيرتي, خلال هذه الفترة قلت: أجدد معلوماتي , فسألت أحد الاخوان عن فكرتي فقال لي : (كل من تم تعينهم مدرسين إنما هم من حاملي البكالوريوس وإنك لما تقدم بالماستر أو الدكتوراه رح يعينوك على الوظائف الإدارية وتبي تتأكد راجع الذين تم تعينهم مدرسين وتعرف) ومما لاشك فيه أن رواتب ومزايا التدريس أفضل من الوظائف الإدارية, وعندما سألت أحد الأصحاب قال لي : قدامك محاماة أو تعمل كمستشار, بس أنا يا أخوان أعرف نفسي منيب راعي استشارات ورحم الله إمرا عرف قدر نفسه , ثم المحاماة يبي لها رخصة ومدتها تقريبا 3 سنوات , وكذلك أعرف نفسي ما أحب المحاماة, فأنا كنت أريد ماستر القانون للمنزلة العلمية ولرفع المرتب والآن أجد هذه الفكرة ضدي,,,,
    للعلم أني قد قدمت على جداره السنة الماضية فخرج اسمي للمفاضلة وتركتها وقدمت على البعثة على أني سأسافر وأكسب لغة وماستر وأقدم مرة أخرى على جداره وأكون مدرس, ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن, فقررت أقدم على جداره وأدرس حاليا بأهلية بمرتب قدره 5000 ريال, لحين وقت الترشيح والله يسهل الأمر,,,,

وهناك شيء آخر -فرضا- معي ماستر قانون وقدمت على التدريس فأنا أعتقد ما رح يقبلوني لسبب عدم وجود مادة القانون في التعليم العام فعلى أي أساس يقبلوني مدرس, هل أنا على صواب؟
    فما هي مشورتكم لي ؟

وهل يمكنني الاحتفاظ ببعثي لبعد سنتين ثلاث؟
    لو خرج جوازي بالموافقة من السفارة وما سافرت هل تلحقني مسائل قانونية ؟

ولا تنسونني من دعائكم,,,,
  2. اتمنى اكون فهمت كلامك صحيح ، بقولك من واقع تجربه مهنة التدريس مملللللللله بشكل فضيع
    وغير كذا صدقني بعد فتره اللي مامعه لغه ماراح تمشي اموره مثل اللي معه لغه ، صارت اللغه شي اساسي حتى في التقديم على الوظايف الكويسه
    ونفس الشي شهادة البكالوريوس مااحسها بأهميتها سابقاً ، والاهم من هذا كله لا تضيع فرصة الابتعاث لوظيفه مو مضمونه ولا تعتبر التدريس باهليه وظيفه لانه كرف وتعب وجهد وممكن باي لحظه يقولون لك خلاص ، من رأيي فرصة الابتعاث افضل وهذا مجرد كلام مني ويمكن رأيك يختلف بس حبيت انصحك ، وبالنسبه للمسائل القانونيه ماأعتقد ، والله يكتب لك التوفيق والتيسر ويكتب اللي فيه خير لك
    7 "
  3. وضعك محير.. أنسب شي لك ان تكسب الاثنين.. الي قصده تروح لامريكا وتاخذ لغه مدة سنه ونصف بعدها تقدم ع ماستر تدريس شريعه في مصر او الاردن او الامارات .. طبعا اغلب الجامعات تطلب للماستر ٥ او ٦ بالايلتس ف تكون كذا حققت هالشرط.. بعد ماتحصل ع القبول تقوم تسوي طلب تغيير الدوله.. وباذن الله طلبك بيقبلونه اهم شي تكون الجامعه موصى فيها وغير موقوفه .. بكل الحالات انصحك ب اكمال الدراسه ف كلما حصلت ع مؤهل أعلى كلما زادت فرصك الوظيفيه..
    7 "
  4. فرصة الابتعاث لاتفوتها عليك مهما كان .. لان الخيارات قدامك .. فرضا اخذت ماشتر قانون بامريكا تقدر تكون محاضر باحد الجامعات .. ومو شرط تكمل قانون
    اخذ اللغة بامريكا بعدين حول على ماليزيا وكمل ماستر بالشريعه .. لان فيها جامعات اسلامية كبيره او باحد الدول العربيه ..
    الاهم فرصة الابتعاث حاول ماتضيع منك ..

