الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسـتفســآر عن امور تخص الإبتعاث ادخلوو ضروري ##

اسـتفســآر عن امور تخص الإبتعاث ادخلوو ضروري ##

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4066 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kkssaa
    kkssaa

مبتعث جديد New Member

kkssaa السعودية

kkssaa , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى يـآرب توفيقك , بجامعة في آمل :) بعد توفيقك يـآرب
    • في آمل :) بعد توفيقك يـآرب
    • يـآرب توفيقك
    • ذكر
    • في آمل :) بعد توفيقك يـآرب, في آمل :) بعد توفيقك يـآرب
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

March 7th, 2013, 10:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

اخوي انا قررت ادرس على الحساب الخاص حتى التحق بالبعثة

من شروط الإلتحاق بالبعثة دراسة 30 ساعة بالجامعة ..

طيب مامعنى 30 ساعة ؟؟ وكم شهر تستغرق

ومن شروط القبول بالجامعات الإمريكية اختبار اللغة وهو الايلتس او التوفل !!

طيب انا الحين 2 ثانوي في الثالث بدخل دور انجلنزي مكثفة واتقن الإنجلنزي !!

هل اقدر اختبر التوفل او الايلتس بالسعودية !! وهل الإختبار سسهل او صعب !!

وش الفرق بين التوفل و الايلتس !! واي واحد احسسن

اذا اختبر التوفل او الايلتس بالسعودية بعدها يعني اقدم على الجامعات الإمريكية كل طول وادرس 30 ساعة بالجامعة واطلب التحاق !!

طيب متى اقدر افتح ملف بموقع الوزارة !!

اعذروني مااعرف شي وابي اتأكد بسس
  2. السلام عليكم
    اذا رغبت الالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ادخل على موقع الوزاره علشان تشوف الشروط
    اما بالنسبه للتوفل اوالايلس فالبرنامج يشمل اللغه والدراسه الجامعيه

الفرق بينهم ان التوفل نظام امريكي والايلس نظام بريطاني وكلهم مقبولين بامريكا
    الايلس اسهل لغالبيه كبيره

تقدر تختبر توفل او ايلس بالسعوديه بس يبي لهم تحضير قوي

اذا ما انطبقت الشروط عليك بالبرنامج وحبيت تدرس على حسابك وبعدها تنظم للبعثه يبي لك فعلا قبول جامعي وافضل شي تدرس اللغه هناك وتااخذ قبول جامعي غالبا المعاهد المرتبطه بالجامعه تقبلك مباشرة اذا والله التكاليف عليك تكون كبيره فشد حيلك وخذ لغه بالسعوديه وراسل جامعه والله يوفقك
    7 "
  3. انا حبيت ادرس على حسابي طيب..
    كيف اجيب قبول جامعي !!
    كيف اقدم دراسة اللغة في المعاهد !!
    كم التكاليف !! اانا محجهز 50 الف تكفي !!
    طيب انا بأخذ لغة بالسعودية وبختبر بالسعودي [ الايلتس ] اذا اختبر الايلتس هنا في السعودية يعني بعدها على طول اقدم على الجامعة صح !!

كم النسبه المطلوبة لـ اختبار الايلتس !!

اذا قبلون الجامعة لازم ادرس اللغة هناك بعد او لا !!

وماهي سالفة 30 ساعة فهمني مامعنى 30 ساعة !!
    7 "
  4. [QUOTE=kkssaa;1062265168]انا حبيت ادرس على حسابي طيب..
    كيف اجيب قبول جامعي !!
    كيف اقدم دراسة اللغة في المعاهد !!
    كم التكاليف !! اانا محجهز 50 الف تكفي !!
    طيب انا بأخذ لغة بالسعودية وبختبر بالسعودي [ الايلتس ] اذا اختبر الايلتس هنا في السعودية يعني بعدها على طول اقدم على الجامعة صح !!

كم النسبه المطلوبة لـ اختبار الايلتس !!

اذا قبلون الجامعة لازم ادرس اللغة هناك بعد او لا !!

وماهي سالفة 30 ساعة فهمني مامعنى 30 ساعة !![/QUOTE

كيف تجيب قبول جامعي: تحدد التخصص اللي تبيه وتروح تبحث عن الجامعات اللي فيها التخصص اللي تبيه زالبحث اما عن طريق الجامعات المعترف فيها بالسعوديه من موقع الوزاره او تبحث حسب التخصص من موقع الجامعات الامريكيه وتشوف الشروط اللي هم يبونها شرط التوفل او الايليس لازم للطلاب الدوليين .

كيف اقدم لمعهد لغه: الطريقه بسيطه وما تاخذ وقت ابدا كلها اسبوع وعندك الاي توني وهي انك تشوف المعاهد بموقع الملحقيه او ابحث بقوقل عن المعاهد بامريكا وراسلهم او عبي الابلكيشن مباشرة ويرسلون لك القبول اللي يسمى i-20 ومنه تاخذ فيزه من السفاره

حسب تجربتي الشخصيه وتختلف من شخص لاخر 60 الف ريال تكفي لمدة ستة شهور شامله كل شي التذاكر رسوم المعهد السكن المواصلات التامين الصحي وطبعا لايمكن تقبل بمعهد او جامعه الا عندك تامين صحي والمصاريف الشخصيه والاثاث اذا سكنت عند عائله فالخمسين الف تكفي لستى اشهر

الثلاثين ساعه انك درست بالجامعه بامريكا ثلاثين ساعه وتقدر بالراحه تخلصها بسنه على اعتبار انك راح تسجل بالترم الواحد 15 ساعه مواد او توزعهم حسب قدرتك

اتمنى اكون افدتك واي سؤال حاضرين
    7 "
  5. نسيت افول لك يكفي انك تجيب 5 من تسعة في الايلس كافيه يجيك قبول لو انك اختبرت ايلس بالسعوديه او بامريكا اونصيحتي اختبر ايلس افضل لانه اسهل ولو انك درست بمعهد لغه جيد يعلموك اسس هذي الاختبارات لانه ماهي حكاية لغه وبس فيه تكنيك معين مثلا كيف تكتب قطعه او تسوي ارقمنت يعني مجادله لها تكنيك معين

- - - مشاركة محدثة - - -

نسيت افول لك يكفي انك تجيب 5 من تسعة في الايلس كافيه يجيك قبول لو انك اختبرت ايلس بالسعوديه او بامريكا اونصيحتي اختبر ايلس افضل لانه اسهل ولو انك درست بمعهد لغه جيد يعلموك اسس هذي الاختبارات لانه ماهي حكاية لغه وبس فيه تكنيك معين مثلا كيف تكتب قطعه او تسوي ارقمنت يعني مجادله لها تكنيك معين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.