الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف نأجل البعثه ؟! ... ومتى نجيب اصدار قرار ابتعاث

كيف نأجل البعثه ؟! ... ومتى نجيب اصدار قرار ابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4033 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رريمه
    رريمه

مبتعث مستجد Freshman Member

رريمه الولايات المتحدة الأمريكية

رريمه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الكيمياء , بجامعة جامعه الطائف
    • جامعه الطائف
    • الكيمياء
    • أنثى
    • ....., ...........
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

April 12th, 2013, 03:12 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني انا من المقدمين ف البعثه للمرحله الثامنه ؟؟!

ابغى اعرف بعض الامور وياليت ماحد يجاوب الا يكون متأكد 100 % اول شي انا جبت قبول من معهد لكن مشكلتي محرمي وان شاء الله تنحل يارب واقدر اسافر ف الوقت المحدد

لكن لو لاقدر الله ماسار السفر لين متى اقدر ااجل البعثه هل صحيح لها وقت محدد؟؟!
    او مدتها 5 سنوات ف اي سنه خلال هذي السنوات اقدر اجيب قبول واصدار قرار ابتعاث

لاني سمعت ان البعثه مدتها خمس سنوات بس اهم شي اني ماسوي اصدار قرار ابتعاث لان لو طلعت قرار ابتعاث ومارحت خلاص كذا تنلغي على البعثه ؟؟؟!! هذا شي

الشي الثاني لو سار ومارحت هل اقدم ف المرحله التاسعه ؟؟! والا خلاص هذي تكفي ؟؟!

بليز ياخوان ردو علي رد كافي ووافي

كمان وش بعد القبول من فين اطلع الفيزه ؟! ومن وين اجيب اصدار قرار لاتقولون اقري قريت لين تفقعت اعيوني بس مافهمت حيل ابي بالتفصيل الممل وشكرا
  2. تطلعين فيزه من السفاره وقرار الابتعاث من الوزاره بالنسبه للتاجيل ما اقدر افيدك لكن اللي اعرفه حسب معلوماتي اخر فرصه شهر ثمانيه لاصدار القرار
    وبالنسبه للمرحله التاسعه لا ماتقدري تقدمي عليها الا اذا رحتي للوزاره واسقطتي اسمك من المرحله الثامنه وطبعا ف حال انطبقت عليك الشروط
    وبالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللي يقول خمس سنين هذي أول مره أسمع فيها إنتي يمكن تقصدين الملك مدد الإبتعاث لخمس سنين إضافيه بس هذا ما له دخل بالمبتعثين لمرحة الثامنه فيه ناس تتأخر بعثتها بسبب فيزة المرافق و هنا بالمنتدى ناس من المرحلة السابعة و توهم يسافرون ( ما أدري إذا هم متهاونين للحين )
    و هذا موضوع أكثر من رائع خطوات الإبتعاث بالتفصيل http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread374589.html

وبالنسبه لإصدار القرار هذا رد من الوزارة

اختي
    اخر فتره لاصدار قرار الابتعاث شهر شعبان
    بعد ذلك المرشحه تتحمل كامل المسؤوليه اذا لم تصدره الا بعد رمضان
    أ- غاده السالم
    برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
    هاتف:2757289
    2688999 تحويله 2996

7 "
  4. سلام عليكم
    اختي انا مثلك كل اموري تمام الا من المرافق

راسلت الوزاره شوفي مراسلتي لهم و ردورهم

و يارب تتيسر لك ولي كل خير

سلام عليكم

ابغا اسئلك عن اخر موعد لتسليم
    قبول المعهد للوزاره ؟
    و اخر موعد لسفر في المرحله الثامنه ؟
    وكم الفتره بين السفر و احضار قبول المعهد ؟
    و في حاله عدم امكاني من السفر في المرحله الثامنه هل اقدم ع المرحله التاسعه في رمضان
    او لابد من الغاء طلب المرحله الثامنه قبل رمضان ثم التقديم في المرحله التاسعه ؟

طاب يومكِ
    اختي بداية بالنسبة للقبول نحن لاناخذ منك شيء الا في حالة رغبتك في اصدار القرار
    لابد عليك من معرفة جميع المتطلبات المتعلقة بالاصدار
    وبالتالي اخر موعد لاصدار القرار هو مابين مايو ومنتصف يونيو
    وصلاحية القرار هو 3 اشهر
    ..
    في حالة رغبتك في الالغاء مع انه مايستدعي ولااعلم ماهي ظروفك
    ولكن حتى يتم ترشيحك
    لابد من الغاء مرحلة سابقة والتقديم على مرحلة قادمة بشرط استيفائك للشروط حتى لاتخسري الفرصة
    .

