الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تغيير التخصص سؤال بسيط اتمنى مساعدتي

استفسار تغيير التخصص سؤال بسيط اتمنى مساعدتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4041 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب يوتا
    طالب يوتا

مبتعث مستجد Freshman Member

طالب يوتا الولايات المتحدة الأمريكية

طالب يوتا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Accounting , بجامعة NothingS Yet
    • NothingS Yet
    • Accounting
    • ذكر
    • Jeddah, Macca
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

April 4th, 2013, 12:01 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخباركم ؟؟ تمام ان شاء الله

حبيت اسالكم عن امكانية تغيير التخصص

انا تخصصي محاسبة (بكالوريس) و نفسي اغير تخصصي لتخصص اخر ما له علاقه ابدا بالمحاسبة و اللي هو الرياضيات (ماجستير)

هل اقدر ؟؟ و إذا كان فيه امكانية هل المواد (الاضافيه) اللي تلزمني فيها الجامعه تحتاج لسنه دراسه كامله ؟؟ اللي اقصده هل ساحتاج الى ثلاث سنوات من غير اللغه

بما اننا عارفين ان الماستر له سنتين دراسه جامعيه و سنة لغه طبعا هذا حقه و اذا الطالب اخفق مثلا يقدر يطلب تمديد و اللي هو ترم دراسي

هل ساحتاج الى اكثر من الفترة المسموح بها و اللي هي في اقصى الاحوال سنتين و نص دراسه في الجامعه باستثناء اللغه طبعا ؟؟

اتمنى تكونون فهمتوني و شكرا للجميع مقدما

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب يوتا

تقدم طلب تغيير تخصص وبأسباب مقنعة للمشرف / او تحضر قبول من اي جامعة بالتخصص الي تبي تخش فيه.
    انا تخصصي محاسبة (بكالوريس) و نفسي اغير تخصصي لتخصص اخر ما له علاقه ابدا بالمحاسبة و اللي هو الرياضيات (ماجستير)
    جميل.
    هل اقدر ؟؟ و إذا كان فيه امكانية هل المواد (الاضافيه) اللي تلزمني فيها الجامعه تحتاج لسنه دراسه كامله ؟؟ اللي اقصده هل ساحتاج الى ثلاث سنوات من غير اللغه
    اولا : كل جامعة تختلف الموواد الإضافية والمحتوى الي تدرسه عن التانية يعني شوف ايش المواد الي لازم تدرسها تكميلية هذا ان كان فيه واتوقع مو كثيرة يعني نفس التخصص وقريب جدا.
    ثاني
    ا : شوف المواد متى يبوكـ تدرسها ضمن اول ترم او خلال او سنه او لازم تدرسها قبل ماتبدأ الدراسة " وبعدها تحدد الطريق"
    أخيرا : تكلم مشرفك بالي راح يحصل وهو ينسق لك جدول زمني يتناسق مع السنوات الي مسموحهـ لكـ

بما اننا عارفين ان الماستر له سنتين دراسه جامعيه و سنة لغه طبعا هذا حقه و اذا الطالب اخفق مثلا يقدر يطلب تمديد و اللي هو ترم دراسي
    انت بعثتكـ سنة ونص لغة وسنتين ماجستير فقط . يعني نسق مع مشرفك والجامعة الي بتدرس فيها " قد يكون فيه استناءات او غيرها لا اعلم بالضبط "

هل ساحتاج الى اكثر من الفترة المسموح بها و اللي هي في اقصى الاحوال سنتين و نص دراسه في الجامعه باستثناء اللغه طبعا ؟؟
    لو انتهت مدتكـ يوقف الصرف ومادري ايش الاجرائات الي بعدها بس ماينفع الا في نفس الوقت . ماعدا ضروف استنائية زي ماذكرت بس مو عارف ايش هي هالإستثناءات

يارب اني فهمتكـ ^^
    اتوقع الإجابات واضحهـ
    واي تعديل من الشباب او تعليق على ردي باكون سعيد ^^
    ويارب تلاقي اجابات ثانية ادق من اجابتي
    موفق

- - - مشاركة محدثة - - -

تقدم طلب تغيير تخصص وبأسباب مقنعة للمشرف / او تحضر قبول من اي جامعة بالتخصص الي تبي تخش فيه.
    جميل.
    اولا : كل جامعة تختلف الموواد الإضافية والمحتوى الي تدرسه عن التانية يعني شوف ايش المواد الي لازم تدرسها تكميلية هذا ان كان فيه واتوقع مو كثيرة يعني نفس التخصص وقريب جدا.
    ثاني
    ا : شوف المواد متى يبوكـ تدرسها ضمن اول ترم او خلال او سنه او لازم تدرسها قبل ماتبدأ الدراسة " وبعدها تحدد الطريق"
    أخيرا : تكلم مشرفك بالي راح يحصل وهو ينسق لك جدول زمني يتناسق مع السنوات الي مسموحهـ لكـ

انت بعثتكـ سنة ونص لغة وسنتين ماجستير فقط . يعني نسق مع مشرفك والجامعة الي بتدرس فيها " قد يكون فيه استناءات او غيرها لا اعلم بالضبط "

لو انتهت مدتكـ يوقف الصرف ومادري ايش الاجرائات الي بعدها بس ماينفع الا في نفس الوقت . ماعدا ضروف استنائية زي ماذكرت بس مو عارف ايش هي هالإستثناءات

" هذا هو ردي المشخبط شخابيط "
    7 "
  3. اخوي Molecular Biology

وفقك الله على هالرد الرائع ما قصرت و الله

اخوي benefactor

الرغبه و الطموح اعلى من تخصص المحاسبة
    تخرجت من الثانوي و كنت ضائع في اختيار التخصص بس حسيت في هالوقت ان المحاسبه اقل بكثير من امكانياتي
    الرياضيات في مرحلة البكالوريس الوظيفيه مضمونه بنسبة 80% و بعد الماجستير 100% و هذي اللي شايل همه
    المحاسبة بعد البكالوريس وضعك في الضياع مالك الا القطاع الخاص و انا للامانه اكره هالقطاع لاسباب كثييييييره و بعد الماجستير 70% نسبة حصولك على الوظيفه و الفرق كبير
    لان فيه بعثات و دفعات كثييييييير بيجون قبلي و بيستنفذون الفرص المتاحه و اللي راح تتاح

و أنا ما عندي استعداد اجي و اتكي فترة لين الوزارات اطال الله عمرها تعطيني وجه
    و للمعلوميه فيه ناس الان في هالوقت لهم اكثر من سنه (ماجستير محاسبة) ما احد اعطاهم السيء اللي يستحقونه في القطاع الخاص رواتبهم مقاربة لرواتب البكالوريس فرق 2000 ريال
    في الوظائف الحكومية ما هي معقوله يظلم نفسه و يروح للعسكرية او انه ينتظر التعيينات من وزارة الخدمه المدنيه حرراااااااااااام الللي قاعد يصير و الرجال يقول :: (( اموت من الجوع و لا ادخل واسطة في توظيفي ماني ناقص اخذ ذنب غيري))

اعذروني على الاطاله بسسس شيء يرفع الضغط

و مشكورين كلكم على الردود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.