الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اصدار قرار الإبتعاث في شهر مايو , وإعادة اصداره/تجديده بعد 3 اشهر.... أرجو المساعدة

اصدار قرار الإبتعاث في شهر مايو , وإعادة اصداره/تجديده بعد 3 اشهر.... أرجو المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4075 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Molly_brunette
    Molly_brunette

مبتعث جديد New Member

Molly_brunette الولايات المتحدة الأمريكية

Molly_brunette , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Clinical nutrition , بجامعة Umm Al-Qura university
    • Umm Al-Qura university
    • Clinical nutrition
    • أنثى
    • Atlanta, Georgia
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

February 25th, 2013, 10:09 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا طالبة دراسات عليا تم ترشيحي ببرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للأبتعاث الخارجي-المرحلة الثامنة- ولله الحمدحصلت على القبول من معهد في الولايات المتحدة الامريكية لبدء الدراسة في يوم 19 من شهر اغسطس 2013 والذي يوافق 12 شوال 1434 واريد ان استفسر عن امرين الأول : بخصوص اصدار قرار الإبتعاث, فلقد تم التنويه في ملتقى الابتعاث للمرحله الثامنه ان اخر موعد لإصدار القرار في شهر مايو 2013 , ونظراً لظروف دراسة اخي-والذي هو محرمي- فإنه بإذن الله سوف يتخرج في شهر شوال بعد بدء الموعد المحدد للدراسة في المعهد بامريكافهل بإمكاني اصدار قرار الإبتعاث في شهر مايو وبعدها اعادة اصدار /تجديد قرار الإبتعاث بعد 3 اشهر , علما بأنني سوف اقوم بتأجيل الدراسة الى شهر اكتوبر 2013
    الاستفسار الثاني : لقد قمت بتعبئة استمارة الفيزا الامريكية وقمت بطباعة ورقة التأكيد , فهل بامكاني تعبئة الاستمارة مره اخرى اذا كنت اريد التأجيل

في انتظار ردكم ولكم مني جزيل الشكر
  2. اعتقد الشروط واضحه في الوزاره

لايمكن اصدار قرار الابتعاث الا مره وحده ومدتها 3 شهور يتخللها موعد السفر وتاريخ بدء الدراسه

------------

في حاله تتواصلي مع الاداره لشؤون الابتعاث

أ- غاده السالم
    أ- نوف بن سلمه

وايميلاتهم تحصليها بالمنتدى
    7 "
  3. اولا اختي فيه لبس عندك بخصوص قرار الإبتعاث
    ،،، هم قالو لازم تكمل اجرائاتك وتسافري في اول اربعة اشهر او تصدري القرار
    والي عنده ضروف مو مشكلهـ لمن يضبط اموره يتم كل شي
    وفيه ناس من الدفعة السابعة قبل اشهر وهم لسى في السعودية ووممكن حتى دحين يعني المسافة طويلة
    " يعني مو معنى كلامهم انه لازم تصدره في الأشهر الاربع هذي والا تروح عليك ،
    ،،،،،،،،،،،،،،،
    ثانيا
    بالنسبة لتخرج اخوك والسفر
    انا في وجهة نظري هذي ماتحتاج تأجيل دراسة ولكن تحتاج مرونه
    فكري كيف تسافري قبل بداية الدراسة او بعد بداية الدراسة بثلاثه اسابيع وتواصلي مع المعهد عشان يضبط لك تأجيل عدة اسابيع لأنه لو في معهد جامعة ولاية جورجيا انتي فعندهم تتأخري اسابيع وتشعريهم ويعطوك ورقة او وثيقة تثبت سماح المعهد لك بالتأخر لمدة اقصاها ثلاثه اسابيع اتوقع وكثير معاهد تساعد في هذا ،،،،
    وانتظري اخوك حتى يخلص اختباراته وسافرو وبعدها احد من اهلك يستلم الوثيقة ويرسلها
    ولاتنسي انه اجرائات اخوك في الفيزا وغيره لازم تعملوها سوا مع بعض مو تسوي لنفسك وتقولي انتظر حتى يتخرج
    ،،،،،،،،،،،،،،،،
    اخيرا ،
    نموذج الفيزا الي هو دي اس 160 مايحتاج تغيرية الا لمن تبغي تغيري فيزا
    يعني مافي تعديل او تغيير لهذا النموذج الان
    ،،،،،،،،،،،،،
    ان شاء الله اني وضحت ومالخبطت
    وان شا الله الشباب والشابات الي عنده رأي او خبرة يتفضل
    وموفقه اختي