طيب اختي اذا كملت اجرائات و اصدر لي قرار الابتعاث
    و بعدين ما قدرت اسافر بعد 3شهور من اصدار القرار اش يكون الوضع يلغى القرار

و تروح علي البعثه او اقدر اطلع اصدار قرار ثاني؟

عزيزتي
    يحق لك بعد اصدار قرار ابتعاثك
    مده صلاحيه وقدرها 3 اشهر
    اي انه افتراضا تم اصدار قرارك اليوم 27/5/1434
    وصلاحيه القرار التي سوف تكون مدونه لك في قرارك مدتها 3 اشهر
    اي الى
    27/8/1434
    تستطعين السفر وفتح ملفك ومباشره بعثتك
    ..
    قي حال عدم استطاعتك السفر خلال هذه المده
    تستطعين قبل انتهاء الصلاحيه باسبوعين
    برفع معامله تحمل طلب ( تمديد صلاحيه القرار )
    معامله ورقيه بمراسلتنا
    ولكن يتطلب الامر
    ان تتكفلي باحضار القبول الجديد
    لان الوزاره لن تقوم باعطائك ضمان اخر
    لانه سبق وتم اصدار ضمان مالي لك سابقا لاحضار القبول قبل اصدار القرار
    ..
    وطلب تمديد صلاحيه القرار
    تستطعين به طلب مده وقدرها مابين 4- 6 اشهر
    وفق لاسباب منعتك من مباشره بعثتك بصلاحيه قرارك
    وارفاق مايثبت تلك الاسباب

نهارك سعيد ..)
    منيره عبدالمحسن الثابت
    قسم متابعه المبتعثات
    01-2688999 - (2923)

لكن اختي شوفي المرافق لازم يطلع فيزه عشان اصدار القرار
    من متطلبتها ان المرافق يكون معاك

اسمحي لي ابغى اسئل سؤال

اذا استخرجت فيزه سياحيه لاخوي عشان اصدار قرار الابتعاث

هل يطلبون اجازه من العمل او اي استفسار عن عمله ؟

لانه عسكري و مارح يا اخذ اجازه لان في شهر يوليو راح اغير المرافق لزوج

7 "
  5. من خلال متابعتي للمراحل السابقه.. كان كلام الوزاره فقط كلام فاضي لا يقدم ولا يؤخر.. ولا يوجد شي بلائحة الابتعاث يجبرك ع اصدار قرارك بوقت معين ولاتردون لهم بال... متى مابغيتي تصدرين القرار ارسلي اوراقك لهم.. وارفقي خطاب يشرح ظروفك وانك تاخرتي باصدار القرار القرار لظروف شخصيه.. ولا عليك فيهم.. واذا فيه احد رفض يصدرلك القرار.. مع اني ماتوقع.. روحي لماجد الحربي وهو بيصدره لك.. كلام الوزاره مجرد تخويف للناس وحثهم ع السفر.. علشان ماودهم تبداء المرحله ٩ وفيه ناس كثير من المرحله ٨ ماسافروا. لكن ارجع واقولكم الشي الوحيد الي بيمنعك من اصدار القرار ( اذا تم اكتشاف عدم استيفاءك لشروط البعثه .. المعدل والعمر وانك موظف حكومي) غير هالاشياء لاتردين على احد ^_^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    من خلال متابعتي للمراحل السابقه.. كان كلام الوزاره فقط كلام فاضي لا يقدم ولا يؤخر.. ولا يوجد شي بلائحة الابتعاث يجبرك ع اصدار قرارك بوقت معين ولاتردون لهم بال... متى مابغيتي تصدرين القرار ارسلي اوراقك لهم.. وارفقي خطاب يشرح ظروفك وانك تاخرتي باصدار القرار القرار لظروف شخصيه.. ولا عليك فيهم.. واذا فيه احد رفض يصدرلك القرار.. مع اني ماتوقع.. روحي لماجد الحربي وهو بيصدره لك.. كلام الوزاره مجرد تخويف للناس وحثهم ع السفر.. علشان ماودهم تبداء المرحله ٩ وفيه ناس كثير من المرحله ٨ ماسافروا. لكن ارجع واقولكم الشي الوحيد الي بيمنعك من اصدار القرار ( اذا تم اكتشاف عدم استيفاءك لشروط البعثه .. المعدل والعمر وانك موظف حكومي) غير هالاشياء لاتردين على احد ^_^
    شنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
    7 "
  7. ياشيخ روح الله يسعدك دنيا واخره لاشعوري بكيت يوم قريت ردك لاني جد انفجعت تنلغي البعثه ياليت يلغون هالمحرم اللي مامنه الا أذى وتعطيل اشغال

لاني راح اكون عند بنات عمي هناك الله ييسرها يارب ومشكور اخوي ع الرد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.