الله يكنبلك الي فيه الخير لك يارب
    7 "
  5. ياااخوي من الي يدرسون من حملة الماجستير لهم الافضليه في التدريس ويعينون من المرتبه السادسه مو مثل البكالريوس من الرابعه او الخامسه ... باالعقل وانا اختك الماجستير اعلى من البكالريوس فكيف يعنونهم برتبه اقل.. ابوي مدرس وهو الي وضحلي هاذي المعلومه بعد ماتخرجت من الجامعه قالي كملي ماستر عشان اذا قدمتي في جداره يعينونك بدرجه اعلى ان شاء الله ... وانت الله يهديك ليش ضيعت الفرصه الاولى انا لو بدالك وجاتني الوظيفه كويسه وحكوميه مستحيل اضيعها هاذا مستقبل وماتضمن الوظيفه الحكوميه بعدين واذا على اللغه تقدر تاخذ دورات او تسافر في الصيف وتاخذلك كم شهر يعني مقدور عليها طبعا اذا كانت الوظيفه تستحق وحكوميه ... وانت استخير والله يكتبلك مافيه الخير
    7 "
  6. اعتقد لو حصلت على ماستر من امريكا راح تتغير اشياء كثيرة انت مخطط لها لان راح تفتح لك ابواب اكثر . اذا كنت ماتشوف نفسك تقدر تتطلع هالمرحلة , تقدر تسوي تأجيل سنة او سنتين بس تحتاج واسطة صغيرة تمشي امورك , خلال هالسنة انت تقرر على راحتك .. وبالاخير الابتعاث فرصة ماراح تتكرر للشخص مرتين . انتهزها وانطلق .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    وضعك محير.. أنسب شي لك ان تكسب الاثنين.. الي قصده تروح لامريكا وتاخذ لغه مدة سنه ونصف بعدها تقدم ع ماستر تدريس شريعه في مصر او الاردن او الامارات .. طبعا اغلب الجامعات تطلب للماستر ٥ او ٦ بالايلتس ف تكون كذا حققت هالشرط.. بعد ماتحصل ع القبول تقوم تسوي طلب تغيير الدوله.. وباذن الله طلبك بيقبلونه اهم شي تكون الجامعه موصى فيها وغير موقوفه .. بكل الحالات انصحك ب اكمال الدراسه ف كلما حصلت ع مؤهل أعلى كلما زادت فرصك الوظيفيه..
    كلامك وكلام الاخت ريموتهم عجبني جدا , ولكن بحثت عن جامعات تدرس تخصص شريعة خارج المملكة فوجدت ماليزيا والميزة الي فيها وجود اللغة الانجليزية وانها الزامي لدخول الجامعات هناك, ولكن المصيبة إن في جميع الجامعات الموصى بها في ماليزيا مكتوب الكلام الاتي وركز على رقم 6-7

يمكن للطلبة السعوديين الدراسة في المراحل الدراسية المحددة اعلاه وفقاً للضوابط التالية:
    1. البرامج التي تقدمها الجامعات الحكومية والجامعة الإسلامية بماليزيا في مرحلة البكالوريوس فقط لتخصصات الطب وطب الأسنان في جميع المرالح (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) في جميع التخصصات العلمية والتخصصات النظرية التي تبتعث إليها من قبل وزارة التعليم العالي بما في ذلك التخصصات التربوية (قانون، محاسبة، تمويل، تسويق، تأمين).

2. البرامج التي تقدمها الجامعات الخاصة في الجدول أعلاه والحاصلة على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي في مرحلتي البكالوريوس والماجستير فقط في جميع التخصصات العلمية والنظرية التي يتم الابتعاث إليها من قبل وزارة التعليم العالي بما في ذلك التخصصات التربوية وباستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان.
    3. البرامج التي لا تتجاوز مرحلة الدبلوم الجامعي (المتوسط) التي تقدمها مؤسسات التعليم الحكومية ومؤسسات التعليم العالي الأهلي وبشرط أن تكون الأخيرة حاصلة على الاعتماد الأكاديمي قبل الهيئة الوطنية الماليزية للاعتماد الأكاديمي LAN.
    4. تنظر لجنة معادلة الشهادات الجامعية في طلبات معادلة شهادات البرامج المذكورة والدراسات العليا في التخصصات العربية والإسلامية لازالت تحت الدراسة.
    5. تتم الدراسة باللغتين الماليزية أو الانجليزية فقط .
    6. التخصصات الإسلامية والعربية التي تقدمها الجامعات الماليزية مازالت تحت الدراسة .
    7. الدراسات العليا في الطب وطب الأسنان وكذلك الدراسات في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا في التخصصات العربية والإسلامية لازالت تحت الدراسة .
    8. عدم السماح بالدراسة في البرامج المخصصة للطلبة الأجانب .
    9. ضرورة الالتزام بكافة المعايير و القواعد والشروط التي حددتها لائحة لجنة معادلة الشهادات الجامعية وقواعدها التنفيذية للراغبين في الدراسة بالخارج.

فهل هناك جامعات في تخصص الشريعة غير ماليزيا ويكون الدراسة باللغة الانجليزية ؟

وشاكر لكم وقوفكم.
    7 "
  8. نعم حملة درجة الماجستير تكون وظائفهم من الخدمة المدنية إدارية..

أنا حاصلة على درجة الماجستير من احدى الجامعات السعودية, وأعلم يقيناً أن الوظيفة المتاحة لنا إدارية
    وقد صرّح بذلك أيضاً أحد المسؤلين في الوزارة, ورغم ذلك الوظائف شحيحة أيضاً..

لكن إذا كان القانون امتداد لتخصصك في البكالوريوس فالخيار لديك في مجال التعليم هو التدريس في الجامعات..

بالتوفيق

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.