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذهبي11
    اعتقد الشروط واضحه في الوزاره

لايمكن اصدار قرار الابتعاث الا مره وحده ومدتها 3 شهور يتخللها موعد السفر وتاريخ بدء الدراسه

------------
    تأكد اخوي من هالمعلومه
    شفنا هنا مواضيع كثيرة عن تجديد القرار
    لايكون نزل قرار جديد
    حاول تجيب مصدر عشان توثق كلامك
    عشان جد اول مره اشوف هالشي ^^
    موفق
    7 "
  4. انا من خلال معلوماتي البسيطة ...

مدة قرار الإبتعاث ثلاث أشهر فقط ..
    مدة الفيزا أربعة أشهر فقط ..
    آخر موعد للدراسة هو الفصل الأخير سبتمبر ..
    لديك تأجيل واحد .. التأجيل اللي بعده راح يدققون عليك ويأخذون ويعطون معاك فيه
    لكن الظروف اللي تسمح محد يوقف في وجهها أبدا .

ترا الأمور مع الوزارة شغله حبيه ومافيه مواعيد واضحة وناس يبون الكل يسافر ...
    يعني لا تشيلين هم فقط تواصلي معهم واستفسري وعيى ربي يوفقك .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Molly_brunette
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا طالبة دراسات عليا تم ترشيحي ببرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للأبتعاث الخارجي-المرحلة الثامنة- ولله الحمدحصلت على القبول من معهد في الولايات المتحدة الامريكية لبدء الدراسة في يوم 19 من شهر اغسطس 2013 والذي يوافق 12 شوال 1434 واريد ان استفسر عن امرين الأول : بخصوص اصدار قرار الإبتعاث, فلقد تم التنويه في ملتقى الابتعاث للمرحله الثامنه ان اخر موعد لإصدار القرار في شهر مايو 2013 , ونظراً لظروف دراسة اخي-والذي هو محرمي- فإنه بإذن الله سوف يتخرج في شهر شوال بعد بدء الموعد المحدد للدراسة في المعهد بامريكافهل بإمكاني اصدار قرار الإبتعاث في شهر مايو وبعدها اعادة اصدار /تجديد قرار الإبتعاث بعد 3 اشهر , علما بأنني سوف اقوم بتأجيل الدراسة الى شهر اكتوبر 2013
    الاستفسار الثاني : لقد قمت بتعبئة استمارة الفيزا الامريكية وقمت بطباعة ورقة التأكيد , فهل بامكاني تعبئة الاستمارة مره اخرى اذا كنت اريد التأجيل

في انتظار ردكم ولكم مني جزيل الشكر

ببساطة .. اول هام, كلام أنو القرار لازم يطلع بمايو فهذا دجل من الوزارة .. وبالتالي قراراتك لازم تحطي فيها هذا الاعتبار
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread406753.html

انا لو مكانك حسوي , ااجل القبول على اي تاريخ بعد شوال لبرنامج مناسب > اخذ لأخوك قبول لنفس البرنامج والتاريخ > اخليه يقدم معاي للفيزا (كل واحد بأبلكيشن أكيد) وطبعاً هذا بيصير من شهر جولاي وطالع بحكم انك حتقدمي بأي توني يبدأ في اكتوبرلأن السفارة ماحتبلش اجراءات الفيزا قبل 3 شهور من بداية الدراسة الي هو بأكتوبر. بعدها قرار ابتعاث والسلام .

بكذا تضمني تسلسل واضح للاجراءات بدون مشاكل تأجيل وتغيير وغيرو .. بالتوفيق
    7 "
  6. السلام عليكم , انا ارسلت ايميل لاستاذه غاده السالم واستاذ البندري العقيل في وكالة شؤون الأبتعاث في الوزاره وقالولي انو اخر وقت لاصدار قرار الإبتعاث في شهر شعبان والذي يوافق شهر 7 ميلادي (يوليو)
    ومن جد مرا شكرا لكل الي جاوبوني

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم , انا ارسلت ايميل لاستاذه غاده السالم واستاذ البندري العقيل في وكالة شؤون الأبتعاث في الوزاره وقالولي انو اخر وقت لاصدار قرار الإبتعاث في شهر شعبان والذي يوافق شهر 7 ميلادي (يوليو)
    ومن جد مرا شكرا لكل الي جاوبوني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.